دليل الدرك الوطني 2009

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0

هذا دليل الانخاراط في سلاح الدرك الوطني واي سؤال انا موجود

رد: دليل الدرك الوطني 2009

واش خونا الزعيم لباس شوية
والتكوين الخاص كاش خبر عليه ولا والو
[/color]

شكرا لك اخي

أخي الزعيم الله يحفظك .. إن شاء الله تكون بخير

أخي الحبيب بالنسبة للضباط العاملين المتحصلين على شهادات ليسانس الذين يريدون التوجه ليسر بومرداس للدراسة 3 سنوات

أريد الإستفسار عن موعد إجراء مسابقة الدخول ..( سمعت انها في أوت ) ولكن اريد أن أعرف في أي وقت في أوت؟

واريد الإستفسار عن لما أتلقى مثلا الإستدعاء من أجل الذهاب ليسر لإجراء المسابقة ... ماهي مراحل المسابقة وماذا سيجري فيها ؟؟؟

هذه النقاط تعني لي الكثير فياريت أجد عندك أو عند أخ آآآخر إجابة وخاصة في مراحل المسابقة ...

بارك الله فيك

أخي الزعيم الله يحفظك .. إن شاء الله تكون بخير

أخي الحبيب بالنسبة للضباط العاملين المتحصلين على شهادات ليسانس الذين يريدون التوجه ليسر بومرداس للدراسة 3 سنوات

أريد الإستفسار عن موعد إجراء مسابقة الدخول ..( سمعت انها في أوت ) ولكن اريد أن أعرف في أي وقت في أوت؟

واريد الإستفسار عن لما أتلقى مثلا الإستدعاء من أجل الذهاب ليسر لإجراء المسابقة ... ماهي مراحل المسابقة وماذا سيجري فيها ؟؟؟

هذه النقاط تعني لي الكثير فياريت أجد عندك أو عند أخ آآآخر إجابة وخاصة في مراحل المسابقة ...

بارك الله فيك

:f010[1]::0126[1]: والله كل اسئلتك كنت قد اجبت عنها قبل تعطل المنتدى ولكن اخي العزيز كل اسئلتك يمكنك ان تحصل على اجابتها لما تتصل بمكتب التجنيد بالوالاية التي تتبعها
اذا كنت من ولاية من الشرق الجزائري يمكنني اعطائك المجموعات الولائية للدرك الوطني
بخصوص المسابقة فهناك الاختبار الكتابي والرياضي ليهم فيما بعد الاختبار البسيكوتقني

نعم يا أخي الحبيب جزاك الله خيرا ولكن معظم الاشياء أنا عارفها

فقط السؤال هو بخصوص مثلا الإختبار الكتابي ما الذي يجري فيه .. هل هو إختبار عادي يعني ثقافة عامة .. أم إختبار في مواد محددة كالفيزياء والرياضات مثلا ... مع أني أستبعد أن يكون الإختبار في مواد كالفيزياء والرياضات لأني لما سألت احد الدركيين قال لي سيلتحق شباب بمختلف التخصصات يعني يوجد من سيكون لديه ليسانس رياضة ويوجد من سيكون له ليسانس لغة اجنبية معينة وغيره الكثير ..

وبهذا لا أظن أن الإختبار سيكون في مواد بل سيكون ربما إختبار في ثقافة عامة موحد للجميع

ما رأيك فيما قلته لك الآن أخي الزعيم .. هل توافقني الرأي ..

واليوم فقط إستطعت الحصول على شهادتي الجامعية من الجامعة وإن شاء الله بعد قليل سأجهز الطلب الخطي والحمد لله الملف جاهز كله معي حتى بالفحوصات الطبية في المستشفى لكي آخدها معي عند الفحص الطبي عندهم وسأذهب لإيداع الملف غدا إن شاء الله

فدعواتكم معنا أخي أنت والإخوة جميعا .. ادعوا لنا بالتيسير وتسهيل الحال

انشاء الله تتوفق اخي الكريم وتاكد ان الملف كامل وهذا هو الملف كما ورد بالدليل
طلب خطي ثلاث نسخ
شهادة ميلاد ثلاث نسخ
شهادة سوابق عدلية اصلية + نسختين
شهادة الجنسية الجزائرية اصلية + نسختين
شهادة العزوبة ثلاث نسخ
شهادة الحالة المدنية ثلاث نخ
اثني عشر صورة شمسية
شهادة قياس القامة
شهادة اقامة ثلاث نسخ
شهادة مدرسية اصلية + نسختين
شهادة الليسانس للضباط
شهادة البكالوريا لضباط الصف
شهادة المستوى الثانوي للاعوان

جزاك الله خيرا أخي الزعيم
والحمد لله كل شيء تمام وجهزت كل شيء بحمد الله وغذا سأذهب لهم

ولكن بخصوص الملف الذي تضعه انت الآن في ردك يظهر متغيير قليلا مثل بعض الأوراق أنت كتبت أنها يطلبون نسخ وهي مطلوبة اصلية مثلا

لأن متطلبات الملف التي أخدتها من عندهم والتي هي خاصة بضباط عاملين تكوين اساسي فيكون الملف كالآتي وانا انقله لك من الورقة عندي مباشرة فللأسف ليس عندي جهاز سكانر لكي أصور لكم الورقة

ولكن هاهو الملف الخاص بتكوين اساسي :: سأكتبه لكم كما هو من الورقة :

الإنخراط في صفوف الدرك الوطني

الطلبة الشباط العاملين
تكوين اساسي

* شروط الإنخراط في صفوف الدرك الوطني للمترشحين الراغبين في التجنيد كطلبة ضباط عاملين .
* تجنيد مباشر يخص حاملي الشهادات الجامعية ك
01- شهادات ليسانس 02- LICENCE

تودع الملفات على مستوى مقر المجموعات الولائية للدرك الوطني
01- أن يكون سن المترشح يتراوح مابين 18 و 23 سنة
02- أن يكون ذو جنسية جزائرية
03- أن يكون عازبا
04- أن يكون سليما عقليا وبدنيا
05- أن لا تقل قامته على 1 م و 74 سم
06- أن يكون ذو أخلاق حسنة وسلوك قيمة
07- أن يجتاز بنجاح مسابقة الدخول في التربص
08- أن يكون مؤهل صحيا

ملف الترشح يتكون من الوثائق التالية :
01- طلب مكتوب بخط اليد ..............................03
02- شهادة الليسانس ......................................03 نسخ مصادق عليها
03- شهادة الميلاد للمعني ................................03 أصلية
04- شهادة شخصية للحالة المدنية ......................03 اصلية
05- شهادة جنسية جزائرية ..............................01 أصلية+02 نسخ مصادق عليها
06- شهادة السوابق العدلية ..............................01 أصلية+02 نسخ مصادق عليها
07- شهادة الإقامة .........................................01 أصلية+02 نسخ مصادق عليها
08- صور شمسية .........................................12 صورة
09- شهادة العزوبة ........................................03 أصلية
10- شهادة قياس القامة ....................................01 أصلية+02 نسخ مصادق عليها
11- كشف النقاط الباكالوريا ..............................03 نسخ مصادق عليها
12- عند إستدعاء وتوجيه المترشح للفحص الطبي يكون مرفوقا بشهادة فحص للأمراض الصدرية وشهادة الطب العام . مع مراعاة زائد الأشعة الصدرية زائد التحليل الطبية المتضمن ( إجباريا ) :

1- Télé Thorax de face
2- ECG avec interpretaion
3- SMAC Glycémie. Urée . Créatine. Cholestérol
4- Chimié des urines

نفس الشروط بالنسبة للإناث

*********************************************************************************

هذا هو ملف التكوين الأساسي
اتمنى أني أفدت البعض على الأقل

أدعو معانا أخواني

التعديل الأخير:

ان شاء الله ترجع وانت فرحان ويقبلوا الملف انتاعك ويبقالك الكونكور ان شاء الله وتنجح

اها الحمد لله يا أخي الزعيم الأمور ماشية تمام

ورحت اليوم لواحد الكوموندو نعرفو وكان حاب يقوليهم عليا وعيط ليهم وقالو له أن اذهب لهم بعد اسبوع مباشرة وأعطاهم إسمي وإن شاء الله بعد اسبوع نطيح عليهم هههههههه ونسأل الله التيسير لي وللجميع... ووالله الأخ الكوموندو هذا قالي علاه جيت لوحدك قالي قول لقاع صحابك وقاع اللي حابين يدخلوا من صحابك يأتوا عندي وإن شاء الله ربي يدير اللي فيه الخير للجميع

يعني الحمد لله فات نهار اليوم بخير وهايل بزااااف ونستبشر خير إن شاء الله .بعد اسبوع نروح ليهم مباشرة لوضع الملف وتأدية الفحص الطبي
وإن كان أي جديد عن قريب نخبرك يا أخي الزعيم . أدعو معانا بالتوفيق

ان شاء الله موفق وياريت تكتب موضوع عن ذلك اليوم بمجرياته حتى تتكون رية للملتحقين الجدد ان شاء الله

عُلم أخي الزعيم
إن شاء الله

السلام عليكم
أنا طبيب و عمري 24 سنة فهل أستطيع أن أنخرط في صفوف الدرك كضابط
شكرا و أتمنى أن تكون هناك ردود

السلام عليكم
أنا طبيب و عمري 24 سنة فهل أستطيع أن أنخرط في صفوف الدرك كضابط
شكرا و أتمنى أن تكون هناك ردود

وعليكم السلام ورحمة الله
أخي التكوين الاساسي يطلب كحد أعلى 23 سنة
اما التكوين الخاص الذي يطلب كحد أعلى 28 سنة فالتكوين الخاص غير موجود هذا العام على حسب ما سمعت

الأحسن لكي تأخد الخبر اليقين تذهب لمجموعة الدرك للولاية عندكم وتسالهم بالتفصيل عن الأمر.. لأن يمكن بتحدث تغييرات لا يعلم بها العامة

وفقك الله

شكرا جزيلا على المعلومات التي تزودون بها الأعضاء الحائرين

بسم الله الرحمن الرحيم
انا من مواليد24/06/1986 سنة اول جامعي ولقد اودعت ملفي في شهر مارس وتم قبوله ثم اجريت الفحص الطبي بنجاح و وارسلو الي في مقر الدرك ودرت ( لونكات ) ولم يبقى الا استدعائي الى مدرسة سيدي بالعباس ولكن في 24 جوان اتممت 23 سنة هل هناك امل في استدعائي الى مدرسة ضباط الصف بسيدي بالعباس او لا ومتى تدخل الدفعة القادمة ارجوا ان تفيدني اخي فانا قلق جدا وجزاك الله الخير

بسم الله الرحمن الرحيم
انا من مواليد24/06/1986 سنة اول جامعي ولقد اودعت ملفي في شهر مارس وتم قبوله ثم اجريت الفحص الطبي بنجاح و وارسلو الي في مقر الدرك ودرت ( لونكات ) ولم يبقى الا استدعائي الى مدرسة سيدي بالعباس ولكن في 24 جوان اتممت 23 سنة هل هناك امل في استدعائي الى مدرسة ضباط الصف بسيدي بالعباس او لا ومتى تدخل الدفعة القادمة ارجوا ان تفيدني اخي فانا قلق جدا وجزاك الله الخير

أهلا أخي الحبيب
بخصوص متى تدخل الدفعة القادمة فليس عندي علم إلا إن جاء أحد الأعضاء وكان عنده خبر بذلك ولكن الأحسن إسأل مباشرة مقر الدرك عندكم مع أحدهم وأسأله جيدا في كل شيء .. فلا أعرف لم لا يرغب الكثير في سؤال الدرك مباشرة وأخد الخبر اليقين

ولكن سأتكلم بخصوص العمر أخي الذي سألتَ عنه

أخي الحبيب على حسب ما سمعت من صديق لي أيضا متحصل على شهادة ليسانس والآن هو 22 وشهور ولكن قريبا سيصبح 23 فراح سأل أحد رجال الدرك في المقر

فقال له وهذا الجواب أظنه ينطبق على حالتك ايضا
قال له :: لو وضعت الملف حاليا وتكون مازلت لم تدخل في 23 وبعدها أجري لك التحقيق والفحوصات وبعد كل هذا وصلت للـ 23 فخلاص عادي يعتبر الملف والسن يأخد بعين الإعتبار إبتداءا من وقت وضع الملف ...

هذا الذي سمعته يا أخي الكريم .. لأنهم لو كانوا سيرفضون ملفك لكانوا رفضوه من البداية .. فهم يدرسونه بهذه الحسابات .. يعني إن شاء الله يكون خير ولكن إسأل أحدهم مباشرة عن الأمر

وفقك الله

السلام عليكم انا لدي اخ متحصل على شهادة مهندس دولة في العلوم الزراعية تخصص تغذية و عمره الان 21 سنة و نصف هل يمكنه التسجل بهذا التخصص

ارجوا الاجابة و اجركم على الله
تحيا الجزائر

السلام عليكم انا لدي اخ متحصل على شهادة مهندس دولة في العلوم الزراعية تخصص تغذية و عمره الان 21 سنة و نصف هل يمكنه التسجل بهذا التخصص

ارجوا الاجابة و اجركم على الله
تحيا الجزائر

شوفي يا اختي اللي يقدر يدخل له اصحاب الشهادات العليا مثل مهندس دولة وأصحاب المجستير ايضا يستطيعون الدخول للتكوين الخاص والذي مدته 09 اشهر

ولكن وعلى حسب ما تاكدت ان التكوين الخاص متوقف وبقي له ان يلتحق فقط بالتكوين الأساسي مع اصحاب الليسانس

لأن التكوين الأساسي يستطيع الدخول له اصحاب الشهادات من شهادة ليسانس فما فوق

وشرط السن أن لا يتجاوز 23 واخوك مازال في 21 او 22 يعني الشرط مستوفى فيه

يعني يجرب يكون ملف التكوين الاساسي وربي يدير الخير إن شاء الله

وهاهو الملف وورقة التكوين الأساسي كاملة ::

في الرد رقم 8 هاهو رابطه هنا في الموضوع في الصفحة الأولى

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=177985&postcount=8

وعليكم السلام أختي حكيمة والله يوفقه

شكرا لك اخي وجزاك الله الخير
نشاء الله يكون كلامك صحيح ربي يسهلك خويا ويسهل للجميع

عودة
أعلى