ارامكو تستحوذ على وحدة فالفولين الأمريكية مقابل 2.65 مليار دولار .

iTURKE_ROYAL

عضو
إنضم
30 يوليو 2020
المشاركات
2,072
التفاعل
1,960 4 0
الدولة
Saudi Arabia
استهداف إغلاق الصفقة في نهاية العام الحالي أو أوائل 2023

12628832741653497812.jpg


استحوذت شركة "أرامكو" السعودية على أعمال المنتجات العالمية لشركة "فالفولين" (Valvoline) الأميركية في مقابل 2.65 مليار دولار نقداً.

بعد إغلاق الصفقة المتوقع في نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل، ستمتلك "فالفولين" العلامة التجارية لجميع أغراض خدمات البيع بالتجزئة على مستوى العالم، باستثناء الصين ودول معينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما ستمتلك "أرامكو" علامة "فالفولين" التجارية لجميع استخدامات المنتجات على مستوى العالم.

فالفولين" المتخصصة بتصنيع وتوزيع زيوت محركات السيارات والفرامل ومواد التشحيم ومضادات التجمد، تبيع منتجاتها في أكثر من 140 سوقاً عالمية.

أوضح سام ميتشل، الرئيس التنفيذي لشركة "فالفولين": "لقد بنينا شركتين رائدين تتمتعان بمكانة جيدة لتحقيق النجاح المستمر في أثناء متابعة أولوياتهما الاستراتيجية الفردية".

قام "غولدمان ساكس" بدور المستشار المالي لـ"فالفولين" في تلك الصفقة.


 
نفسي اعرف ام فلفولين دي بتاعت ايه من زمان وانا بسمع اي حد اشتري سيارة مستعمله واتنصب عليه يقول كان فيها زيت فلفولين ايش السالفه يا جماعه
 
نفسي اعرف ام فلفولين دي بتاعت ايه من زمان وانا بسمع اي حد اشتري سيارة مستعمله واتنصب عليه يقول كان فيها زيت فلفولين ايش السالفه يا جماعه
"فالفولين" المتخصصة بتصنيع وتوزيع زيوت محركات السيارات والفرامل ومواد التشحيم ومضادات التجمد، تبيع منتجاتها في أكثر من 140 سوقاً عالمية.

تبلغ القيمة السوقية لشركة "فالفولين" حوالي 5.4 مليار دولار. وأعلنت الشركة في أكتوبر أنها تخطط لفصل خدمات البيع بالتجزئة وأعمال المنتجات العالمية، وعملاق النفط السعودي مهتم بالنشاط الثاني، أي أعمال المنتجات العالمية، كما قال أحد المصادر للصحيفة.
 
عودة
أعلى