فوز اليمين المتطرف بالاغلبية في الانتخابات الايطالية

هناك وظائف اصبح الايطالي الشاب يرفض العمل بها مثل عمال البناء و المطاعم و الفلاحة و غيرها من الاعمال اليدوية .

الايطالي الشاب كسول لا يحب العمل كثيرا ، فقط يهتم بقضاء وقت ممتع و الحفلات و المخدرات و ديسكو او العمل في المكاتب و المكيفات

العتب ليس على المهاجرين فقط
مثلا لو ذهبت الى مراكز تكوين عمال البناء في اوروبا لن تجد الى الاجانب ، ابن البلد اصبح لا يريد العمل في مثل هذه الأعمال التي كان يعمل بها اجدادهم
 
عشت فترة في إيطاليا منتصف التسعينات في القرن الماضي. و منذ ذلك الحين لم تنقطع زيارتي لهذا البلد. اخر زيارة لي كانت منذ شهرين تقريبا. عندما أعقد مقارنة بين ايطاليا الان وإيطاليا التسعينات سأجد ان البلد تدهورت على جميع الصعد. مثال بسيط في التسعينات زرت فينيسيا و اكلت في مطاعم كثيره هناك. كان الشيف دوما إيطالي و مقدم الطعام غالبا ايطالي مستوى الطعام والخدمة لا يعلى عليها. الان مقدم الطعام هندي او بنغالي و الشيف من اوربا الشرقية او من دول العالم الثالث. و مستوى الطعام اقل من المتوسط. وقس على ذلك في جميع مناحي الحياة. أما مستوى المعيشة فهو في تدهور مستمر. أما عن كثرة المهاجرين و تصاعدهم المستمر فأكثر من ان تخطئة العين. في التسعينات لا يوجد اكشاك تديرها عمالة بنغالية بالكثرة التي تجدها الان. نسبة الأجانب تتصاعد باستمرار. و كايطالي فهو يربط تخلف البلد بسيل الهجرة المتدفق بلا انقطاع ويربطه بالسياسات اليسارية المفروضة علبه من بروكسل.
طبعا انا هنا لا افند نظرة الايطاليين فقط احاول ان انقل ما يدور في اذهان الاوربيين من خلال مشاهداتي و نقاشاتي معهم.
عموما انهيار اليسار و أحزابة مسألة وقت. و سنجد ان اليساريين ملزمين لتخفيف غلواءهم و اجندتهم المقززة ان أرادوا البقاء كقوى سياسية لها وزن بالشارع الأوربي.

جنسيات الجاليات المقيمة بايطاليا حسب إحصاء 2018.

1664213683459.png
 
هذه الموجة اليمينية بكل المنطقة الاوروبية ليست قبيل المصادفة
غريب جدا ان نسبة كبيرة من الشعوب الاوروبية فقط خلال اخر 8 سنوات توجهت الى اليمين بشكل يمثل نقلة غريبة

بعد فشل اليسار اقتصاديا بنظري وتركيز اليسار على قضايا الانفتاحية ونشر المثلية والجندرية الهراء

المشكلة الحقيقية ان هذه الموجة اليمنية ممكن ان تكون وبال على المهاجرين والمسلمين لللاسف
 



الغرينتا الايطالية عز وفخر
 
اليسار الرديكالي الدمقراطي الليبرالي تم تجربته من قبل الاوربيين لعقود واثبت فشله

اعتقد الشعوب تريد ان تجرب اليمين او اليمين المتطرف
 
ننتظر فوز اليمين في الدول المؤثرة

المانيا وفرنسا

ثم
الولايات المتحده
 
انا والله مستغرب من اعذار بعض العرب للاجئين والمهاجرين بالدول التي يقال عنها بأنها عنصرية وعدوة للأسلام والمسلمين .
مثلا انا اكره تركيا بسبب جرائم العثمانين في جزيرة العرب مستحيل ثم مستحيل ان افكر في يوم من الأيام ان اذهب للعمل لديهم ولو مت جوع في بلدي . بينما نرى بعض اللاجئين في الدول الأفريقية والعربية يذهبون للدول التي كانت تغتصب ارضهم وتنهب خيراتها وترتكب الجرائم فيهم .
مدري هذي اسميها مازوخية او ايش بالضبط . ناس ماتعرف شيء عن الكرامة .

هذه اسمها انك جالس تثرثر وتقول كلام ما عنده ذرة قيمة او منطق . جالس تقول لو كنت انا لو كنت وتحاكي اوضاع افتراضية وتبني عليها خخخ هزلت والله لي يقول الكلام مثل هذا لو كانو فوضع صعب وعندهم خيار تحسينه لوجدتهم اول المسرعين لاتخاذه سواء تعلق الامر بالهجرة لدولة اخرى او غيره، الردود هذه مثيرة لضحك، فلاهي واقعية ولاهي مهيكلة منطقيا. بعيدا حتى عن العرب والمسلمين والافارقة، اليابان اغتصبت ونكلت وارتكبت فضائع في الصينين رغم ذلك ستجد جالية ضخمة صينية هناك، اليابانيين والامريكان نفس الشئ، الالمان و الفرنسيين نفس الشئ، ووو وهذا هو الطبيعي والعادي هل كل هاؤلاء البشر يفتقدون للكرامة. كلامك هو المازوخي يا صاح والمثير لضحك..بالمناسبة انا لست مهاجر لكي لاتحسب ان كلامك مسني بشكل مباشر، لكنه مستفز لانه يفتقد لابجديات الحجة والمنطق مع دس لمثل مميعة وتوظيف مضحك للعاطفة.
 
شخصيا أرى انه
صعب على حزب vox الحصول على الأغلبية للحكم... و لكن.. انتخابات 23.. سيزداد تمثيله في الكونغرس الإسباني، و ربما يحدث تحالف مع أحزاب يمين وسط.. لتشكيل حكومة.. و بذلك سيكون لحزب فوكس حق الدخول في الحكومة (حقائب وزارية... ربما اثنين كاقصى حد)
جورجيا ميلوني زارت و ساندت vox في الحملة الانتخابية في إقليم الاندلس في جوان الماضي.

تركيبة إسبانيا بأقاليمها الذاتية
(comunidades autónomas) + الذاكرة الديمقراطية (تاريخ فرانكو، الحرب الأهلية).. تمنع من حزب فوكس ولوج بقوة.. إلى المناطق الذاتية التالية :
كتلونيا، euskera(الباسك) ، فالنسيا ، كاناريا ، سبتة و ميلية.

فوكس له حاضنة في :مرسية، كاستيا لا مانشا، قليلا في مدريد و الاندلس.

إسبانيا ليست بعيدة عن الفوضى و حراك شعبي.

و لكن كل ما قلته فوق قد يتغير بتغير المعطيات.... اذا نجحت ميلوني في إيطاليا... كل أوروبا ستتغير نظرتها إلى أحزاب اليمين.
اذا قام الجناح اليميني في ايطاليا بشيئ جيد و قامت السيدة ميلوني بحل بعض الازمات ستنتشر الفاشية الجديدة في كل اوروبا .

البعض نسى ان ايطاليا هي معقل الفاشية و منها انتشرت الى باقي اوروبا
 
اذا فاز داعمي الشواذ فيه ديموقراطيه واذا فاز غيرهم مافيه ديموقراطيه

ضربه للدوله العميقه



 
عودة
أعلى