الإمارات تستحوذ على 56% من أسهم "بلتون" المصرية

مشكلة لاستحواذ الكامل على شركات من قبل دولة اخرى هو ان شركة تصبح ملك لتلك الدولة و بالتالي يمكن معاملتها على اساس استثمار اجنبي
و ان كانت قوانين لاستثمار لاجنبي في البلد المضيف لا تلائم دولة المستثمرة مثل رفع نسبة ضريبة على شركات لاجنبية و معاكستها في سوق المحلية و فرض عقوبات في حالة مخالفة قوانين دولة و حتى في حالة توترات ديبلوماسية بين دول يمكن ان يأثر على لاستثمارات و شركات المملوكة لدولة المستثمرة في سوق

يعني بالمختصر ان كنت سأستحوذ استحواذ كامل على شركة اجنبية اليس من لافضل ان ادخل شركتي الخاصة و مقرها دولتي الى سوق الدي ارغب في لاستحواذ الكامل على شركة ؟

مافعلته لامارات عين العقل و هو لاستحواذ على 51 بالمئة من لاسهم مايضمن تحكم الكامل على ادارة الشركة و بقية لاسهم تترك لاصحاب البلد و بالتالي يكون لاستثمار أمن من اي تقلبات اقتصادية او سياسية مستقبلا

بالتوفيق للاشقاء في لامارات العربية المتحدة و مصر .

هل تعلم ما هو نشاط هذة الشركة.
هذة شركة اوراق مالية بلا اصول او عقار .
 
السيسى هو من امر بذلك
قال لا نريد ودائع بفوائد ربوية
اريد استثمار فهرعوا ملبين .

😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
قصدك اوامر الكفيل الخليجى 🤣🤣🤣🤣

بطلوا شغل مكايدات عشان متخربوش الموضوع

الموضوع لا هى اوامر ولا هى بطيخ

هى استثمار بزنس لا اوامر ولا عواطف

الموضوع كله افيد واستفيد
 

شخصيا ارى الاستحواذ الخليجي عموما
احسن لامن و استقرار و مستقبل مصر

لان السيناريوهات الاخرى مرعبة

 
اقتنصت شركة "شيميرا للاستثمار" الإماراتية 56% من أسهم "بلتون المالية القابضة"، في صفقة بقيمة 385 مليون جنيه (20 مليون دولار)، وذلك ضمن خطة للاستحواذ على حصة أكبر من الشركة.
ووفقاً لما نشرته "بلومبيرغ"، اليوم الأربعاء، فقد حصلت الشركة الإماراتية على السهم الواحد مقابل 1.485 جنيه (حوالي 88 دولاراً)، وهو أقل بنحو 19% عن سعره في البورصة.
وتسعى "شيميرا" للاستحواذ على حصة لا تقل عن 51% ولا تزيد عن 90% من أسهم "بلتون".
وأغلب الأسهم التي اشترتها "شيميرا" تخص الملياردير المصري نجيب ساويرس، بشكل غير مباشر عبر شركته "أوراسكوم المالية القابضة"، لكن لم يستجب صغار المستثمرين في "بلتون" لعرض "شيميرا" لشراء حصصهم.
"بلتون المالية القابضة"؛ هي إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات.
ويبلغ رأسمال الشركة 891.3 مليون جنيه (46.70 مليون دولار)، موزع على 445.6 مليون سهم بقيمة اسمية تقدر بجنيهين اثنين (10 سنتات) للسهم.
وقال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "مباشر كابيتال"، إن هذا السعر المتدني وضعف استجابة مساهمي "بلتون" للصفقة، سببه عدم استغلال الشركة لإمكانياتها بشكل أمثل
ويأمل المساهمون أن تغير "شيميرا" أداء وقوة "بلتون" للأفضل، لذا فقد فضّلوا الاحتفاظ بالسهم للاستفادة من التطوير المتوقَّع في الشركة بعد نجاح العرض بعد بيع ساويرس لأسهمه.

وأغلق سهم "بلتون" في بورصة مصر، اليوم الأربعاء، على ارتفاع قدره 3%.
ولدى "بلتون" خسائر متراكمة تبلغ 577 مليون جنيه (30.24 مليون دولار)، استناداً إلى قائمة المركز المالي للشركة حتى نهاية مارس 2022.
وتكبدت الشركة خسائر سنوية منذ 2017 وحتى 2021، ثم تحوّلت إلى ربحية متواضعة في الربع الأول من هذا العام بلغت 3.8 ملايين جنيه (200 ألف دولار).
واستحوذ ساويرس من خلال "أوراسكوم للاتصالات"، التي غيّرت اسمها بعد تقسيم الشركة إلى "أوراسكوم المالية القابضة"، في 2015 مع "أكت المالية" على أسهم "بلتون" في صفقة بلغت قيمتها حينها 650 مليون جنيه بسعر 4 جنيهات للسهم.
وقفز سهم "بلتون" بأكثر من 100% في الفترة من مايو إلى يونيو 2021، وهو الوقت نفسه الذي خفّض فيه ساويرس حصته في الشركة من خلال شركة "أوراسكوم المالية القابضة"، قبل أن يهبط سهم "بلتون" لمستويات أقل من قيمته الاسمية التي تبلغ جنيهين.

بالتوفيق للامارات في النهوض بالشركه.

المستفيد الاكبر هم المساهمون الصغار بعد تطور الشركه.
 
عندما ترى عقليات البعض ورؤيتهم لمفهوم الاستثمار الاجنبي. تعرف وقتها سبب تخلف اغلب اقتصادات المنطقة.




الجهل افة لاتقتل الا صاحبها..
 
بالتوفيق للامارات في النهوض بالشركه.

المستفيد الاكبر هم المساهمون الصغار بعد تطور الشركه.

معروف عن الامارتيين ضعف سوق المال لديهم ..هم ليسوا الاقوى فى هذا المجال.
 
شيميرا للإستثمار تتبع رويال جروب مجموعة شركات خاصة مملوكة للشيخ طحنون بن زايد .
يعني ملكية خاصة ولا تتبع أي صندوق إستثماري تابع لإمارة ابوظبي أو دولة الإمارات.
 
ما أفهمه بعيدا عن بعض التعاليق الفارغة من المحتوى هو أن هناك خوصصة.
إذا كان الأمر كذلك فمن الافضل ان يشتري الخليجي الشركة على ان يشتريها فرنسي او صيني.
 
علشان كذا ضد اي استثمار في البلدان العربية

شغل ظواهر صوتيه وصياح وعاوزين يسرقو البلد


السعودية راحت واستثمرت واشترت حصة كبرى في شركة امريكية لسيارات لا احد صاح ولا تكلم
وقامت ببناء مصانع لها بالسعوية

كذلك استثمارات الخليج بامريكا واوربا وغيره.. بلدان تستطيع تستثمر

مصر صار فيها اول محاولة تجربة شراء نادي مصري .... وصل الصياح عنان السماء

خرج وذهب اسبانيا ونجح مع ناديه الاسباني وحقق نجاحات باهره

اذا العله في النفس الناصري المترسب بعقول البعض ضد اي خطوة خليجية بمصر عكس اي استثمار اجنبي اخر لا نجد اي صوت له النفس الناصري وعقليات الستينات لازالت مسيطره



يالهوتي عاوزين يسرقو مصر وياخدوها



عموما جدا رائع السيطرة والاستحواذ على شركات بمصر لتويع وتعظيم عوائد الخليج وليصبح السوق المصري وارباح شركاته تدر على الخليج كما هي باقي استثمارات الخليج ببلدان العالم
 
عودة
أعلى