موجة الحر في الهند وباكستان تعرض حياة الملايين للخطر وتتلف المحاصيل وتغلق المدارس

إحنا كمصريين وافدين جدد على ملعب درجات الحراره القياسيه في الصيف حالياً بنتبستر ولسه فيه محافظات بتشتي زي إسكندريه بس متوقعين صيف بدرجات حراره 45 و أعلى 🥵

اللهم أجرنا من حر جهنم 🤲🏻
الجو جميل فى اسكندرية من اول رمضان
مفيش حر وبرد منعش من بعد العصر للفجر

تو جاي من مشوار.. يا لطيف..

اللي يعبدون الشمس.. تعال حبيبي انت وياه، باخذك في مشوار في عز القايلة، بعد المشوار اذا ما صليت العصر مع المسلمين انا ما افهم

هذا الطبيعي في معظم السعودية طوال أشهر يونيو يوليو أغسطس .
لكن فعلا الحر أتى مبكرا هذا العام حتى في المناطق المعتدله .
يعني قدامنا ثلاث شهور بننشوي فيها شوي

الله يجيرنا من نار جهنم

ياعزتي لي وانا في الابتدائي اسحب شطنتي في قوايل ربي.
الاخس منها اذا كنت في معركة او مطرود من فرقة اغتيال عشان خشيت في طابور المقصف تحس انك قلبت حبة شواية :wut face"

انا لين ثاني ثانوي 🥲

ايامها ماكان عندنا تعطيل مدارس مطر وغبار ومناسبات وطنية :تمام:

وانا اقول وش فيه الادمي
ملذوع؟ طلعت الفيوزات محروقة!!

رسلان كان يقطع الدهنا لمدرسته :ROFLMAO:

والله لابد من مراجعة مواقع التوسع العمراني.. بعض التقارير تتحدث عن ان بعض المدن السعودية خلال عقود قليلة قد يصبح لايمكن العيش فيها ..

التشجير لازم يكون إجباري قدام كل بيت حتى لو يساعد ولو بالقليل في خفض حرارة الجو

و أعتقد الأسفلت يرفع الحرارة لو يبدل بشيء مايعكس حرارة الجو داخل المدن بيكون شيء ممتاز

مطروط من طابور مقصف !؟؟

مشاهدة المرفق 483323

امزززززززززززززززح :ROFLMAO:
كنت احب سندوتش الطعمية بالحيل واستخدم القوة الجسدية بما اني دب للدخول في الطابور والنكية اذا تأخرت عن عيال عمي وبقيت لحالي 😂😂

والله لابد من مراجعة مواقع التوسع العمراني.. بعض التقارير تتحدث عن ان بعض المدن السعودية خلال عقود قليلة قد يصبح لايمكن العيش فيها ..
اهم شي لازم الدولة تستبدل الاسفلت العادي بالكونكريت (اسمنت يعني) لانه اقل امتصاص للحرارة وعمره اطول بكثير من الاسفلت (يستمر الاسمنت حتى 40 سنة) اعلى تحمل ويمكن اصلاحه بسهولة واقل تلويثا للبيئة.

تكساس استبدلت الاسفلت بالاسمنت منذ مدة طويلة وكذلك بعض الولايات الجنوبية حيث ساهم في تخفيف الاعاصير وفقا لمبدأ butterfly effect حيث الاسفلت يزيد من درجة حرارة الارض وايضا التيارات الساخنة.

من الحر اللي يضرب تكساس مثلا عندنا بدالاس بعض المباني خصوصا بالداون تاون بينهم انفاق ومكيفة حتى يتجنب الناس الحرارة. لذلك تجد قليل من الناس في شوارع الداون تاون بالصيف لان معظمهم يتحرك تحت الارض. سلبياته معظمها لن تواجه السعودية، احد السلبيات مثلا في دالاس وفورت وورث بالشتاء تصبح الطرق زلقة جدا في ما يعرف بblack ice حيث الصقيع يجعل الطرق زلقة جدا مثل الحادث الشهير على الطريق I-35 الغربي.

الغطاء النباتي ايضا يجب ان نهتم به بالسعودية حيث زيادة مساحة الظلال تسهم في تخفيف حرارة الجو.

في السعودية اصبح الأفق معتم او مظهره غباري بسبب تآكل الغطاء النباتي المحدود اصلا بسبب تكاثر الابل والرعي والإحتطاب الجائر.

اهم شي لازم الدولة تستبدل الاسفلت العادي بالكونكريت (اسمنت يعني) لانه اقل امتصاص للحرارة وعمره اطول بكثير من الاسفلت (يستمر الاسمنت حتى 40 سنة) اعلى تحمل ويمكن اصلاحه بسهولة واقل تلويثا للبيئة.

تكساس استبدلت الاسفلت بالاسمنت منذ مدة طويلة وكذلك بعض الولايات الجنوبية حيث ساهم في تخفيف الاعاصير وفقا لمبدأ butterfly effect حيث الاسفلت يزيد من درجة حرارة الارض وايضا التيارات الساخنة.

من الحر اللي يضرب تكساس مثلا عندنا بدالاس بعض المباني خصوصا بالداون تاون بينهم انفاق ومكيفة حتى يتجنب الناس الحرارة. لذلك تجد قليل من الناس في شوارع الداون تاون بالصيف لان معظمهم يتحرك تحت الارض.

الغطاء النباتي ايضا يجب ان نهتم به بالسعودية حيث زيادة مساحة الظلال تسهم في تخفيف حرارة الجو.

في السعودية اصبح الأفق معتم او مظهره غباري بسبب تآكل الغطاء النباتي المحدود اصلا بسبب تكاثر الابل والرعي والإحتطاب الجائر.
الشركة التي تستبدل الاسفلت الحالي في تكساس احد ملاكها زميل شخصي.. مقر الشركة في تكساس مدينة Austin قابلته قبل رمضان في السعودية حسب كلامه الشركة استلمت مناقصة 10كم كتجربة ونفذتها بالمجان والحكومة اذا ناسبها الشغل راح ترسي عليها عقود بمئات الكيلومترات

الشركة التي تستبدل الاسفلت الحالي في تكساس احد ملاكها زميل شخصي.. مقر الشركة في تكساس مدينة Austin قابلته قبل رمضان في السعودية حسب كلامه الشركة استلمت مناقصة 10كم كتجربة ونفذتها بالمجان والحكومة اذا ناسبها الشغل راح ترسي عليها عقود بمئات الكيلومترات
ماشاء الله
ان شاء الله يتم اعتمادها.

على فكرة اوستن رغم اني درست فيها البكالوريوس دايم اسحب عليها ما تنفع ولا بريال. صارت تشبه لوس انجلس كثير والناس فيها كثير من كاليفورنيا هاجروا لها في السنوات الاخيرة. انزل على سان انطونيو ابرك لي.

ماحد يعدمه الا الشاحنات
لو انا من الحكومة اخذ رسوم اضافية عليهم بسبب بعض الحمول

ماحد يعدمه الا الشاحنات
لو انا من الحكومة اخذ رسوم اضافية عليهم بسبب بعض الحمول
الحرارة لها دور وليس فقط الشاحنات. اللون الاسود يمتص الحرارة بشكل كبير كما تعلم. فتخيل ثمان ساعات عندما تكون معدلات الاشعة فوق البنفسجية مرتفعة جدا ماذا ستكون درجة حرارة الاسفلت!؟؟

ايضا المشكلة الاخرى هي عدم التزام الشاحنات بالحمولة المقررة بالنسبة الى المحاور (دفرنسات التيدر يعني)

الحرارة لها دور وليس فقط الشاحنات. اللون الاسود يمتص الحرارة بشكل كبير كما تعلم. فتخيل ثمان ساعات عندما تكون معدلات الاشعة فوق البنفسجية مرتفعة جدا ماذا ستكون درجة حرارة الاسفلت!؟؟

ايضا المشكلة الاخرى هي عدم التزام الشاحنات بالحمولة المقررة بالنسبة الى المحاور (دفرنسات التيدر يعني)

متفق معك

كلامي اضافة يعني لو فيه شطب صغير بالاسفلت ومرت حمولة ثقيلته اعدمته وسببت مطب لكل سيارة
حتى لو فيه ضرر بالجديد اتمنى تأديب اصحاب الحمولات الزايدة

ماشاء الله
ان شاء الله يتم اعتمادها.

على فكرة اوستن رغم اني درست فيها البكالوريوس دايم اسحب عليها ما تنفع ولا بريال. صارت تشبه لوس انجلس كثير والناس فيها كثير من كاليفورنيا هاجروا لها في السنوات الاخيرة. انزل على سان انطونيو ابرك لي.
نفس كلامه.. يقول غليت وصارت حقت طبقة مخملية خاصة بعد ما نقل عندهم ايلون ماسك

عودة
أعلى