انطلاق فعاليات التمرين الأردني السعودي سحاب 4

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,842
التفاعل
32,131 173 0
الدولة
Jordan
1647197159940.png


انطلقت اليوم الأحد، فعاليات تمرين "سحاب 4" بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة السعودية في المملكة العربية السعودية.

وألقى مدير التمرين من القوات المسلحة السعودية العميد الركن مقبل بن محمد الحربي كلمة ثمن فيـها مشاركة المملكة الأردنية الشقيقة في التمرين، وشكر المشاركين على ما بذلوه من جهد في مراحل التخطيط والتحضير الذي سبق التمرين.

1647197208230.png


وأشار العميد الركن الحربي إلى أن التمرين سينفذ على مرحلتين تدريب نظري يتم فيه تقديم دروس ومحاضرات للمشاركين في التمرين، وتدريب ميداني داخل الميادين الخاصة بالدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل.

وقال رئيس الوفد الأردني العقيد خالد الشمايلة: "إن التمرين يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة السعودية والأردنية، ورفع المستوى التدريبي لوحدات القوات المسلحة في مجال الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل، وتفعيل العمل المشترك وتوحيد المفاهيم بين وحدات القوات المسلحة والخدمات الطبية".

1647197225835.png


يشار إلى أن القوة الأردنية المشاركة في التمرين غادرت يوم أمس السبت من مطار ماركا العسكري إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.​

 
ماشالله هاذي السنة تمارين وزارة الدفاع ماتوقف شي كويس
 
شكل التمرين على العمليات غير التقليديه كالتعامل مع الاسلحه غير التقليديه
 
تمرين قائم بشكل كبير على ما يبدو على سلاح الهندسة الملكي ووحدة الاسناد الكيماوي

غريب جداً في البداية تمرين الجيش والامن والمخابرات على فرضيات الهجوم الإرهابي واستخدام وسائل التفجير المبتكرة المرتبطة بالعوامل الكيماوية ! يبدو انه فيه شيء مش طبيعي في المنطقة ممكن يحصل يتعلق بالعوامل الكيماوية والبيلوجية

 
عودة
أعلى