مخزونات الأسلحة الأمريكية تنفد

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

كبار المسؤولين الأمريكيين: مخزونات الأسلحة الأمريكية تنفد - وهذا تحد لتزويد أوكرانيا بالذخيرة


من بين أنظمة الأسلحة التي تثير قلقًا خاصًا للمخزونات الأمريكية ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم وصواريخ ستينغر المضادة للطائرات التي تُطلق على الكتف.



photo_2022-11-17 18.17.08.jpeg



مع حلول فصل الشتاء الأول في الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، بدأت مخزونات الأسلحة المتطورة في الولايات المتحدة في النفاد. وكلما تم إفراغ المستودعات ، .

العبء على مخزونات الأسلحة وقدرة القاعدة الصناعية الأمريكية على تلبية الطلب - هو أحد التحديات الرئيسية التي تواجه إدارة بايدن. هذا ، عندما تواصل الولايات المتحدة إرسال مليارات الدولارات من الأسلحة إلى أوكرانيا لدعم حربها ضد روسيا .

وقال أحد المصادر إن مخزونات بعض الأنظمة "تتضاءل" بعد قرابة تسعة أشهر من إرسال الإمدادات إلى كييف خلال حرب شديدة الحدة. لأن هناك "كمية محدودة" من فائض المخزون المتاح للولايات المتحدة لشحنه.

وقالت المصادر إن من بين أنظمة الأسلحة التي تثير القلق بشكل خاص بالنسبة للمخزونات الأمريكية ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم وصواريخ ستينغر المضادة للطائرات التي تُطلق على الكتف.

كما أثارت عدة مصادر مخاوف بشأن إنتاج أنظمة أسلحة إضافية ، بما في ذلك صواريخ HARM المضادة للإشعاع وصواريخ GMLRS وصواريخ جافلين المضادة للدبابات ، على الرغم من زيادة إنتاج الولايات المتحدة لهذه الأنظمة وغيرها. .

لأول مرة منذ عقدين من الزمن ، لم تشارك الولايات المتحدة بشكل مباشر في الصراع بعد الانسحاب من أفغانستان والانتقال إلى دور استشاري في العراق. وبدون الحاجة إلى إنتاج أسلحة وذخائر للحرب ، لم تنتج الولايات المتحدة الكميات اللازمة تحافظ على صراع مستدام شديد الحدة.

أشعل جرد المخازن نقاشا في المجتمع الأمني الأمريكي بين نهجين. هناك بالفعل إجماع على أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على إمداد أوكرانيا بأسلحة فاخرة إلى أجل غير مسمى ، ومع ذلك ، تزعم بعض الأصوات أن الحد الأدنى في المستودعات يعتمد على مقدار المخاطرة التي يرغب البنتاغون في تحملها.

أكد العديد من المسؤولين أن الولايات المتحدة لن تتنازل عن استعدادها ، وتم قياس كل شحنة مقابل تأثيرها على الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية وخطط الحرب. قال مسؤولون إن وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك مايلي يراقبان عن كثب مستويات المخزونات الأمريكية.

وقالت المصادر إن أحد أسباب القلق بشأن انخفاض المخزونات هو أن القاعدة الصناعية الأمريكية تكافح لمواكبة الطلب بسرعة كافية.بالإضافة إلى ذلك ، لا يستطيع الحلفاء الأوروبيون تلبية الطلبات الكافية من الجيش الأوكراني بسبب الحاجة إلى الحفاظ على الإمدادات لقواتهم.

وقال مايك كويجلي ، عضو لجنة المخابرات بمجلس النواب ، لشبكة سي إن إن: "الأمر يزداد صعوبة وأصعب". "هذه حرب كنا نظن أنها ستنتهي في غضون أيام قليلة ولكن السنوات قد تمر الآن. في الوقت الذي تتلاشى فيه سلاسل التوريد العالمية ، سيواجه الغرب وقتًا صعبًا للغاية في تلبية هذه المطالب عالية المستوى للغاية."

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون باتريك رايدر لشبكة CNN إن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا "طالما كان ذلك ضروريًا" ، مضيفًا أن أي عمليات نقل أسلحة إلى أوكرانيا قللت من الاستعداد العسكري الأمريكي.

قال كولين كال ، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية ، للصحفيين في اجتماع مائدة مستديرة أخير إنه "لا شك" في أن خط أنابيب الأسلحة إلى أوكرانيا قد ضغط على المخزونات الأمريكية والقاعدة الصناعية ، وكذلك على حلفائها.

"نحن نرى المثال الأول في عقود عديدة من صراع تقليدي عالي الكثافة والضغط الذي يمارسه ليس فقط على البلدان المعنية ، ولكن على القواعد الصناعية الدفاعية التي تدعمه. في هذه الحالة ، دعم أوكرانيا" ، قال.

"سأقول إن الوزير (لويد) أوستن قد ركز منذ البداية على التأكد من أننا لا نتحمل مخاطر غير ضرورية. أي أننا لم نخفض احتياطياتنا إلى الحد الذي يقوض استعدادنا وقدرتنا على الرد على قضية رئيسية أخرى في أماكن أخرى من العالم ".

يوم الثلاثاء الماضي ، أرسلت إدارة بايدن خطابًا إلى الكونجرس يطلب فيه تمويلًا إضافيًا بقيمة 37.7 مليار دولار لأوكرانيا. يشمل التمويل 21.7 مليار دولار للبنتاغون. سيتم استثمار هذه جزئيًا لمعالجة نقص الأسلحة

 
امريكا عندها ذخيره الى يوم الذخيره
يمكن قصدهم مستودع واحد في اوربا قرب ينفذ لكن باقي المستودعات حول العالم ( خارج امريكا فقط ) باقي مليانه
 
امريكا عندها ذخيره الى يوم الذخيره
يمكن قصدهم مستودع واحد في اوربا قرب ينفذ لكن باقي المستودعات حول العالم ( خارج امريكا فقط ) باقي مليانه
اعتقد اخي الكريم كلمة مخزونات واضحة جداً
 
من الصعب للغاية تصديق اي تصريحات رسمية بخصوص مخزونات الذخيرة لأنها ببساطة تدخل في نطاق المعلومات السرية للدول .. ولكن يتم اطلاق هذا التصريحات لأغراض سياسية لا اكثر .. من يصدق على سبيل المثال ان مخزونات المانيا من الذخيرة لا تكفيها لأكثر من يومين خلال اي حرب قادمة ؟؟
 
التعديل الأخير:
من الصعب للغاية تصديق اي تصريحات رسمية بخصوص مخزونات الذخيرة لأنها ببساطة تدخل في نطاق المعلومات السرية للدول .. ولكن يتم اطلاق هذا التصريحات لأغراض سياسية لا اكثر .. من يصدق على سبيل المثال ان مخزونات المانيا من الذخيرة لا تكفيها لأكثر من يومين خلال اي حرب قادمة ؟؟
ههههههه تخيل المانيا خلال يومين بدون ذخيره
المجنون لايصدق مثل هالاقاويل المتلونه

الغرب يهمه المال والتفوق العسكري
 
امريكا استخدمت حرب اوكرانيا لتفريغ كل فائضها من الاسلحة الي خرجت فيها من حرب العراق وافغانستان

كثير من الذخائر له وقت انتهاء صلاحية لذالك لابد استخدامه

غير ان الكثير من المنظومات الامريكية انشئت لحرب ضد جماعات ارهابية وهاذا ماهو الحرب المتوقعة مستقبلا حيث ان الجيش الامريكي قاعد يغير سياساته ليواكب عدو في نفس مستواه

ومن الامثله على هاذي المنظومات مدرعة الماكس برو حرفيا الامريكان يبغون يتخلصون منها وزعوها لاقسام الشرطة باعو جزء منها للامارات ودول اخرى مع ذالك لاتزال عندهم كميات منها اعطابها مكلف وغير محبذ سياسيا لذالك يعطونها للاوكران

على قولتهم حج وقضاء حاجة تتخلص امريكا من ذخايرها واسلحتها الي ماتحتاجها وبتاخذ قيمتها مستقبلا عن طريق السيطرة على ممتلكات الحكومة الاوكرانية او ديون عليها فوائد ممتازة
 
الحرب خدعة
نعم اهم شئ في الحرب الخدعة و عدم معرفة عدوك بأي معلومة حتي لو كانت غير مهمة ابدا و مفاجأة عدوك و ابرز مثال علي هذا كان حرب اكتوبر المجيدة
لكن كسب اعتقادي و اعتقاد الحميع بعد إعطاء امريكا اعداد كبير من الذخائر المدفعية و غيرها
فالأمر حقيقي فعلا
 
ربما رسالة مبطنة للاوكران ترا ما راح نمدكم بالسلاح مثل الاول زي ما سوت المانيا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى