مناقشة مذكرات كوشنر وما قاله عن السعودية والدول العربية والكواليس

قد يكون هذا التصرف لرفع الحرج عن ترامب وتخفيف الضغط الحاصل عليه حاليا بموضوع النووي وبيعه للسعوديه ولو ان الموضوع اعلامي
ولكن ظهور كوشنر ك متسبب رئيسي في الزياره للسعوديه واقناع ترامب بها قد يوحي للناخب الامريكي ان المشكله في كوشنر وليست في ترامب
اقول قد ؟؟
 
الضغط على المملكة لإدانة غير مسبوقة للإرهاب، وفرض إجراءات مشددة تجاهه! ما هذا الهراء.!
 

كوشنر يكشف كواليس من اتفاق السلام بين المغرب وإسرائيل​


كشف جاريد كوشنر ، صهر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب ، عن بعض مشاهد الاتفاق المغربي الإسرائيلي بشأن عودة العلاقات الدبلوماسية


  • ونشرت jeune afrique أجزاء من الكتاب الذي صدر في 23 أغسطس بالولايات المتحدة والذي تضمن فقرات تتحدث عن الاتفاقية المبرمة في ديسمبر 2020 بين المملكة ، الولايات المتحدة وإسرائيل ، حيث كان كوشنر أحد أبرز المساهمين. .

  • ووصف كوشنر في كتابه المغرب بأنه “دولة مستقرة تضمن أمن المنطقة وتمنع انتشار الجماعات الإرهابية مثل داعش أو بوكو حرام”. أما بالنسبة للملك محمد السادس ، فقال إنه “رجل أعمال ماهر للغاية ، ورجل يحظى بتقدير كبير من شعبه”.

  • وكشف عن أنه تلقى “استقبالا حارا لم يكن يتوقعه خلال الإقامة الملكية بالرباط ، حيث كان يخشى الرد البارد بسبب الضغط العنيف الذي مارسه ترامب على الرباط للفوز باستضافة مونديال 2026” ، وركزت المناقشات على “التطورات والتقدم في شمال أفريقيا والشرق الأوسط”. .

  • وبشأن الاعتراف الأمريكي بالصحراء المغربية ، كشف كوشنر أن “العقبة الرئيسية جاءت من السناتور الجمهوري جيمس إينهو الرئيس السابق للجنة القوات المسلحة ، الذي لديه مواقف مؤيدة للانفصال” ، مشيرًا إلى أنه “تم التوصل إلى حل وسط بين الطرفين. البيت الأبيض والمسؤول المنتخب ، بشأن القضايا المتعلقة بالسياسة “. وزارة الداخلية الأمريكية التي سمحت بحل الوضع “.

  • على الجانب الإسرائيلي ، قال كوشنر ، “رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو لم يكن يريد مكتب ارتباط ، بل فتح سفارة إسرائيلية في المغرب. وهو اقتراح رفضه بوريطة (وزير خارجية المغرب) تماما لدرجة التهديد بإلغاء الاتفاق نهائيا





 
اتمنى ان يكون هذا الكلام خاطئ و ليس له اساس من الصحة

ستكون سقطة في تاريخ المسلمين لو قام الغير مسلم بإصلاح بين مسلمين

ان شاء الله يكون كلام للإستهلاك الإعلامي لحمقى الناخبين الأمريكيين
المهم هو ان المصالحة تمت باي طريقة وليس المهم كيف ؟
لو لم تتم بالطريقة التي ذكرت فربما لن تتم لسنوات
ماهذا المنطق ؟ ام ان كلامك فقط لغرض المهز واللمز
 

مذكرات كوشنر.. مقاطعة الملك سلمان لترامب وموقف محمد بن سلمان بكواليس حرب أسعار النفط السعودية الروسية​



  • وكتب كوشنر قائلا: "اتصلت بـ MBS (محمد بن سلمان).. وعبّر ولي العهد السعودي عن إحباطه من روسيا. كان يعتقد أنهم كانوا يلعبون مع إمدادات النفط العالمية ويحاولون إجبار المملكة العربية السعودية على خفض الإنتاج.. ثم اتصلت بكيريل ديميترييف، الممول الروسي القوي والمقرب من بوتين الذي كان مفيدًا في خطة السلام في الشرق الأوسط. اتفقنا على أن هذه كانت لحظة مناسبة لروسيا والولايات المتحدة للعمل معًا بشأن مسألة ذات أهمية عالمية".



  • وتابع قائلا: "كسر الصوت المألوف لهاتفي: لقد كان محمد بن سلمان، وكان علي أن أجيبه.. في تلك الليلة كنت أتحدث على الهاتف ذهابًا وإيابًا بين محمد بن سلمان وكيريل، واستمرت مكالماتنا طوال اليوم التالي. بعد 36 ساعة، كنا على وشك الانتهاء من اتفاقية لخفض الإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يوميًا، وهو ما سيكون أكبر خفض في التاريخ.. أخبرت ترامب، الذي وافق على التحدث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وبوتين لإبرام الصفقة: ’أعتقد أننا وصلنا إلى الرقم الصحيح‘.. يوم الأحد، 12 أبريل، تحدث القادة الثلاثة."


  • وأضاف: "عندما هنأهم ترامب على التوصل إلى اتفاق، قاطع الملك سلمان: ’حسنًا، ليس لدينا اتفاق بعد.. نحن بحاجة إلى أن تخفض المكسيك إنتاجها بمقدار أربعمائة ألف برميل يوميًا.. كانت المكسيك جزءًا من اتفاقية نفطية ممتدة تسمى أوبك + تضمنت 13 دولة من أوبك و10 دول من خارج أوبك، بما في ذلك روسيا. أوضح سلمان أنه إذا رفضت المكسيك خفض الإنتاج، فإن أي اتفاقية ستفشل لأن دول أوبك + الأخرى سوف تستاء من حرية الوصول إلى المكسيك.."

  • واستطرد: "أرسل لي ترامب ملاحظة: ’اتصل بالمكسيك في أسرع وقت ممكن‘، عندما تحدثت إلى ألفونسو رومو، رئيس موظفي الرئيس المكسيكي لوبيز أوبرادور، قال إنهم كانوا يحاولون خفض الإنتاج لكنهم لم يتوصلوا إلى قرار.. أوضح السكرتير Brouillette ما كان يحدث بالفعل. قال: ’إنها هاسيندا هيدج‘.. أممت المكسيك صناعتها النفطية في أوائل القرن العشرين واعتمدت على إنتاج النفط في جزء كبير من إيراداتها الحكومية. للحماية من الانخفاضات في سوق النفط، قامت بإجراء تحوط سنوي قدره مليار دولار في وول ستريت، إذا انخفضت الأسعار إلى ما دون الوضع التحوطي للمكسيك ، تجني البلاد مليارات الدولارات، لتعويض الخسائر في عائدات إنتاج النفط الناجمة عن انخفاض سعر النفط. كلما انخفض السعر، زادت أرباح المكسيك من ‘Hacienda Hedge’.. قال برويليت: ’المكسيكيون متحوطون حاليًا عند خمسة وخمسين دولارًا للبرميل.. إنهم غير مبالين بالأسعار المنخفضة. لماذا يوافقون على خفض برميل واحد من الإنتاج؟‘ بعد ساعات قليلة، عاد رومو وقال إنه على سبيل الامتياز لترامب، ستخفض المكسيك الإنتاج بمائة ألف برميل يوميًا. هذا لم يكن كافيًا. لكن عندما قمت يإطلاع ترامب، كان الرئيس متفائلًا بشكل مفاجئ.. قال ’هذا رائع.. أخبر السعوديين أننا سنعوض فرق الثلاثة آلاف برميل‘."

  • وأردف: "بدلاً من التركيز على العقبات، حدد ترامب فرصة.. لقد أدرك أن إنتاج النفط الأمريكي بدأ بالفعل في العمل. لا يمكن للمنتجين الأمريكيين تحقيق ربح ما لم يكن سعر البرميل أكثر من 40 دولارًا، لذلك مع انخفاض الأسعار إلى 38 دولارًا وحتى أقل من ذلك، فقد خفضوا الإنتاج بشكل طبيعي. تجاوز هذا التخفيض بكثير 300000 برميل في اليوم. أدرك الرئيس أنه يمكننا إضافة المبلغ إلى المكسيك وإبرام صفقة. طرحت فكرته على محمد بن سلمان، الذي وافق على النظر فيها. كانت المفاوضات دون توقف، والجميع مرهقون، لكنها تضمنت لحظات من سياسة حافة الهاوية والمبارزة.."

المصدر :


 
المهم هو ان المصالحة تمت باي طريقة وليس المهم كيف ؟
لو لم تتم بالطريقة التي ذكرت فربما لن تتم لسنوات

متفق معاك في المضمون وعلى فكرة كان واضح جدا ان محمد بن سلمان هو اللي تصرف بحكمة وانجح الاتفاق >.. القطريين كانوا عايزين يتصالحوا بس فكرة انة يجي بالطائرة وفي حظر كانت صعبة فعلاً ودي نقطة خلصها محمد بن سلمان بالتليفون وهما قدروا كلمتة وذهبوا للسعودية ودة معناة اللي انجح الاتفاق هو الامير محمد وليس كوشنر


كوشنر: ابلغني محمد بن عبد الرحمن انهم قرروا العودة بالطائرة الى الدوحة "لقد طرأ تغيير في اللحظة الاخيرة على الاتفاق" فركضت مع وزير الخارجية الكويتي الى MBS الذي اخذ الهاتف منا وذهب بعيدا ثم عاد وقال "المشكلة حُلت" مضيفا "لقد اعطى كلمة" و "قرر القطريون انه سيفي بها"
 
كأن المملكة كانت راعية للارهاب قبل ان يأتي كوشنر وشلة تراب
وانت فاكر افتتاح مركز اعتدال بوجود ترامب كان لماذا

79-231533-center-moderate-fight-against-terrorism_700x400.jpeg
 
وانت فاكر افتتاح مركز اعتدال بوجود ترامب كان لماذا

مشاهدة المرفق 509131

هذا تأكيد لما تعمل عليه السعوديه
وليس امر مستحدث او مستجد او فكره
اتى بها ترامب او احد من شلته

السعوديه حاربت الارهاب الشيعي منذ الثمانينات
وارهاب القاعده منذ التسعينات وبداية الالفيه
لما كان ترامب يظهر في برنامج المصارعه الحره
وكوشنر يدرس في المدرسه

ولديها ايضاً
مركز الامير نايف للمناصحة

وهذا المركز كان يعمل جاهداً
لمحاربة الفكر الارهابي لمن انتسب
للتنظيمات الارهابيه دون ان يتورط
بقتل او عمليات اجراميه
 

مذكرات كوشنر.. الاتفاق الإبراهيمي والوصول لساعة الحسم​


D_DUeozH


  • قال كوشنر: "كانت الرحلة الأولى بين إسرائيل والإمارات بداية لتقدير جديد ومتبادل بين الإسرائيليين والإماراتيين. بعد فترة وجيزة، أكد بيبي (بنيامين نتنياهو) حضوره حدثًا بالبيت الأبيض كنا قد خططنا له في 15 سبتمبر، والتزم محمد بن زايد بإرسال شقيقه، وزير الخارجية عبد الله بن زايد، ممثلاً عنه.. مع هذه التفاصيل الرئيسية، ركزنا على إنهاء اتفاقية التطبيع مع البحرين. لقد استعرضت بتكتم اهتمام البحرين بالإسرائيليين والإماراتيين، وكان كلا البلدين حريصين على إدراج الدولة الخليجية الغنية في التوقيع في سبتمبر.. إن إضافة دولة عربية ثانية سيكون بمثابة عامل مضاعف للقوة في تغيير النموذج الإقليمي.."



  • وأضاف: "وجهت فريقي إلى صياغة إعلان الاتفاق الإبراهيمي، وهو وثيقة شاملة تضم جميع الأطراف الثلاثة والولايات المتحدة.. تصورت إطارًا لا يتعارض مع المواد المحددة والحساسة في اتفاقيات الدول الفردية.. ستسمح مبادئها الأوسع للموقعين الإضافيين بالانضمام لاحقًا، حيث واصلنا تغيير النموذج في جميع أنحاء الشرق الأوسط.."


  • وتابع: "قبل الساعة الواحدة بعد الظهر بقليل، اجتمع القادة الأربعة في المكتب البيضاوي ثم توجهوا إلى الغرفة الزرقاء. كان في انتظارهم في الحديقة الجنوبية أكثر من سبعمائة ضيف، بما في ذلك الشخصيات الأجنبية البارزة وأعضاء مجلس الوزراء والمشرعون وقادة الأعمال وخبراء السياسة الخارجية. شغل الوزير بومبيو وآفي وروبرت أوبراين وديفيد فريدمان وبقية فريقي مقاعد في الصف الأول. الأهم بالنسبة لي، كانت إيفانكا هناك، مع والديّ وشقيقتيّ، دارا ونيكي، الذين أتوا لمساعدتي في الاحتفال بهذا الإنجاز.."

  • واستطرد: "أعلن ترامب من جنوب الرواق: ’نحن هنا بعد ظهر اليوم لتغيير مجرى التاريخ‘. بعد عقود من الانقسام والصراع، نحتفل ببزوغ فجر شرق أوسط جديد. بفضل الشجاعة العظيمة لقادة هذه البلدان الثلاثة، نتخذ خطوة كبيرة نحو مستقبل يعيش فيه الناس من جميع الأديان والخلفيات معًا في سلام ورخاء.. في غضون لحظات قليلة، سيوقع هؤلاء القادة أصحاب الرؤى على أول اتفاقيتي سلام بين إسرائيل و[دولة] عربية منذ أكثر من ربع قرن. في تاريخ إسرائيل بأكمله، لم يكن هناك في السابق سوى اتفاقيتين من هذا القبيل. الآن حققنا اثنين في شهر واحد، وهناك المزيد في المستقبل‘.. بدأ القادة الأربعة بالاطلاع على الوثائق التي أعددناها لهم. لقد زودنا كل قائد بنسخ من وثائق التوقيع الخاصة بهم باللغات العربية والعبرية والإنجليزية.. في فورة النشاط للتحضير للحدث، لم يقم أحد بتمييز خطوط التوقيع بوضوح حتى يعرف القادة مكان التوقيع على المستندات.. التي لم تكن في لغتهم الأم. بحث القادة عن مساعديهم ولكن دون جدوى.. في الفترة التي سبقت الحدث، كان الجميع يتطلعون إلى الظهور في الصور التاريخية، لذلك صممت الحدث لإبعاد جميع الموظفين عن القادة وبعيدًا عن الكاميرا.. استحق القادة أن يكونوا النقطة المحورية للحدث. كانوا هم الذين خلقوا الظروف - وخاطروا - لصنع السلام. سرعان ما بدأ القادة في مساعدة بعضهم البعض في معرفة مكان التوقيع، والتقط المصورون تفاعلاتهم بسلسلة من الصور التي لا تنسى والتي سلطت الضوء على شخصياتهم المميزة. عندما أنهى ترامب الحفل، وقفنا جميعًا وهللنا.."

  • وأشار: "في غرفة الطعام الرسمية، حاولت أن أستمتع باللحظة. شاهدت بيبي وهو يتناول وجبة طعام ويتفاعل بشكل جماعي مع وزيري خارجية البحرين والإمارات. بدأ هؤلاء الخصوم السابقون في تكوين صداقة عميقة ودائمة. كنت آمل وأعتقد أن هذا اليوم يمثل بداية تغيير دائم من شأنه أن يحسن حياة الملايين"

 
المهم هو ان المصالحة تمت باي طريقة وليس المهم كيف ؟
لو لم تتم بالطريقة التي ذكرت فربما لن تتم لسنوات
ماهذا المنطق ؟ ام ان كلامك فقط لغرض المهز واللمز
اذا المهم المصالحة تم ليش قاطعنا من البداية ؟ وش كان الهدف من المقاطعة مادام بتنتهي بالطريقة هذي
 
اذا المهم المصالحة تم ليش قاطعنا من البداية ؟ وش كان الهدف من المقاطعة مادام بتنتهي بالطريقة هذي
ماتدري وش هي الاسباب الحقيقة للمقاطعة
ليس كل شيء يعلن لكن حدث بهذا الحجم لابد وان يكون له سبب يفسره
 

مذكرات كوشنر.. مكالمة من السيسي​



220320.webp

  • وكتب كوشنر: "أخبرني ديرمر أنه وفي مقر الأمم المتحدة، كانت عدة دول بقيادة مصر، تستعد لتقديم قرار للتنديد بالمطالبات القضائية الإسرائيلية في الضفة الغربية باعتبارها ’بلا شرعية قانونية وانتهاك صارخ للقانون الدولي‘ كان ديرمر يسمع أن إدارة أوباما تعتزم الامتناع عن التصويت. إذا امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، فسيكون ذلك تخليًا غير مسبوق عن إسرائيل. كما أنه سيهدد جهودنا المستقبلية لتحقيق السلام من خلال إمالة المفاوضات تجاه الفلسطينيين وثنيهم عن التفاوض مباشرة مع الإسرائيليين".



  • وتابع قائلا: "رن هاتفي مرة أخرى. كان مايك بنس.. سمع بنس شائعات مماثلة عن القرار. بعد إنهاء المكالمة، اتصلت بدينيس ماكدونو، الذي أعطاني رقمه عندما زرنا البيت الأبيض وأخبرني بالتواصل إذا كنت بحاجة إلى أي شيء. قال إنه ليس لديه علم بالقرار، لكنه سيطلعني على آخر المستجدات. كان هذا آخر ما سمعته منه.. غير متأكد مما ستفعله إدارة أوباما، اعتقدت أنه من المهم أن يوضح ترامب أنه يعارض القرار. رغم أنه من النادر أن يعلق الرئيس المنتخب على سياسة الرئيس المنتهية ولايته، إلا أن ترامب وافق على أن الأمر يستحق كسر البروتوكول في قضية بهذه الأهمية. من خلال العمل مع ديفيد فريدمان وجيسون جرينبلات، كبار مسؤولي الاتصال في حملتنا مع الجالية الموالية لإسرائيل واليهود، قمنا بصياغة بيان، وعدله ترامب ودفعه على تويتر وفيسبوك: ’لن يتحقق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين وليس من خلال فرض شروط من قبل الأمم المتحدة. هذا يضع إسرائيل في موقف تفاوض سيئ للغاية وهو غير عادل للغاية لجميع الإسرائيليين‘".


  • واضاف: "في اليوم التالي، اتصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإبلاغنا أن فريقه لم يكن يعمل تحت إشرافه وأن مصر ستلغي القرار" بحسب ما ادعى كوشنر في الكتاب، وعلق كوشنر في كتابه: "للحظة، بدا الأمر وكأننا نجحنا وكان لنا تأثير بالفعل"


 

كوشنر يكشف ما دار بلقاء مع السعودي فهد تونسي على رأس وفد في نيويورك​



  • وكتب كوشنر قائلا: " عندما التقيت أنا وفلين وبانون في نيويورك بوفد سعودي صغير بقيادة الدكتور فهد بن عبد الله تونسي، أوضحوا أن لديهم ديناميكية مشحونة مع أوباما بشأن مواقفه بشأن عدد من التحديات في المنطقة، بما في ذلك سوريا وداعش وإيران واليمن.."



  • وتابع قائلا: "كانوا (السعوديين) متحمسين لبدء علاقة جديدة ونأمل أن تكون أكثر إنتاجية مع إدارتنا. كنت أنا وبانون قاسيين. أخبرنا السعوديين أنهم بحاجة إلى وقف تمويل الإرهاب، وتحسين سجلهم في حقوق المرأة، ودفع تكاليف جيشهم، والبدء في اتخاذ خطوات تجاه العمل مع إسرائيل، لم نكن مهتمين ببناء العلاقة إذا لم يكونوا ملتزمين بإحراز تقدم حقيقي في هذه الأهداف.."


  • وأضاف: "أكد لنا فهد أن التغيير جار وأننا سنفاجأ بالإصلاحات التي خططوا للقيام بها. كان للمملكة زعيم شاب جديد، محمد بن سلمان، المعروف باسم MBS، الذي أراد تغيير المملكة العربية السعودية. سيعودون بخطة لإظهار كيف يمكننا إحراز تقدم معًا"


 

مذكرات كوشنر.. كواليس تطبيع السودان مع إسرائيل



220310.webp


  • وكتب كوشنر: "قام الوزير بومبيو برحلة خاصة إلى السودان، وهي دولة ذات أغلبية عربية تقع في شمال إفريقيا. وأكد خلال اجتماعه مع قادة الفصائل الحاكمة في السودان احتمال أن يكون السودان منفتحًا على الانضمام إلى الاتفاقية الإبراهيمية.. أولاً، أراد السودانيون حل العديد من القضايا. كان طلبهم الأكثر إلحاحًا هو شطبهم من قائمة الدول الراعية للإرهاب في أمريكا. أدى وجوده في تلك القائمة إلى منع السودان من تلقي المساعدة من الولايات المتحدة ووضعه في فئة الجهات الفاعلة السيئة مثل إيران وكوريا الشمالية وسوريا. حصل السودان على مكانته في القائمة لدعم حماس وتوفير ملاذ آمن لأسامة بن لادن ورفاقه الإرهابيين في القاعدة، الذين عملوا من داخل السودان لتنسيق التفجيرات المميتة لسفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا في عام 1998 و يو إس إس كول (البارجة الأمريكية) في عام 2000.. في عام 2019، أطاح البلد بدكتاتورها الوحشي عمر البشير، الذي حكم لأكثر من ثلاثة عقود وارتكب فظائع ضد الشعب السوداني.. كانت حكومة انتقالية تتجه ببطء نحو الديمقراطية. في مقابل شطبها من القائمة، وافق السودان على دفع 335 مليون دولار لحكم قضائي لضحايا تفجيرات 1998 و2000. كما وافقت على التطبيع مع إسرائيل".



  • وتابع قائلا: " لم تكن لدينا أوهام بشأن الوضع المضطرب في السودان، لكننا رأينا مصلحة البلد على أنها وسيلة للولايات المتحدة لمنحها فرصة لرسم مسار جديد. في كثير من الأحيان في الدبلوماسية، نسمح بخطايا الماضي لمنع فرص التغيير. حمل السودان للانضمام إلى الاتفاقية الإبراهيمية قيمة رمزية أيضًا. في عام 1967 ، بعد انتصار إسرائيل في حرب الأيام الستة، اجتمعت جامعة الدول العربية في العاصمة السودانية وأصدرت قرار الخرطوم سيئ السمعة. كانت هذه الوثيقة البغيضة قد أعلنت ’اللاءات الثلاثة‘: لا سلام مع إسرائيل، ولا اعتراف بإسرائيل، ولا مفاوضات مع إسرائيل.."

  • وأضاف: " بعد جهد دبلوماسي مكثف، أصدرت الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان بيانًا مشتركًا في أكتوبر: ’اتفق القادة على تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل وإنهاء حالة العداء بين دولهم‘. وأشار البيان إلى أن البلدين سيبدآن علاقات اقتصادية وسيجتمعان في الأسابيع المقبلة للتفاوض حول مجالات التعاون المحتملة.. في ديسمبر، ومع ذلك، ظهرت قضية أخرى. أراد السودان أن تمنح الولايات المتحدة بلادهم حصانة سيادية، وتعويض قيادتها الجديدة من المسؤولية القانونية عن الأفعال التي ارتُكبت في عهد الديكتاتور السابق عمر البشير. لهذا، كنا بحاجة إلى موافقة تشريعية. منح الكونغرس حصانة سيادية في مشروع قانون الإنفاق لنهاية العام، والذي وقعه ترامب في 27 ديسمبر. وضمن هذا مشاركة السودان في اتفاقيات أبراهام واستمر في التحول الإيجابي في الشرق الأوسط"


 

مذكرات كوشنر.. الإمارات وصفقة طائرات الـF-35 ومن اعترض عليها​



  • وكتب كوشنر قائلا: "في نوفمبر، بعد أن قررنا بيع طائرة مقاتلة من طراز F-35 الشبح إلى الإمارات العربية المتحدة، ظهرت مشكلة: قدم السناتور الجمهوري راند بول والسيناتور الديمقراطي بوب مينينديز وكريس مورفي تشريعات لمنع بيع الأسلحة. كان لبول تاريخ من الاعتراض على المبيعات العسكرية الخارجية للولايات المتحدة، لكن كان لمينديز ومورفي سببًا مختلفًا. زعموا أننا ارتكبنا عملية كريهة بعدم إبراء الصفقة بشكل غير رسمي مع لجنة العلاقات الخارجية قبل الإعلان عنها".



  • وتابع: "في حين أن الرئيس كان سيستخدم حق النقض ضد أي قرار للكونغرس يمنع البيع - ولن يكون لدى مجلس الشيوخ أغلبية الثلثين اللازمة لتجاوز حق النقض - فإن العرض العلني للمعارضة سيحرج الإماراتيين ويثير مخاوف بشأن علاقتهم بالزعماء الديمقراطيين قبل تولي بايدن الرئاسة. لقد كان تطورًا غير مرغوب فيه، ويمكن أن يعرض الاتفاقية الإبراهيمية للخطر في مهدها.. عملت أنا وآفي مع بومبيو، والسفير الإماراتي يوسف العتيبة، والسفير الإسرائيلي رون ديرمر للاتصال بكل عضو في مجلس الشيوخ تقريبًا، وشرح أهمية البيع العسكري، والإجابة على أسئلتهم. وقال ديرمر للصحفيين إن إسرائيل ’مرتاحة للغاية‘ لعملية البيع ووصف الإمارات بأنها ’حليفة في مواجهة إيران‘.. في النهاية، قرر معظم أعضاء مجلس الشيوخ أن الصفقة ستقلب ميزان القوى الإقليمي ضد إيران دون المساس بأمن إسرائيل. لقد فهموا أيضًا أنه في حالة عدم وجود صفقتنا، فمن المرجح أن تشتري الإمارات أسلحة من الصين أو روسيا. من الواضح أنه كان من مصلحتنا إبقاء الإماراتيين بقرب أمريكا".

  • وأضاف: "بعد انخراط مكثف، رفض مجلس الشيوخ التشريع.. وباستثناء بول، صوت معنا جميع الجمهوريين. بعد التصويت، اتصل يوسف للتعبير عن شكره وأشار إلى أن السفير ديرمر كان موهوبًا جدًا، وأن العمل معه كان تجربة مختلفة كثيرًا عندما كان حليفًا".

 

كوشنر يروي كيف صُدم حارسه الشخصي من محمد بن زايد.. وكلمات قالها "لن أنساها"​


220259.webp


  • كتب كوشنر: "قبل مغادرتنا، أدلى محمد بن زايد بتعليق آخر: قال إن الولايات المتحدة عادة ما ترسل ثلاثة أنواع من الأشخاص لممارسة الدبلوماسية. الأول هم الأشخاص الذين ينامون في الاجتماعات؛ والثاني هم الأشخاص الذين قرأوا نقاط الحديث مع عدم القدرة على التحدث؛ والثالث هم أناس جاؤوا وحاولوا إقناعهم بفعل أشياء ليست في مصلحتهم. لاحظ أنني كنت مختلفًا. كنت أول شخص أتى لطرح الأسئلة وحاول حقًا فهم وجهات نظرهم. كان يعتقد أننا سنصنع السلام في المنطقة.."



  • وتابع قائلا: "لقد تشرفت بملاحظة محمد بن زايد، ولم أنس كلماته مطلقًا. بعد زيارتنا، لاحظ أحد عناصري في الخدمة السرية أنه استمتع بمشاهدة مباراة كرة قدم مع حارس أمن إماراتي يُدعى محمد.. أخبرته أن الشخص الذي افترض أنه حارس أمن هو في الواقع محمد بن زايد. تفاجأ العميل - كان ولي العهد متواضعاً بشكل صادم وهادئ، وقد أبدى اهتمامًا حقيقيًا بحياة العميل وخلفيته وعائلته".

  • ولفت كوشنر قائلا: "في مرحلة ما، أقر محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بأن حلفاء بلديهما هم حلفاء إسرائيل، وأن أعداء بلادهم هم أعداء إسرائيل. عندما سألتهم بصراحة عما إذا كانوا منفتحين على التطبيع، أعربوا عن رغبتهم في إحراز تقدم في القضية الفلسطينية، لكنهم لم يبدوا العداء لإسرائيل. طلبت نصيحتهم حول كيفية التعامل مع المشكلة، بالنظر إلى صعوبة حلّ عباس. لقد أشاروا إلى أنه إذا كان بإمكاني إقناع إسرائيل بالموافقة على خطة موثوقة تتضمن دولة فلسطينية، والوصول إلى المسجد الأقصى، واستثمارات لتحسين حياة الشعب الفلسطيني، فقد يغير ذلك الديناميكيات. وأشاروا إلى أنه إذا رفض الفلسطينيون الخطة، فسيكونون أكثر انفتاحًا"

 

كوشنر يروي كيف صُدم حارسه الشخصي من محمد بن زايد.. وكلمات قالها "لن أنساها"​


220259.webp


  • كتب كوشنر: "قبل مغادرتنا، أدلى محمد بن زايد بتعليق آخر: قال إن الولايات المتحدة عادة ما ترسل ثلاثة أنواع من الأشخاص لممارسة الدبلوماسية. الأول هم الأشخاص الذين ينامون في الاجتماعات؛ والثاني هم الأشخاص الذين قرأوا نقاط الحديث مع عدم القدرة على التحدث؛ والثالث هم أناس جاؤوا وحاولوا إقناعهم بفعل أشياء ليست في مصلحتهم. لاحظ أنني كنت مختلفًا. كنت أول شخص أتى لطرح الأسئلة وحاول حقًا فهم وجهات نظرهم. كان يعتقد أننا سنصنع السلام في المنطقة.."



  • وتابع قائلا: "لقد تشرفت بملاحظة محمد بن زايد، ولم أنس كلماته مطلقًا. بعد زيارتنا، لاحظ أحد عناصري في الخدمة السرية أنه استمتع بمشاهدة مباراة كرة قدم مع حارس أمن إماراتي يُدعى محمد.. أخبرته أن الشخص الذي افترض أنه حارس أمن هو في الواقع محمد بن زايد. تفاجأ العميل - كان ولي العهد متواضعاً بشكل صادم وهادئ، وقد أبدى اهتمامًا حقيقيًا بحياة العميل وخلفيته وعائلته".

  • ولفت كوشنر قائلا: "في مرحلة ما، أقر محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بأن حلفاء بلديهما هم حلفاء إسرائيل، وأن أعداء بلادهم هم أعداء إسرائيل. عندما سألتهم بصراحة عما إذا كانوا منفتحين على التطبيع، أعربوا عن رغبتهم في إحراز تقدم في القضية الفلسطينية، لكنهم لم يبدوا العداء لإسرائيل. طلبت نصيحتهم حول كيفية التعامل مع المشكلة، بالنظر إلى صعوبة حلّ عباس. لقد أشاروا إلى أنه إذا كان بإمكاني إقناع إسرائيل بالموافقة على خطة موثوقة تتضمن دولة فلسطينية، والوصول إلى المسجد الأقصى، واستثمارات لتحسين حياة الشعب الفلسطيني، فقد يغير ذلك الديناميكيات. وأشاروا إلى أنه إذا رفض الفلسطينيون الخطة، فسيكونون أكثر انفتاحًا"

لي صديق اماراتي جلس مع محمد بن زايد وجها لوجه بسبب مشكلة حصلت له ويقول الرجل جدا متواضع
 
الترجمة غير دقيقه في الاعراف السياسية تختلف عندما تقوم بحرب هو للبحث عن حل سياسي وعندما تقوم بمقاطعه او ضغط اقتصادي ايضا للبحث عن حل سياسي ملزم
ونجاح المقاطعة اتضح برضوخ اردوغان الداعم لقطر والاخوان وهو عزل قطر عن تركيا بالمحادثات والحلول
 

مذكرات كوشنر.. ملاحظة "أنت أكثر الرجال الموجودين على الطاولة فقرا" تجبر ترامب على الابتسام في السعودية​

  • وقال كوشنر في مذكراته إن استقبال السعوديين لترامب كان حافلا إذ حلقت طائرات الـF-16 وأُطلقت المدافع وشارك ترامب في رقصة "العرضة" واستمتع حتى وزير الخارجية الأمريكي آنذاك ريكس تيليرسون، الذي كان ضد الزيارة، اتوقع (فوجئ او اسعدة ) الترحيب الذي حظي به الوفد الأمريكي


  • وأضاف كوشنر: "وعند وصولنا إلى الديوان الملكي السعودي أشرف الملك سلمان وترامب على إتمام صفقة بيع أسلحة بقيمة 110 مليار دولار أمريكي تهدف لتعويض تكلفة الإنفاق الأمريكي في الشرق الأوسط"، حسب قوله.


  • وقال كوشنر إنه وخلال اجتماع ترامب مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي: "مرر المستشار الاقتصادي غاري كوهن ملاحظة للرئيس كتب عليها: "على غير العادة، أنت أكثر الرجال الموجودين على الطاولة فقرا"، ولم يستطع الرئيس احتواء ابتسامته" وفقا لكوشنر

 
عودة
أعلى