«JH-XX».. قاذفة استراتيجية صينية

إنضم
4 مارس 2020
المشاركات
4,424
التفاعل
7,618 85 0
الدولة
Morocco
في يناير 2018، ظهر تقرير سنوي صادر عن DIA، حول القوات الجوية الصينية موجها صدمة طفيفة انتشرت عبر الإنترنت، مفادها قيام القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، بتطوير قاذفات شبح متوسطة وطويلة المدى، لضرب أهداف إقليمية وعالمية، فيما تستمر تقنية التخفي في لعب دور رئيسي في تطوير هذه القاذفات الجديدة ، والتي من المحتمل أن تصل إلى القدرة التشغيلية الأولية في موعد لا يتجاوز 2025. "


20210911170114047.jpg


والقاذفات، جاءت في مخطط منفصل، فقد تم إدراج الجيل التالي من "القاذفة التكتيكية" غير المعينة، والمشار إليها على أنها مجهزة برادار عالي الدقة نشط ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا، وقنابل دقيقة التوجيه وصواريخ جو-جو بعيدة المدى.

83453-26b12f837e7ff1b261d8416d16e9d1b7.jpg





وفي السنوات القليلة الماضية، أصبح تطوير الصين لما يبدو أنه قاذفة استراتيجية ثقيلة بعيدة المدى دون سرعة الصوت يطلق عليها اسم H-20 واضحًا بشكل متزايد - خاصة في عام 2018 ، عندما بدأت الحكومة الصينية في إثارة غضب الجمهور في عام 2019.


ومع ذلك، فإن القاذفة الشبح "التكتيكية" أو "المتوسطة" كانت خبراً - نوعاً ما. يُعتقد أن القاذفة المقاتلة المعنية تشير إلى JH-XX ، وهو مفهوم قاذفة شبح منافس اقترحته شركة Shenyang Aircraft Corporation ويعتقد أنه تم تجاوزه لصالح H-20 الأطول مدى.

وتشتهر شنيانج بإنتاج المقاتلات، بما في ذلك المشتقات الصينية من طائرة Flanker الروسية، ومقاتلة الشبح J-31 والتي قد يتم تصديرها أو استخدامها على حاملات الطائرات الصينية.

1584966012_jh-xx-3.jpg






وقد تم تسريب الصورة الأولى لمفهوم JH-XX هذا في مؤتمر في عام 2013، ثم في مايو 2018 ، قامت المجلة الصينية المرموقة Aviation Knowledge بتوضيح مفهوم الفن على غلافها لطائرة شبحية ذات مظهر مستقبلي يبلغ طولها حوالي ثلاثين مترًا ، مع طائرتين محركات توربينية ضخمة فوق جسم الطائرة الخلفي، مثبتات ذيل مخفية بالقرب من النموذج الأولي الشبح YF-23 Black Widow الخاص بشركة Northrop ، وهو عبارة عن حجرة قنابل كبيرة في البطن وخلجان الأسلحة الجانبية لحمل صواريخ جو- جو بعيدة المدى، ومنذ ذلك الحين، ألهمت هذه الصورة مجموعات نموذجية وفن المعجبين عبر الإنترنت.

وليس من الواضح سبب اعتقاد DIA بأن JH-XX قيد التطوير، وقد أعرب ريك جو من The Diplomat ، الذي كتب ملف تعريف اللغة الإنجليزية الأكثر تفصيلاً عن JH-XX قبل تقرير DIA ، عن شكوكه في سلسلة من التغريدات، فيما يتعلق بتقرير DIA" الذي يؤكد وجود قاذفة قنابل متوسطة التخفي لجيش التحرير الشعبي؛ ولم تتغير المعلومات منذ العام الماضي عندما كتب: "على حد علمنا ، يبدو أن JH-XX لا يتم متابعته بنشاط."

وقال في تغريدة منفصلة: "الآن، ربما استند تقرير DIA إلى معلومات سرية لا يعرفها الجمهور، ولكن من جودة بقية التقرير الذي أشك فيه"، وأضاف: "من المحتمل أنهم اعتمدوا على بعض المصادر المفتوحة والمقالات العامة حول JH-XX وفسروها قليلاً بحماس."

وبالتالي ، قد يكون من الحكمة انتظار ظهور المزيد من الأدلة قبل أخذ التطور النشط ومواصفات JH-XX كأمر مسلم به.


قاذفة مقاتلة JH-XX. إذا تم بناؤه ، فيمكنه مهاجمة أهداف بعيدة مثل غوام بسرعات تفوق سرعة الصوت.

dajte-dva-kitaj-sozdaet-eshyo-odin-nevidimij-bombardirovshik-3.jpg




غالبًا ما يتم الخلط بين مفهوم H-20 وطائرة أخرى من الطائرات الغامضة الصينية المستقبلية ، وهي قاذفة أسرع من الصوت ذات مدى إقليمي تُعرف باسم JH-XX. هذا مفجر منفصل تمامًا ، لكن لا يزال يستحق تسليط الضوء عليه هنا. شوهد لأول مرة في شكل نموذجي في المعارض الجوية في عام 2013 ، تم الإبلاغ عن أن JH-XX (التي لم يؤكدها المسؤولون)
تتمتع بوزن إقلاع يبلغ 80-100 طن وقدرات تفوق سرعة الصوت.
يبدو أن للطائرة التي يبلغ طولها 30 مترًا حجرة أسلحة رئيسية أسفل جسم الطائرة المركزي لحمل أسلحة مثل الصواريخ المضادة للسفن (مثل YJ-12) ،
بالإضافة إلى فتحتين للأسلحة على جانبي جسم الطائرة يمكن أن تحمل صواريخ جو - جو مثل PL-15 و PL-10.
سيكون نصف قطرها القتالي الذي يبلغ 1500 ميل كافياً لضرب حاملات الطائرات الأمريكية وحتى القواعد مثل غوام.
ومع ذلك ، بغض النظر عمن يقوم ببنائه ، فقد يواجه مشاكل في العثور على محركات توربينية أسرع من الصوت تكون كبيرة بما يكفي.

H-20-4.JPG


كان من الممكن أن يكون JH-XX أكثر تشابهًا في ملف تعريف المهمة مع القاذفة الروسية Tu-22M Backfire ، وهي قاذفة إقليمية أخرى أسرع من الصوت مصممة لمهاجمة حاملات الطائرات المعادية بالقرب من الوطن. ولكن على عكس Tu-22M ، يمكن تسليح JH-XX بصواريخ جو-جو لإطلاق النار على صواريخ اعتراضية للعدو.
Daf_9IVW4AA6HaT.jpg



يشار إلى أن وجود مشروعين واعدين معروف منذ زمن طويل ، وأن نظام السرية الصيني التقليدي لم يمنع نشر المعلومات المتعلقة بهما. ومع ذلك ، لا تزال هناك كمية كافية من البيانات المفتوحة مفقودة ، مما يؤدي إلى عواقب مفهومة. من دواعي سرور عشاق الطيران من الصين ودول أخرى ، أن العرض الأول لأحد أحدث المفجرين ، Xian H-20 ، قد يتم في المستقبل القريب. من الواضح ، بعد العرض التوضيحي لهذا الجهاز ، سوف تكشف PLA Air Force بعض البيانات.


JH-XX-Stealth-Bomber.jpg


أما بالنسبة للمشروع الثاني ، فالحالة تبدو مختلفة في حالته. المصادر الرسمية صامتة ولا تؤكد حتى حقيقة تطوير JH-XX افتراضي. في الوقت نفسه ، تتحدث الاستخبارات الأجنبية ، التي تمكنت من الحصول على بيانات معينة ، عن وجود المشروع. ومع ذلك ، يجب الاعتراف بأن الكمية المتاحة من البيانات من جميع المصادر لا تسمح لنا بعد بالتحدث بثقة عن آفاق المشروع.
يتضح من التقارير الأخيرة أن سلاح الجو الصيني قد يعرض للمرة الأولى هذا العام أحد المفجرين الذين يتم تطويرهم. ما إذا كانت هذه الخطط موجودة في سياق مشروع واعد آخر غير معروف. في الوقت نفسه ، تشير الأخبار إلى أن واحدة على الأقل من الطائرات الجديدة قطعت مسارًا كافياً ، وقد اقتربت من إطلاق الإنتاج الضخم مع الخدمة اللاحقة في سلاح الجو. ومع ذلك ، فإن الاستخبارات الأمريكية تعطي تقديرات أقل تفاؤلاً. وفقًا لتقرير القوة العسكرية الصينية ، ستكون المعدات الجديدة قادرة على بدء المهام القتالية في موعد لا يتجاوز 2025




 
غريب كيف يكون فيه انسيابية و فتحات دخول الهواء للمحرك خلف قمرة الطيار
 
غريب كيف يكون فيه انسيابية و فتحات دخول الهواء للمحرك خلف قمرة الطيار
B2_Spirit_Bomber_0000.jpga87a7310-8892-4a87-ba22-5d802560fbe3Large.jpg


جميع صناعة عسكرية صينية نسخ الغربية تصميم هو الذي يتغير
المشروع غير منجز حاليا صين تعمل الان على H20 وهي حاليا في مرحلة ما قبل إختبارات عليها
ام مشروع JH-XX قابل تعديل في تصميم
 
عودة
أعلى