المعرض الزراعي السعودي بالرياض في دورته الـ39.

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,949
التفاعل
46,775 1,343 0

وزير البيئة والمياه والزراعة يرعى غداً انطلاق المعرض الزراعي السعودي بالرياض​



1665939298540.png



يرعى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي غداً، انطلاق أعمال المعرض الزراعي السعودي 2022 ومنتدى الأعمال الزراعي السعودي في دورته الـ39.


1665940200872.png


ويستقطب المعرض الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أكثر من 450 شركة من 45 دولة حول العالم، بمشاركة عددٍ من الخبراء والمختصين في المجال الزراعي. وتركز جلسات منتدى الأعمال على موضوعات الأمن الغذائي، والاستدامة، والاستثمار.
ويقدّم المعرض أحدث التقنيات الزراعية والصناعات الغذائية العالمية، من خلال عرض احتياجات الزراعة والأغذية الزراعية، وتربية الماشية ومنتجات الألبان والدواجن، وتعليب الأطعمة، والثروة الحيوانية والزراعة المائية.

وتشارك في المعرض هيئات وشركات محلية ودولية، من أبرزها: نيوم، سابك، سالك، معادن، بالإضافة إلى عددٍ من الشركات الوطنية والأجنبية، حيث تعرض أحدث المنتجات والتقنيات وحلول الاستدامة الزراعية.

ويعد المعرض الزراعي السعودي الحدث الزراعي الأبرز والأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، في مجالات الزراعة والصناعات الزراعية والأمن الغذائي، وتهدف استراتيجية وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، من خلال الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة، وصولًا لتحسين جودة الحياة.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أسهمت في تحقيق عدد من المنجزات التي كان لها أثرها الواضح على القطاع الزراعي الذي حقق نموًا ملحوظًا في الناتج المحلي خلال الأعوام الماضية، حيث شهد القطاع قفزات مستمرة وتطورًا في جميع المجالات بعد إطلاق "نظام الزراعة" الذي يهدف إلى تنظيم الثروة الزراعية والحيوانية والمائية بالمملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 
التعديل الأخير:
سالك راعي ذهبي في المعرض_الزراعي_السعودي الذي سينطلق غداً الاثنين في مدينة الرياض.


1665940247250.png
 
وأوضح أن المساحة المزروعة المستغلة في السعودية تبلغ نحو 1.14 مليون هكتار، تمثل 3.22 في المائة من جملة المساحة الصالحة للزراعة البالغة 35.35 مليون هكتار.



هناك عزوف عن الزراعه ومع االوقت يتناقص العاملين بها بسبب ضعف المردود المالي و المستمر بها يتجه الى زراعة المنتج ذو المردود المالي الاعلى في منافذ البيع في محاوله لزيادة ربحه - الافضل لشركة سالك انشاء شركه زراعيه محليه تكون وضيفتها انشا مزارع ضخمه بالزراعه المائيه متخصصه بالمحاصيل الاسترتيجيه وزيادة مجالات العمل للمواطنين اختصار للوقت والجهد في تحقيق اكبر قدر من الامن الغذائي
 
 
مثل هذي المعارض المفروض تقام في المناطق الزراعيه

كل شي حاشرينه بالرياض وهي قاحله
 
 
 

 

1666103072338.png

أكثر من 50 شركة غذائية روسية تشارك في حدث زراعي كبير في السعودية

يشارك أكثر من 50 مصنعا روسيا للمنتجات الزراعية والحلول في مجال الأعمال التجارية الزراعية في المعرض السعودي الدولي التاسع والثلاثين للزراعة والصناعات الزراعية 2022.

وينعقد الحدث في العاصمة الرياض في الفترة من 17 وحتى 20 أكتوبر الجاري.

وقال المركز الروسي للصادرات في بيان اليوم الثلاثاء إن "أكبر معرض جماعي "صنع في روسيا" (Made in Russia) يشارك في الحدث، على مساحة تزيد عن 1150 مترا مربعا في جناح منفصل يحمل رقم 5 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتقدم الشركات الروسية الرائدة هناك منتجاتها من اللحوم والألبان والحبوب والزيوت والدهون والحلويات والأسماك والمأكولات البحرية والمعدات، كذلك تقدم مجموعة من الحلول لمجمع الصناعات الزراعية".

وتشارك الشركات الروسية تحت مظلة المركز الروسي للصادرات وبدعم من وزارة الزراعة الروسية.

وحضر حفل افتتاح الجناح الروسي وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، ومديرة مركز التصدير الروسي، فيرونيكا نيكيشينا، والسفير الروسي لدى السعودية، سيرغي كوزلوف.

المصدر: نوفوستي نقلا من موقع RT
 
ارامكو لو يفكون الاراضي المستحوذين عليها بالاحساء بتشوفون العجب بالزراعه + التوسع العمراني بعد
اذا كانت الشبوك تحتها الخير ماينفع تنفك
والزراعه مالها حل غير جهد دوله اذا كان الهدف انتاج امان غذائي للدوله وشعبها والابتعاد عن وجه من اوجه الابتزاز
 
اذا كانت الشبوك تحتها الخير ماينفع تنفك
والزراعه مالها حل غير جهد دوله اذا كان الهدف انتاج امان غذائي للدوله وشعبها والابتعاد عن وجه من اوجه الابتزاز

تعرف و المشكله ؟

انها مو شبوك
ياليتها كانت شبوك على الاقل تكون محدده و واضحه

افتح قوقل وفعليا كل المساحات اللي بتشوفها محيطه بعمران الاحساء الى الربع الخالي والى الخرج وخريص كلها اراضي لارامكو !
المساحات الزراعيه بالاحساء صارت تتقلص لان الناس قامت تبني في مزارعها من شح الاراضي ، ولو فتحو مخطط جديد ماراح تلقى ارض لشراء كله يباع على طول
 
تعرف و المشكله ؟

انها مو شبوك
ياليتها كانت شبوك على الاقل تكون محدده و واضحه

افتح قوقل وفعليا كل المساحات اللي بتشوفها محيطه بعمران الاحساء الى الربع الخالي والى الخرج وخريص كلها اراضي لارامكو !
المساحات الزراعيه بالاحساء صارت تتقلص لان الناس قامت تبني في مزارعها من شح الاراضي ، ولو فتحو مخطط جديد ماراح تلقى ارض لشراء كله يباع على طول
مو مهم المسمى شبك او عقم او تحديد الكتروني النقطه الاساسيه اذا تحتها بترول وغاز من الافضل ان تضل كما هي

المساحات الزراعيه تتقلص في جميع الاماكن لعزوف الجيل الجديد عن المهنه وقلة دخلها مقارنه بالمجهود والوقت من الذرايه الى الجني

لكن انشاء مزارع مائيه بيمساحات كبيره مثل فكرة حقول الطاقه الشمسيه سيكون امر اكثر جدوى و فرصه لخلق وظائف واكتفاء ذاتي
 






كذلك زليخه الكعبي عندها مزرعه فيها 100 الف شجرة موز منوعه حوالي 8 اصناف واهمها (الموز الاحمر بطعم التوت والموز الازرق بطعم الايسكريم)

هذي زرا القمح في عسير





وهنا مزارع متنوعه












اما هذا غرد خارج السرب وزرع زرعه بمياه البحر المالحه

 
عودة
أعلى