وزير الخارجية المغرب لا يرد على التصعيد الجزائري وفقا لتعليمات ملكية

سأختلف معك اخي الكريم .. فالجوار لا يعني بالضرورة اننا شعبين قريبين
الشعب المغربي لطالما كان مستقلا طوال تاريخه ولديه حضارته وتقاليده ونظام حكم خاص به بالاضافة لأهدافه واعدائه الخاصين والذين هم ليسو اعداء الجزائر بتاثا ..

اما الجزائر طوال تاريخها كانت منطقة تابعة لمختلف القوى العالمية ولم يكن بيننا ابدا اي قرب اللهم المناطق الغربية للجزائر والتي كانت مغربية الى يوم قريب قبل ان تقتطعها فرنسا .. هم من ستجد انهم قريبين من المغاربة بالتقاليد والعادات فقط.


يا ليتك تتعرف على المغاربة في الخارج لتعرف من أي منظور ينظرون إلى الاستقلال و حرية التعبير .
 
قال وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، إن “المغرب لا يرد على الإجراءات التصعيدية التي تنهجها الجزائر إزاءه، وفقا للتعليمات الملكية في هذا الصدد، لأن المغرب دولة مسؤولة”



خير ما قررت التعليمات الملكية المغربية.
ليس من الحكمة الرد على بعض الحماقات. بل الترفّع عن الرد هو افضل ما يمكن فعله.
كذا ولا كذا الصحراء مغربية وسيادتها مغربية وهذا ما يهم.
 
الاشقاء المغاربة

انتم زودتوها
ترا راح اتركم واذهب للجهه المقابلة لانه جاني من عندهم عرض احتراف بس الي مانعني شرط بالعقد

( اي اعمال تستحق الرد عليك بالأحتفاظ بحق الرد )



بطتنا بطت بطن بطتكم تقدر بطتكم تبط بطن بطتنا مثل ما بطتنا بطت بطن بطتكم
 
حقيقة ان فهمي لمشكلة الصحراء المغربية قليل جداً و استغرب كل هذا العداء بين المغرب و الجزائر و لكن المشاهد ان الشعبين المغربي و الجزائري هم من اقرب الشعوب الى بعضها و تقريباً هم مكون واحد .
سبب العداء هو ان النظام العسكري الحاكم في الجزائر طوال عقود يحاول تقسيم المغرب عبر دعم البوليساريو التي يحتظنها في تندوف ولأنه نظام فاشل أصغر من ان يقدر على تقسيم المغرب لم يستطيع فعل شيئ لا على المستوى العسكري ولا السياسي او الديبلوماسي .
ولأن نظام العسكر الحاكم الفعلي للجزائر عليه ان يبرر حكمه مثل شغل المؤامر الكونية ونحن مهددون ووووو اخترع عدو مغربي بعبع توسعي له اطماع ويتمتع بأسلحة متطورة حسب اعتراف روايتهم الرسمية أثناء التباكي في بيان رئاسي عندما قصفنا شاحناتهم دخلت مايقولون عنها كذبا اراضي محررة وهي مناطق عازلة ..في 10 سنوات الأخيرة نظرا لأنه بكل بساطة فاقد شيى لايعطيه اصبحو يتلصقون في كل ماهو مغربي من معمار وطبخ ولباس واصبحو مثل الغراب الذي اراد تقليد مشية الحمامة فلم يعرف وعندما اراد الرجوع لمشيته نسي عليها فبعدما كانت أيالة عثمانية لأكثر من 300 سنة ومن بعدها أصبح اسمها الجزائر الفرنسية لأزيد من 100 سنة اصبحو يعانون من فراغ تاريخي وفراغ حتى في الهوية فماكرون لم يقل انه ليس هناك امة من فراغ ولا قبله شارل دوغول بل قلها انطلاقا من حقائق تابتة للآن تجد فئة تبحث عن اصولها التركية وذهبت بعيدا في هذا الأمر والبعض عن اصوله الفرنسية .
 
التعديل الأخير:
سبب العداء هو ان النظام العسكري الحاكم في الجزائر طوال عقود يحاول تقسيم المغرب عبر دعم البوليساريو التي يحتظنها في تندوف ولأنه نظام فاشل أصغر من ان يقدر على تقسيم المغرب لم يستطيع فعل شيئ لا على المستوى العسكري ولا السياسي او الديبلوماسي .
ولأن نظام العسكر الحاكم الفعلي للجزائر عليه ان يبرر حكمه مثل شغل المؤامر الكونية ونحن مهددون ووووو اخترع عدو مغربي بعبع توسعي له اطماع ويتمتع بأسلحة متطورة حسب اعتراف روايتهم الرسمية أثناء التباكي في بيان رئاسي عندما قصفنا شاحناتهم دخلت مايقولون عنها كذبا اراضي محررة وهي مناطق عازلة ..في 10 سنوات الأخيرة نظرا لأنه بكل بساطة فاقد شيى لايعطيه اصبحو يتلصقون في كل ماهو مغربي من معمار وطبخ ولباس واصبحو مثل الغراب الذي اراد تقليد مشية الحمامة فلم يعرف وعندما اراد الرجوع لمشيته نسي عليها فبعدما كانت أيالة عثمانية لأكثر من 300 سنة ومن بعدها أصبح اسمها الجزائر الفرنسية لأزيد من 100 سنة اصبحو يعانون من فراغ تاريخي وفراغ حتى في الهوية ..
132 سنة
 
عودة
أعلى