ولي العهد يطلق شركة سير الوطنية لصناعة السيارات الكهربائية

A16E6987-351B-434F-BD47-962DB134BD11.jpeg

كان الرئيس التنفيذي لشركة سير جيمس ديلوكا مؤخرا متحدثا رئيسيا كجزء من مؤتمر LEAP السنوي الثاني، الذي عقد في الرياض، المملكة العربية السعودية، في الفترة من 6 إلى 9 فبراير 2023. اجتذب الحدث أكثر من 170،000 مشارك، بما في ذلك كبار الخبراء والمستثمرين والشركات المهتمة باستكشاف أحدث الابتكارات التكنولوجية. وفقا لموضوع هذا العام "في عوالم جديدة"، تحدث ديلوكا عن الدور التحويلي الذي تلعبه التكنولوجيا في قطاع السيارات اليوم وأهمية الخبرة التكنولوجية في المملكة في بناء مراكز رائد لتصنيع السيارات في المملكة العربية السعودية.

وفي معرض تسليط الضوء على الكيفية التي سيجذب بها بناء مجموعة حديثة لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مصنعي المعدات الأصلية (KAEC) الدوليين والموردين من المستوى الأول إلى المملكة، وأشار إلى الكيفية التي ساعدت صناعة السيارات في تحفيز التقدم في تقنيات مثل الروبوتات المتقدمة والطباعة ثلاثية الأبعاد والصناعة الجيل الربع 4.0.

التركيز على المستقبل

هذا التدفق للتكنولوجيا والابتكار، الذي سيشكل أساس صناعة السيارات في البلاد، سيخلق عشرات الآلاف من فرص العمل في مجال التكنولوجيا الفائقة في المملكة، وخاصة للمواطنين السعوديين الشباب. بالانتقال إلى أرقام محددة، قال ديلوكا إن مراكز التصنيع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية سينتج مئات الآلاف من السيارات سنويا بحلول عام 2030، لكل من السوق السعودية والصادرات الخارجية. ستتميز سيارات سير بتكنولوجيا بطاريات متقدمة تتكيف خصيصا مع المنطقة.

"سنستخدم التكنولوجيا في تحسين تجربة الملكية من حيث صلتها بالمنطقة." و في تكييف الهواء المصمم لدرجات الحرارة المحيطة و والتشطيبات السطحية الذي سيصمد في بيئتنا القاسية،" كما أوضح لجمهور LEAP.

طوال حديث ديلوكا، ركز الرئيس التنفيذي لشركة سير على كيفية تأثير التكنولوجيا على كيفية تصميم السيارات والتحقق من صحتها وتصنيعها واستخدامها. وقال: "ستركز العديد من الوظائف التي ستنتجها صناعة السيارات على التكنولوجيا". "على المدى الطويل، نركز على تصميم وبناء سيارات كهربائية ""سعودية الصنع"" محملة بالتكنولوجيا متميزة التي ستبهر المستهلكين في المملكة العربية السعودية والخليج."

و شراكات قوية قائمة على التكنولوجيا

يتطلب تحقيق تلك المعالم التكنولوجية شراكات قوية لجعل الرؤية حقيقة واقعة. تحدثت ديلوكا عن كيفية تسريع الشراكات التكنولوجية لتطوير السيارات الكهربائية، مما يقلل من الوقت اللازم لإنشاء صناعة السيارات مع تصميم وبناء السيارات التي ستثير إعجاب المستهلكين بميزاتها. كما ناقش أهمية الشراكة مع فوكسكون - الرائدة في مجال السيارات الكهربائية وتقدم الدعم الحيوي في تطوير الهندسة المعمارية الكهربائية لسيارات سير. بحماس، قال: "نريد أن نقود في مجال الاتصال والمعلومات والترفيه - ومن هو الأفضل أن نتشارك معه من فوكسكون؟"

مع نمو مركز تصنيع السيارات الكهربائية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من حيث الحجم والتأثير، سيستمر التعاون الحيوي الآخر مع مصنعي المعدات الأصلية العالميين في تعزيز حملة للابتكار. ناقش ديلوكا فرص استخدام التكنولوجيا لتحسين عملية تطوير المركبات، وتحدثت عن كيف يمكن لماركات السيارات تكرار كل جانب من جوانب كيفية عمل المركبات وأداؤها باستخدام نمذجة البرامج عالية التقنية.

"تساعد البرمجيات مصنعي المعدات الأصلية للسيارات على أن يصبحوا أكثر مرونة وأسرع، حتى نتمكن من تصميم واختبار مفاهيم جديدة في فترات زمنية أقصر." "ستكون KAEC واحدة من أكثر مجمعات التصنيع تقدما في العالم."

ستشمل هذه الأدوات المتقدمة الصيانة الذكية والمساعدة عن بعد وإنشاء توائم رقمية تسمح للمهندسين والمصممين باستخدام الواقع المعزز والنماذج الرقمية للأجسام المادية لنمذجة التغييرات. تحتاج الهندسة الكهربائية إلى استيعاب التقدم في القيادة الآلية والمعلومات والترفيه الموسع واتصال 5G.

صنع سيارة جذابة للمستخدمين العاديين

اختتم ديلوكا حديثه بالتحدث عن كيفية تغيير التكنولوجيا لتجربة السيارات للمستهلكين، وشارك مثالا على كيفية دمج السيارات مع التقنيات الأخرى.

قال ديلوكا: "نريد أن نجعل التحكم في سيارتك أسهل وأكثر ملاءمة". الواجهة بين الهواتف الذكية والسيارات الكهربائية سلسة. ستصبح سيارات سير مراكز ترفيهية، مما يتيح للمستخدمين فرصة الاستمتاع بأنواع مختلفة من الوسائط عبر مجموعة من الشاشات في المقصورة.

"ستكون المركبات مزودة ب 5G، مما يسمح بدفع تحديثات البرامج المنتظمة إلى سيارتك، تماما كما تفعل مع هاتفك."

 
التعديل الأخير:
أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ترخيصًا صناعيًا لـشركة "سير"، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة؛ لإقامة منشأة تصنيع السيارات الكهربائية.

1687336980267
 

تعاون تقني بين “سير” و “سيمنز” في هندسة السيارات الكهربائية وصناعتها​


1692100037281

  • الرياض، المملكة العربية السعودية، 15أغسطس 2023
أعلنت شركة “سير”، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، عن إبرام اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير”. وبموجب الاتفاقية ستوفر شركة “سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير” مجموعة برمجياتها المتخصصة “إكسلريتر” Xcelerator لاستخدمها في العمليات الهندسية الخاصة بتصميم السيارات الكهربائية.

وبهذه المناسبة، أعرب جيمس ديلوكا الرئيس التنفيذي لشركة سير، عن سعادته بالتعاون مع شركة سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير، وقال: “تعتمد صناعة السيارات اليوم على الحلول الرقمية والبرمجيات بشكل أساسي ونسعى دائماً إلى التعاون مع الشريك التقني المناسب وتوظيف الحلول الرقمية المناسبة في كل مرحلة من مراحل تصميم سيارات سير وتصنيعها وبيعها وخدمتها”.

من جانبه، أعرب إدوين سيفيرين ، نائب الرئيس الأول والمدير العام في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة “سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير”، عن امتنانه لاختيار سير مجموعة برمجيات “إكسلريتر” للمساعدة في بناء أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية.

والجدير بالذكر أن شركة سير هي أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة، وتُعد مشروعا مشتركا بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة “فوكسكون” تم إطلاقه في شهر نوفمبر 2022 يهدف إلى تمكين قطاع صناعة السيارات الكهربائية بما يتسق مع أهداف المملكة في تنويع مصادر الدخل الاقتصادي وتخفيض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة، تعزيزاً للتنمية المستدامة. وتتمركز أعمال شركة سير حول تصميم سيارات السيدان والدفع الرباعي الكهربائية وتصنيعها وتزويدها بأنظمة تقنية متقدمة من شركات “فوكسكون” و “بي أم دبليو”، وذلك في مصنعها الكائن بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.
 
موباس للإلكترونيات توقع عقدًا مدته 10 سنوات مع أول شركة للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، "ثيموتورز" لتوريد الأجزاء الرئيسية للوسائد الهوائية للسيارات

أعلنت شركة Mobase Electronics يوم الثامن عشر من الشهر الجاري أنها وقعت عقد توريد للأجزاء الرئيسية المتعلقة بأنظمة الوسائد الهوائية للسيارات مع أول علامة تجارية للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، "Saudi Ceer Motors". سيتم الحفاظ على مدة العقد للسنوات العشر القادمة، ولم يتم الكشف عن حجم العقد بسبب الحفاظ على الأسرار التجارية.


شركة Ceer Motors، التي وقعت شركة Mobase Electronics عقد توريد لها
وقعت Theamotors مؤخرًا شراكة مع شركاء عالميين مثل Foxconn، وهي شركة تصنيع شحنات Apple، وBMW، وهي شركة ألمانية للسيارات الجاهزة.
،
 
التعديل الأخير:
متى يبدا اول انتاج لسيارات سير حسب الخطه..او انهم الى الان ماسووا شي .. مثل شركة سنام اللي ننتظرها لنا ٤ سنوات ولا بان منها شي..
 
متى يبدا اول انتاج لسيارات سير حسب الخطه..او انهم الى الان ماسووا شي .. مثل شركة سنام اللي ننتظرها لنا ٤ سنوات ولا بان منها شي..

حسب ما سمعت ولله أعلم راح يطلق أول أنتاج في 2026​
 
متى يبدا اول انتاج لسيارات سير حسب الخطه..او انهم الى الان ماسووا شي .. مثل شركة سنام اللي ننتظرها لنا ٤ سنوات ولا بان منها شي..
حسب ما سمعت ولله أعلم راح يطلق أول أنتاج في 2026​
 
عودة
أعلى