الموافقة على تأسيس شركة الصحة القابضة السعودية

كان فيه حل أفضل من الخصخصة سيخفف الضغط على قطاع الصحة و قطاع التأمين وحتى على قطاع التعليم
أولها تحديد نسبة الاجانب و مدة إقامتهم
إنشاء و تطوير مستشفيات قوى الامن في كافة المناطق
تطوير المستشفيات التخصصية
تجربة الغرب في خصخصة قطاع الصحة كان كارثي بإمتياز و درس كورونا كان قاسي جداً لبعض الدول و نقص في ابسط الاساسيات الصحية

مستشفى قوى الامن سيئه مهم قادرين يعرفون يعالجون الالتواء بالقدم وخروج حوض طفل بسن ١٣ سنه من سنوات طويله اخرتها رقعوها مرض جيني (كظن فقط) 🤦🏻‍♂️

تمام, مبسوط جدا ان شركائي في المواطنه عندهم هذا الحس و حريصين على مسألة التنميه المستدامه و التكافليه, فعليا هذا اكبر تحدي لنا كلنا في مشروع التحول الوطني.

و ابسط حقوقك ان تطالب بخدمه عالية المستوى, و موزعه بعداله دون تمييز, و خاليه تماما من شبه الفساد و المحسوبيه. بالعكس بتكون مقصر اذا لم توقف المسؤولين على رؤوس اصابعهم بنقد موضوعي و بناء عند الحاجه.

المشكله تبدأ عند مدمني الحلطمه, و هواة جمع الدلال. بصراحة استمتع بالطقطقه على رؤوسهم, مثل التنك الفاضي تصدر صوت موسيقي 🤭
طيب الحين بخصوص الرواتب والمستقبل الوظيفي

انا بخلص الامتياز وبتعسكر عشان الرواتب اعلى تاخذ ملازم اول اقدمية سنتين وطبيب ومعي قبول بورد ان شاء الله بوزارة الدفاع

اخاف اتعسكر وشوي رواتب المدنيين تطير بالسماء مثل كندا وامريكا الخ..

وش وضع وزارة الدفاع ومستشفياتها ورواتب الاطباء الضباط ؟

انا بخلص الامتياز وبتعسكر عشان الرواتب اعلى تاخذ ملازم اول اقدمية سنتين وطبيب ومعي قبول بورد ان شاء الله بوزارة الدفاع

ما افتيك, لست عسكري.

و عموما يعتمد على تخصصك, حتى العسكريين يشتغلون في الرياض locum و بعضهم موقع عقود تغطيه في القطاع الخاص.

نصيحتي لك ركز على اكمال البورد في اي مكان, هذا المهم. كل شيء ممكن تحله مستقبلا, في اسوأ الاحوال ممكن تقدم تقاعد مبكر اذا القطاع المدني اصبح مغري مستقبلا.

ما افتيك, لست عسكري.

و عموما يعتمد على تخصصك, حتى العسكريين يشتغلون في الرياض locum و بعضهم موقع عقود تغطيه في القطاع الخاص.

نصيحتي لك ركز على اكمال البورد في اي مكان, هذا المهم. كل شيء ممكن تحله مستقبلا, في اسوأ الاحوال ممكن تقدم تقاعد مبكر اذا القطاع المدني اصبح مغري مستقبلا.
شكراً

رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ

تأمين مجاني لكل مواطن, يغطي كل احتياجاته الصحيه في اي منشئه داخل الوطن, و يدار من شركة حكوميه.

تسجيل حضور.:kappa:
أنتظرو قناة الجزيرة أو أحد الحسابات المحسوبة على قطر . تكتب بالموضوع هذا, وبينسخ كلامهم ويجي يقوله
حالياُ مخة فاضي مافيه معلومات

الزياده 7000 ريال سعودي تحت مسمى "كادر صحي"
لانصحك للامانة بالدخول الى العسكرية, سيتم تطبيق الانظمة العسكرية عليك, وأنت عملك طبيب

الزياده 7000 ريال سعودي تحت مسمى "كادر صحي"
لانصحك للامانة بالدخول الى العسكرية, سيتم تطبيق الانظمة العسكرية عليك, وأنت عملك طبيب
الزيادة ٧٠٠٠ هذي من اول قبل قرار الخصخصة

قصدي الحين عقب النظام الجديد فيه زيادة ولا الزيادة للمدنيين فقط؟

الزيادة ٧٠٠٠ هذي من اول قبل قرار الخصخصة

قصدي الحين عقب النظام الجديد فيه زيادة ولا الزيادة للمدنيين فقط؟

القطاع الخاص افضل بمراحل من العام و خصوصا العسكري ..

بوادر الخصخصة طلعت والله يعيننا عليهم

اول اذا فيه التهاب يعطون مضاد حيوي
الم يعطونك مسكن الحين صار مو لازم يعطيك 🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
قبل اسبوعين كنت في مراجعه لمستوصف الاسنان
عندي التهاب وسحبوا عليه ما اعطوني مضاد
واليوم خلعت سنين وبالحياء اعطوني مسكن وجهوني عالدوائية او المتحده اصرفه من هناك

كلامك خطا في خطا وما راح يؤدي الا الى مزيد من التردي.

بصراحة ما ادري من وين تجيب الاقتراحات حقتك.

عموما الموضوع ماله علاقة بنسبة الاجانب وما ادري وش دخلها بالصحة!

الخصخصة هي الحل مع توفير تغطية تأمينية للمواطنين تكفل حق الرعاية الطبية المجانية التي تلتزم به الدولة تجاه مواطنيها.

اوروبا انهار نظامها الصحي وقت كورونا بسبب ان قطاعاه الصحي يعتمد اعتماد اساسي على خدمات العيادات الخارجية وهذا ادى الى قلة المستشفيات الذي بدوره يعني قلة عدد الاسرة المتوفرة.

اي نظام رعاية صحي عام (حكومي يعني) ستجد به مواعيد بعيدة بسبب مجانية الخدمات الصحية او رمزية تكلفتها.

في تورنتو بكندا مثلا وتحتاج اشعة مقطعيةmri, تحتاج الانتظار الى ثلاث اشهر حتى يحين موعدك وذلك بسبب نظام الرعاية الصحية الحكومي لديهم.

والناس علشان الشيء هذا تضطر تروح لمدينة بوفالو الامريكية بولاية نيويورك علشان تسوي صور مقطعية بسرعة (تبعد مدينة بوفالو عن تورنتو حدود 150كم)

وبسبب الشيء هذا هناك في مدينة بوفالو وحدها عشرات من العيادات التي تقدم خدمات تصوير الاشعة المقطعية.

هذه عينة

علشان كذا لازم يتم خصخصة القطاع الصحي بالسعودية حتى تزيد كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة.
لاتعتقد انك ستنجح في خصخصة القطاع الصحي في وقت سبقك الكنديين والامريكيين في المحاولة فيه ولم ينجحوا ...
التطبيل على حساب صحة وتعليم المجتمع ليس جيدا ...

لاتعتقد انك ستنجح في خصخصة القطاع الصحي في وقت سبقك الكنديين والامريكيين في المحاولة فيه ولم ينجحوا ...
التطبيل على حساب صحة وتعليم المجتمع ليس جيدا ...
كوارث امريكا و اوروبا من خصخصة القطاع الصحي كانت كارثية
كان المفترض الاستفادة من أزمة كورونا و استثناء على الأقل قطاع الصحة من الخصخصة

القرار ليس بجديد كل سنه يعطوا سماح رغم انه مخالف لنظام وزارة الداخلية
عدد المخالفين مو سهل اعتقد يتجاوز 5 مليون
مخالفة وزارة التعليم تذكرنا بوزارة الموارد لما خالفت نظام وزارة الداخلية
و سوت نظام أجير يمكن المرافق و الزائر من العمل في القطاع الخاص

ذكرني انت مع ولا ضد الخصخصه

القاعدة الأبدية في الإقتصاد : ( لا يوجد شيء مجاني )

لذلك ننتظر ونشوف

عودة
أعلى