استشهاد ضابط و 10 جنود في هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة

بيان أعماق عن تبني الهجوم من ولاية سيناء # داعش

كيف هذا والاخ رسلان والاخ يوسف يؤكدون ان العمليه من تدبير الجيش نفسه بناءا علي معلومات استخباريه حصل عليها العضو يوسف

حرصا على حياة الخاطفين و المخطوفين.
توقيع الاهبل مرسى

نورنا و ووضح الاساليب المختلفة

الجيش الامريكي حسب ما اتذكر يدخلهم مناورات وتدريبات قاسية ويشارك فيهم ببعض الحروب بعد التدريبات ويكسبون خبرات

حسب الصور اللي تطلع فيه فرق بين الدول

الجيش الامريكي حسب ما اتذكر يدخلهم مناورات وتدريبات قاسية ويشارك فيهم ببعض الحروب بعد التدريبات ويكسبون خبرات

حسب الصور اللي تطلع فيه فرق بين الدول

مرتب الجندى الامريكى ١٣٠٠٠ دولار و يقوم على التطوع و ليس التجنيد الاجبارى الذى انتهى مع حرب فيتنام

تم نشر مقطع لمقتل ارهابيين من قبل الجيش المصري

الله يغفر لهم ويرحمهم
الي حصل هو فشل من وزارة الداخلية والمخابرات المصرية والجيش المصري
وجود داعش في سينا من 2014 هذا فشل تاريخي
لمذا لم تستعين مصر بفرنسا مثلما استعانت في الرصد للحدود الليبية

أكبر جيش عربي وأفلام الاختيار كلها بربوقندا
منتب قادر تأمن فقط سينا

طالعين يقولون سنحمي دول الخليج وهو يفحط في سينا من 2014

للأسف لا يرى الجيش المصري للجنود الا أرقام

ساعطيك مثال للايضاح اكثر :

سرية المشاة داخل الجيش المصري عادة تكوينها كاالتالي :

ضابط عامل برتبة نقيب ( قائد السرية )
ضابط عامل برتبة ملازم او ملازم اول
ضابط احتياطي برتبة ملازم او ملازم اول
٤ : ٥ صف ضباط منهم مساعد اول او مساعد + رقيب + ٢ عريف .
عدد ٤٨ مجند .

هذا معناه ان القوة النظامية بين هذه السرية عددها = ٦ او ٧ عناصر .

و عدد القوة المدنية المجندة = ٤٩ عنصر .

عمم هذا علي الجيوش و المناطق و الفرق العسكرية يتضح لك ان السواد الاعظم من الجيش عبارة عن مجندين .

يالطيف

وهل باعتقاد القيادات بالجيش المصري انه المجندين بجودة الجنود البروفيشنال !

لسنا في في القرن العشرين الجيوش الان معظمها لاتركز على الكم بل على الجودة وشفنا الفرق بين الجيوش الغربية والجيش الروسي

غير انك اصلا تدمر حياة شباب البلد في خدمة عسكرية اجبارية

يالطيف

وهل باعتقاد القيادات بالجيش المصري انه المجندين بجودة الجنود البروفيشنال !

لسنا في في القرن العشرين الجيوش الان معظمها لاتركز على الكم بل على الجودة وشفنا الفرق بين الجيوش الغربية والجيش الروسي

غير انك اصلا تدمر حياة شباب البلد في خدمة عسكرية اجبارية

قصة الاحتراف هذه لا ادري عنها الصراحة لكن انا غير مقتنع ان يكون هناك جيش مليون جندي كلهم محترفين لا اظن . ممكن ان تتراكم لديهم خبرات مع مرور الوقت لكن احتراف اظنها صعبة علي هذه الاعداد .

الامر الاخر و هو تدمير حياة الشباب ايضا هي امر غير حقيقي او واقي لان الشاب سواء دخل الجيش او تم اعفائه كده كده حياته ستكون صعبة ان لم تكن مدمرة 😀
و تأدية الخدمة العسكرية لا ذنب او علاقة لها بالامر الموضوع له ابعاد اقتصادية اخري

قصة الاحتراف هذه لا ادري عنها الصراحة لكن انا غير مقتنع ان يكون هناك جيش مليون جندي كلهم محترفين لا اظن . ممكن ان تتراكم لديهم خبرات مع مرور الوقت لكن احتراف اظنها صعبة علي هذه الاعداد .

الامر الاخر و هو تدمير حياة الشباب ايضا هي امر غير حقيقي او واقي لان الشاب سواء دخل الجيش او تم اعفائه كده كده حياته ستكون صعبة ان لم تكن مدمرة 😀
و تأدية الخدمة العسكرية لا ذنب او علاقة لها بالامر الموضوع له ابعاد اقتصادية اخري

انا صراحة ضد التجنيد الاجباري او تكون العسكرية مجرد وظيفة

الافضل من يريد العسكرية هو من اتعب عليه لان التعب معه ماراح يكون خسارة بالتدريب الخ
وهو راغب لها بالعكس راح يبدع

انا صراحة ضد التجنيد الاجباري او تكون العسكرية مجرد وظيفة

الافضل من يريد العسكرية هو من اتعب عليه لان التعب معه ماراح يكون خسارة بالتدريب الخ
وهو راغب لها بالعكس راح يبدع

انا لست ضد التجنيد حاليا لانها مسألة تحتاج الي ميزانية من اجل الرواتب .

انا ضد استخدام المجندين في امور بعيدة عن الجندية و العسكرية مثل ( حلب البقر - جمع البيض - حش البرسيم - او تعبئة اكياس الشيبسي و المكرونة و غيره من الاعمال المدنية 😂 ) .

انا ما ادري ليش اصراركم على جيش حجمه مليون !

جيش احترافي قوامه 300 الف اكثر من كافي لدولة زي مصر وش فاد صدام جيشه المليوني انمسح في كم ساعة !

وبعدين خلينا نكون واقعين وين المخاطر الي تواجه مصر شمال اسرائيل دولة نووية ولها معاك اتفاقيات عديدة وانت مصالحهم من زمان فا مافيه خطر وحتى اذا كان فيه فا جيش مليوني لن يرد اسرائيل وهالشي تعلمتوه سابقا لمى استخدم الاسرائيلين تفوقهم في القيادة العسكرية والتدريب لهزيمة جيوش عددها اضعاف لعددهم ! اما من الناحية الغربية ليبيا تتعامل مع مليشيات لاتملك سلاح حرب حقيقي يمكن للطيران مسحها بثواني وهذا مايحدث حاليا على الحدود جنوبا السودان مايملك قوة عسكرية محترمه فا مليون لايش ؟

مصر على التجنيد ؟ طيب خذ المجندين لمدة سنة تدريب بدون خدمة وخليهم في الحرس وطني يتدربون على استخدام مضادات الدروع والطيران والاسلحة الخفيفة بحيث تقتدر تستخدمهم في حالة حرب ضاربة كا مليشيات مقاومة شعبية

في العدوان الثلاثي العسكرية المصرية انمسحت مابقى الا المقاومة ادو اداء مشرف

انا ما ادري ليش اصراركم على جيش حجمه مليون !

جيش احترافي قوامه 300 الف اكثر من كافي لدولة زي مصر وش فاد صدام جيشه المليوني انمسح في كم ساعة !

وبعدين خلينا نكون واقعين وين المخاطر الي تواجه مصر شمال اسرائيل دولة نووية ولها معاك اتفاقيات عديدة وانت مصالحهم من زمان فا مافيه خطر وحتى اذا كان فيه فا جيش مليوني لن يرد اسرائيل وهالشي تعلمتوه سابقا لمى استخدم الاسرائيلين تفوقهم في القيادة العسكرية والتدريب لهزيمة جيوش عددها اضعاف لعددهم ! اما من الناحية الغربية ليبيا تتعامل مع مليشيات لاتملك سلاح حرب حقيقي يمكن للطيران مسحها بثواني وهذا مايحدث حاليا على الحدود جنوبا السودان مايملك قوة عسكرية محترمه فا مليون لايش ؟

مصر على التجنيد ؟ طيب خذ المجندين لمدة سنة تدريب بدون خدمة وخليهم في الحرس وطني يتدربون على استخدام مضادات الدروع والطيران والاسلحة الخفيفة بحيث تقتدر تستخدمهم في حالة حرب ضاربة كا مليشيات مقاومة شعبية

في العدوان الثلاثي العسكرية المصرية انمسحت مابقى الا المقاومة ادو اداء مشرف

عدد القوات المسلحة ٩٢٠ الف و هو عدد كبير لان العامل البشري لدي الجيش المصري مهم في امور كا الخدمات و المراقبة و الكمائن و هذا بسبب قلة توفر الوسائل الحديثة و التكنولوجيا المتقدمة التي من الممكن ان تحل محل الجندي او العنصر البشري .

اضف لذلك كتير من تسليح الجيش المصري شرقي و هو يحتاج الي عناصر بشرية اكتر .

الي جانب ان الجيش لديه نشاط زراعي و صناعي جزء منه موجهة للجيش نفسه لاطعام المجندين و الباقي موجهة للسوق المدني .

ايضا لا تنسي ان الجيش دائما يستعوض عن الكيف بالكم .

انا لا ابرر بكل ما سبق بل اعارضه و ارفضه
لكن كل ما في الامر اوضح
لماذا هذه الارقام الكبيرة ؟

التعديل الأخير:
عودة
أعلى