رادار الرصد الارضيtrgs -aesa+السعوديه

zero-fear

خبيــر المدفعيــــــة
التفاعل
44 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

الرادار النشط TRGS الاول من نوعه AESA

يسعي العالم خصوصا المعسكر الغربي منه الي التحول من انظمه المصفوفات القديمه في الرادارات مثل البيسا pesa وغيره الي المصفوفه الاحدث AESA فرئينا كيف ان الطائرات اصبحت تحمل نفس النوعيه
وكذلك الصواريخ الجو جو الموجه مثل AIM-120 وان كان الي الأن لم يحسم هل سيكون رأسه الباحث AESA في نموذج D ام لا

واخيرا بدأت تدخل هذه التكنولجيا في الرادارات الأرضيه مثل الرادار TRGS اختصارا Alliance Ground Surveillance وهو يعتمد علي مصفوفه بحث نشط AESA الحيز X

الرادار انتاج مؤسسه EADS الاوربيه وهي نفس المؤسسه التي قامت بتجربه رادار AESA علي اليورو فايتر Eurofighter منذ فتره تحت اسم Captor-E وهو الشئ الذي احزني شخصيا الصراحه كيف ان السعوديه لم تطلب رادار AESA علي اليورو فايتر خصوصا ان تسليمها تم حديثا وهناك دفعات اكثر سيتم استلمها

عموما ليس موضوعنا

الرادار TRGS انتاج شركه EADS الاوربيه تم انتاجه لصالح الجيش الألماني للعمل في افغانستان محمل علي العربه Dingo 2
والرادار AESA افضل من حيث الاعتماديه وتوفير الوقت والجهوزيه النهائيه كذلك في الحجم والحيز

الرادار الجديد يتمتع باداء عالي للمراقبه الارضيه يعمل بشكل الكتروني ذكي وتلقائي يستطيع تحديد الاهداف وتصنيفها وفقا لانوعها
ويعمل علي رصد الاهداف الارضيه والبحريه والجويه ذات التحليق المنخفض ويتمتع بدقه عاليه للغايه وجهوزيه وسرعه كشف ونقل رائعه

يصل مداه الي 40+ كم

اشترته السعوديه وتعاقدت عليه لرصد الحدود مع عمان ومع اليمن _مبروك للسعوديه_

The Tactical Radar Ground Surveillance (TRGS) is said to have given EADS the chance to win the Phase 1 and 2 of a project to build a security fence along the Saudi border and is likely to give it now the chance to win the Phase 3, which concerns the Saudi border with Yemen and Oman. The following 27...

رد: رادار الرصد الارضيtrgs -aesa+السعوديه

مبروك للعودية ولكن ماهو الرادار الذي اعتمد عليه في اليوروفايتر السعودية

الرادار

شكرا اخي الزعيم علي مرورك

يا اخي السعوديه لم تتعاقد على مره واحده على اليوفايتر اولا تعاقدت على 72 طائره من الفئه الثانيه وبعدين عدلت في العقد وحولت الطائرات الى الفئه الثالثه وهو ما اجل التسليم من بدايه 2008 الى منتصف 2009
وتعاقدت مره اخرى على 72 طائره اخرى عام 2008 من الفئه الثالثه
يعني الان لدينا 144 طائره تايفون في الطريق هل يعقل انها جميعها لا تحمل الرادار الثوي الحديث كابتور
مع اني سمعت ان السعوديه طلبت الرادار في جميع المقاتلات السعوديه من طراز تايفون
اي ان ال144 مقاتله هي من الفئه الثالثه وبرادار كابتور
هذا ما سمعته وقراته ولاكن ارجوا ان نرى راي الاعضاء في هذا الامر موثق بمصادر صحيحه
واتمنى ان يكون من الشركه الام

التعديل الأخير:

اخى النسر العربى

هل لديك مصدر يوضح العدد الاجمالى .. قبل ايام قائد القوات الجويه صرح بعدد 72

وكذالك جميع الجرائد !!!!

فمن اين اتيت ب144 مقاتله

شكرا علي المعلومات وبارك الله فيك

السعودية اعلنت عن نيتها زيادة العدد الى 144
نتمنى ان يتأكد الخبر

لكن اللي نفسي انه يأكد هل هي من النوع t2او t3

اخى النسر العربى

هل لديك مصدر يوضح العدد الاجمالى .. قبل ايام قائد القوات الجويه صرح بعدد 72

وكذالك جميع الجرائد !!!!

فمن اين اتيت ب144 مقاتله

نعم اخي كما قال الاخوره السعوديه اوضحت نيتها في مضاعفه العدد مع زياده نسبه التجميع والتصنيع فيها

موضوع مميز مشكور اخي zero-fear ولكن كم هي الكمية التي اشترتها السعودية
ومزيد من التقدم لبلاد الحرمين

كيف الحال أخ زيرو:

موضوعك قصير و عام على غير العادة هذه المرة، عموما هل يستطيع هذا الرادار رصد القذائف؟

هل يستطيع رصد الأشخاص (ما يحملونه من أسلحة مثلا)؟

و ما مدى خطورة الإشعاع الراداري على الأشخاص الذين يتعرضون له؟

أرجوا منك المعذرة فمعلوماتي بالرادار صفر

ولكن كم هي الكمية التي اشترتها السعودية
ومزيد من التقدم لبلاد الحرمين
اسف اخي الكريم لتأخر ردي .. لا اعلم الحقيقه ولم اجد غير هذا المصدر المتحدث عن الصفقه بهذه المعلومات :) نظرا لان امامها وقت لتسليمها فلا تتوافر المعلومات للان القوات الالمانيه ستستلمه علي 2016 ! فا الكيد السعوديه لن تكون قبل 2016 لذلك لا تتوافر معلومات كثيره

كيف الحال أخ زيرو:

كيف حالك انت اخ روميل لسه كنت بقري كتاب روميل ومذكراته من اسبوع :) للمره الثانيه انا الحمد لله تمام

بنسبه للرادار فانا عايز اقلك اني زيك صفر فيه لسبب لان مفيش معلومات عنه كتيره ! لانه تحت التجربه للان والتطوير وسيرخج بشكل نهائي في 2011 حسب المصادر

حتي موقع الشركه المصنعه لا يوجد في معلومات غير 4 سطور او 3 سطور

General Information

High performance ground surveillance radar system for the automatic detection, identification and classification of ground targets, sea targets and low flying air targets.

Key Features

• Vehicle integrated system with multi-sensor configuration
  • Electronically scanning antenna
  • High target location accuracy.

عايز اقلك انا المعلومات ديه تعبت علي ما لمتها رغم صغرها بسبب اني انشديت للموضوع وجمعت المعلومات الاساسيه من مجله الدفاع 21 الاردنيه والنصر المصريه العدد الاخير

بنسبه للاشخاص فلا اظن انه يستطيع.... حسب المصادر انه يستطيع تميز عربه مدرعه من 4 عجلات ورصد الهاونات والقذائف

[FONT=georgia,palatino]The radar's performance allows tracking of artillery and can be used as part of a counter-mortar system, as well as distinguishing tracked from wheeled vehicles, according to Vendt. A nominal system includes four radars.[/FONT]
اما من اضراره فلا اظن ان له اضرار ! لماذا ظنيت انه ممكن ان يكون ورائه اضرار علي الافراد ؟

وده رابط وجدته الوحيد الي في معلومات ذياده بسيطه وانا ببحث غير الي كتبتها

The system is currently being integrated on a German army Dingo 2 ground vehicle, which the German military selected for the application. For the export market TRGS could be mounted on other vehicle types, Vendt says.

The two-dimensional, horizontal-scanning radar covers a 120-deg. sector, but the antenna can also rotate for 360-deg. surveillance and the ability, using electronic scanning, to also look forward and backward.

The heart of the system is the X-band, monopulse antenna. A secondary radar is used for battlefield target identification.

The system can be used for single sector surveillance, multiple sector surveillance, point or object surveillance, or target tracking. Vendt says the four modes can also be used at the same time.

The radar's performance allows tracking of artillery and can be used as part of a counter-mortar system, as well as distinguishing tracked from wheeled vehicles, according to Vendt. A nominal system includes four radars.

The first prototype will be handed over to the German government in January, with two more radars to be given to the German military next year for field trials. Production deliveries are not expected until 2012-2016, with a competition likely to be run around 2011 or 2012.

But for export, EADS isn’t waiting on the German customer. Vendt says production versions of TRGS are available in about a year.

التعديل الأخير:

السعوديه ابتدت في تسلم المقاتله من العام 2009 يعني هذي السنه ونهايه 2011 ستكون تسلمت كافه ال72 مقاتله الاولي

اما من اضراره فلا اظن ان له اضرار ! لماذا ظنيت انه ممكن ان يكون ورائه اضرار علي الافراد ؟

لأنه أخي الكريم، رادارات الدفاع الجوي الأرضي تكون مضرة بشكل كبير للأفراد في مداى قريب من المرسل و لذلك هناك دائما تحذيرات مكتوبة من أن هناك مصدر موجات رادارية قريب.

فأردت أن أعلم إذا كان رادارنا يشكل نفس الخطر.

لأنه أخي الكريم، رادارات الدفاع الجوي الأرضي تكون مضرة بشكل كبير للأفراد في مداى قريب من المرسل و لذلك هناك دائما تحذيرات مكتوبة من أن هناك مصدر موجات رادارية قريب.

فأردت أن أعلم إذا كان رادارنا يشكل نفس الخطر.

والله اخ روميل انا لا اعلم مثل هذه المعلومه

اما بخصوص الرادار علي الاقل نعلم ان الاوربين والامريكان يسعون ان لا يضرون اطقهم لابعد الحدود

السعوديه ابتدت في تسلم المقاتله من العام 2009 يعني هذي السنه ونهايه 2011 ستكون تسلمت كافه ال72 مقاتله الاولي

لا أعتقد هذا أخي العزيز السعوديه إستلمت مقاتلتين من أصل أربع و عشرين سيتم إستلامها

حتى عام 2011 و من عام 2011 سيتم تجميع و تصنيع الطائرات ال48 الباقيه لإكمال عدد 72 طائرة

طبعا هذه البدايه و يتوقع أن يزيد عدد مقاتلات التايفون عن 200 (236) حسب ماذكر في أحد

التقارير

عودة
أعلى