تبدي مصر اهتمامًا بتصنيع صواريخ HISAR التركية أرض-جو محليًا

Ahmad falcon

عضو
إنضم
31 يوليو 2021
المشاركات
966
التفاعل
1,299 7 1
الدولة
Jordan
وقد نشرت المعلومات قبل أيام وتتعلق برغبة مصر في تحسين قدراتها المضادة للطائرات. ولا يخفى على أحد أن القاهرة كانت تحاول جذب الإنتاج الأجنبي إلى الأراضي المصرية في الأشهر الأخيرة. ذكّرنا موقع BulgarianMilitary.com أنه قبل أشهر فقط وافقت مصر وكوريا الجنوبية على إنتاج 200 مدفع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز K9 Thunder ، والتي ستشترك في عملية الإنتاج في المصنع 200 بالقرب من القاهرة.

في الوقت الحالي ، تحاول السلطات المصرية إبرام نفس الصفقة مع الولايات المتحدة ، مع فكرة أن تقوم القاهرة بترقية خزانات أبرامز الحالية إلى A1M2 في نفس المصنع الذي تم بناؤه منذ سنوات لهذه الدبابات وهو أكبر منتج أجنبي لأبرامز. . العالم.

تتمتع تركيا ومصر بعلاقة جيدة. في السنوات الأخيرة ، عقدت البعثتان الدبلوماسيتان في البلدين اجتماعات منتظمة لمناقشة الخيارات الدفاعية المشتركة. أخيرًا وليس آخرًا ، مصر دولة أفريقية تشتري بانتظام أسلحة وأنظمة أسلحة من تركيا.

في هذا الصدد ، وفقًا للتقرير التكتيكي ، من الممكن تمامًا الإنتاج المشترك لأنظمة صواريخ أرض جو متوسطة وطويلة المدى HISAR. لن تمانع تركيا في تقديم الإنتاج بموجب ترخيص إلى الحكومة المصرية إذا قررت شراء عدة دفعات من نظام الدفاع الجوي التركي.

ذكر ذلك الخبر ثلاث مواقع من ضمنها موقع بلغاري وموقع اذري
 
طبعا تم ذكر شئ وهو ان لقاء جمع بين وفد مصري وتركي بخصوص هذا الشأن على هامش معرض عسكري في قطر لكن لم اجد مصدر على ذلك
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى