موجة الحر في الهند وباكستان تعرض حياة الملايين للخطر وتتلف المحاصيل وتغلق المدارس

درجة الحرارة فوق 38 في مناطق بها غطاء نباتي كثيف ومتنوع يسبب الحساسية التي تسبب متاعب تختلف من شخص لآخر على الأقل في المناطق التي تجف فيها الاعشاب والأرض تكون المعاناة قصيرة لكن في مناطق دائمة الخضرة قد يبدو الأمر جميلا لكن ليس كذلك.

في الامارات عند بوابة دخول دبي مشيت في المنطقة دي دقيقة حسيت ان شعر راسي هيولع

فين؟
لانك ذكرتني مثل صاحبي بمصر المكيف ماعرفة ببيته الى من 8 سنوات
وهو اصلا واحد في كل الشقة يشتغل كم ساعة ويطفي اجباري عشان فاتورة الكهرباء
جنوب المملكة وقتها لما يصل الكهرباء للمكان اللي اعيش فيه

في المغرب ايضا تصل الحرارة لاكثر من 50 درجة ، في جنوب المغرب ...
قانون الوظيفة العمومية يمنع العمل في درجة اكبر من 48 لهذا لا يتم الافصاح عن الدرجة الحقيقية في اخبار الطقس...
اما المحارير المنصبة امام الشركات او بالسيارات كلها تشير لاكثر من خمسين درجة...
وانا اعشق الحرارة واعتبرها من اجمل الاجواء حتى اني كنت اركض فيها بشكل معتاد والحمد لله صحتي جيدة ، رغم خطورتها.. لكن اقوم بالحتياطات الازمة
المسألة أخي الكريم ليس أنه لا يتم الإفصاح عن درجة الحرارة الحقيقية في أخبار الطقس لتجنب منح إجازة من العمل. المسألة أن في القانون هناك ما يمكن إعتباره "تلاعب"، لأنك انت ترى درجة الحرارة تحت الشمس أما القانون فيتحدث عن "الحرارة في الضل" و هي تكون أقل من مثبلتها تحت الشمس.

اللهم بردا و سلاما على اخواننا المسلمين في باكستان و الهند ........... الهندوس اللهم عذبهم في دنيا قبل الاخرة

أقصى درجة حرارة اليوم 05/06/2022

المسألة أخي الكريم ليس أنه لا يتم الإفصاح عن درجة الحرارة الحقيقية في أخبار الطقس لتجنب منح إجازة من العمل. المسألة أن في القانون هناك ما يمكن إعتباره "تلاعب"، لأنك انت ترى درجة الحرارة تحت الشمس أما القانون فيتحدث عن "الحرارة في الضل" و هي تكون أقل من مثبلتها تحت الشمس.

لم اتطرق للتفاصيل لانني اعرف ذلك، ولكن والله اخوي السمارة والزاك، الحرارة اللي فيهم يعلم بيهم غير ربي.. تخيل انت واقف وتسمع طقطقة الحجر ينكسر بفعل الحرارة.. اسأل ناس السمارة والزاك، حرارة المغرب الشمالي كوم وحرارة ، السمارة الزاك واوسرد كوم آخر...
تخيل كنا نبرد مياه الصنبور لكي نعمل دش للاطفال.. الصنبور يخرج منه ماء مغلي حرفيا..
اسأل وسوف تنصدم، الله يلطف..
واحد النهار تلاقينا مع المينورسو كياخدوا صور امام محرار بنك التجاري وافابنك وصلت ل55 درجة!!!! ياربي السلامة

بستغرب كيف الإنسان بيعيش في درجات الحرارة ما بين 45 و 50

إذا وصلت عندنا 30 او اعلى شوية في عز النهار بيكون الواحد مخنوق وشوية راح يغمى عليه

الحمد لله على نعمة الساحل والجو المعتدل

ونشرب شاي ونجلس بالحوش نسولف ومبسوطين
يا الله لك الحمد لا احساس ولا ضمير
:ROFLMAO:😂
اللي اتمنى تحليل مقياس الحرارة في عقولهم المدخنين
واحد من الشباب مدخن لقيته مرة الساعة1 الظهر في عز الصيف درجة الحرارة 48 وصيف المدينة ناشف يدخن برى البيت ومعه كاسة شاي
قلت الله ياخذ هالمزاج اللي عندك وعلى قولته احلى مزاج يطلع للسيجارة والشاي

المشكلة حصل لي ظرف صحي يمنعني من الجلوس في التكييف 😥 لذلك علي ان اتحمل درجات الحرارة المرتفعة 🥵 و اسواء شهرين في مصر هما يوليو و اعسطس بسبب الرطوبة المرتفعة و منخفض الهند
الله يكتبلك الشفاء والصحة اخي

هذا احد ثمار التغير المناخي الموضوع سوف يكون سىء في العقود القادمة على البشرية بسبب ارتفاع درجات حرارة الارض

النقطة الاخرى انا متفاجا من الهند سادس اكبر اقتصاد عالمي لكن اظن ان العديد من مواطينها يفتقر للخدمات الاساسية والبنى التحتية وينتشر الفقر والمشاكل الصحية بسبب انعدام النظافة في كثير من الامور !!

عودة
أعلى