الفيدرالي الأمريكي: سنجتمع بعد أسبوعين لرفع سعر الفائدة

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,731 589 3
بسم الله الرحمن الرحيم،

قال مسئولون أمريكيون في البنك الفيدرالي الأمريكي عن حاجة البنك للاجتماع الاسبوع المقبل أو الذي يليه لدراسة رفع سعر الفائدة مجددا.

هذا ويذكر أن الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة لشهري مارس ومايو دون تحسن ملحوظ في نسبة التضخم الأمريكي بينما قاد هذا الرفع الى تدهور اقتصاديات بعض الدول النامية مما ساهم في إفلاسها مثل سريلانكا التي انهار فيها الاقتصاد مؤخرا.

هذا حكم بالخراب على دول العالم.

أحكام بالاعدام الاقتصادي قاتلهم الله.

البنك الفدرالي يدفع بالدول للتخلي عن الدولار كعملة رئيسية للمعاملات

عندي حل للحكومة الامريكية.

ليش ما يسوون عملة ثانية بديل للدولار زي البيتكوين ونسميها (رشيدة كوين أو إلهان كوين) تكون محلية والدولار يصير عملة تداول عالمية. بدل السياسات المحلية الامريكية اللي تضر العالم.

ليش ما يسوون عملة ثانية بديل للدولار زي البيتكوين ونسميها (رشيدة كوين أو إلهان كوين) تكون محلية والدولار يصير عملة تداول عالمية. بدل السياسات المحلية الامريكية اللي تضر العالم.

كيف مسخرة اقنعني بشكل اقتصادي علمي
رفع الفائده ليس له اي تاثير يذكر علي نسبه التضخم مهما فعلت اداره المخرف بايضن حقيقه نستغرب تصديق البعض لمثل تلك الترهات

العالم سيفقد ثقته في دولارات رشيدة طليب.

متى يتم كنس هذه الحثالة من الكونجريس عشان البلد تنظف.

رفع الفائده ليس له اي تاثير يذكر علي نسبه التضخم مهما فعلت اداره المخرف بايضن حقيقه نستغرب تصديق البعض لمثل تلك الترهات

الان هذا كلام جاهل في الاقتصاد 😂

رفع الفاءدة هو اول شي تقوم به الحكومات للسيطرة على التضخم economics 101

ثانيا الفدرالي ليس له علاقة بالادارة الامريكية و يعمل بشكل منفصل تماما

ثالثا. رئيس الفدرالي تم تعينه من قبل ترامب و ليس الادارة الحالية

متى يبلغ البنيان يوما تمامه
اذا كنت تبنيه ورشيدة طليب تهدم؟

U.S. inflation rate slows to 6.3%, Fed-favored PCE gauge shows, in a sign that price pressures could be peaking​

كيف مسخرة اقنعني بشكل اقتصادي علمي

اثاره الداخلية كثيرة. من جعل الاقراض ذو تكلفة اعلى،تقليل الكتلة النقدية المتوفرة . انخفاض في اسعار الاسهم وغيرها الكثير

اما اثاره للدول الاخرى فهو مصيبة، نتحدث عن هروب رؤوس الاموال لأمريكا. الدولار سيقوى مقابل العملات الاخرى وبالتالي سيؤثر على الاستيراد (وان كان بعض الدول ستستفيد من ضعف عملتها للتصدير). المستهلك او التاجر الامريكي بحكم ان تكلفة الاقراض عالية سيعني انه سينفق او يستورد اقل وبالتالي الدول التي تصدر للسوق الامريكي ستتأثر. الدول التي لديها ديون سيادية بالدولار ستعاني حيث ان قيمته سترتفع وبالتالي تكلفة اكبر عليها للأقتراض لجدولة الدين و فارق سعر الصرف مع عملتها المحلية سيكون اضخم...

بشكل عام الدول الناشئة سيكون عليها القرار كالكابوس. وتخيل فقط تأثيره على الدول التي تعاني من عجز في الميزان التجاري كمصر وتركيا (للذكر لا الحصر )!

الكثير من دول المنطقة ستواجه مشاكل اقتصادية الفترة المقبلة للأسف..

عودة
أعلى