الرئيس الصيني قريبا في زيارة للمملكه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جون كيربي: "لم نطلب أبدًا من أي دولة الاختيار بين الولايات المتحدة والصين. إذا أراد أصدقاؤنا وشركاؤنا في الشرق الأوسط مقابلة الرئيس شي جين بينغ، فمن المؤكد أن هذا حقهم ونحن نحترم ذلك.. ما تركز عليه الولايات المتحدة هو علاقاتها ومصالحها الأمنية في الشرق الأوسط".


طيب :cool: 🤭
 

القمة السعودية الصينية .. 20 اتفاقية بـ 30 مليار دولار​


2060056-1057877098.jpg


بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يقوم شي جين بينغ رئيس الصين، بزيارة رسمية إلى السعودية من 7 إلى 9 ديسمبر، يعقد خلالها قمة "سعودية - صينية" برئاسة خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الصيني، ومشاركة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وستوقع على هامش القمة 20 اتفاقية أولية بقيمة 110 مليارات ريال (29.3 مليار دولار)، إضافة إلى توقيع وثيقة الشراكة الإستراتيجية بين المملكة والصين، وخطة المواءمة بين رؤية 2030، ومبادرة الحزام والطريق، كما سيعلن عن إطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين.
كما سيتضمن برنامج الزيارة، حضور رئيس الصين "قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية"، و"قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة قادة الدول الخليجية والعربية، حيث سيتم خلال القمتين مناقشة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في كافة المجالات، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى