بسيارة مفخخة.. تفجير على جسر يربط روسيا بالقرم ووقف حركة القطارت

أمريكا والغرب وهما قاعدين ارسلو اسحلتهم التقليدية وبسببها اوكرانيا وصلت لحدود روسيا هذا وهما قاعدين اجل لو وقفو اش كان صار؟ وصلو موسكو ؟

انا الزمن علمني ان امريكا طالما فيه نووي ما راح توقف ولا حتى تتكي
ممكن ترسل سلاح نعم ممكن تعمل عقوبات نعم لاكن تدخل بجيشها لتحرير الارض فصدقني جلستها بتطول

افهمني
السؤال هو : ليش امريكا والغرب ما دخلت جيشها قبل الغزو الى حدود اوكرانيا وهما عارفين ان بوتن سيدخل وليش ما دخلت جيوشها الى الان

الجواب : لان النووي يتكلم

يا رجل اذا بوتن خسر معدات وجنود فاقولك ان اوكرانيا تدمرت مدنها وخسرت اراضيها
اذا من المنتصر على الاقل الى هذه اللحظة

نعم حرب جانبية نفس فيتنام للامريكان امريكا ارسلت مئات الاف من شبابها مجبرين فهل يعني انها حرب اساسية وشكلت تهديد وجودي لهم ؟

ايه عمق روسي وانا اتلكم عن الهجمات الي نفذوها داخل روسيا نفسها ووصلت حول موسكو

والقرم برضه ارض روسية وضموها من 2014 وهي كانت ارض روسية وغالب سكانها روس اعطوها السوفييت للاوكران

نعم اسبه لانه احمق قاعد ينفذ مصالح امريكا والغرب ويطحن شعبه

بالاخير شعبه بياكل تبن والامريكي مبسوط

سميه زي ماتبغى الامريكان والغرب لعبوها ونفذو الانقلاب عام 2014 وكانو علنيا يعترفون بدعمهم للمنظمات " الغير ربحية " الي تعمل داخل اوكرانيا لانجاح الانقلاب كذالك عملو شي مشابه في جورجيا

طبعا انت كا شخص مستحيل تقتنع بهالكلام لان عندك تقديس كبير للغرب وتعتقد اني نفسك لاكن اقدس الروس

انا بالنهاية ماهمني لا الروس ولا الغرب همني بلادي وشفت بعيني النفاق الغربي ودعمهم للمنظمات الحقوقية وغيرها من احداث الربيع العربي وشفت قذارتهم بتشغيل عملاء سفارات واستقبالهم وزرائهم ل" هاربين " من السعودية

وحتى لاتعتقد اني مطبل بوطين الروس فاشلين عسكريا ولا يختلف فيها اثنين

هذا اخر رد لي لان لايوجد اي فائده من النقاش انت لاترضى على امريكا لومة لائم لذالك مستحيل اغير رايك
نعم حرب فيتنام كانت اساسية ونقطة فارقة في الحرب الباردة واسمع خطاب الرئيس جونسون عن تأثير الدومينو لكن اذا انت مو شايف انه اوكرانيا حررت اراضيها قدامك حتطمن انك حتقرا عن عقيدة جونسون؟

والقرم ماهي ارض روسية والروس اساسا احتلوها من الدولة العثمانية ومن بعد ٩٥ كانت اراضي اوكرانية معترف بها دوليا لكن وقتها النظام الاوكراني كان عميل لروسيا فما كان فيه خوف

يعني يحق للروسي يضرب أرض الاوكرانيين ويحتلها لكن حرام تديه ضربتين؟ اش المنطق المضروب ذا والقرم تاريخيا ماهي ارض روسية

يعني ماكنت حتسبه لو نفذ اجندة روسيا وفقر شعبه أكثر ؟ والمواطن الاوكراني الان بيقاتل في الجبهات ضد روسيا ليحرر بلده
هل سويت استفتاء حتى في تويتر على مدى سخط ورضا المواطن الاوكراني من زيلنسكي؟ من انت عشان تتكلم بلسان الاوكران؟

أما الغرب والربيع العربي اللي احنا تصديناله بقوة وقلبنا السحر على الساحر ورغم ذلك استضفنا قوات امريكية في ارضنا والدولة موقعة اتفاقيات وانشأت مجالس استراتيجية للتعاون مع امريكا والغرب
أما الهاربين فهل غيرو اي شيء في نظام الحكم او حتى تسببو بشغب واحد؟ لا معظمهم الان يعيش تحت خط الفقر وينام عند باب الكنائس ولا نفعه أحد ومسوي فيها زعلان؟

أخيرا وهل كنت تعتقد ان طفل مثلك يصيح كالنساء سيغير رأيي؟ اتهاماتك اني اقدس الغرب ماهي الا تهرب منك لانك ضعيف حيلة وعاجز فلجأت للاتهامات والتعيير وهذا هو اسلوب النساء
للاسف انت لست حتى عميل للروس بل انت جويهل وجبان حتى الروس انفسهم ماراح يرضون انك تصير عميل لهم من شدة جهلك وصياحك كالنساء ومتناسي فوقها انه الروسي تشمت فيك بعد هجمات بقيق ومارس حق النقض الفيتو لحماية ايران وعملائها ومصالحها

انا الزمن علمني ان امريكا طالما فيه نووي ما راح توقف ولا حتى تتكي
ممكن ترسل سلاح نعم ممكن تعمل عقوبات نعم لاكن تدخل بجيشها لتحرير الارض فصدقني جلستها بتطول

افهمني
السؤال هو : ليش امريكا والغرب ما دخلت جيشها قبل الغزو الى حدود اوكرانيا وهما عارفين ان بوتن سيدخل وليش ما دخلت جيوشها الى الان

الجواب : لان النووي يتكلم

يا رجل اذا بوتن خسر معدات وجنود فاقولك ان اوكرانيا تدمرت مدنها وخسرت اراضيها
اذا من المنتصر على الاقل الى هذه اللحظة
يا اخي اوكرانيا الان منتصرة ومتقدمة بدون تدخل أمريكي
ونفس الشي حصل في افغانستان في الثمانينات هذا شي اسمه حرب بالوكالة
ولو رجعنا بالتاريخ شوية ليه روسيا ماتدخلت في الحرب الكورية وحرب فيتنام مباشرة؟ بل حتى في الحروب بالوكالة في افريقيا وامريكا الجنوبية
لانه النووي الامريكي بيتكلم برضه

واراضي اوكرانيا ستستعاد من الان استعادو زابروجيا وخاركيف وهم على اسوار خيرسون وهذه كلها جمهوريات ضمها بوتين ولا يسيطر عليها
المنتصر حتى هذه اللحظة اوكرانيا ومن يقف وراءهم
لو قلتلي لين يوليو كنت حقولك روسيا مو غلط

أخيرا وهل كنت تعتقد ان طفل مثلك يصيح كالنساء سيغير رأيي؟ اتهاماتك اني اقدس الغرب ماهي الا تهرب منك لانك ضعيف حيلة وعاجز فلجأت للاتهامات والتعيير وهذا هو اسلوب النساء
للاسف انت لست حتى عميل للروس بل انت جويهل وجبان حتى الروس انفسهم ماراح يرضون انك تصير عميل لهم من شدة جهلك وصياحك كالنساء ومتناسي فوقها انه الروسي تشمت فيك بعد هجمات بقيق ومارس حق النقض الفيتو لحماية ايران وعملائها ومصالحها

ماشالله على التربية والاخلاق واضح اني ضربت العصب

ماهمني الروس ولا همني عمانك الامريكان همني بلادي وبس قبيلي سعودي من قبل النفط

اما انت بهالمنتدى شغال وكانك وزير الخارجية الامريكي اي احد يتكلم عن امريكا بشي تبدا تعاوي

قاعد تتكلم عن الروس وعن بقيق وكاني دافعت عنهم 😂 انا اكلمك عن الاوكران والامر الواقع

وسبيت لك الروس لاكن علقك مايستوعب هالكلام متعود على العمالة والتقديس لجهة معينة

على اساس عمانك الغربين مادعمو ايران بالاتفاق النووي وماعطلو الحرب في اليمن وماقفلو بيع السلاح وماقالو انهم سيجعلون منا دولة منبوذة ؟

المضحك انك قاعد تصيح بالموضوع الثاني لمى عاملوك بما تستحقه لاكن الشرهة ماهي عليك الشرهة على الي يناقشك بااحترام

والله انك متنمر فقط وغبي وتبى تاخذ اتنشن على حسابي
يعني تركت اكبر هبيد ومكيس في الموضوع ولا عرفت تفتح فمك عليه الا بكلمتين زي وجهك وتدل انك ضعيف @
Max 85
@Max 85 وجيت عندي انا يا سفيه؟

وفين قلت انه لهم دور رئيسي؟ انا قلت مساعدة يعني دور ثانوي وتنسيق ومن هذا الأمر
بعدين بالله كيف اتقتنت الSEWS?! عبارة مافيها اي منطق
اشرحلي كيف اتقنت ذا كله وفوقها بنيته التحتية ماهي عندك أصلا ولا أنت اللي تتحكم فيه؟!
الSEWS نظام تبادل بيانات فقط ماهو صاروخ ولا مدفع عشان تقولي "احنا متقنينه ١٠٠٪" يا راس الهبد

أخيرا واللي محدد بالأحمر ماني شغال عند أهلك ولا أنا خوي عند أبوك ولا أنا جندي فراش في مكتبك حكتب اللي أبغاه مو عاجبك يا ترد باحترام وأدب وتقول اش الخطأ ونتفاهم
يا تروح تشرب موية البحر بمصاص وتقلب وجهك

يا شباب هل تملكون ذاكره سمكيه ؟

من شهور مضت اوكرانيا ضربت مدن روسيه بكثره والان لن تسكت روسيا ؟

وش بتسوي ، تستعمل نووي ؟

بعد كل هالخسائر الروسيه بالقوات والارض هل تعتقدون فعلا ان روسيا لم تكن تحارب باقصى ماعندها ؟

من بدأت الحرب وهو ينضرب

ما ابالغ ابدعنا في حربنا اكثر من الروس

سؤال شاطح

الحين لو ضمنا مظلة نووية امريكية حقيقية

ممكن نجلد الروس في سوريا :ROFLMAO:

في روسيا يعيش 2 مليون اوكراني جزء منهم خلايا تابعة للمخابرات الاوكرانية

طرد الاوكران من روسيا هو الحل لان مراقبتهم الامنية صعبة للغاية نظرا لاعدادهم المليونية داخل روسيا
اعمل لهم معسكرات اعتقال زي معسكرات هتلر او رحلهم سيبريا زي ستالين ما كان بيعمل مع معارضيه ::Lamo::

يا اخي اوكرانيا الان منتصرة ومتقدمة بدون تدخل أمريكي
ونفس الشي حصل في افغانستان في الثمانينات هذا شي اسمه حرب بالوكالة
ولو رجعنا بالتاريخ شوية ليه روسيا ماتدخلت في الحرب الكورية وحرب فيتنام مباشرة؟ بل حتى في الحروب بالوكالة في افريقيا وامريكا الجنوبية
لانه النووي الامريكي بيتكلم برضه

واراضي اوكرانيا ستستعاد من الان استعادو زابروجيا وخاركيف وهم على اسوار خيرسون وهذه كلها جمهوريات ضمها بوتين ولا يسيطر عليها
المنتصر حتى هذه اللحظة اوكرانيا ومن يقف وراءهم
لو قلتلي لين يوليو كنت حقولك روسيا مو غلط

مين قال لك بدون تدخل امريكي

بل امريكا و اوروبا وبعض دول اسيا

يا استاذ امريكا صحيح عندها جيش بس تخشاك اذا انت لديك سلاح يضرها
يا استاذ امريكا عندما مرمطتها اليابان في الحرب العالميه بالانتحاريين الكاميكازي لم تجد بد من استخدام قنبلتين نوويتين وليس قنبلة واحدة لتنتصر

اعطيك مثال صغير
السعودية لديها سلاحين نووين تخشاهم امريكا وليس سلاح واحدا هل تعرف ماهما

قبل ان اقول لك ماهما اريد ان اسألك لماذا تخشى امريكا من انزال عقوبات اقتصادية على السعودية مهما فعلت وتكتفي بسحب بعض المعدات ثم تعيدها وتصاريح هنا وهناك ولاكن لا تتجرأ على ايقاع عقوبات اقتصادية

السلاحين يا عزيزي هما ايقاف البترول و بيع البترول بغير الدولار
لان هذا سيدمر اقتصادها وسيقوي اقتصاديات دول اخرى منافسه ويجعلها هي المتحكمه بالعالم

اذا امريكا اذا كنت تملك سلاح مضادا لها فهي لن تواجهك مباشرة وانما تواجهك بطريق غير مباشر كما تفعل الان مع اوكرانيا

هناك عدة احداث متزامنة لم تأخذ تغطية كافية بعد هجوم جسر القرم ..

تم ضرب 3 او 4 مراكز لوجستية روسية ومخازن سلاح في مناطق متفرقة من الجبهة .. الدمار كبير فعلا ..

مع العلم ان الروس كانوا يعانون لوجستيا منذ شهور .. فما بالك بمٱل الامور بعد وقف الجسر وتدمير العديد من المراكز اللوجستية بشكل يومي .. والشتاء على الابواب ( اي ان الحاجة لتكوين القوات في الجبهة تتضاعف في هذه المدة )!!!!

كما ذكرت سابقا

الروس يعانون لوجستيا اصلا وهو من اهم اسباب تراجعهم على الجبهات مؤخرا ..

ضرب خطوط الامداد= قطع اوصال اي جيش مهما بلغت قوته ..

الله يجزاكم خير بس تعاملون النووي كانه رصاصة ساكتون

البعض يظن ان روسيا تريد أجزاء من أوكرانيا فقط وهذا غلط كبير تاريخياً​

- يريدون هيمنة كاملة على القرار الأوكراني لسبب بسيط لا يملكون ما يغرون الاوكران او غيرهم به والتجارب علمت الشعوب المحيطة بروسيا هذا الأمر

- اعطوني دولة جاره لروسيا علاقتها جيده معها إذا استثنينا الصين (تقريبآ) ؟
الكل عدو او دميه لها

مشكلة عندما تكون جار دولة "عظمى" وفقيرة بنفس الوقت

التعديل الأخير:
ماشالله على التربية والاخلاق واضح اني ضربت العصب

ماهمني الروس ولا همني عمانك الامريكان همني بلادي وبس قبيلي سعودي من قبل النفط

اما انت بهالمنتدى شغال وكانك وزير الخارجية الامريكي اي احد يتكلم عن امريكا بشي تبدا تعاوي

قاعد تتكلم عن الروس وعن بقيق وكاني دافعت عنهم 😂 انا اكلمك عن الاوكران والامر الواقع

وسبيت لك الروس لاكن علقك مايستوعب هالكلام متعود على العمالة والتقديس لجهة معينة

على اساس عمانك الغربين مادعمو ايران بالاتفاق النووي وماعطلو الحرب في اليمن وماقفلو بيع السلاح وماقالو انهم سيجعلون منا دولة منبوذة ؟

المضحك انك قاعد تصيح بالموضوع الثاني لمى عاملوك بما تستحقه لاكن الشرهة ماهي عليك الشرهة على الي يناقشك بااحترام
كرهك للامريكان اعماك عن الواقع والاحداث انت لا تشاهد فلم بحيث ينتصر بطلك المفضل الواقع يفرض رأيه ولو كرهته
زيلنسكي رئيس وطني دافع عن بلده ببساله ولن الومه لو تعاون مع ابليس لردع الاحتلال الروسي لبلده وامريكا تساعده ليس حبا فيه ولكن نكايه بالروس واستغلال غباء بوتين نتج عن هذا التعاون استنزاف للروس وبدايه تقهقر واستعاده للمناطق اوكرانيا وهذا انتصار كبير للاوكران
الشعب الاوكراني يتعرض لاحتلال والرئيس الاوكراني واقف ضده بتسميها حماقه (هو لا يهتم لرأي هو يدافع عن بلده) واي بلد تحت الاحتلال لهم حق استعادتها ومقاومه المعتدي

انا الى الان ما افهم الناس اللي تكره زيلنسكي بسبب عدم هربه وثبوته عندما كان الجيش الروسي على اطراف كييف ويقصف لفيف هو بنظر شعبه بطل وهذا يكفيه

فتحو الجزء غير المتضرر من المسار الثاني
الروس فضلوا الدعاية على أمان العبور وفحص تلك القطعة .... ومع ذلك من السهل إصلاح الجسر بإستبدال القطع وفحص القواعد في البحر
أما الجزء الشاق فهو إصلاح وصيانة جسر القطار العلوي

فتحو الجزء غير المتضرر من المسار الثاني
الروس فضلوا الدعاية على أمان العبور وفحص تلك القطعة .... ومع ذلك من السهل إصلاح الجسر بإستبدال القطع وفحص القواعد في البحر
أما الجزء الشاق فهو إصلاح وصيانة جسر القطار العلوي

تعبر الشاحنة ، التي يُزعم أنها فُجرت على جسر القرم ، مركز شرطة المرور. نظروا في مقطورة السيارة ، لكنهم لم يروا أي شيء مريب. وبعد عدة دقائق ، بحسب الكاميرات ، انفجرت الشاحنة وهي تتحرك.

عودة
أعلى