الصحف الروسية : محمد بن سلمان اختار بوتين ! وبايدن سيتحول الى بطة عرجاء قريباً ....

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,460 274 3
الدولة
Saudi Arabia
210151_Peterburgskiy_mezhdunarodniy_ekonomicheskiy_forum_Tretiy_deny_Sankt_Peterburg_flag_saudovskoy_aravii_250x0_5760.3840.0.0.jpg


السعودية راهنت على بوتين. بن سلمان يأمل أن يتحول بايدن إلى "بطة عرجاء"​



حاكم المملكة ، ولي عهد المملكة العربية السعودية ، محمد بن سلمان آل سعود ، يدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل كامل ويريد أن "يتساوى" مع الزعيم الأمريكي جو بايدن. هذا كتبته مجلة فورين بوليسي الأمريكية.

لقد راهن ولي العهد السعودي على بوتين. إنه لا يؤمن فحسب ، بل يأمل أيضًا أن يفوز الجمهوريون في انتخابات التجديد النصفي ، وسيتحول بايدن إلى بطة عرجاء. بحلول عام 2025 ، كما يعتقد محمد بن سلمان بالتأكيد ، سيفقد بايدن والديمقراطيون السلطة ، وسيظل بوتين رئيسًا لروسيا ، "تريتا بارسي ، الأستاذة في جامعة جورجتاون ، قالت في مقابلة مع FP ، نوفوستي يكتب.

محمد بن سلمان آل سعود "يرى فرصة للتكافؤ" مع جو بايدن. كما ورد سابقاً ، خلال الحملة الانتخابية ، وصف الزعيم الأمريكي السعودية بـ "المارقة". بالإضافة إلى ذلك ، كرئيس ، ذكر بايدن أن أمير المملكة العربية السعودية متورط في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.


فيما يتعلق ببدء العملية الخاصة للاتحاد الروسي في أوكرانيا ، بدأت السلطات الأمريكية دول مختلفة بشأن موضوع الاتصالات مع روسيا. هكذا تقول المندوبة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.


صحيفة أخرى :


المملكة العربية السعودية ليست في عجلة من أمرها لتلبية مطالب واشنطن ولندن لزيادة إنتاج النفط ، مستشهدة بالالتزامات بموجب أوبك + ، لأن الرياض بهذه الطريقة تريد أن "تتساوى" مع الزعيم الأمريكي جو بايدن لموقفه غير الودي تجاه البلاد. هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه منشور .

في الوقت نفسه ، كما يعتقد كاتب المقال ، فإن السعودية "تراهن" على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب المنشور ، فإن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود غير راضٍ عن وصف بايدن السعودية بـ "المارقة" خلال الحملة الانتخابية ، فضلاً عن مزاعم بايدن بالتورط المحتمل في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.


في الوقت نفسه ، وفقًا لمؤلف مجلة فورين بوليسي ، يأمل السعوديون أن يفوز الجمهوريون في انتخابات التجديد النصفي للولايات المتحدة ، ويفقد بايدن والديمقراطيون السلطة بحلول عام 2025 ، ويبقى فلاديمير بوتين رئيسًا لروسيا.
في الوقت نفسه ، يؤكد مؤلف المادة أنه من أجل التعاون مع المملكة العربية السعودية من أجل خفض أسعار النفط ، قد يضطر الغرب إلى التضحية بقيمه.
في وقت سابق ، ذكرت وسائل الإعلام أنه بعد أن فرض البيت الأبيض حظرا على استيراد النفط والفحم والغاز الطبيعي الروسي ، رفضت سلطات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مناقشة الأزمة في أوكرانيا وأسعار النفط



 
السعودية لا تختار احد بل لها ثقلها احادي القطب, التزامنا باتفاق اوبك + لا يعني تخندقنا مع الروس. ميثاق ملزم لجميع الاطراف ونتلزم به.

بايدن ارعد وازبد في الحملات الانتخابية والان يتودد للسعودية. ننتظر ماذا سوف تفضي اليه انتخابات التجديد النصفي.

بايدن اعرف حجمك انت والمبسبسين اللي معك لا بوكم لا بو من جمعكم.
 
خادم الحرمين الشريفين وفي البيت الابيض واوباما يجلس الى جانبه قال في تصريح يعبر عن جلال هذا الوطن المقدس: نحن لسنا في حاجة لأحد.

على الجميع ان يقيس الامور بهذا المعيار الذهبي.

1648381226787.jpeg
 
لا أضن دلك معارضة المملكة للسياسات الوليات المتحدة أكيد مؤقتة ريتما يعقل الجانب الامريكي
و الاكثر من ذلك قيادات المملكة تعلم يقينا أن السياسات الاسترتيجية الدولية ترتكز على مبدأ التنويع في توزيع الادوار
وتجنب اختيار محور على حساب المحور المقابل لأنها ببساطة ورقة ضغط يمكن تحريكها في أي لحظة ضد قرارات بعينها
 

طراطيش صحافه

الإدارة السعودية لاتراهن على بوتين ولا غير بوتين

نحن نراهن على انفسها ونحمي مصالحنا فقط
 
خادم الحرمين الشريفين وفي البيت الابيض واوباما يجلس الى جانبه قال في تصريح يعبر عن جلال هذا الوطن المقدس: نحن لسنا في حاجة لأحد.

على الجميع ان يقيس الامور بهذا المعيار الذهبي.

مشاهدة المرفق 471544
وهذا المعروف لو لا السلاح ماطالعنا بوجه الامريكان مثلهم مثل الهند بالنسبه لنا مافيهم غير الايفون
 
كلام فارغ نحن لن نصطف مع أمريكا وسياسات امريكا الخرقاء نحن نتبع مصالحنا فقط

أجندات امريكا دمرت العالم حان وقت إيقافها وإيقاف العبث الذي تمارسه على دول العالم

من مصلحة العالم ومصلحتنا أن تتوقف امريكا عن التدخل في شؤون الدول
 
بايدن تنتطبق عليه مقولة Let's go brandon
 
السعودية لم تنحاز الى روسيا
بل ما حصل ان السعودية تحترم الاتفاق الذي تحترمه دول اوبك + مثلما تحترمه روسيا ..

اما بالنسبة لبايدن الموضوع بسيط // المعاملة بالمثل .. ولا يمكن الوثوق بالادارة الامريكية الحالية "على اقل تقدير" .. على قولة ترامب لا يفرقون بين الاختلافات البيولوجية بين الذكر و الانثى فكيف لهم ان يكونوا في السلطة ..
 
عودة
أعلى