اريد تعريفا للقطع البحرية من فرقاطة ومدمرة وبارجة وما الى هنالك من انواع

رد: اريد تعريفا للقطع البحرية من فرقاطة ومدمرة وبارجة وما الى هنالك من ا

ياليت الأخوان يشرحولنا .. حتى أنا ما أدري عن هذي المصطلحات
 
رد: اريد تعريفا للقطع البحرية من فرقاطة ومدمرة وبارجة وما الى هنالك من ا

تفضل هذه التعاريف من ويكيبديا واتمنى ان اكون قد افدتك


الفرقاطة هو اسم يطلق على نوع من السفن الحربية طويلة وضيقة نسبياً، ومع دخول القرن الثامن عشر الميلادي، وأوائل القرن التاسع عشر، أُطلق هذا الاسم على سفن سريعة جداً، تحمل عدداً من المدافع يتراوح بين 24 و44 مدفعاً

طورت الفرقاطات الحديثة وتم تسليحها بالأضافة إلى المدافع بالصواريخ الموجهة سطح-سطح و سطح-جو ويمكن ان تحوي الفرقاطات على أنابيب طوربيد للحرب ضد الغواصات.

كما تجهز الفرقاطات بمهبط لمروحية أو أكثر.




المدمرة يقصد بها في "المصطلحات البحرية" سفينة حربية سريعة وقادرة على المناورة ترافق القطع الأكبر في الأسطول لتوفير الحماية لها من هجمات القطع الصغيرة المعادية كزوارق الطوربيد والغواصات والطائرات.

تسلح المدمرات الحديثة لإداء مهمامها و واجباتها بصواريخ أرض-جو ضد الطائرات وأرض-أرض مضادة السفن وأنابيب طوربيد للحرب ضد الغواصات.



بارجة (بالإنجليزية: Battleship) سفينة حربية ثقيلة التدريع كبيرة الحجم ، تجهز بمدافع من أعيرة كبيرة

استخدمت البوارج خلال الحربين العالميتين في ضرب المدن وتقديم الإسناد الناري كما ان تدريعها المضاعف وحجمها الكبير ومدى مدفيتها البعيد جعلها قائدة للأساطيل البحرية وسلاح رئيسي في الأشتباكات البحرية ، حالياً لا تستخدم القوى البحرية البوارج وحلت محلها المدمرات وكانت البحرية الأمريكية خلال الحرب الباردة تحتفظ ببوارج حربية من أجل أغراض الدعم الحربي لكن لكن أخرجت كلها من الخدمة في الوقت الحالي.

قديماً كانت السفن الحربية دوماً رمزاً للسيطرة البحرية وتوضع في ميزان قوة الأمم ، ولعقود كانت السفن الحربية عامل رئيسي على كل الصعيدين الدبلوماسي و الفن الحربي .
 
رد: اريد تعريفا للقطع البحرية من فرقاطة ومدمرة وبارجة وما الى هنالك من ا

شكرا اخي وهذه عن الغواصة

الغواصات سفينة متخصصة يمكنها أن تغوص تحت سطح الماء و كذلك أن تطفو و بإمكانها التنقل تحت سطح الماء تم استعمالها لأول مرة على نطاق واسع أثناء الحرب العالمية الأولى لأغراض عسكرية، و تستخدم بشكل واسع في سلاح البحرية للدول العظمى كروسيا و الولايات المتحدة و فرنسا و المملكة المتحدة. الغواصات الغير حربية تستعمل عادة لأغراض البحث العلمي . تم لاحقا استعمال الغواصات لتحميل الأسلحة النووية . هناك غواصات تستعمل لأغراض سياحية وحسب إحصاءات 1996 كان هناك أكثر من 50 غواصة خاصة تستعمل لأغراض سياحية بحتة . مؤخرا تم تصنيع جيل جديد من الغواصات ذات التحكم الآلي البعيد والتي لا تحتاج إلى بحارين لقيادتها ويستعمل هذا النوع المتطور من الغواصات للبحث في المياه العميقة جدا للبحث عن النفط أو عندما يكون العمق مصدر خطر على سلامة البحارة وقد تم استعمال الغواص الآلي في العثور على حطام السفينة المشهورة تيتانيك.


 
عودة
أعلى