كارثة مصر للطيران 2016 بدأت بسبب سيجارة في قمرة القيادة: تقرير

Ahmad falcon

عضو
إنضم
31 يوليو 2021
المشاركات
966
التفاعل
1,299 7 1
الدولة
Jordan
من المحتمل أن يكون حادث تحطم طائرة مصر للطيران في عام 2016 الذي أودى بحياة 66 شخصًا في البحر المتوسط ناتجًا عن حريق بدأ في قمرة القيادة ، وفقًا لاستنتاجات خبراء فرنسيين وردت في الوثائق التي تم الكشف عنها يوم الأربعاء.

وفقًا لوثيقة من 134 صفحة اطلعت عليها اليومية الإيطالية Il Corriere della Sera وأرسلت إلى محكمة الاستئناف في باريس في مارس / آذار ، من المحتمل أن يكون حريق على متن السفينة ناتجًا عن اقتران عاملين.

كانت هذه تسربات من قناع الأكسجين الخاص بمساعد الطيار واحتراق سيجارة يدخنها الطيار أو مساعد الطيار.

اختفت رحلة مصر للطيران MS804 فجأة من على شاشات الرادار يوم 19 مايو 2016 في طريقها إلى القاهرة قادمة من باريس ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

وكان وزير الطيران المصري قد قال في البداية إن الهجوم الإرهابي ، وليس عدم الصيانة ، من المرجح أن يؤدي إلى إسقاط الطائرة.لكن وكالة سلامة الطيران الفرنسية قالت إن الطائرة نقلت رسائل آلية تشير إلى وجود دخان في المقصورة وخطأ في وحدة التحكم في الرحلة قبل دقائق من فقدان الاتصال.

تؤكد تسجيلات الصندوق الأسود فرضية الخبراء الفرنسيين ، وفقًا للصحيفة الإيطالية.

قام الخبراء على وجه الخصوص بعزل صوتي "حفيف" قادم من الميكروفون المدمج في قناع مساعد الطيار ، قبل دقائق قليلة من وقوع الحادث ، مما يشير على الأرجح إلى تدفق قوي للهواء ، حيث تم وضع القناع في وضع "الطوارئ".
 
لا استوعب احتراق المقصورة عن طريق سيجارة ، كلام غير منطقي ، الاحتمال الاقرب ان الحريق بسبب بطارية موبيل او سكوتر
 
سيجاره تحرق طائره؟
هبد الهدف منه ابعاد الشبهات عن مطار شارل ديجول وابعاد الشبهات عن مُصنع الطائره ايرباص
واقتصار التعويضات علي خطوط مصر للطيران
 
لاجديد نفس الفرضية من سنوات

 
عودة
أعلى