نسب ال سعود و اجدادهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ال سعود ليسو من عنزة ابدا هم من بني حنيفة وقبيلة بني حنيفة قبيلة غير عنزة ولا ترجع لعنزة لكنهم ابناء عمومه قرابتهم كالقرابة قريش وبني تميم ومزينة.

عندك الملك سلمان وش يقول

الأمر معروف لدى الملوك وقبائل الجزيرة

لكن بعض مؤرخي العصر الحديث بدؤوا يخترعون مسميات لحاجات في أنفسهم

حتى شباب آل سعود يقولون حنا عنوز

عندك الملك سلمان وش يقول
الملك سلمان بالسانه قال بني حنيفة و انت للأسف حتى القبايل ماتعرفها هذا زي الي يقول انا تميمي من قريش. ياخوي عنزة غير بني حنيفة لكن

بني حنيفة من بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة

و عنزة من بن أسد بن ربيعة صلة القرابة هي ربيعة فقط وليسو من قبيلة واحد

الأمر معروف لدى الملوك وقبائل الجزيرة

لكن بعض مؤرخي العصر الحديث بدؤوا يخترعون مسميات لحاجات في أنفسهم

حتى شباب آل سعود يقولون حنا عنوز
من يوم الدين وهم من بني حنيفة انت اخوي مشكلتك ماتعرف انساب القبائل القديمة وهذا سبب لك لخبطه. الملوك و الأمراء من يومهم ينسبون نفسهم لبني حنيفة من يوم الدين. و اذا نسبت نفسك لبني حنيفة ماتقدر تنسب نفسك لعنزة لأنهم قبيلتين مختلفتين. مقدر اجي انا اقول اني قرشي ثما اقول قريش من بني تميم هذولي قبيلتين مختلفتين

لا ادري ولكن اشوف ان اغلب الملوك ينسبون نفسهم للرسل كملك الاردن و المغرب
ملك الاردن و ملك المغرب ينسبون نفسهم للرسول محمد عليه الصلاة والسلام الذي هو من سلالة اسماعيل
ال سعود لا ينسبون نفسهم لمحمد
ولكن جميع العرب ينتسبون لاسماعيل ثم اسماعيل هو ابن ابراهيم الذي ينتسب له العرب من اسماعيل وغير العرب من اولاده الاخرين
مثل اليهود اللي ينسبون نفسهم ليعقوب " اسرائيل " بن اسحاق بن ابراهيم

وكل الانبياء بعد ابراهيم هم من سلالته

التعديل الأخير:
ربما انت لا تعلم هذا الشي لكن جميع القبائل العربية ترجع لجد واحد مشترك وهو اسماعيل عليه السلام جميع القبائل قبائل ربيعة ومضر مثل قريش وبني تميم ومزينة كل القبائل هذي ترجع لأسماعيل عليه السلام
حتى قحطان ترجع لإسماعيل

حدث في عهده بأن سقطت اخر خلافة اسلامية شرعية الخلافة العباسية بعد تصدعها في السنوات الأخيره)

اهلا اخي
لدي سؤال:
ما هو تعريفك للخلافه الإسلاميه الشرعيه ؟
و ما الفارق بين الامويه - العباسيه و العثمانيه؟

حنا نحترم كم نقدركم و....... خلي النسب نتكلم فيه في وقت ثاني ترا الوقت ما وقت للتناسب والتنسيب والنسابون العرب يدرون وحنا ندري وانت تدري

وانا اعاين وهو يعاين وعاينته وعايني بعويناته متعاون وأعوانه يواعون ما عاينوا وعينوهم في عيون معاونينه ومعهم ماعون ثم عينوا معاين واخوه عون

الملك سلمان بالسانه قال بني حنيفة و انت للأسف حتى القبايل ماتعرفها هذا زي الي يقول انا تميمي من قريش. ياخوي عنزة غير بني حنيفة لكن

بني حنيفة من بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة

و عنزة من بن أسد بن ربيعة صلة القرابة هي ربيعة فقط وليسو من قبيلة واحد

الملك سلمان قال الاسم الجامع عنزة

انت عندك مشكلة فهم والا ماسمعت المقطع؟؟

خالد الفيصل يقول نخوتك عناز

الملك عبدالعزيز يقول انا معزي صفوة عيال وايل

انت عندك مشكلة فهم او مو جايز لك انتسابهم لعنزة اللي هي من اكثر القبايل فخر وفعل وفي كل القبايل خير

التعديل الأخير:
من يوم الدين وهم من بني حنيفة انت اخوي مشكلتك ماتعرف انساب القبائل القديمة وهذا سبب لك لخبطه. الملوك و الأمراء من يومهم ينسبون نفسهم لبني حنيفة من يوم الدين. و اذا نسبت نفسك لبني حنيفة ماتقدر تنسب نفسك لعنزة لأنهم قبيلتين مختلفتين. مقدر اجي انا اقول اني قرشي ثما اقول قريش من بني تميم هذولي قبيلتين مختلفتين

فهم الملك سلمان الكلام ذا

المقطع عندك

اجيب لك سبورة؟؟

الملك سلمان قال الاسم الامع عنزة

انت عندك مشكلة فهم والا ماسمعت المقطع؟؟

خالد الفيصل يقول نخوتك عناز

الملك عبدالعزيز يقول انا معزي صفوة عيال وايل

انت عندك مشكلة فهم او مو جايز لك انتسابهم لعنزة اللي هي من اكثر القبايل فخر وفعل وفي كل القبايل خير
اؤيدك رايك لان المصادر التاريخية تذكر خلو نجد من بني حنفية ايام دولة الاخيضريين ولم يبقى بالجزيرة العربية من ربيعة الا قبيلة عنزة .

اؤيدك رايك لان المصادر التاريخية تذكر خلو نجد من بني حنفية ايام دولة الاخيضريين ولم يبقى بالجزيرة العربية من ربيعة الا قبيلة عنزة .

ال سعود كبارا وصغارا يتفاخرون بأنهم من قبيلة عنزة

ولكن البعض يغيضهم ذلك

الاخيضريين اجلوا بني حنيفة من نجد واسكنوا قبايل من هوازن مكانهم في وادي حنيفة.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى