وزارة الدفاع اليابانية تسرع تطوير و تحسين صواريخ أرض-بحر Surface-to-Ship المضاد للسفن من النوع 12

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
Japan_approves_a_plan_for_the_deployment_of_new_long-range_anti-ship_missiles_925_001.jpg

ذكرت ماينيتشي شيمبون أن طوكيو تعتزم تسريع تطوير صواريخ مضادة للسفن من النوع 12 ونشره في وقت أبكر مما هو مخطط له، سيدخل الصاروخ الجديد ، الذي زاد مداه من 200 إلى 900 كيلومتر ، في إنتاج محدود أثناء خضوعه للاختبار.

كانت الخطة السابقة هي بدء الإنتاج المحدود اعتبارًا من السنة المالية 2006 ، وقد تم الآن دفع هذا الإنتاج حتى عام 2023 و سيكون لها شكل شبحي لتقليل RCS ، بالإضافة إلى قابلية عالية للتنقل لمنع اعتراض العدو، يمكنها مهاجمة ليس فقط السفن البحرية ولكن أيضا الأهداف الأرضية.

تعتزم وزارة الدفاع إطلاق النوع 12 SSM المحسن ليس فقط من الأرض ، ولكن أيضًا من السفن البحرية والطائرات.

type-88-surface-to-ship-missile.jpg


صاروخ أرض -بحر Surface-to-Ship Missile من النوع 12 هو صاروخ مضاد للسفن يُركب على شاحنة طورتها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية في عام 2012 وهو ترقية للصاروخ من نوع 88 أرض-بحر المضاد للسفن Surface-to-Ship Missile ، يتميز الطراز 12 بميزة INS مع توجيه GPS في منتصف المسار ودقة أفضل نظرًا لتعزيز مطابقة محيط التضاريس وإمكانيات تمييز الهدف.

السلاح متصل بالشبكة ، حيث يمكن توفير الاستهداف الأولي والمتوسط من خلال منصات أخرى ، كما يتميز أيضًا بأوقات إعادة تحميل أقصر ، وتكاليف دورة حياة مخفضة ، ونطاق يصل إلى 124 ميل (108 نمي ؛ 200 كم) يشترك الصاروخ في نفس الباحث عن الرادار من نوع Ka-band Active Electronic Scanned Array (AESA) مع الصاروخ الياباني BVRAAM/AAM-4B.

صاروخ أرض-بحر من نوع ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة من النوع 12 (SSM)

سيكون النوع 12 SSM المحسن قادرًا على مهاجمة ليس فقط سفن العدو البحرية ولكن أيضًا الأهداف الأرضية ، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تحديث الصواريخ ببيانات حول أهدافها عبر اتصالات الأقمار الصناعية أثناء تحليقها ، مما سيحسن دقة هجماتها، تم وضع المشتق الذي يتم إطلاقه على متن السفن من النوع 12 ، والمعروف على أنه صاروخ من النوع 17 (SSM-2) في الخدمة ، ومن المقرر أن يبدأ الانتشار من على المدمرة من طراز Maya.

تضاعف المدى إلى 400 كيلومتر ، ويخطط أيضًا لإعادة تطبيق النسخة المحسنة من نظام سطح السفينة والمتغير الذي يتم إطلاقه من الجو لطائرة الدوريات P-1.

ذكرت Naval News أن تحسين النوع 12 SSM جدير بالملاحظة لعلاقته بتحديث قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية (JASDF) لتزويد طائراتها المقاتلة F-15J بصواريخ بعيدة المدى و كانت الحكومة اليابانية قد خططت لتحديث بعض طائرات F-15J التي تديرها JASDF لاستبدال الرادار ومعدات الحرب الإلكترونية بأحدث المعدات ، وتمكينها من حمل صواريخ JASSM-ER و LRASM ومع ذلك ، نظرًا للتكلفة الأعلى من المتوقع للترقية ، لم يتم تضمينها في طلب ميزانية الدفاع للعام المالي 2021 و كانت الخطة الأصلية هي إكمال ترقية 20 مقاتلة F-15J بحلول السنة المالية 2027 ، ولكن من المتوقع أن يتأخر هذا الجدول الزمني بشكل كبير.

Type_12_Surface-to-Ship_Missile.jpg
 
العالم كله يتحضر لحرب شرسة ستقضي على الأخضر واليابس ،،، حرب ستشمل اسيا وأوروبا وامريكا

الجميع يريد تصفية الحسابات واعادة ترتيب الأوراق

الصين تريد تايوان امريكا تريد رفع اقتصادها عن طريق الحروب ، أوروبا في ازمة طاقة طاحنة

روسيا دخلت مستنقع اوكرانيا ومش هتخرج منه قبل ٢٥ سنة علشان تفوق وترجع تطور وتحدث من نفسها
 
التعديل الأخير:
الكل يتحسس رقبته ..
هناك عداء أزلي بين الصين واليابان بدأته الصين أولاً بغزوها في عهد قبولاي خان في عهد التتار لليابان وفشلت ،و أعادت الإمبراطورية اليابانية الكرة بغزوها للصين في سنة 1937 ،الحرب العالمية الثالثة ستكون ميزتها الكبرى أنها غزو بحري ومن يمتلك قدرات هجومية و دفاعية بحرية يمكنه إلحاق هزائم بحرية ضخمة ضد العدو المهاجم .

تحسين وتطوير صواريخ Type -12 بمدى 200 كيلومتر كافي لتدمير المدمرات البحرية وكل القطع البحرية على مسافة آمنة من السواحل اليابانية.
 
Japan_approves_a_plan_for_the_deployment_of_new_long-range_anti-ship_missiles_925_001.jpg

Specification

Type: Anti-ship Cruise Missile

Mass: 661 kg (1,457 lb)

Length: 5.08 m (16.7 ft)

Diameter: 350 mm (13.8 in)

Warhead: HE

Warhead weight: 225 kg (496 lb)

Engine: Mitsubishi TJM2 turbojet + one solid rocket booster

Operational range: 180 km (97 nmi; 112 mi)

Flight altitude: 5-6 m

Maximum speed: Mach 1.5 [?]

Guidance system: Inertial guidance and terminal active radar homing

Launch platform: Truck
 

المتغيرات​

EilskL4XsAE2EUz.jpeg

صاروخ Type-17 Ship-to-Ship (SSM-2)​

المشتق الذي يتم إطلاقه على متن السفن من النوع 12 ، والمعروف على أنه صاروخ من النوع 17 (SSM-2) تضاعف المدى إلى 400 كيلومتر ، ويخطط أيضًا لإعادة تطبيق النسخة المحسنة من نظام سطح السفينة والمتغير الذي يتم إطلاقه من الجو عبر طائرة الدوريات P-1

JMSDF-P-1-MPA-Testing-Next-Generation-Anti-Ship-Missile-1.jpg
 
التعديل الأخير:
الاوضاع الدوله الحالية تشبه ماكانت عليه قبل الحرب العالمية الأولى
 
من يملك البحار يحكم كوكب الارض.
لا ،من يملك الفضاء أولا ثم الجو ثم البحر فالبر اخيرا ،بدون اقمار صناعيه للرصد والتتبع والتجسس ثم مقاتلات بعيدة المدى وقاذفات استراتيجية ،ثم حاملات الطائرات وقوة بحرية من مدمرات وغواصات وصواريخ مضادة بكل أنواعها ثم قوات بحرية من مارينز ومشاة البحرية ثم قوات برية لن يحكم العالم .
 
Evolution-roadmap-of-Japan-anti-ship-missiles-768x377.jpg


لم يظهر بعد النوع 17 (SSM-2) ويستخدم في السلسلة أيضًا ، في نهاية عام 2020 ، قررت الحكومة اليابانية الواقعية دمج القدرة على الهجوم الأرضي Type-17 ، بمدى هجوم مخطط يبلغ 900 كيلومتر ، ثم 1500 كيلومتر.
 
عودة
أعلى