السعودية: استبعاد 35,000 ممارس صحي من المملكة

كيف صارت جودة التعليم في الاردن اعلى من السعودية؟

لا والرعاية الصحية جايب لك من الخليج اون لاين حقت عزمي بشارة كلها قطر الاولى ههههه المشكلة الجزيرة بعد عارضة هذا التقرير بس مرجعه السعودية مرتبة والخليج اون لاين كاتبين 90 دولة والجزيرة 89 دولة ههه ومنظمة الصحة العالمية تقولك هناك 190 دولة ولهم تصنيف رسمي

على العموم هذه كانت لعبه اعلامية بخبر بتويتر بتزيف ان ال cnn نزلت الحساب وعرضته وتلقوه الجماعه لانهم ما توقعو ان السعودية متراجعه بهذا الشكل طبعا كلها احلام لان الواقع السعودية من الG20 هم لو يعرفون كم نسبة الميزانية للتعليم والصحة لما فكرو ان يطرحون مثل هذه الامور المضحكة هذا خبر عن التزيف

افضل دولة عربية في التعليم والتدريب هي السعودية.

البورد السعودي من فئة A زي الامريكي والكندي. بعض الاخوة يتفاجأ اول ما يسمع هذا الكلام لكنه هو الواقع!

الاردني والمصري دائما ما يجري نقاش تقريبا كل سنتين لايقاف الاعتراف بها لكن لا يحدث ذلك.

قناعتي عندما يزيد عدد الاطباء العامين واطباء الاسرة في السعودية سيتم ايقاف الاعتراف بالبورد العربي.

مشكلة السعودية عكس ما يتخيل البعض ليست عدم وجود متخصصين تخصصات دقيقة، مشكلتنا كثرتهم! وقلة عدد الاطباء العامين.

يعني مثلا عندنا في جدة لدينا طبيب اطفال، تخصص امراض دم الاطفال، تخصص دقيق امراض دم وراثية. الطبيب هذا يرفض ان يعاين حالات طب الاطفال العام. يرفض يمسك مناوبات عامة. ومن حقه! لكن هذا يخلق حاجة كبيرة للاطباء العامين ولهذا يتم استيراد الاطباء العامين من الخارج. عندما نحقق اكتفاء اعتقد سيتم الغاء الاعتراف بالتدريب الطبي المتواضع لدى الدول الاخرى.

التدريب الطبي
الرعاية الطبية
المنظومة الصحية

رقم واحد في الشرق الاوسط هي السعودية.

حقيقة والله مو كلام.

افضل دولة عربية في التعليم والتدريب هي السعودية.

البورد السعودي من فئة A زي الامريكي والكندي. بعض الاخوة يتفاجأ اول ما يسمع هذا الكلام لكنه هو الواقع!

الاردني والمصري دائما ما يجري نقاش تقريبا كل سنتين لايقاف الاعتراف بها لكن لا يحدث ذلك.

قناعتي عندما يزيد عدد الاطباء العامين واطباء الاسرة في السعودية سيتم ايقاف الاعتراف بالبورد العربي.

مشكلة السعودية عكس ما يتخيل البعض ليست عدم وجود متخصصين تخصصات دقيقة، مشكلتنا كثرتهم! وقلة عدد الاطباء العامين.

يعني مثلا عندنا في جدة لدينا طبيب اطفال، تخصص امراض دم الاطفال، تخصص دقيق امراض دم وراثية. الطبيب هذا يرفض ان يعاين حالات طب الاطفال العام. يرفض يمسك مناوبات عامة. ومن حقه! لكن هذا يخلق حاجة كبيرة للاطباء العامين ولهذا يتم استيراد الاطباء العامين من الخارج. عندما نحقق اكتفاء اعتقد سيتم الغاء الاعتراف بالتدريب الطبي المتواضع لدى الدول الاخرى.

بسيط تحقيق الاكتفاء عرض الابتعاث للطب العام وتخصص الطب العام بالسعودية يكون مفتوح والتضيق على التخصصات الي متوفر منها اعداد او الدقيقة

رأيت بأم عيني ااموارث التي تصيب الناس الذين يذهبون للهند ومصر والاردن للعلاج.

اي واحد يستشيرني اقول له انتظر موعدك ولو طول عند طبيب سعودي ولا تذهب لاي مكان اخر للتداوي. نصيحة مشفق عليك.

التدريب الطبي
الرعاية الطبية
المنظومة الصحية

رقم واحد في الشرق الاوسط هي السعودية.

حقيقة والله مو كلام.

هو الي صار مع الاخ من تونس انه واضع مصادر اطلقتها الجزيرة والعرب والخليج اون لاين يوم الحرب الاعلامية مع السعودية والامارات وكل دولة ذكرت بالتقرير فرحت وحطت الاخبار عندها لكن التصنيف الرسمي لا وجود لقطر بالمراكز الاولى وطبعا لا وجود لهم حتى بالرعايا الصحية القطري يقولك انا اول والعماني يقولك لا انا والحقيقة ان المركز الاول السعودية وبعدها الامارات

بسيط تحقيق الاكتفاء عرض الابتعاث للطب العام وتخصص الطب العام بالسعودية يكون مفتوح والتضيق على التخصصات الي متوفر منها اعداد او الدقيقة

هذا فعلا قاعد يصير.

الجلدية اوقف الابتعاث فيها. تبي تروح على حسابك.

التخصص اللي الابتعاث فيه شغال زي النار هو العيون والقلب. ما اعرف طبيب عيون او قلب قدم تخصص دقيق ما قبلوه.

اعتقد لان قوائم انتظار العمليات في السعودية طويلة جدا في التخصصين ذولا.

فيه صيادلة عاطلين و أطباء أسنان عاطلين
عدد الصيدليات في السعودية
٨٠٠٠ و عدد العاملين فيها ٢٢٠٠٠
تدري كم صيدلي يتخرج الوف سنوي

هذا فعلا قاعد يصير.

الجلدية اوقف الابتعاث فيها. تبي تروح على حسابك.

التخصص اللي الابتعاث فيه شغال زي النار هو العيون والقلب. ما اعرف طبيب عيون او قلب قدم تخصص دقيق ما قبلوه.

اعتقد لان قوائم انتظار العمليات في السعودية طويلة جدا في التخصصين ذولا.

انا في الاردن عندي صديق لي بسوي القرنية طلبوه 6 الاف دينار لان اكتشفو ان القرنية عنده تعبانه قلت له تعال مستشفى الملك خالد واعمل العملية افضل لك وببلاش ومستشفى الملك خالد مصنف عالميا راح للمستشفى وقدم فتح ملف وعمل فحوصات طلع من الاساس مافيه قرنية ههههه

هو الي صار مع الاخ من تونس انه واضع مصادر اطلقتها الجزيرة والعرب والخليج اون لاين يوم الحرب الاعلامية مع السعودية والامارات وكل دولة ذكرت بالتقرير فرحت وحطت الاخبار عندها لكن التصنيف الرسمي لا وجود لقطر بالمراكز الاولى وطبعا لا وجود لهم حتى بالرعايا الصحية القطري يقولك انا اول والعماني يقولك لا انا والحقيقة ان المركز الاول السعودية وبعدها الامارات

السعودية فعلا رقم واحد في كل درجات القياس في المنظومة الصحية.

اي كلام غير كذا لا تصدقه. الحقيقة نشاهد كوارث التداوي في بعض الدول العربية. ناس تموت في المطار عائدين من العلاج! اقسم بالله هذا حصل!

فيه صيادلة عاطلين و أطباء أسنان عاطلين
عدد الصيدليات في السعودية
٨٠٠٠ و عدد العاملين فيها ٢٢٠٠٠
تدري كم صيدلي يتخرج الوف سنوي

اي المشكلة ذكر الوكارد عن الدكاترة الطب العام انه الي عندنا الاغلبية يتخصصون تخصصات دقيقة ويرفضون انهم يكونون طب عام

انا في الاردن عندي صديق لي بسوي القرنية طلبوه 6 الاف دينار لان اكتشفو ان القرنية عنده تعبانه قلت له تعال مستشفى الملك خالد واعمل العملية افضل لك وببلاش ومستشفى الملك خالد مصنف عالميا راح للمستشفى وقدم فتح ملف وعمل فحوصات طلع من الاساس مافيه قرنية ههههه

تبيني اصدمك؟

السعودية افضل من اسبانيا وايطاليا وفرنسا في طب العيون :p

ممارس صحي يقصد به فني (تمريض/رعاية صحية), اخصائي (علاج طبيعي..الخ), مساعد طبيب (اسنان, عيون..الخ), و طبيب.

في الفلبين تتواجد منشئات تستقطب طلاب الثانوي وتعطيهم دوره شهرين في التمريض كلها عبارة عن اسماء الادوات وغيرها وتضرب شهادات وترسلهم للسعودية ودول الخليج. الادهى والامر من ذلك ان السعودية تسمح لهم بمزاولة العمل لمدة 3 سنوات (الان اصحبت سنه اعتقد) قبل الحصول على تصريح هيئة التخصصات الطبيه وهذي كارثه. الامر ينطبق على كل الممارسين الصحيين الاجانب. يعني تعال اشتغل وذاكر وبعدين رح اختبر. هذه الدول سواء اجنبيه او عربية ولن اسمي حتى لا نحول الموضوع لصراع لا يوجد لديها نظام معين وحكوماتهم متورطه معهم في هذا الامر ولا يمكن التاكد من سلامة شهاداتهم. الان الامر تغير ومعد فيه الا ضرب بالمشعاب وتشقق جوازه وترحيل.

اي المشكلة ذكر الوكارد عن الدكاترة الطب العام انه الي عندنا الاغلبية يتخصصون تخصصات دقيقة ويرفضون انهم يكونون طب عام
لا الصيادلة يفضلون العمل في المصانع فلوس أكثر

تبي اكبر هدر مالي في السعودية
اغلب شركات الأدوية محاسبين و تسوقين مو سعوديين فيها كموشنات بالهبل

لعلمك كليه إدارة بنات وحده في السعودية ١٢٠٠٠ طالبه

تبيني اصدمك؟

السعودية افضل من اسبانيا وايطاليا وفرنسا في طب العيون :p

توقعت هذا الشي لان السعودية من سنوات كثيرة تضخ مليارات بقطاع التعليم والصحة اكثر قطاعين ينضخ فيهم مليارات من الميزانية

ممارس صحي يقصد به فني (تمريض/رعاية صحية), اخصائي (علاج طبيعي..الخ), مساعد طبيب (اسنان, عيون..الخ), و طبيب.

في الفلبين تتواجد منشئات تستقطب طلاب الثانوي وتعطيهم دوره شهرين في التمريض كلها عبارة عن اسماء الادوات وغيرها وتضرب شهادات وترسلهم للسعودية ودول الخليج. الادهى والامر من ذلك ان السعودية تسمح لهم بمزاولة العمل لمدة 3 سنوات (الان اصحبت سنه اعتقد) قبل الحصول على تصريح هيئة التخصصات الطبيه وهذي كارثه. الامر ينطبق على كل الممارسين الصحيين الاجانب. يعني تعال اشتغل وذاكر وبعدين رح اختبر. هذه الدول سواء اجنبيه او عربية ولن اسمي حتى لا نحول الموضوع لصراع لا يوجد لديها نظام معين وحكوماتهم متورطه معهم في هذا الامر ولا يمكن التاكد من سلامة شهاداتهم. الان الامر تغير ومعد فيه الا ضرب بالمشعاب وتشقق جوازه وترحيل.

ما شفنا مضره منهم الفلبن المشكلة بالي يجيك لا ويسبك بعد

اذا عندك عاطلين نسبة كبيرة هناك مشاكل مو بس مشكلة

النظام حاليا يلزم ان مقابل ٢ اجانب ١ سعودي

فاذا كان احد الموسسات عنده ٢٠ اجنبي فأنه سيلزم بتوظيف ١٠ سعوديين وسيكون تحويل رواتبهم عبر منصه (مدد) لكي يتم مكافحه السعوده الوهميه بقدر الامكان

الاجانب حاليا لن يكون اصحاب الاعمال بل سيكونون موظفين تحت اداره سعوديين وذالك بعد حمله مكافحه التستر والتشديد عليهم

السوق السعودي بينظف بس اصبر عليه

عودة
أعلى