المستشار في أمن الدولة يلقي محاضرة - الإرجاف وسقوط الدول

التاريخ فيه دروس و عبر
أخطر مرحلة هي مرحلة العالم الإفتراضي و المرحلة لها مدة و بعدها يكون الانهيار
تاريخياً تختلف الدول التي دخلت مرحلة العالم الافتراضي و الاسباب و و مدة المرحلة ما قبل انهيارها

يالأرطبون ، باين عليك إنّك رجّال طيّب

لكن فيما يتعلق بدولة الظّل "القصيم"

إسمح لي

تشكّل خطر وتهديد لأمن الدولة

بالتالي تهديد لأمن المواطنين ووحدتهم

الآن الآن أنظر كيف واقفين في تويتر مع الأقلّيات المهاجرة في الحجاز بعد قرار هيئة الترفيه في منع الغبانة من أي فعالية للهيئة ، رح تويتر وشوف كيف يشعرون بالقرب من هذه الأقلّيات المهاجرة أكثر من قربهم إلى شعب المملكة وثقافته وتقول قبائل هؤلاء تخلّوا عن الرابطة الإجتماعية للمجتمع من سنين ولهم يد في تمكين المهاجرين في الحجاز.

الجماعة لهم طموح سياسي ولكن مبطّن.

صدقني

ملاحظة : إذا حبيت تتكلم في قرار هيئة الترفيه اللي أعجبني ، إفتح موضوع مستقلّ وابشر والله بالتعليقات.

غريب صحف تحرف كلام تركي آل الشيخ رغم أن كلام واضح
(صحيفة المدينة و صحيفة عكاظ و صحيفة نبض و صحيفة الوئام )

لدي تحفظ على كثير مما خرج في الموضوع

الاهم من الموضوع كامل هو كيف يكون التعامل المستقبلي اللي مضى هو الدروس
الجنوب والقصيم والشرقيه والشمال ونجد والحجاز كلهم مناطق او اقاليم في الوطن وتمثله
اختصر ريفنجر الكلام بقوله كل مدينه ومنطقه بها الصالح والطالح ولو قيست الامور على ذالك لما كتب الكثيرين هالكلام واولهم هو للتعميم او التغليب

المهم الان ما المفترض القيام به تجاه مستقبل البلاد وايضا تجاه المنطقة المعفنه

إسمح لي

الآن الآن أنظر كيف واقفين في تويتر مع الأقلّيات المهاجرة في الحجاز بعد قرار هيئة الترفيه في منع الغبانة من أي فعالية للهيئة ، رح تويتر وشوف كيف يشعرون بالقرب من هذه الأقلّيات المهاجرة أكثر من قربهم إلى شعب المملكة وثقافته وتقول قبائل هؤلاء تخلّوا عن الرابطة الإجتماعية للمجتمع من سنين ولهم يد في تمكين المهاجرين في الحجاز.

صدقني

ملاحظة : إذا حبيت تتكلم في قرار هيئة الترفيه اللي أعجبني ، إفتح موضوع مستقلّ وابشر والله بالتعليقات.

دولة الضل اجل و الحكومة ما تدري عن شيء بس انت اللي تدري ههه ولا ايش بعد واقفين في منع الغبانة الهندية ولهم يد في المهاجرين فعلاً تفوز بلقب مهرج هذا العام 🤣

اللهم من اراد بالمملكة العربية السعودية الارض الطاهرة المباركة و قادتها الحكماء و ابنائها الطيبين من اراد لهم الفتنة و الشر و التفرقة و السوء اللهم العنه و امحق رزقه و بركته و اجلب له الامراض و الاسقام و عذبه بالدنيا و في قبره و الآخرة اللهم كائن من كان اراد فرقتنا و شق صفنا و فتنتنا اللهم اجعله يتمنى الموت ولا يجده اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين

دولة الضل اجل و الحكومة ما تدري عن شيء بس انت اللي تدري ههه ولا ايش بعد واقفين في منع الغبانة الهندية ولهم يد في المهاجرين فعلاً تفوز بلقب مهرج هذا العام 🤣

وأنت تفوز بلقب " دلخ العام " إذا أنت من القصيم لاتزعل نحن لا نعني أهل القصيم كعوائل وأسر وأفراد مالهم دخل ، أنت تعرف إني أتكلم عن حالة معروفة ومشاهده واقعية ومرئية إذا أنت ماتبي تعرف أنت حرّ

اللهم من اراد بالمملكة العربية السعودية الارض الطاهرة المباركة و قادتها الحكماء و ابنائها الطيبين من اراد لهم الفتنة و الشر و التفرقة و السوء اللهم العنه و امحق رزقه و بركته و اجلب له الامراض و الاسقام و عذبه بالدنيا و في قبره و الآخرة اللهم كائن من كان اراد فرقتنا و شق صفنا و فتنتنا اللهم اجعله يتمنى الموت ولا يجده اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين

آمين آمين آمين

الله يسمع منك يا رب 🤲🏻

وأنت تفوز بلقب " دلخ العام " إذا أنت من القصيم لاتزعل نحن لا نعني أهل القصيم كعوائل وأسر وأفراد مالهم دخل ، أنت تعرف إني أتكلم عن حالة معروفة ومشاهده واقعية ومرئية إذا أنت ماتبي تعرف أنت حرّ

آمين آمين آمين

الله يسمع منك يا رب 🤲🏻

صدقني لا يوجد اكثر منك حُمقاً بالنظر لمشاركاتك السابقة ، و سبق قلت لك هالكلام انه شلون الارض متحملتك ما بلعتك للحين من حمقك

ديرتي شقراء متى يجي الدور علينا اذا خلصتوا من القصيم ولا الجنوب ولا الحجاز و الشرقية ولا متى بالظبط ؟

طبعاً بالتأكيد انا حُر و طبعا هذي الكلمة كبيرة عليك ما تعرف منها الا اسمها للأسف ، اجل القصيم تمثل تهديد امني و قومي و تسبب الفرقة وعدم وحدة المواطنين ، المشكلة ما يسببها الا من هم على شاكلتك من المتردية و النطيحة

صدقني لا يوجد اكثر منك حُمقاً بالنظر لمشاركاتك السابقة ، و سبق قلت لك هالكلام انه شلون الارض متحملتك ما بلعتك للحين من حمقك

شوف لا تغلط عشان ما أغلط عليك

ديرتي شقراء متى يجي الدور علينا اذا خلصتوا من القصيم

أعجبتني هذي متى يجي الدور علينا 😄
اجل القصيم تمثل تهديد امني و قومي و تسبب الفرقة وعدم وحدة المواطنين

أنت تعرف وش أنا أقصد لكنّك تستخدم إسلوب التهويل والمراوغة وتتعمد إني أقصد القصيم متمثّله في أهلها وهذا غير ما أنا أقصده ، فبلاش من هذا الإسلوب

، المشكلة ما يسببها الا من هم على شاكلتك من المتردية و النطيحة

أكرر ما قلت فوق لا تغلط عشان ما أغلط عليك حبيت ترد علي رد حبيت تعقّب عقب لكن لا تغلط.

أنت تعرف وش أنا أقصد لكنّك تستخدم إسلوب التهويل والمراوغة وتتعمد إني أقصد القصيم متمثّله في أهلها وهذا غير ما أنا أقصده ، فبلاش من هذا الإسلوب

أكرر ما قلت فوق لا تغلط عشان ما أغلط عليك حبيت ترد علي رد حبيت تعقّب عقب لكن لا تغلط.

كذلك اوجه كلامي لك انت و الاعضاء لا تغلط على مناطق المملكة عشان عشان تَتجنب الكلام السيء و ردة الفعل

إسمح لي

بالتالي تهديد لأمن المواطنين "ووحدتهم"

صدقني

و الهري اللي فوق من اللي كاتبه اجل؟؟ ما كنت تقصد اجل!! تسوق الجنان فوق روسنا نعلمك الجنون على اصوله لا يكون فيه احد غيرك يكتب بالحاسب وظلمتك؟

على العموم لا تقعد تغير كلامك و تبرر اذا بتحارب شيء حارب الفكر نفسه لا تحارب المناطق اما شغل التعميم و تتكلم عن مناطقالمملكة و تخونهم ما ينسكت عنه و بينرد عليه

يا ابني سبق قلتها في مشاركة لي داخل هذا الموضوع المشكلة مشكلة "فكر" وليست منطقة او فئة معينة اتمنى وضحت لك و لغيرك بتفهم هذا شيء جيد و يدل على عقل اما تبي تستمر على نفس هالموال و التفرقة و العنصرية المريضة و سوالف تويتر و شغل الفتن هذا شيء آخر

مستوى النقاش لايمكن قبوله ..ارتقو بالملافظ

for a good cause

صحيح تذكرت

FdLMIKTXkAQtK3r

كلامهم صحيح لكن فيه مبالغه نوعا ما

عموما هذا اللبس غير مريح اطلاقا وغير عملي والقايش يسبب الالم واحتباس

ايضا لا يمثل عادتنا وتقاليدنا وكان من الافضل استبداله بلباس يحاكي تراثنا ويميزنا عن غيرنا بعروبتنا

عندما ارى لاعب مثل (ساديو ماني) بلباس وطنه الاصلي في المحافل العالمية فاني اكن له كل التقدير والاحترام ولكن لو لبس لباس لا يمثل وطنه فانني سأراه شخص عادي

الالتزام بثقافه البلد والمجتمع شيئ مهم لتكسب احترام نفسك واحترام الاخرين لك

أن يكون لك جمهور أو محبين أو مريدين أو اتباع وربما يوجد من يضحي لأجلك ويأتمر بأمرك يستمع لاقوالك ويستشهد بها شيء يدعوك للعظمة .ولا يشعر بها إلا من ذاق حلاوتها

انها عظمة السلطة ..فإما يكون سلطانا حكم وأما دين أو حزبي أو تشكيل عصابي أو المفحطين بسيارات يجمع الآلاف الجماهير أو اللي يلفلفون بالدبابات (دراجات نارية )
او نجم في الكورة والفن والموديل الجديد المشاهير .

ورابطة محبين الإبل ومربي المواشي ..حتى مربين القطط ..

ولو دخلنا تي مجال وسبرنا اغواره نجد المهتمين والمحبين والهواه ..لم نكن نعلم سابقا بوجودهم
وجمهور العودة هم مثل هؤلاء نجم جماهيري
العوده ملهمهم معلمهم مصلح في المجتمع ومن أولياء الله
يعلمهم الولاء والبراء والبنوك الربوية وضد الدولة وفساد المجتمع فهم الأنقياء وأخرجوا المشركين من جزيرة العرب ولا نعلم من قتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه

هذا النمط مجرد أبواق وبعضها لا يظهر تزرع الفتن تشكك في العلماء الراسخون وتتهمهم بعلماء السلطان

التطرف غير مرتبطة بمنطقة القصيم او غيرها الظروف الاجتماعية والبيئة والزخم حتى نمط التفكير الفردي والاجتماعي
يمكن ينشط بمنطقة أكثر من غيرها .فهي مدينة داخلية لا تقبل الغرباء الا إذا ملتحيا مثل محمد سرور زين الدين الذي تتلمذ على يدية سلمان العودة ونتج لنا جيل الصحوة أو السلفي الحركي

وهي عدة مدن جميلة ورائعه واهلها مثل بقية الشعب السعودي

عندهم جمهور الرائد والتعاون والحزم والنجمه وعندهم جمهور المفحطين يجيدون الهروب من الدوريات ويمشي بالسيارة على كفرين(كاوتش. دولاب)
وعندهم جمهور العودة ..
جمهور المفحطين أو الطرب يهربون من الدوريات ويوصمون بالخزي والعار والتحقير .
.بينما جمهور العودة لو وقف ضد الدولة سيجدون فئه من الناس تبرر لهم رغم رفضهم لهذا السلوك ويصفونهم بالشجعان ووقفة المطاوعة وابدا لن يوصفون بالخزي والعار فهم مطاوعة بعيدون عن كل مايعيب الرجال ..ومن هنا دخل تقديس المظهر واللحية وأصبحت تذكرت تقدير ودخول للمجتمع من اوسع الابواب حتى المعاملات الحكومية تمشي

المهم قبل شوي وانا جاي البيت كانت براسي علوم بكتبها وشوفني احوص يمين يسار .لكن ضيعتها الحمدلله

كذلك اوجه كلامي لك انت و الاعضاء لا تغلط على مناطق المملكة عشان عشان تَتجنب الكلام السيء و ردة الفعل

أنت تصوّر تعليقي على أنني أغلط على منطقة من مناطق المملكة برجالها ونساءها وكبارها وصغارها ، إسلوب التهويل ورمي التهم يُستخدم إذا ماعندك رد فلو عندك رد حقيقي لما إتجهت بعيداً عما أقصده لكنّك في داخلك إنضغطت من كلامي بس ماتعرف كيف ترد فلجأت إلى هذا الإسلوب الضعيف لترد.

ليتك مارديت كان أفضل لك

و الهري اللي فوق من اللي كاتبه اجل؟؟ ما كنت تقصد اجل!! تسوق الجنان فوق روسنا نعلمك الجنون على اصوله لا يكون فيه احد غيرك يكتب بالحاسب وظلمتك؟

على العموم لا تقعد تغير كلامك و تبرر اذا بتحارب شيء حارب الفكر نفسه لا تحارب المناطق اما شغل التعميم و تتكلم عن مناطقالمملكة و تخونهم ما ينسكت عنه و بينرد عليه

نفس الإسلوب يتكرر ( تحارب المناطق ، شغل تعميم ، تخوّن منطقة ) ليتك مارديت كان أفضل لك.
وحده من ثلاث يا إنك فاهم ، أو منت فاهم ، أو ماتدري انت فاهم ولا مو فاهم 😄

يا ابني سبق قلتها في مشاركة لي داخل هذا الموضوع المشكلة مشكلة "فكر" وليست منطقة او فئة معينة اتمنى وضحت لك و لغيرك بتفهم هذا شيء جيد و يدل على عقل اما تبي تستمر على نفس هالموال و التفرقة و العنصرية المريضة و سوالف تويتر و شغل الفتن هذا شيء آخر

نفس الإسلوب يتكرر ( موال ، تفرقة ، عنصرية ، سوالف تويتر ، شغل الفتن ).

ولا جملة مفيده يا زيرو لاتزعل مني لكن أنت فعلاً زيرو

سأعود للتفصيل حول تعليقي أعلاه مو لك ولكن لأني أحب التفصيل

إسمح لي

صدقني

لا تهبد . يا اخي عمري ما دخلت مجلس بالقصيم و لقيتهم يؤيدون الغبانه بل و بالعكس كل من قابلته كان مؤيد للقرار . مشكلة الجاهل التعميم
قال ايش قال دولة الظل يا شيخ توكل بس ما احد اشتغل و طور البلد الا ابناء القصيم ولا قصور بباقي المناطق لكن تجي انت واشكالك و تعممون و تدخلون انساب اهل المنطقة على السنتكم و انتم من جنبها لا والف لا .

صحيح فيه جزء كبير في القصيم غير قبليين (مثل اي منطقة) و لكن هناك الجزء الاكبر الاخر لناس ذوي حسب و نسب ودين . عنوز , خوالد , حروب , عتبان , مطران ,, و البعض سوا تحديد الكل .

وقد يكون السبب ان بعض العوائل (غير قبلية) تسمت بنفس اسماء العوائل القبلية وهم بنفس المنطقة لذلك الي مو فاهم و لا عاش هناك ما يفرق و لكن حنا نعرفهم زين , انا اسم عايلتي فيه منه 3 - واحد سبيعي , واحد غير قبيلي, واحد عنزي من الدهامشة الجلاعيد وهو نفس اسم العائلة الاخير ! . لكن وجب التنبيه ان (اغلب) الاصيلين يكون منشأ عائلتهم خارج بريدة و لكن من القصيم.

بالنسبة للارهاب لو انا جاهل مثل بعض الأعضاء هنا كان قلت اهل الجنوب ارهابيين ليش لان جزء كبير من القاعدة و داعش منهم ؟! هل هذا كلام معقول ؟ لا .

أبناء القصيم لهم اثر فاعل بتطوير البلد و ما ينكره الا جاهل حقود .

التعديل الأخير:
امس انت وياه يعني ضباط المباحث والاستخبارات و الحرس الوطني و وزراء الدولة ووكلاء الوزراء ومدراء الادرات و رؤساء شركات تاسي القصمان ارهابيين والحكومه ماتدري عنهم صراحه في ناس بالمنتدى ماتدري وين شرقي......؟ خصوصا رنجار و طسم يكتون الدحال
ناس جهله و من جنبها

كل ردودك لا تغلط علي انت اتهمتني ... , تتهم منطقة كامله انها تكن العداء وتعمل بالخفاء ضد الدولة و تدخل انت وواحد ثاني دلخ بالأنساب ثم اذا واحد قال لك وقف هبد قعدت تصايح .

هناك تحامل كبير على القصيم وأهلها وكأنهم هم سبب تأخر البلد !
هذي عقدة النقص بالبعض . راح انتقى كم شخص ثم قال ان المنطقة كلها كذا و تجاهل كل انجازات المنطقة بالمساعدة ببناء الدولة و الادهى والامر يدخل بالأنساب وهو من جنبها . عشان تعرف الانساب صح لازم تسكن المنطقة و تعرف سكانها صح.

الموضوع كالعادة يجون الشوارعيين ويقلبون الموضوع ومستوى الالفاظ فيه عشان يبثون أحقادهم

كيف الادارة ترضى مستوى الالفاظ ذا
يا واطي المريض انت هذا رأيي وغصب تحترمه

ما بقى الا ردي القوم يحاسبني انا والثاني على ارائنا

ووجهك مثل مقفاك ما نبيه خله لك ولا تطامر بين الرجاجيل

ياابن الحلال مااحد يمك
المريض Ranger454 @Ranger454

وانتبه لالفاظك بديت تتأثر بالرجال

هناك تحامل كبير على القصيم وأهلها وكأنهم هم سبب تأخر البلد !

شارك بتقسيم الشعب وبث الفتنة والا اطلع رجاءا

انتظر لين يجي دورك

امس الغربية
اليوم القصيم
بعده الشمال ثم الشرقية ثم الجنوبية

رأينا العنصرية المناطقية في اليمن وليبيا كيف سوت بأبناء الشعب الواحد

عودة
أعلى