إتهام عراقي بالمساعدة والتحريض على مؤامرة لإغتيال الرئيس الأسبق جورج بوش الابن

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,992
التفاعل
114,015 802 1
الدولة
Saudi Arabia
كولومبوس ، أوهايو - وُجهت إلى مواطن عراقي يعيش في كولومبوس بولاية أوهايو ، اتهامات اتحادية بارتكاب جريمة تتعلق بالهجرة وبالمساعدة والتحريض على مؤامرة لاغتيال رئيس الولايات المتحدة السابق جورج دبليو بوش.

شهاب أحمد شهاب شهاب 52 عاما اعتقله عملاء قوة عمل الإرهاب المشتركة لمكتب التحقيقات الفدرالي صباح اليوم ومثل أمام محكمة فيدرالية هنا في الساعة 2:30 بعد الظهر. تم الكشف عن قضيته في ذلك الوقت.

دخل شهاب الولايات المتحدة في الأصل في سبتمبر 2020 بتأشيرة زيارة وفي مارس 2021 قدم طلبا للجوء بجنسية الولايات المتحدة وهو في انتظار المراجعة. عاش في كل من كولومبوس وأوهايو وإنديانابوليس وعمل في الأسواق والمطاعم في كلتا المدينتين.

يُزعم أن شهاب تبادل الأموال مع آخرين في محاولة لجلب رعايا أجانب بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة.



على سبيل المثال في أغسطس 2021 قيل إن شهاب كان ينوي مساعدة من يعتقد أنه مواطن عراقي آخر يدخل الولايات المتحدة مقابل رسوم قدرها 40 ألف دولار.


قدم شهاب تعليمات محددة حول كيفية تهريب الشخص إلى الولايات المتحدة بعد 60 يومًا. في أكتوبر وديسمبر 2021 قبل شهاب عشرات الآلاف من الدولارات للتهريب المزعوم.



تزعم وثيقة الاتهام أيضًا أن شهاب خطط لتهريب أربعة مواطنين أجانب عراقيين إضافيين إلى الولايات المتحدة بغرض قتل الرئيس السابق جورج دبليو بوش انتقاما من القتلى العراقيين خلال "عملية حرية العراق".


ثم يُزعم أن شهاب خطط لتهريب الأربعة من الولايات المتحدة عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بعد أن ينفذوا عملية الاغتيال.



تعزيزًا لمؤامرة الاغتيال يُزعم أن شهاب سافر إلى دالاس في فبراير 2022 لإجراء مراقبة للمواقع المرتبطة بالرئيس السابق.


في مارس 2022 يُزعم أن شهاب التقى بآخرين في غرفة فندق في كولومبوس أوهايو للنظر في عينة من الأسلحة النارية والزي الرسمي لإنفاذ القانون.


 
عودة
أعلى