صفقة سعودية ضخمة عقب معرض تشوهاي للطيران

إنضم
16 يناير 2015
المشاركات
1,008
التفاعل
4,296 26 0
الدولة
Sudan
قالت مصادر عسكرية صينية أن صفقة تمت بين المملكة العربية السعودية والصين
القائمة العامة الحالية هي كما يلي:
1. خط إنتاج CKD TB001 Twin-Tailed Scorpion ، بقيمة 200 مليون دولار أمريكي.
2. مجموعة N من نظام أسلحة الليزر "Silent Hunter" بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي.
3. 300 طائرة بدون طيار هجومية من طراز Rainbow 4 ؛
4. 15 مجموعة من صواريخ Eagle Strike 21E الأسرع من الصوت المضادة للسفن! ! !
الأكثر إثارة للاهتمام هي 15 مجموعة من Eagle Strike 21E. هناك ثلاثة أنواع من الصواريخ: محمولة على متن السفن ، وصواريخ محمولة جواً ، وصواريخ على الشاطئ ، فأي منها تشتري المملكة العربية السعودية؟
يجب أن يكون أول ما يمكن استبعاده هو النسخة المحمولة جواً ، لأنه لا يبدو أن المملكة العربية السعودية لديها طائرة حاملة مناسبة.


PicsArt_11-26-02.04.29.jpg
 
ظهر مبلغ ضخم من المال لشراء 300 طائرة بدون طيار ، و 15 مجموعة من طائرات Eagle 21E ، أول عميل خارجي لشركة Zhuhai Air Show

انتهى معرض Zhuhai الجوي الرابع عشر بنجاح ، ويعتقد أن العديد من المشجعين العسكريين أو عشاق الطيران ما زالوا صامتين في عروض الطيران الرائعة. ولكن بعد العرض الجوي ، ينصب تركيز الجميع على نتائج هذا العرض الجوي ، فالمنتجات التي تم بيعها ، والأسلحة والمعدات ، وكيف تم حصادها تستحق اهتمام الجمهور. Zhuhai Airshow هو معرض دولي للفضاء يتميز بالعرض المادي والمفاوضات التجارية والتبادل الأكاديمي وعرض الطيران. بالإضافة إلى عرض المعدات للجمهور لزيارتها ، فإن الغرض المهم للغاية هو استخدام هذه المنصة لعرض الإنجازات الرائعة التي حققتها في مجالات الطيران والفضاء وغيرها من الأسلحة والمعدات في السنوات الأخيرة ، وتقديمها إلى البلدان أو أهداف حول العالم ، حيث يبيع العملاء معداتهم.





في معرض تشوهاى الجوي لهذا العام ، وصل إجمالي حجم المعاملات وعدد المعدات المباعة إلى رقم قياسي تاريخي جديد ، حيث بلغ إجمالي حجم المعاملات 39.8 مليار دولار أمريكي ، أي ما يعادل 280 مليار يوان. وصل عدد معاملات معدات الطيران إلى 549 ، بما في ذلك طائرة C919 قصيرة ومتوسطة المدى ، وطائرة ARJ21 الإقليمية ، و Rainbow 4 UAV ، وما إلى ذلك. من المعاملات ومبلغ المعاملة سجلات تاريخية جديدة. في معرض Zhuhai الجوي الأخير (الثالث عشر) ، بلغت القيمة الإجمالية للتعاقدات على الفور حوالي 12.5 مليار دولار أمريكي ، أي ما يعادل 88.4 مليار يوان ، وتم بيع 159 طائرة من مختلف الأنواع ، وكان النمو مرئيًا بالعين المجردة .




عرضت Wing Loong 3 UAV في معرض Zhuhai الجوي



2. طائرات صينية الصنع تتلقى طلبيات كبيرة
في معرض Zhuhai الجوي هذا العام ، تلقت طائرات الركاب C919 قصيرة ومتوسطة المدى وطائرة ARJ21 طلبات مؤكدة لـ 300 و 30 طائرة على التوالي في اليوم الأول.وهذا أيضًا أكبر طلب تم توقيعه في معرض Zhuhai الجوي هذا. من بينها ، من المتوقع أن يصل إجمالي صفقة طائرات الركاب قصيرة ومتوسطة المدى C919 وطائرة ARJ21 إلى 30 مليار دولار أمريكي. ويبلغ سعر الوحدة المعلن لطائرة الركاب C919 حوالي 99 مليون دولار أمريكي ، أي ما يعادل حوالي 653 مليون يوان. مما يدل على أن النسبة كبيرة جدًا.




تم الكشف عن الطائرة C919 في معرض تشوهاى للطيران

طائرة C919 قصيرة إلى متوسطة المدى هي طائرة ركاب قصيرة إلى متوسطة المدى أحادية الممر واسعة النطاق طورتها كوماك ومئات من شركات أو جامعات الطيران. نجحت في إجراء أول رحلة لها في 5 مايو 2017. في الوقت الحالي ، دخلت الرحلة التجريبية لطائرة الركاب C919 قصيرة ومتوسطة المدى المرحلة النهائية ، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول طائرة ركاب C919 إلى شركة طيران شرق الصين في منتصف ديسمبر ، عندما تصبح شركة طيران شرق الصين هي أول مستخدم لطائرة الركاب C919.




طائرة ركاب C919

من وجهة نظر تحديد المواقع ، تنتمي طائرة الركاب C919 إلى نفس مستوى طرازات سلسلة Airbus A320 و Boeing 737. والغرض من تطويرها هو تقليل الاعتماد على طرازات Airbus A320 و Boeing 737. يجب أن نعلم أن بلدنا لديه أكبر سوق طيران في العالم ، ويمكن أن يصل الطلب على طائرات الركاب وطائرات النقل متوسطة الحجم في المستقبل إلى الآلاف ، وهو سوق تبلغ قيمته عدة تريليونات يوان. إن ظهور طائرة C919 يمكن أن يقلل من اعتماد بلدي على إيرباص وبوينغ ، وفي نفس الوقت يساعد في تطوير الطيران المدني الصيني. كقوة طيران واقتصادية كبرى ، يجب أن يكون لبلدي طائرات ركاب خاصة به وأن يتحكم في السوق في يديه.




طائرة ركاب C919

من وجهة نظر التصميم ، يبلغ المدى القياسي لطائرة الركاب C919 4075 كيلومترًا ، ويمكن أن يصل المدى الأقصى إلى 5555 كيلومترًا. إنها تتبنى ثلاثة تكوينات للمقصورة من الدرجة الاقتصادية والفئة المختلطة والفئة عالية الكثافة ، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 168 راكبًا. بمجرد دخولها الخدمة ، سيتم استخدامها بشكل أساسي في الرحلات الجوية المحلية الطويلة والدولية القصيرة والمتوسطة المسافة ، كما أن آفاق السوق الخاصة بها واضحة جدًا. وفقًا لتوقعات COMAC ، بحلول عام 2039 ، سيصل إجمالي حجم السوق لطرازي C919 و ARJ21 بموجب كوماك إلى 732 مليار دولار أمريكي ، مع حصة سوقية لآلاف الطائرات ، ولديه القدرة على التنافس مع شركات طيران مثل إيرباص وبوينغ. القدرة التنافسية ، C919 ستكون مترجمة بالكامل ، تكنولوجيا Hexing في أيديها ، وسيتم إطلاق المزيد من النماذج المتقدمة في نفس الوقت.




ARJ21 طائرة إقليمية

3. أول مستخدم خارجي لشركة Zhuhai Airshow يستحق اسمه
بالإضافة إلى الإنجازات الرائعة للمعدات المدنية ، تم أيضًا توقيع طلبات كبيرة لتصدير المعدات ، حيث وصل مبلغ العقد إلى مليارات الدولارات. الدولة التي تشتري معظم المعدات تعرف رسميًا باسم المملكة العربية السعودية ، "الدولة الطاغية" ، نظام الأسلحة ، راينبو 4 بدون طيار وصاروخ إيجل سترايك 21E. لفترة طويلة ، كانت المملكة العربية السعودية أكثر اهتمامًا بالصواريخ الصينية والطائرات بدون طيار وغيرها من المعدات القتالية.في أواخر الثمانينيات ، اشترت 36 صاروخًا باليستيًا من طراز Dongfeng-3 من الصين ، والتي جلبت عقودًا من السلام والاستقرار إلى المملكة العربية السعودية. لا يزال في الخدمة اليوم.




العملاء السعوديون مهتمون بالمنتجات العسكرية الصينية

في السنوات الأخيرة ، كانت المملكة العربية السعودية مليئة بالاهتمام بالطائرات بدون طيار الصينية. مقارنة بالطائرات الأمريكية بدون طيار ، تتمتع الطائرات بدون طيار الصينية بمزايا مثل الأداء المرتفع التكلفة والأداء الممتاز. لطالما كانت الصادرات متحفظة للغاية ، مع العديد من الشروط الإضافية ، والسعر مرتفع للغاية باهظة الثمن ، وهناك قيود مختلفة على الاستخدام. الطائرات بدون طيار التي قدمتها الصين ، بصرف النظر عن الأداء العالي التكلفة والأداء الممتاز ، ليس لها أي شروط إضافية تقريبًا ولا قيود على الاستخدام ، مما يجعل المملكة العربية السعودية مليئة بالاهتمام. في السنوات العشر الماضية ، اشترت المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من المركبات الجوية غير المأهولة مثل Rainbow 3 و Rainbow 4 و Pterosaur 1 من الصين ، وقد تم الاعتراف بالأداء القتالي الممتاز من قبل المملكة العربية السعودية. مقارنة بالطائرات بدون طيار ، فإن سعر الطائرات بدون طيار منخفض ، ولا يوجد خطر وفاة الطيارين ، كما أن التعامل مع الجماعات المسلحة بمعدات متخلفة هو أمر فعال للغاية من حيث التكلفة.




طائرة بدون طيار رينبو 4

(1) شراء خط التجميع الكامل للطائرة بدون طيار TB001 Scorpion

في هذا المعرض الجوي ، أنفقت المملكة العربية السعودية 200 مليون دولار أمريكي لشراء خط تجميع كامل لطائرة TB001 Twin-Tailed Scorpion UAV لتعزيز تطوير صناعة الطائرات بدون طيار السعودية وتقليل تكاليف الإنتاج والنقل. تم تطوير وإنتاج TB001 Twin-Tailed Scorpion UAV بواسطة Sichuan Tengdun Technology. إنها طائرة بدون طيار كبيرة الحجم مصممة بجناح واحد علوي واسع الامتداد ، وأقواس مزدوجة الذيل وذيول رأسية مزدوجة. تزن 2.8 طن ولها أقصى سلاح حمولة 1 طن.بجانب جناحيها 20 مترًا ومداها الأقصى 6000 كيلومتر ، يمكنها حمل أنواع متعددة من أسلحة جو-أرض ومعدات استطلاع للاستطلاع. في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى تجهيز جيش التحرير الشعبي ، يتم تصديره أيضًا إلى العالم الخارجي. ويقوم منذ فترة طويلة بدوريات بحرية ومهام استطلاع في المياه المحيطة بالصين. قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية وتايوان صوره الجيش مرات عديدة.




TB001 الذيل التوأم العقرب بدون طيار

اشترت المملكة العربية السعودية خط التجميع الكامل للطائرة بدون طيار ، ومن المتوقع أن تشتري TB001 Scorpion UAV بكميات كبيرة في المستقبل. ستوفر الصين مكونات للتجميع في المرحلة الأولية ، والانتقال في النهاية إلى الإنتاج المحلي لبعض المكونات في المملكة العربية السعودية: سيتم نشر شراء الآليات البشرية في المملكة العربية السعودية بشكل أساسي في المناطق الحدودية لأداء مهام الدوريات والاستطلاع في المستقبل ، بهدف الحفاظ على استقرار المناطق الحدودية.




TB001 الذيل التوأم العقرب بدون طيار

(2) شراء نظام سلاح الليزر

في هذا المعرض الجوي ، أنفقت المملكة العربية السعودية 1.3 مليار دولار أمريكي لشراء نظام أسلحة الليزر "سايلنت هانتر". نظام سلاح الليزر هذا ليس المرة الأولى التي تشتريها المملكة العربية السعودية ، ويمكن اعتبار عملية الشراء هذه بمثابة إعادة شراء. قبل ذلك ، اشترت المملكة العربية السعودية عدة مجموعات من هذه المعدات من الصين ، وقد صمدت أمام اختبار القتال الفعلي. في بداية هذا العام ، نجح سلاح الليزر "سايلنت هنتر" المجهز من قبل المملكة العربية السعودية في إسقاط ما يصل إلى 13 طائرة انتحارية مسلحة تابعة للحوثيين في القتال الفعلي ، وقد لقي أداؤه الممتاز استحساناً من المملكة العربية السعودية. يُذكر أن المملكة العربية السعودية أنفقت ما مجموعه 700 مليون دولار أمريكي لشراء نظام أسلحة الليزر "سايلنت هانتر" من الصين في ذلك الوقت ، لكن من غير المعروف عدد المجموعات الموجودة.




نظام سلاح الليزر

نظام سلاح الليزر "Silent Hunter" هو نظام أسلحة ليزر تم تطويره وتصنيعه بواسطة China Poly Technology Co.، Ltd. ، والذي يستخدم للتعامل مع الأهداف الصغيرة على ارتفاعات منخفضة. 4000 متر. وهي تستخدم بشكل أساسي للتعامل مع الطائرات بدون طيار على ارتفاعات منخفضة ومنخفضة السرعة وقذائف الهاون وصواريخ كروز. على عكس صواريخ جو - جو التي تكلف عشرات الآلاف من الدولارات أو مئات الآلاف من الدولارات أو حتى ملايين الدولارات ، فإن تكلفة استخدام أنظمة أسلحة الليزر منخفضة للغاية ، فهي تكلف أقل من دولار واحد فقط لإطلاق الليزر. إنه سلاح منخفض التكلفة للتعامل مع الطائرات بدون طيار ، ووسائل ممتازة.




نظام سلاح الليزر

الآن ، أعادت المملكة العربية السعودية شراء نظام الأسلحة مرة أخرى ، وهو ما يكفي لإظهار أن أدائها موثوق به. ومن المتوقع أنه بعد حصول السعودية على منظومة الأسلحة ، سيتم نشرها بأعداد كبيرة في مناطق مثل الحدود والقواعد العسكرية والمنشآت النفطية لتعزيز قدرات الحماية للمناطق الحدودية والمنشآت المهمة مع تقليل تكاليف الاستجابة.

(3) شراء Rainbow 4 UAV

في هذا المعرض الجوي ، وقعت المملكة العربية السعودية أيضًا طلبًا لشراء 300 طائرة بدون طيار من طراز Rainbow 4 من الصين. قبل ذلك ، أنفقت المملكة العربية السعودية مليارات الدولارات لشراء عدد كبير من الطائرات بدون طيار مثل Pterosaur 2 و Rainbow 3 و Rainbow 4 من الصين لتسيير الدوريات والاستطلاع ومكافحة الإرهاب والقوات المسلحة اليمنية الحوثية في المناطق الحدودية. ودمرت عددًا كبيرًا من الأهداف العسكرية في قتال فعلي ، وقد اعترف الجيش السعودي بأدائها القتالي الممتاز. ومع ذلك ، فإن الرحلة عالية الكثافة وتنفيذ المهام والصراعات المستمرة مع القوات المسلحة الحوثية في اليمن تسببت أيضًا في تدمير العديد من الطائرات بدون طيار مثل التيروصورات وأقواس قزح التي اشترتها المملكة العربية السعودية بواسطة صواريخ الدفاع الجوي المحمولة وصواريخ الدفاع الجوي قصيرة المدى. . لذلك ، من أجل استكمال النقص في الطائرات بدون طيار وتعزيز الانتشار في المناطق الحدودية ، اشترى الجيش السعودي 300 طائرة بدون طيار من الصين من طراز Rainbow 4 بالإضافة إلى شراء خط تجميع كامل من طائرات بدون طيار TB001 ثنائية الذيل.
 
احنا نقوم بصفقة عشرة او عشرين قطعة والسعوديين طالبين خط انتاج 300 قطعة 🙂
 
الم توقع السعودية صفقة شراء 300 طائرة بدون طيار مع الصين قبل ثلاث او اربع سنوات ان لم تخني الذاكرة ؟ اهي نفس الصفقة ام ماذا ؟
 
الحقيقة ان الـ 300 درون تشمل عائلة CH وليس فقط CH4!!
 
حسب رؤويتي ان المملكة حسمت أمرها مع الصين وهنالك المزيد من المسيرات قادمة في الطريق مثل WL-3 وCH-5

السعودية منذ اكثر من عام وهي تستخدم درون CH5 أو انها ممكن Wing Loong II

الاختلاف بينهم من الشكل الخارجي صعب

FevILCXXoAAqJf2.jpg
 
كان بودي ان تكون ٣٠٠ طائرة بدون طيار بمحرك ليس مروحى وان يكون المحرك تربوجيت .. لعله من الممكن التعرف علي فكر الصينيين في صناعة محركات لصواريخ كروز مثل التوماهوك والكاليبر .. لتطوير القدرة الصاروخية في الترسانة السعودية .. تقريبا السعودية صنعت صاروخ كروز مضاد للسفن لكن مداه صغير ويجب تطوير صاروخ كروز في حجم التوماهوك ذو مدي ورأس تفجيري كبير .. ليكون علي مختلف منصات الاطلاق ..
 
بخصوص خامة اي صناعة عسكرية في الصين .. او اى بلد .. لابد وان تلجأ السعودية بالاضافة لكوريا واليابان .. ايضا الي الصين .. لكن بذكاء نوعي .. هو ان تكون المادة او الخامة التي يكون مصنوع بها السلاح مكونة من مواد مركبة شديدة التحمل وقوية وخفيفة .. يعني ان يكون هناك خبراء في السعودية .. خبراء في خواص المواد ..
 
الف الف مبروك علي هذه الصفقة .. وبالتحديد ال ١٥ بطارية مضادة للسفن ..
 

حصول على السعودية على صواريخ الهايبرسونيك ايجل سترايك-21 راح تغير ميزان القوى في المنطقة وتجعل دول عديدة تضع يدها على قلوبها 🙃🔥

القوى العظمى لا زالت تحاول تطوير طرق دفاعيه للتصدي لهذا النوع من التهديدات فما حال البحريات الخضراء في منطقة الشرق الاوسط !


الصاروخ بسرعة حول 10 ماخ وبرأس مخروطي مزدوج قادر على اتخاذ مسار عائم وتغيير مداراته في مرحلة Terminal


21.gif



1669504411905.png



1669504484523.png
 
صفقة ضخمة بجد ونوعية حقيقة.

يظهر لي ان السعودية لديها إصرار على هضم كل ما لدى الشرق.
 
عودة
أعلى