إيران تعلن بدء الحفر من جانبها في حقل غاز مشترك مع السعودية والكويت

بفرض الأمر الواقع وعدم وجود بحرية قوية لدى الخليج تردع إيران كما ردعت البحرية المصرية تركيا في شرق المتوسط

لا تشيل هم لو حصل نزاع عسكري، مسافة السكة باذن الله تاتي البحرية المصرية تسناد اشقائها.

ما نكلم عن الماضي و خالد ابن الوليد او صلاح الدين او اسكندر المقدوني
نكلم عن الحاضر
و انت تقول اذا دخلنا الحرب مع ايران ايران بتاكل خرا
و انت تناقض كلامك مرة تقول واقفين بطابور ميتين جوع و مرة تقول اذا دخلوا الحرب بياكلوا خرا
فكيف ؟!
يعني انت ماخلصت حرب اليمن بتدخل حرب مع ايران علشان الحقل الغاز ؟!
احداث الحالي يقول ايران تكلم من نقطة قوة مع الكل اولهم امريكا
و انت تريد تكلم من نقطة القوة مع ايران ؟!
الشعب واقفين في الطوابير او ميتين من الجوع انا ماشفت هذا لمن زرت ايران بل بالعكس الناس عايشين احسن عيشه احسن من كثير من الدول المنطقة طبعا غير دول الغنية جدا مثل الكويت و الامارات قطر او السعودية لان عيشه في دولة مثل قطر و الامارات احسن حتي من دولة مثل البريطانيا و المانيا

انا اقول اطلع برا طهران

الناس عايشه بالجبال ببيوت من طين وانت تقول احسن عيشه ؟ ناس ماعندها سيارات ويستخدمون العربات والحمير !

انا بعيني شايف هاللشي وماتقدر تنكره

و استهداف الايراني بالخليج ؟!
نسيت
ايران استهدفت الناقلة البريطانيا لا تقنعني لا تستهدف السعودية

لا ترفع ضغطي ما ودي اعصب عليك على هاليوم

نقاشك مع الرجال ان ايران لم تتجرء على استهداف السفن السعودية وانت رديت بأنها سبق ان فعلت وهذا غير صحيح

نتكلم عن سفن سعودية وليست سفن اسيويه او افريقية او غيره

خلاص بطل لف ودوران

بفرض الأمر الواقع وعدم وجود بحرية قوية لدى الخليج تردع إيران كما ردعت البحرية المصرية تركيا في شرق المتوسط
ههههههههههه
على أساس البحرية المصرية ند للتركية مثلاً هذا لو افترضنا ان كلامك صحيح وان تركيا ردعت بالبحرية المصرية

بالنسبة لبحريات الخليج أقولها وبكل ثقه بحريات الخليج تقدر تمسح بالبحريةالأيرانية رايح جاي

لكن الخليج أذكى من أن يتورط بحرب مع نظام مخرب و ماعنده شيء يخسره + أنه نظام يخدم أهداف دول عظمى​

الدكتور خالد الدخيل ، بالنسبة لي من أفضل الأكاديميين السياسيين ، رغم عدم اطلاعه بشكل مباشر على صناعة القرار هنا ، إلا أنه أفضل من يقرأ ويحلل الحراك السياسي في المنطقة بالدرجة الأولى.
أكاديمي ومحلل سياسي من الطراز الأول ، رغم اختلافي معه في بعض المسائل الدينية ، إلا أنه يعتبر الأفضل في مجاله.

انشبتنا الكويت مع صدام و الحين مع ايران

مثل ماقلت الكويت مثل اليمن عبئ على السعودية

نضرب حفاراتها هو الحل ونقصف مصافيها مباشره
ماتجاوزت الا لان الجلد لم يلحق مليشياتها كما يجب
ان كان الحقل بعيد عنهم بيكون بشكل مائل
طبعا راح يتعبهم بشكل اكبر ولا راح يلاقي الكميه اللي يبيه الا لو كان منبع الحقل من الجهة اللي حفروها
لكن لا اعتقد ذالك لذالك تقنيا قفل عليهم بمصدات ارضيه باطنيه
وخل تكاليفهم دبل بس قبل كل شيء بتعمل مسح جيولجي حراري واشعاعي وكذالك فوتوغرافي …
الامور باذن الله ك امكانيات لدينا اكبر وافضل
بعيدا عن الامور الاخرى العسكريه

ومتى جهزت ايران المنصات للحفر

مصدق انت، كذا بس ايران تحب تغرد في كل سالفة. نظام شوفوني انا هنا. مشكلتها اذا تبي تحفر في حدودها بس توطوط عندنا بتنحش رجليها ولا اعتقد لديها الجرأة تدخل لحدود دوله اخرى.

اثبت بلا هبد ... ترى سهلة (اقدر) اقول ان كل الماس الكهربائي في ايران 🤣 بسبب السعودية
مرتين صار هجوم السيبراني على منشاء نطنز و كان وراءها اسرائيل و ايران ردت عليهم صاع صاعين

68747470733a2f2f73332e616d617a6f6e6177732e636f6d2f776174747061642d6d656469612d736572766963652...jpeg
أضف معلومة أو أضف تعليق و ردود متزنه منطقيا

روابط المنطق الكلاسيكي أربع وصل وفصل و اقتضاء وتكافوء راعيهم بارك الله فيك أخي الحبيب

‏وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر: ⁧‎إيران⁩ ليست طرفاً في ‎حقل الدرة فهو حقل كويتي سعودي خالص

• ما ذُكر بالمؤتمر الصحفي مسبقاً المقصود به مفاوضات ترسيم حدود الجرف القاري بين ⁧‎الكويت⁩ و ⁧‎السعودية⁩ و ⁧‎إيران⁩

مصدق انت، كذا بس ايران تحب تغرد في كل سالفة. نظام شوفوني انا هنا. مشكلتها اذا تبي تحفر في حدودها بس توطوط عندنا بتنحش رجليها ولا اعتقد لديها الجرأة تدخل لحدود دوله اخرى.

تقدر تحفر من حدودها حفر مايل

عودة
أعلى