بلاغ للديوان الملكي: إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية

لا احد بامكانه هزيمة المخزن الا نفسه, طيلة 12 قرن صراعات وحروب وحكم هزم ضد اعدائه تقريبا 5 الى 6 مرات وكلها خارج المغرب, وهزم نفسه خارج المغرب مرة واحدة وكانت هزيمة الغباء والتخلف والمرارة وهي في ايسلي ضد فرنسا.
المخزن هزم نفسه بنفسه في ايسلي في حرب لاتعنيه اساسا في شيء...

فاتى المستعمر وقسم اراضي مساحتها تفوق 4 مليون كيلومتر مربع
 
هناك من سيبدأ بتجهيز محفظته للصرف على اليمينيين الاسبان واصدقائهم في اليسار الراديكالي والقوميين لتجييش الرأي العام ضد سانشيز كما فعلوا مع نواب الكونغريس..
فلوس بوصبع يديهم زعطوط!
 
هناك من سيبدأ بتجهيز محفظته للصرف على اليمينيين الاسبان واصدقائهم في اليسار الراديكالي والقوميين لتجييش الرأي العام ضد سانشيز كما فعلوا مع نواب الكونغريس..
فلوس بوصبع يديهم زعطوط!

بعدما شبع inhofe واعتزل ارى انه جاء الدور على تريكة بورقعة لملئ ارصدتهم باليورو 😂😂 المغرب حال شلا ديور هير بالسمية 😁😁
 
فقط ملحوظة حول الحزب الشعبي و اليمين عموما، لا يمكنهم الا الترحيب بالخطوة لانه و على عكس اليسار فهم أكثر حساسية من إشكالية الانفصال فهم يعانون منها في ثلاث اقاليم كبيرة و هي كاتالونيا و الباسك و الاندلس و بالتالي لن يغامرو بدفع المغرب نحو مساندة مطلقة للكتالان، مع العلم ان هناك أكثر من 300 الف مغربي يحمل جنسية اسبانية بهذا الاقليم لوحده و يمارسون حقهم في التصويت، هم يعلمون جيدا ان كسب المغرب خير من معاداته، لكن يفعلون ما بوسعهم من أجل الحصول على أكبر قدر من التنازلات لان هته هي اللعبة التي يتقنها المستعمر عموما و الاوروبيين خصوصا.
 
هناك من سيبدأ بتجهيز محفظته للصرف على اليمينيين الاسبان واصدقائهم في اليسار الراديكالي والقوميين لتجييش الرأي العام ضد سانشيز كما فعلوا مع نواب الكونغريس..
فلوس بوصبع يديهم زعطوط!
مزيانة للكوكاب, بلعكس خصك تنشط شوية ,:LOL:
 
FONSFfsWYAI1Ibe
 

ثاباتيرو : دعم الحكم الذاتي في الصحراء قرار ذكي من إسبانيا​


جدد رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، الاشتراكي خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، دعمه لمخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية، مؤكدا أن الموقف الجديد لبلاده بشأن هذا الملف “ذكي سياسيا”.

وقال ثاباتيرو، في حوار خص به أمس الجمعة، الإذاعة الإسبانية “كادينا سير” إن “الصحراء تعد قضية رئيسية بالنسبة للمغرب. يبدو أن فتح الطريق ودعم الحكم الذاتي قرار ذكي من الناحية السياسية”.

وأشار الزعيم الاشتراكي السابق إلى أن المقاربة المقترحة من طرف المغرب تحظى بالتأييد من قبل مجموعة من الدول الأوروبية، وينبغي بحثها على مستوى الأمم المتحدة قصد إيجاد تسوية لهذا الخلاف الذي طال أمده، مذكرا بأنه كان دوما يساند مقترح الحكم الذاتي منذ تقديمه سنة 2007.

وأوضح أن موقف إسبانيا الجديد، الذي عبر عنه رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، في رسالة وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يفتح الطريق أمام صفحة جديدة في التعاون القائم بين البلدين.

 
السلام عليكم

عند الحديث عن الحدود السياسية للدول فهي ليست من المقدسات و ليس الناتو من يقف في طريق الامم من اجل استكمال وحدتها
المغرب ببساطة منذ ان اخرج المستعمر بدون استفتاء او تنازلات كحال بعض المتفاخرين بالضحايا بدل التفاخر بالمنجزات ما زالت حدوده كالمطاط تتمدد تحت انظار الناتو و الامم المتحدة و العالم المسيحي بل و على حسابهم
تارة بالمفاوضات و تارة بالحرب و الحصار و تارة بمسيرة سلمية و تارة بحرب استنزاف غيرنا لم يتحمل حتى ضربات العصابات الارهابية على ارضه


مشاهدة المرفق 469420

و ما زالت الحدود مطاطة بقدر همة الامة المغربية على التوسع لانها امة بحق سطرت امجادها و تاريخها و حضارتها لقرون و قرون
و لسنا قبائل هائمة نقبل بالحدود التي تركها لنا المستعمر او سطرت بمعاهدات دولية خلقتنا على انقاض العصمليين
و بالمحصلة لما ندخل حالة عسر مالي او نحتاج دعم سياسي نتنازل عن جزيرة او اثنتين او اترك خارجية غيري التحدث بلساني

اسبانيا الناتو و الاوروبية الصليبية جربت حرب طرفاية و حصار افني و ذل الطرد من الصحراء و البعض يظن بما انه جاهل بتاريخ الامم ان هاته الامم مثله ظهرت على الخريطة بشكلها الحالي و ستظل هكذا ما قدر لها ان تبقى كحدث طارئ على التاريخ


في امان الله
البركة فجيش التحرير, لو تركوه لاكمل المسيرة واسترجع كل اراضي ماقبل ايسلي
 
اشفق على جيراننا من جهة 👉
عسكريا 2 حبات بيرقادر داخلة طول و عرض تشوي في ميليشياتهم
دبلوماسيا تم اغتصابهم لدرجة انهم اصبحوا يبحتون عن صور سيلفي او خريطة لتسويقها على انها انتصار


 
ههههه كم مستمتع بعويل مدجني العسكر في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخرى عويلكم طرب ودائما اقولها نظام العسكر لاوزن دولي له..
.. فقط ارنب سباق.
 

"البوليساريو" تُصدر بيان الصدمة: إسبانيا تجاوزت كل الخطوط الحمراء وعلى "شعوبها" الضغط على حكومة سانشيز للتراجع عن قرارها​

60b54aada203d.jpeg

الصحيفة من الرباط
السبت 19 مارس 2022-14:45

بنبرة المصدوم، أصدرت جبهة "البوليساريو"، مساء أمس الجمعة، بيانا بخصوص الموقف الإسباني الجديد بخصوص قضية الصحراء، والذي أعلن وقوفها إلى جانب مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، حيث استنجدت الجبهة الانفصالية بالتاريخ الاستعماري الإسباني للاحتجاج على موقف مدريد، داعية القوى السياسية المساندة لها للضغط على حكومة بيدرو سانشيز من أجل التراجع عن قرارها، بل واستعانت أيضا بما وصفته "شعوب إسبانيا" في إشارة إلى لعبها على وتر الأقاليم الانفصالية هناك.

وقالت "البوليساريو" إنها "اطلعت بكثير من الإستغراب" على بياني المغرب وإسبانيا، التي وصفتها بـ"القوة المُديرة" للصحراء، الصفة التي سبق لحكومة مدريد أن تبرأت منها وقالت إنها لم تعد تلزمها منذ سنة 1975، موردة أن "إسبانيا باعتبارها كذلك، إلى جانب فرنسا البلد الذى قام برسم الحدود بين الصحراء الغربية وجيرانها الثلاثة، المغرب والجزائر وموريتانيا، لها مسؤوليات قانونية وسياسية أكثر من غيرها في الدفاع عن الحدود الدولية المعترف بها وصد التوسع المغربى بالإضافة إلى مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي".

وذهبت الجبهة الانفصالية أبعد من ذلك، حين شرعت في تأويل أسباب الموقف الإسباني الجديد، قائلة إنه "يأتي، فيما يبدو، نتيجة شهور مكثفة من الابتزاز المغربي لإسبانيا لإعادة العلاقات الدبلوماسية إلى سابق عهدها" وتابعت "للأسف الشديد، وبدلا من أن تسعى مدريد الى إعادة تأسيس علاقاتها الثنائية مع جارها الجنوبي على أسس صحيحة وقوية، اختارت الخضوع، مجددا، للابتزاز المغربي"، خالصة إلى أن إعلان البلدين يمثل "تجاوزا لكل الخطوط الحمراء".

والبيان، الموقع من طرف زعيم الجبهة، إبراهيم غالي، الذي كان استقباله من طرف الإسبان بشكل سري قبل 10 أشهر "مفتاح" التحول في الموقف الإسباني، استطاع، رغم كل شيء، الوصول إلى مربط الفرس في الموقف المعبر عنه من لدن الحكومة الاسبانية، ذاكرا أن "أخطر" ما فيه هي "الإشارة الى الاتفاق على احترام الوحدة الترابية للبلدين، وهي، في سياق النزاع على الصحراء الغربية، ليست سوى تبنيا واضحا للأطروحة التوسعية المغربية"، ما يعني أن "البوليساريو" انتبهت إلى أن الأمر ينطوي على اعتراف فعلي بمغربية الصحراء.

وحاول بيان الجبهة الانفصالية، بكل الطرق، إقناع حكومة سانشيز بالتراجع عن موقفها، إذ قال إنه "بالرغم من كل ذلك، فان إسبانيا لا تستطيع بشكل أحادي التنصل من مسؤلياتها القانونية تجاه الصحراء الغربية وشعبها، باعتبارها القوة المديرة للإقليم"، بل توجهت بما أسمته "نداء عاجلا الى القوى السياسية الإسبانية وكافة شعوب إسبانيا، بالضغط على الحكومة الإسبانية لتصحيح هذا الخطأ الفادح، وإجبار مدريد على تحمل مسؤلياتها الأصلية والتي لا تسقط بالتقادم"، على حد تعبيرها.




 
اليمينيين الاسبان
التناقض بعينه، النظام البلشفي الشيوعي الجزائري يؤيد الحزب الفاشي العنصري الإسباني نكاية في جاره المسلم
 
Screenshot_20220319-154659_Chrome.jpg
ههههههههههه لمن يريد الضحك.....تعليق من منتدى المطلقات هههههه أقسم أن حتى مواطن أمريكي لا يرى جيشه بهاته القوة لكي يعلق هكذا.....صراحة أستمتع بنباحهم فهذا دليل على أنهم يتألمون...ولتذكيرهم فقط أن قيادتهم تعلم انها ليست ند للمغرب والدليل أننا أفحمنا شاحناتكم في الصحراء وقلنا لكم"ردها علي إن إستطعت" ولازلنا ننتظر الرد 😉
Screenshot_20220319-154659_Chrome.jpg
 
مشاهدة المرفق 469471ههههههههههه لمن يريد الضحك.....تعليق من منتدى المطلقات هههههه أقسم أن حتى مواطن أمريكي لا يرى جيشه بهاته القوة لكي يعلق هكذا.....صراحة أستمتع بنباحهم فهذا دليل على أنهم يتألمون...ولتذكيرهم فقط أن قيادتهم تعلم انها ليست ند للمغرب والدليل أننا أفحمنا شاحناتكم في الصحراء وقلنا لكم"ردها علي إن إستطعت" ولازلنا ننتظر الرد 😉مشاهدة المرفق 469471
 
عودة
أعلى