خطة السعودية لبناء ناطحات السحاب الأكبر في العالم

مداح نفسه؟ ....

بالعكس يحق له يفتخر ويمدح في المشروع
لان المشروع سابق عصره و فريد من نوعه
وتقدر تعرف الشي هذا من انبهار الناس بالمشروع سواء كانو عرب ام اجانب
انا على ثقه من اتمام هذا المشروع ونجاحه ليس لانه مدحه نظمي النصر ولاكن لان وراه رجل اسمه محمد بن سلمان وانا اثق فيه ثقة عمياء رجل صادق ويسعى لتطوير بلده وتقدمها

بالعكس يحق له يفتخر ويمدح في المشروع
لان المشروع سابق عصره و فريد من نوعه
وتقدر تعرف الشي هذا من انبهار الناس بالمشروع سواء كانو عرب ام اجانب
انا على ثقه من اتمام هذا المشروع ونجاحه ليس لانه مدحه نظمي النصر ولاكن لان وراه رجل اسمه محمد بن سلمان وانا اثق فيه ثقة عمياء رجل صادق ويسعى لتطوير بلده وتقدمها

يعني اذا انبهروا الاجانب بالمشروع خلاص راح يصير ناجح. الله اكبرررر

عزيزي، التصميم غبي و فاشل و أقرأ تعليقات الاخوان فوق ذكروا نقاط و سلبيات عديده.

يعني اذا انبهروا الاجانب بالمشروع خلاص راح يصير ناجح. الله اكبرررر

عزيزي، التصميم غبي و فاشل و أقرأ تعليقات الاخوان فوق ذكروا نقاط و سلبيات عديده.

ايش تخصصك وتفتي انه فاشل بصفتك ايش لك في الشغله ولا مع الخيل يا شقرا

ايش تخصصك وتفتي انه فاشل بصفتك ايش لك في الشغله ولا مع الخيل يا شقرا

حنا عرب و ناس تفكر و نشوف الفكر العوج من الفكر السليم.

تصميم ذا لاين تصميم عوج.

و ان كان انت امعه تمشي ورى المطبلين فـ فيه ناس تفكر و ناس متعلمه و تقول رايها بإستقلاليه.

النقطة الخلافيه هو التصميم القديم افضل بمراحل من الحالي و اكثر واقعيه.

يوجد نقطة اخرى مهمة،
و هو مبنى بإرتفاع رأسي ٥٠٠ متر في السماء (نفس طول مبنى empire state في نيويورك),
و يمتد في العراء بطول أفقي ١٧٠ كم!

بكل تأكيد سوف يتعرض الى الرياح و سوف يكون تأثير الرياح عليه شديد جداً. و هو يعتبر عازل طبيعي يمتد ١٧٠ كم!

الصخور نحتتها الرياح و شكلتها فما بالكم بالمباني!

حنا عرب و ناس تفكر و نشوف الفكر العوج من الفكر السليم.

تصميم ذا لاين تصميم عوج.

و ان كان انت امعه تمشي ورى المطبلين فـ فيه ناس تفكر و ناس متعلمه و تقول رايها بإستقلاليه.

النقطة الخلافيه هو التصميم القديم افضل بمراحل من الحالي و اكثر واقعيه.

طيب اعطيني تخصصك عشان انا اعرف اني اكلم شخص فاهم واقتنع
اما انك تقول فلان قال وفلان قال فانت الامعه والمطبل لفلان وفلان
انا اكلمك عن خبراء ومتخصصين صممو المشروع والدوله كلفت ناس تراجع وتدقق في امكانية قيام المشروع ونجاحه
انته اذا قدرت تصمم عشه تعال تكلم على المشروع وافتي

انا ماني محبط زيك اتمنى الخير لبلدي واحكم على النتايج

التعديل الأخير:
غريب كلامك طيب انت ايش تخصصك عشان تفتي بالنجاح بعد ؟

هذا مو منطق

انا ماني متخصص
ولاكني اعطي القوس باريها
الدوله جابت افضل الخبراء والمتخصصين انا هنا انطم وانتظر النتايج وبعدها احكم
لاكن اللي يفتي بالفشل هذا وش وضعه
كان معاهم يوم صممو المشروع مثلا
جاي من العام 2030 واخبرنا بالي شافه ان المشروع فشل

عالم محبطة

الحلال حلال ابونا والقوم أطردونا 😅

شابة تركية موظفة في نيوم بوظيفة مرموقة خبرتها بحسب ما تقول عملت بضع أعوام على متن طائرة خطوط جوية إماراتية تقول عملها توجية موظفي الطائرة
لا خبرة نوعية
لا حاجة حقيقية لها
يوجد آلاف شباب لبنانيات لبنانيين مثلها موظفين بأفضل الوظائف في نيوم حديثي تخرج وبلا خبرة

عشانهن مزز حلوات ويمكن مربربات وهنا الكارثه امام الجمال تسقط كل الحسابات وتدخل المحسوبيه تدري محرومين من الحلاوه الطحينيه 🤣

هؤلاء يصنفون علميا سرابيت وعمليا هم في درب ونيوم في درب اخر وحده توجه طائرات وش مؤهلاتها لتعمل في مشروع مثل نيوم هل توجه سيارات نيوم 😅

اللهم لا شماته مابيخرب اقتصاد البلد الا الاعتماد على الشعوب المشهوره بالفساد

لبنان البلد الذي افقره الفساد والمحسوبيات وصاحبات الكعب الطويل نقوم نستورد منهم وعجبي

ولما اقارن بينهم وبين بناتنا واولادنا الاكثر من ١٠٠ الف مبتعث اكتشف ان اولادنا متفوقين وتخصصاتهم تستحق الدخول في نيوم من ادارة الاعمال الى الهندسه في الانشائيات والمعماريه والميكانيكية والكهربائيه

بس عيب اولادنا 😁 مهو مزز على القدر المطلوب ولا حراميه

سبب افلاس شركة الحريري في السعوديه كان اسقاط الكفاءات وتوظيف طوني وشربل والان يلطم الحريري وهكذا في استثمارات بدول اخرى خسرانه

وللعلم اذا نجحت نيوم فبفضل الله ثم الغربيين اللي يديرون اللبنانيين وليس بفضل اللبناني اللي مافلح يدير شركه في بلده

هذي الحسابات وجودها زي عدمه لأنها تظن انها تكشف قضايا فساد للعلن و الحكومة في فضح الموظفين الأجانب

لكن في الحقيقة هي ليست قضايا فساد بل الدولة عارفه ان الأجانب متوظفين بنيوم وعارفه ان اغلبهم للبنانين و اجانب بل الوزارة قبل صرحت تصريح رسمي لجس النبض

هذا تصريح حكومي رسمي مستحيل يصرح فيه الا و جميع المسؤولين موافقين عليه ;) وهو ليس الا جس نبض

يعني بنهاية هذي الحسابات موب قاعده تكشف الغير مكشوف وتوضحه للحكومة لذالك لا ارى لها اي فائدة سوى انها تسبب لك نرفزه وقهر
يلف المسؤولين يمين ويسار وراح يرجعون لنا لاننا الرقم الصعب لا طوني ولا غيره

انا ماني متخصص
ولاكني اعطي القوس باريها
الدوله جابت افضل الخبراء والمتخصصين انا هنا انطم وانتظر النتايج وبعدها احكم
لاكن اللي يفتي بالفشل هذا وش وضعه
كان معاهم يوم صممو المشروع مثلا
جاي من العام 2030 واخبرنا بالي شافه ان المشروع فشل

عالم محبطة

طيب بنفس المنطق انت جيت من العام 2030 عشان تحكم بالنجاح ؟

عندك افكار تدعم النجاح ناقشها مثل ماعندهم افكار تدعم الفشل

الإنسان مو ملاك

طيب بنفس المنطق انت جيت من العام 2030 عشان تحكم بالنجاح ؟

عندك افكار تدعم النجاح ناقشها مثل ماعندهم افكار تدعم الفشل

الإنسان مو ملاك

اعطيك مثل عشان تفهم انا ايش جالس اقول
انا وانته اخوان ووالدنا جاب مهندس يصلح سيارته
رحت انته ناطط وتقول ماراح يصلحها وحكمت قبل الرجال يبدا
وانا بفهمي البسيط
اقول المهنس حيصلح
والطباخ حيطبح
والسباك حيوصل مواسير
والمدرس يحعلم

وعلى ذلك قس

الدولة جابت ناس متخصيييييييييييييييييييييين يا رسلان ما جابوني ولا جابوك
اذا انته ايش مخليك ما تحب الخير لبلدك وتشكك وكأنك حاسد البلد على شي

الخير يسبق الشر
واذا الشر سبق الخير تكون النوايا غير سليمة
وسلامة فهمك

وانا بفهمي البسيط
اقول المهنس حيصلح
والطباخ حيطبح
والسباك حيوصل مواسير
والمدرس يحعلم

وعلى ذلك قس

الخير يسبق الشر
وسلامة فهمك

المنطق اللي تتكلم به غريب ، الدوله بنفسها الغت التصميم الاولي ل ذا لاين وجابت تصميم جديد ، يعني اللي قالو التصميم الاولي كانو على غلط لين قررت الدوله تغييره اصبح كلامهم صحيح ؟

بالمناسبه انا افهم بالسيارات والميكانيكا والكهرباء وسيارتي اصلحها بنفسي وافحصها بالكمبيوتر وافحص وابرمج بنفسي الا اذا احتجت معدات اكثر

فتخيل يجي المهندس دلخ هل كونه مهندس يعني حتميه معرفته بالتصليح ؟

وبرضو ابشرك طباخ

عموما انا شخصيا مقتنع ان التصميم اللي اعلن عنه سيتم إلغائه وتغيير التصميم

انت تتكلم وكأن المهندسين ملائكه وكان عندهم علم الغيب وكان مافيه مشاريع تفشل

أنت تنتظر انتهاء المشروع عشان تقول رايك بالنجاح والفشل "وطبعا تعبيرك عن الفشل لن يغير من واقع الامر شي" بعكس من يناقش المشروع من ايجابيات وسلبيات من البدايه ممكن كلامه يستشرف فشل المشروع فعلا ويدفع الدوله لتغيير التصاميم

حدد ايش المناطق اللي اهلها وصخيين؟ يا نظيف.

او تعتذر عن عنصريتك و كلامك البذيء.

وش دخل العنصرية انت ووجهك

على اساس كل الخلق ملائكه
فيه الوصخين وفيه النظيفين

وانا بفهمي البسيط
اقول المهنس حيصلح
والطباخ حيطبح
والسباك حيوصل مواسير
والمدرس يحعلم

وعلى ذلك قس

الخير يسبق الشر
وسلامة فهمك
انا اذكر جا نقاش على موضوع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عندما أعلن عنها اول مره وقال حق الاستثمار في وقتها انها تبي تجذب ٣ مليون ساكن و ورونا تصاميم خيالية و انها سوف و سوف بحلول عام ٢٠٢٠ الخ....
الآن شوف الوضع المشروع التهم مليارات و المدينة عايشة على دعم الحكومة والمشروع متعثر و لم يجذب اكثر من ١٠٠ الف منذ انشاءه إلى الآن و في الاخير دخلت الدولة و دعمته ب ٣ مليار ريال حولت بعد ذلك زيادة في رأس المال ولعلمك منذ ذلك الحين و المدينة تعلن خسارة في كل ميزانية ربعيه و تأكل من رأس مالها المدعوم.

الذين كانوا يناقشون و يبينون عدم واقعية اهداف المدينة وانت لايمكن أن تقوم لها قائمة تم سلخهم سلخا مبرحا في وسائل التواصل . استخدمت ضدهم اسؤ العبارات و عمليات التشبيح من قبيل (هل تتوقع أن الملك يغامر بمبالغ ضخمة في مشروع غير مجدي؟) هل انت افهم من الحكومة ؟ ما هي خلفيتك العلمية الخ...
يا عزيزي . من الطبيعي ان يتضايق المواطن البسيط عندما تعرض عليه تكاليف لمدينة تكلف اكثر من ترليون دولار (ارتفعت من نص ترليون حسب التصميم القديم إلى الضعف بعد التصميم الجديد) و يسمع تقارير كثيرة من مختصين و مهندسين خارجيين بصعوبة التنفيذ و يسمع عن استخدام تقنيات غير مجربة مثل الهايبرلووب قد تفشل عمليا وعلى ارض الواقع. انت ليش زعلان ؟؟ وش المشكلة ان الواحد يطرح تساؤلات و تشكيكات بجدوى المشروع؟ الطموح شي ممتاز و كذلك الفكر النقدي المتشكك الذي يطرح الاسئلة و ينتظر الاجوبة . هكذا ترقى الامم يا صديقي.

. بالمناسبه انا افهم بالسيارات والميكانيكا والكهرباء وسيارتي اصلحها بنفسي وافحصها بالكمبيوتر وافحص وابرمج بنفسي الا اذا احتجت معدات اكثر
. وبرضو ابشرك طباخ

يالبى أهل الحسا

انا اذكر جا نقاش على موضوع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عندما أعلن عنها اول مره وقال حق الاستثمار في وقتها انها تبي تجذب ٣ مليون ساكن و ورونا تصاميم خيالية و انها سوف و سوف بحلول عام ٢٠٢٠ الخ....
الآن شوف الوضع المشروع التهم مليارات و المدينة عايشة على دعم الحكومة والمشروع متعثر و لم يجذب اكثر من ١٠٠ الف منذ انشاءه إلى الآن و في الاخير دخلت الدولة و دعمته ب ٣ مليار ريال حولت بعد ذلك زيادة في رأس المال ولعلمك منذ ذلك الحين و المدينة تعلن خسارة في كل ميزانية ربعيه و تأكل من رأس مالها المدعوم.

الذين كانوا يناقشون و يبينون عدم واقعية اهداف المدينة وانت لايمكن أن تقوم لها قائمة تم سلخهم سلخا مبرحا في وسائل التواصل . استخدمت ضدهم اسؤ العبارات و عمليات التشبيح من قبيل (هل تتوقع أن الملك يغامر بمبالغ ضخمة في مشروع غير مجدي؟) هل انت افهم من الحكومة ؟ ما هي خلفيتك العلمية الخ...
يا عزيزي . من الطبيعي ان يتضايق المواطن البسيط عندما تعرض عليه تكاليف لمدينة تكلف اكثر من ترليون دولار (ارتفعت من نص ترليون حسب التصميم القديم إلى الضعف بعد التصميم الجديد) و يسمع تقارير كثيرة من مختصين و مهندسين خارجيين بصعوبة التنفيذ و يسمع عن استخدام تقنيات غير مجربة مثل الهايبرلووب قد تفشل عمليا وعلى ارض الواقع. انت ليش زعلان ؟؟ وش المشكلة ان الواحد يطرح تساؤلات و تشكيكات بجدوى المشروع؟ الطموح شي ممتاز و كذلك الفكر النقدي المتشكك الذي يطرح الاسئلة و ينتظر الاجوبة . هكذا ترقى الامم يا صديقي.

وانا وانته بعد نذكر تماما طيبة الملك عبدالله رحمة الله عليه رحمة واسعه
وان المحاسبة على الفساد و على كل صغيرة وكبيرة لم تكن مثل ما هي عليها اليوم
الزمن تغير والريال اليوم لا يصرف الا بعد ان يعرف مردوده
تقولي كيف اقول لك هناك عقول متخصصه في ذلك

عندي سؤال بسيط
لو سألتك انت او اي شخص في العالم عن دبي والشيخ محمد بن راشد وصمت لاسمع الاجابه
سيأتيني الجواب من الجميع دون استثناء بوابل من الشعر والمدح والتمجيد للنجاح الباهر و التخطيط السليم الذي جعل دبي تصبح وردة في الصحراء وهي فعلا كذلك
ثم اتبع بسؤال ماشي 200 كيلو في الثانية وماذا عن مشروع جزيرة العالم وماذا حصل عليها
اعتقد انه سيطبق الصمت على المكان ويحل الليل بدل النهار وتصبح الدنيا معتمه
القصد انه ليس ماحصل لمدينة الملك عبدالله سيحصل لهذا المشروع
لسبب واحد الجميع يعرفه هو ان هذا المشروع والمشاريع الاخرى لها وقت محدد وهدف استرتيجي للدوله والدوله والشعب جميعهم يسعون لنجاحه
وانا واحد من الشعب واتمنى وادعو الله بنجاحه
انا فقط استغرب ليش الاحباط ومهاجمة المشروع وان الشخص يهرف بما لا يعرف
علما ان مدينة الملك عبدالله لم تفشل ولاكن تأخر او تأجيل تنفيذ بعض الاماكن فيها جعلها تبدو كذلك وذلك يعود للسبب الذي ذكرته ضعف المحاسبه والفساد الذي كان متفشي ايام الملك عبدالله رحمة الله عليه

المنطق اللي تتكلم به غريب ، الدوله بنفسها الغت التصميم الاولي ل ذا لاين وجابت تصميم جديد ، يعني اللي قالو التصميم الاولي كانو على غلط لين قررت الدوله تغييره اصبح كلامهم صحيح ؟

بالمناسبه انا افهم بالسيارات والميكانيكا والكهرباء وسيارتي اصلحها بنفسي وافحصها بالكمبيوتر وافحص وابرمج بنفسي الا اذا احتجت معدات اكثر

فتخيل يجي المهندس دلخ هل كونه مهندس يعني حتميه معرفته بالتصليح ؟

وبرضو ابشرك طباخ

عموما انا شخصيا مقتنع ان التصميم اللي اعلن عنه سيتم إلغائه وتغيير التصميم

انت تتكلم وكأن المهندسين ملائكه وكان عندهم علم الغيب وكان مافيه مشاريع تفشل

أنت تنتظر انتهاء المشروع عشان تقول رايك بالنجاح والفشل "وطبعا تعبيرك عن الفشل لن يغير من واقع الامر شي" بعكس من يناقش المشروع من ايجابيات وسلبيات من البدايه ممكن كلامه يستشرف فشل المشروع فعلا ويدفع الدوله لتغيير التصاميم

انا اعرف انه اللي يلغي شي لا يقوم بتنفيذه مرة اخرى
احب اقول لك ان المشروع لم يكتمل تصميمه نهائيا وما تراه اليوم من صور هي رؤؤس اقلام لما سيصبح عليه المشروع او الفكرة العامه للمشروع
وسيضل التطوير قائم لتصميم المشىوع حتى نهايته
اعطيك مثل الملعب المعلق اظهرو له صور ولاكن الملعب الى الان لم يصمم
بس هم ارادو ان يخبروك انه سيكون هناك ملعبا معلقا على ارتفاع 300 متر
المشاريع الكبيرة في العالم كلها تخضع لنفس الفكره تواجههم مصاعب فيغيرون في التصميم قليلا ولاكن الهدف النهائي هو الذي يخلص اليه المشروع اكتب في اليوتيوب اضخم المشاريع في العالم وتابع وستفهم قصدي

فاعتقد انه عرض عليهم شيء اجمل فاعتمدوه وليس لان التصميم القديم فاشل و اعتقد انه لو ما عرض عليهم هذا المشروع لنفذو المشروع القديم

عودة
أعلى