صحيفة واشنطن بيكون : اتفاق دفاعي غير مسبوق سيدمج جيوش إسرائيلية وعربية

اليس هناك اتفاق نووي امريكا تريد تمريره و فرض قبوله علي الجميع .

ام ان امريكا تريد مهدانة هذا النظام فقط لكسب مزيدا من الوقت من اجل اقامة التحالفات و التكتلات السياسية و العسكرية كما حدث في العراق اولا في عاصفة الصحراء عملية تحرير الكويت او ثانيا في عمليات غزو العراق عام ٢٠٠٣ .

امريكا مع او ضد اسرائيل مع او ضد انا احترت للامانة و ابحث عن توضيح .
 
ادت إيران دورها بامتياز .. سواء تعلم او لا تعلم

بسبب تهديداتها وتدخلها بالدول العربية ونشر مليشياتها

ومحاولة صنع قنبلة نووية

كبر خطرها على الدول والشعوب الإسلامية

هل علمتم لماذا يسمح لإيران بفعل ما لايستطيع غيرها فعله ..

طبعا انا لا ابرر التحالف مع اليهود .. ولكن اقرا الواقع وخبث الغرب واستغلالهم لنجاسة المجوس
 
من رفض مسبقا سيرفض حاليا و من يرضى ان يكون تابع و عمق لاسرائيل يتفضل نشوفه يحترق بتدمير ذاتي غبي ..


By the way

لابد نتحالف مع اليهود عشان كيوت و ما كانوا نفس العرب و عشان دراسات و علم مسالك بوليه من الغرب احاجج فيه 🌚😝
 
عرض على الخليج من اوباما. ربط الخليج بدفاع مشترك ويكون الثاد اساسه. كي يوقع على النووي الايراني. ونقبل ايران نوويه
الان بايدن يكرره مع تحالف
وسوف يرفض. نووي مقابل. نووي. هذا ما اخبرهم محمد بن سلمان وكل محاولاتهم سوف تفشل

اسكت لاحد يسمعك
الاتفاق النووي قائم على منع ايران من انتاج السلاح النووي اصلا ويجعل من جميع منشآتهم خاضعه للمراقبه الدوليه بدون قيود وشروط ويقطع اوصال مشروعهم التسليحي بالكامل
انت فاهم الاتفاق النووي غلط ياعزيزي
 
كنا حابين نتفرج على حرب بين صهاينة و الفرس .......... ساعة لابد ان يدخلو لعرب و مسلمين في مشاكلهم ............ اكبر قالب هو هذا
 
ماشاء الله أصبحت امريكا و اسرائيل تدير أغلب العرب كالخاتم في اصبعها
العكس هو الصحيح لو انك تفهم

العرب الان بدوا يدركون اين تكمن مصالحهم
وعرفوا عدوهم الحقيقي

في السابق كان العرب يلهثون خلف سراب بدون رؤية او بصيرة

حتى تاهوا في صحاري الجهل والتخلف والتشرذم

كما تقوم الان بعض الدويلات المحسوبة على العرب
و التي تلهث خلف اعداء العرب والاسلام

ايران و تركيا الفرس والترك

و هي تعلم ان هذه الدول ايران وتركيا اخطر على العرب والاسلام من اليهود والنصارى
لان هذه الدول تؤمن وتسير على عقيدة الانتقام من العرب وتكره الاسلام الصحيح الذي خرج من جزيرة العرب

كلنا يعلم ان الشرك والبدع والخرافات و دور المتعة والصوفية وعبادة الاضرحة والقبور تتركز في هذه الدولتان
بل الادهى ان هذه الدولتان ترى انها تسير على المنهج الاسلامي وتريد تصدير ثوراتها او خرافاتها الى العرب

سذج العرب وجهال المسلمين من الرافضة واخوان ابليس
ثيران معممين يسيرون خلف اعداء امتهم بدون وعي او علم و فكر ودراية

العرب يجب ان يعرفوا عدوهم الحقيقي الذي يحتل نصف اراضي العرب
بل الذين نشروا وينشرون الكفر والشرك والارهاب ودور المتعة والمخدرات وتدمير الشباب الغربي والاوطان


يجب على العرب معرفة مصالح امتهم و الدفاع عن دينهم
فمن السهل ادخال نصراني او يهودي الى الاسلام

لكن
من الصعب ادخال رافضي صوفي قبوري مشرك الى الاسلام

فعقول هولاء تسيطر عليها (الأيديولوجيا)

ولكي يفهم البسطاء خطر ايران وتركيا
يجب ان يعرف ذلك العربي البسيط خطر هولاء الذين يحملون افكار منظمة
ممن لديهم عقيدة وايمان ورؤى وأهداف وغايات
فهم سوف يزينون ويصدرون هذه الافكار للآخرين بل يقاتلون العرب من اجلها
 
عاجل .. حط عاجل 🔥

عقدت الولايات المتحدة اجتماعا سريا مع قادة عسكريين إسرائيليين وعرب لمواجهة التهديد الجوي الإيراني​

وضم الاجتماع في شرم الشيخ مسؤولين عسكريين من إسرائيل والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن ومصر والإمارات والبحرين​


التنسيق ضد قدرات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار ، وفقا لمسؤولين من الولايات المتحدة والمنطقة.

كانت المحادثات التي لم يكشف عنها من قبل ، والتي عقدت في شرم الشيخ ، مصر ، هي المرة الأولى التي يلتقي فيها مثل هذا النطاق من كبار الضباط الإسرائيليين والعرب تحت رعاية عسكرية أمريكية لمناقشة كيفية الدفاع ضد تهديد مشترك .

وقال المسؤولون إن الاجتماع جمع كبار الضباط العسكريين من إسرائيل والسعودية وقطر ومصر والأردن وجاء في الوقت الذي تكون فيه إسرائيل وجيرانها في المرحلة المبكرة من مناقشة التعاون العسكري المحتمل.
كما أرسلت الإمارات والبحرين مسؤولين لحضور الاجتماع. ومثل الولايات المتحدة الجنرال فرانك ماكنزي ، ثم رئيس القيادة المركزية الأمريكية.
im-571474
سلم الجنرال فرانك ماكنزي ، رئيس القيادة المركزية الأمريكية والقائد الأمريكي الأعلى للشرق الأوسط ، قيادة القوات الأمريكية في المنطقة للجنرال إريك كوريلا في أبريل قبل تقاعده من الجيش.الصورة: أحمد سير / أسوشيتد برس
لعقود من الزمان ، لم يكن هذا التعاون العسكري يُعتبر ممكناً. سعى القادة العسكريون الأمريكيون في الشرق الأوسط إلى تشجيع الدول العربية على تنسيق دفاعاتها الجوية دون إشراك إسرائيل ، التي كان يُنظر إليها على أنها خصم في معظم أنحاء العالم العربي.



تم تمكين المحادثات من خلال العديد من التغييرات ، بما في ذلك المخاوف المشتركة من إيران ، وتحسين العلاقات السياسية التي أشارت إليها اتفاقيات إبراهيم وقرار إدارة ترامب في يناير 2021 لتوسيع منطقة تغطية القيادة المركزية لتشمل إسرائيل.
هناك عامل آخر يدفع إلى توسيع التعاون العسكري وهو رغبة الدول العربية في الوصول إلى تكنولوجيا الدفاع الجوي الإسرائيلية والأسلحة في وقت تحوّل فيه الولايات المتحدة أولوياتها العسكرية نحو مواجهة الصين وروسيا.
ومع ذلك ، فإن المناقشات بين دول الشرق الأوسط حول التعاون في مجال الدفاع الجوي ، لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه ولا تزال حساسة من الناحية الدبلوماسية.

وفي بيان ، لم يقر الكولونيل جو بوتشينو ، المتحدث باسم القيادة المركزية ، باجتماع شرم الشيخ ، لكنه قال إن القيادة "تحافظ على التزامها الراسخ بزيادة التعاون الإقليمي وتطوير بنية دفاعية جوية وصاروخية متكاملة لحماية قواتنا وقواتنا. الشركاء الإقليميين ". وأضاف أن إيران "هي العامل الأساسي لزعزعة الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط".
ورفض المتحدثون باسم إسرائيل والدول العربية - باستثناء الإمارات - التعليق أو لم يردوا على طلبات التعليق على الاجتماع. ولم تعلق الإمارات على المحادثات ، لكنها تناولت قضية التعاون على نطاق واسع.
وقالت الحكومة هناك في بيان: "الإمارات ليست طرفاً في أي تحالف عسكري إقليمي أو تعاون يستهدف أي دولة بعينها". علاوة على ذلك ، فإن الإمارات العربية المتحدة ليست على علم بأي مناقشات رسمية تتعلق بأي تحالف عسكري إقليمي من هذا القبيل.

جاءت محادثات شرم الشيخ في أعقاب مناقشات سرية في مجموعة عمل منخفضة المستوى بين ممثلين من دول الشرق الأوسط ناقشت سيناريوهات افتراضية حول كيفية التعاون لاكتشاف التهديدات الجوية والدفاع عنها. ضمت مجموعة العمل ضابط التخطيط الرئيسي في القيادة المركزية آنذاك ، الميجر جنرال سكوت بنديكت.
في محادثات شرم الشيخ رفيعة المستوى ، توصل المشاركون إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن إجراءات الإخطار السريع عند اكتشاف تهديدات جوية ، وفقًا لأشخاص مطلعين على المحادثات.
في الوقت الحالي ، سيتم تنفيذ مثل هذه الإشعارات عبر الهاتف أو الكمبيوتر ولكن ليس من خلال مشاركة البيانات الرقمية عالية السرعة على غرار الجيش الأمريكي. كما ناقش المسؤولون الكيفية التي يمكن بها اتخاذ القرارات بشأن القوات التي ستعترض التهديدات الجوية.
قال أشخاص مطلعون على الاجتماع إن هذه التفاهمات لم تكن ملزمة. الخطوة التالية هي تأمين دعم القادة السياسيين لتقنين ترتيبات الإخطار وتحديد مصلحة قادة الشرق الأوسط في توسيع التعاون.

يخطط الرئيس بايدن لزيارة إسرائيل والمملكة العربية السعودية في منتصف يوليو . وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي إن البيت الأبيض يؤيد "توسيع وتعميق العلاقات العربية الإسرائيلية" ، لكنها لم تذكر تفاصيل.
تأمل الولايات المتحدة في بناء درع دفاع جوي متكامل في الشرق الأوسط لعقود من الزمن ، من شأنه أن يربط بين الرادارات والأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار الأخرى بين دول المنطقة.
بالنسبة لدول الشرق الأوسط ، فإن إيران ليست الخطر الوحيد المحتمل. كما تعمل الجماعات السنية المتشددة على تطوير استخدام الطائرات بدون طيار لتنفيذ الهجمات.

الأردن ومصر ، اللتان سبقت علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل منذ فترة طويلة اتفاقيات إبراهيم ، تتعاونان بالفعل في مجال الدفاع الجوي مع إسرائيل. إن توسيع هذا التعاون يواجه تحديات سياسية كبيرة.

قال مسؤولون من دولتين عربيتين إن من غير المرجح أن تتبنى المملكة العربية السعودية ، التي لم تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، علنا تحالف دفاع جوي يضم إسرائيل إلا بعد إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات بين البلدين.

ومع ذلك ، جمع لقاء شرم الشيخ بين الفريق أفيف كوخافي ، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي ، واللواء فياض بن حامد الرويلي ، رئيس أركان القوات المسلحة السعودية.


كما شارك الفريق الركن سالم بن حمد النابت الذي يقود القوات المسلحة القطرية وكذلك كبار القادة من الأردن ومصر. وأرسلت البحرين ، التي نادرا ما يسافر قائدها العسكري ، والإمارات العربية المتحدة ، ضباطا أقل رتبة. لم تنضم الكويت وعمان إلى المحادثات.

تم وضع العديد من اللبنات الأساسية لنظام دفاع جوي إقليمي محتمل. اشترت المملكة العربية السعودية ما يصل إلى 22 بطارية باتريوت أمريكية مضادة للصواريخ ، وفقًا لمسؤول أمريكي ، وهي بصدد الحصول على بطاريات دفاع منطقة عالية الارتفاع ، وهي نظام أمريكي آخر مضاد للصواريخ يُعرف باسم ثاد.


تمتلك الإمارات بالفعل نظام ثاد ، الذي تقول إنه استخدم لإسقاط صاروخ أطلق على أبو ظبي من اليمن من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في يناير.

تمتلك إسرائيل نظام القبة الحديدية وأنظمة دفاع جوي متقدمة أخرى لاكتشاف وإسقاط الصواريخ والصواريخ وغيرها من التهديدات ، بما في ذلك الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها المسلحون الفلسطينيون من غزة والطائرات بدون طيار التي يتم إطلاقها من إيران ودول أخرى.

قال الجنرال ماكنزي في مؤتمر صحفي للبنتاغون في آذار (مارس): "المهمة في المسرح هي حقًا كيفية ربط هؤلاء معًا بحيث تخلق أكثر من مجرد مجموع بسيط للأجزاء المكونة". "لذلك يرى الجميع نفس الشيء ، الجميع يتلقون إنذارًا مبكرًا ، يمكن للجميع الاستعداد للرد بسرعة كبيرة على هجوم إيراني محتمل."

الجنرال ماكنزي ، الذي سلم قيادة القوات الأمريكية في المنطقة للجنرال إريك كوريلا في أبريل قبل تقاعده من الجيش ، لم يذكر الاجتماع المصري في المؤتمر الصحفي.

في إيجاز الأسبوع الماضي للمشرعين الإسرائيليين ، وصف وزير الدفاع الإسرائيلي ، بيني غانتس ، الترتيب الناشئ بأنه "تحالف الدفاع الجوي للشرق الأوسط" ، على الرغم من أن بعض الأشخاص المطلعين على المحادثات قالوا إنهم لم يسمعوا بهذا المصطلح من قبل ويبدو أنه يبالغ في تقديره. إلى أي مدى تقدم الجهد.

كما قال السيد غانتس إن مبادرة الدفاع الجوي قد مكّنت بالفعل من "الاعتراض الناجح للمحاولات الإيرانية لمهاجمة إسرائيل ودول أخرى" في المنطقة. ورفض مسؤولون إسرائيليون تقديم تفاصيل عن عمليات اعتراض كهذه.

"لا يزال العمل جاريا. وقال مسؤول إسرائيلي كبير رفض مناقشة محادثات شرم الشيخ "إنها آلية يتم بناؤها". "هناك بالتأكيد شركاء يرون أن الحديث عن أمر حساس للغاية".
 
السلام قريب، ولا عزاء للمتطرفين والمتاجرين بالمآسي...

🇮🇱🇸🇦


عقبال ما يجي طوال الزنانير الي عليهم الكلام. و لا قصور في الحاخام قدس الله سره :)

اول ما يفتحون الحدود بارسل 100 دعوة ل مركز شيبا الطبي, عندهم خامات ممتازه في كل التخصصات. مشروع ممتاز و مربح للتعليم الطبي المستمر.
 
عاجل .. حط عاجل 🔥

عقدت الولايات المتحدة اجتماعا سريا مع قادة عسكريين إسرائيليين وعرب لمواجهة التهديد الجوي الإيراني​

وضم الاجتماع في شرم الشيخ مسؤولين عسكريين من إسرائيل والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن ومصر والإمارات والبحرين​


التنسيق ضد قدرات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار ، وفقا لمسؤولين من الولايات المتحدة والمنطقة.

كانت المحادثات التي لم يكشف عنها من قبل ، والتي عقدت في شرم الشيخ ، مصر ، هي المرة الأولى التي يلتقي فيها مثل هذا النطاق من كبار الضباط الإسرائيليين والعرب تحت رعاية عسكرية أمريكية لمناقشة كيفية الدفاع ضد تهديد مشترك .

وقال المسؤولون إن الاجتماع جمع كبار الضباط العسكريين من إسرائيل والسعودية وقطر ومصر والأردن وجاء في الوقت الذي تكون فيه إسرائيل وجيرانها في المرحلة المبكرة من مناقشة التعاون العسكري المحتمل.
كما أرسلت الإمارات والبحرين مسؤولين لحضور الاجتماع. ومثل الولايات المتحدة الجنرال فرانك ماكنزي ، ثم رئيس القيادة المركزية الأمريكية.
im-571474
سلم الجنرال فرانك ماكنزي ، رئيس القيادة المركزية الأمريكية والقائد الأمريكي الأعلى للشرق الأوسط ، قيادة القوات الأمريكية في المنطقة للجنرال إريك كوريلا في أبريل قبل تقاعده من الجيش.الصورة: أحمد سير / أسوشيتد برس
لعقود من الزمان ، لم يكن هذا التعاون العسكري يُعتبر ممكناً. سعى القادة العسكريون الأمريكيون في الشرق الأوسط إلى تشجيع الدول العربية على تنسيق دفاعاتها الجوية دون إشراك إسرائيل ، التي كان يُنظر إليها على أنها خصم في معظم أنحاء العالم العربي.



تم تمكين المحادثات من خلال العديد من التغييرات ، بما في ذلك المخاوف المشتركة من إيران ، وتحسين العلاقات السياسية التي أشارت إليها اتفاقيات إبراهيم وقرار إدارة ترامب في يناير 2021 لتوسيع منطقة تغطية القيادة المركزية لتشمل إسرائيل.
هناك عامل آخر يدفع إلى توسيع التعاون العسكري وهو رغبة الدول العربية في الوصول إلى تكنولوجيا الدفاع الجوي الإسرائيلية والأسلحة في وقت تحوّل فيه الولايات المتحدة أولوياتها العسكرية نحو مواجهة الصين وروسيا.
ومع ذلك ، فإن المناقشات بين دول الشرق الأوسط حول التعاون في مجال الدفاع الجوي ، لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه ولا تزال حساسة من الناحية الدبلوماسية.

وفي بيان ، لم يقر الكولونيل جو بوتشينو ، المتحدث باسم القيادة المركزية ، باجتماع شرم الشيخ ، لكنه قال إن القيادة "تحافظ على التزامها الراسخ بزيادة التعاون الإقليمي وتطوير بنية دفاعية جوية وصاروخية متكاملة لحماية قواتنا وقواتنا. الشركاء الإقليميين ". وأضاف أن إيران "هي العامل الأساسي لزعزعة الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط".
ورفض المتحدثون باسم إسرائيل والدول العربية - باستثناء الإمارات - التعليق أو لم يردوا على طلبات التعليق على الاجتماع. ولم تعلق الإمارات على المحادثات ، لكنها تناولت قضية التعاون على نطاق واسع.
وقالت الحكومة هناك في بيان: "الإمارات ليست طرفاً في أي تحالف عسكري إقليمي أو تعاون يستهدف أي دولة بعينها". علاوة على ذلك ، فإن الإمارات العربية المتحدة ليست على علم بأي مناقشات رسمية تتعلق بأي تحالف عسكري إقليمي من هذا القبيل.

جاءت محادثات شرم الشيخ في أعقاب مناقشات سرية في مجموعة عمل منخفضة المستوى بين ممثلين من دول الشرق الأوسط ناقشت سيناريوهات افتراضية حول كيفية التعاون لاكتشاف التهديدات الجوية والدفاع عنها. ضمت مجموعة العمل ضابط التخطيط الرئيسي في القيادة المركزية آنذاك ، الميجر جنرال سكوت بنديكت.
في محادثات شرم الشيخ رفيعة المستوى ، توصل المشاركون إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن إجراءات الإخطار السريع عند اكتشاف تهديدات جوية ، وفقًا لأشخاص مطلعين على المحادثات.
في الوقت الحالي ، سيتم تنفيذ مثل هذه الإشعارات عبر الهاتف أو الكمبيوتر ولكن ليس من خلال مشاركة البيانات الرقمية عالية السرعة على غرار الجيش الأمريكي. كما ناقش المسؤولون الكيفية التي يمكن بها اتخاذ القرارات بشأن القوات التي ستعترض التهديدات الجوية.
قال أشخاص مطلعون على الاجتماع إن هذه التفاهمات لم تكن ملزمة. الخطوة التالية هي تأمين دعم القادة السياسيين لتقنين ترتيبات الإخطار وتحديد مصلحة قادة الشرق الأوسط في توسيع التعاون.

يخطط الرئيس بايدن لزيارة إسرائيل والمملكة العربية السعودية في منتصف يوليو . وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي إن البيت الأبيض يؤيد "توسيع وتعميق العلاقات العربية الإسرائيلية" ، لكنها لم تذكر تفاصيل.
تأمل الولايات المتحدة في بناء درع دفاع جوي متكامل في الشرق الأوسط لعقود من الزمن ، من شأنه أن يربط بين الرادارات والأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار الأخرى بين دول المنطقة.
بالنسبة لدول الشرق الأوسط ، فإن إيران ليست الخطر الوحيد المحتمل. كما تعمل الجماعات السنية المتشددة على تطوير استخدام الطائرات بدون طيار لتنفيذ الهجمات.

الأردن ومصر ، اللتان سبقت علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل منذ فترة طويلة اتفاقيات إبراهيم ، تتعاونان بالفعل في مجال الدفاع الجوي مع إسرائيل. إن توسيع هذا التعاون يواجه تحديات سياسية كبيرة.

قال مسؤولون من دولتين عربيتين إن من غير المرجح أن تتبنى المملكة العربية السعودية ، التي لم تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، علنا تحالف دفاع جوي يضم إسرائيل إلا بعد إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات بين البلدين.

ومع ذلك ، جمع لقاء شرم الشيخ بين الفريق أفيف كوخافي ، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي ، واللواء فياض بن حامد الرويلي ، رئيس أركان القوات المسلحة السعودية.


كما شارك الفريق الركن سالم بن حمد النابت الذي يقود القوات المسلحة القطرية وكذلك كبار القادة من الأردن ومصر. وأرسلت البحرين ، التي نادرا ما يسافر قائدها العسكري ، والإمارات العربية المتحدة ، ضباطا أقل رتبة. لم تنضم الكويت وعمان إلى المحادثات.

تم وضع العديد من اللبنات الأساسية لنظام دفاع جوي إقليمي محتمل. اشترت المملكة العربية السعودية ما يصل إلى 22 بطارية باتريوت أمريكية مضادة للصواريخ ، وفقًا لمسؤول أمريكي ، وهي بصدد الحصول على بطاريات دفاع منطقة عالية الارتفاع ، وهي نظام أمريكي آخر مضاد للصواريخ يُعرف باسم ثاد.


تمتلك الإمارات بالفعل نظام ثاد ، الذي تقول إنه استخدم لإسقاط صاروخ أطلق على أبو ظبي من اليمن من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في يناير.

تمتلك إسرائيل نظام القبة الحديدية وأنظمة دفاع جوي متقدمة أخرى لاكتشاف وإسقاط الصواريخ والصواريخ وغيرها من التهديدات ، بما في ذلك الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها المسلحون الفلسطينيون من غزة والطائرات بدون طيار التي يتم إطلاقها من إيران ودول أخرى.

قال الجنرال ماكنزي في مؤتمر صحفي للبنتاغون في آذار (مارس): "المهمة في المسرح هي حقًا كيفية ربط هؤلاء معًا بحيث تخلق أكثر من مجرد مجموع بسيط للأجزاء المكونة". "لذلك يرى الجميع نفس الشيء ، الجميع يتلقون إنذارًا مبكرًا ، يمكن للجميع الاستعداد للرد بسرعة كبيرة على هجوم إيراني محتمل."

الجنرال ماكنزي ، الذي سلم قيادة القوات الأمريكية في المنطقة للجنرال إريك كوريلا في أبريل قبل تقاعده من الجيش ، لم يذكر الاجتماع المصري في المؤتمر الصحفي.

في إيجاز الأسبوع الماضي للمشرعين الإسرائيليين ، وصف وزير الدفاع الإسرائيلي ، بيني غانتس ، الترتيب الناشئ بأنه "تحالف الدفاع الجوي للشرق الأوسط" ، على الرغم من أن بعض الأشخاص المطلعين على المحادثات قالوا إنهم لم يسمعوا بهذا المصطلح من قبل ويبدو أنه يبالغ في تقديره. إلى أي مدى تقدم الجهد.

كما قال السيد غانتس إن مبادرة الدفاع الجوي قد مكّنت بالفعل من "الاعتراض الناجح للمحاولات الإيرانية لمهاجمة إسرائيل ودول أخرى" في المنطقة. ورفض مسؤولون إسرائيليون تقديم تفاصيل عن عمليات اعتراض كهذه.

"لا يزال العمل جاريا. وقال مسؤول إسرائيلي كبير رفض مناقشة محادثات شرم الشيخ "إنها آلية يتم بناؤها". "هناك بالتأكيد شركاء يرون أن الحديث عن أمر حساس للغاية".
@لويس بن أبي حسب الله

عندك اعتراض ؟ 🤭
 
عقد التفاهمات وتشكيل التحالفات والتكتلات أمر جيد هذا سيدفع بالصراع القادم ليكون على الجغرافيا الإيرانية


طبعاً سنسمع كثير من نعيق الغربان يشبه نعيق الاتراك واحذيتهم في الحرب العالمية الاولى عندما كانوا ينعتون العرب بالخونة لتحالف العرب مع بريطانيا حينها لطرد العدو التركي العثماني
 


لن يتغيّر موقفي ورفضي لإسرائيل
حتى لو حصل تطبيع
لست ممّن يبني عقيدته على تقلّبات السياسة المتغيّرة

الثابت لدي حتى وفاتي وسأربي عليه أبنائي وأحفادي

إيران عدو
إسرائيل عدو
تركيا عدو .

 
@لويس بن أبي حسب الله

طلبتك قل تم !

رأيك الله يخارجنا ما فيه علاج, بس وش ذنب الاولاد و الاحفاد ؟ حرام تحرمهم من فرص لمجرد ان مخك مقفل.

عموما ربعي و انا اعرفهم, كلها كم سنه و نشوفك تطامر على فرص الابتعاث لاولادك في جامعة تل ابيب, و كل ويك اند و انت متبطح في شواطئ حيفا بدعوى التشييك على العيال :ROFLMAO:
 
@لويس بن أبي حسب الله

طلبتك قل تم !

رأيك الله يخارجنا ما فيه علاج, بس وش ذنب الاولاد و الاحفاد ؟ حرام تحرمهم من فرص لمجرد ان مخك مقفل.

عموما ربعي و انا اعرفهم, كلها كم سنه و نشوفك تطامر على فرص الابتعاث لاولادك في جامعة تل ابيب, و كل ويك اند و انت متبطح في شواطئ حيفا بدعوى التشييك على العيال :ROFLMAO:

مخي مو مقفل بسم الله علي😌
ولا أحب التبطح عالشواطئ للأمانه مافيها متعة لي
وتعليم العيال الحمد لله الخير واجد مايحتاجون فرص إبتعاث
أعلّمهم على حسابي فالسعودية وإلا أي جامعة فالدنيا غير الصهاينة .
 

مخي مو مقفل بسم الله علي😌
ولا أحب التبطح عالشواطئ للأمانه مافيها متعة لي
وتعليم العيال الحمد لله الخير واجد مايحتاجون فرص إبتعاث
أعلّمهم على حسابي فالسعودية وإلا أي جامعة فالدنيا غير الصهاينة .
بالتوفيق. ان شاء الله تقر عينك بهم و يصيروا قد الدنيا. و شفعا لك في الآخره.

الامل بعد الله فيهم في كنس فكر الدينوصورات :)
 
عودة
أعلى