المظلة الوقائية الروسية تعرض عدم كفاءتها

1651254885397.png
 
في لقاء متلفز، أطقم الدبابات الروسية تواجه مشاكل فنية عديدة !!!

طبقا لتعليقات عدد من الضباط الروس Russian officers المشاركين حاليا في القتال على الساحة الأوكرانية والتي جرى إقتباسها من قبل القناة التلفزيونية الروسية "فوليا" Volya، فإن هناك مشاكل مستمرة مع إدامة الدبابات الروسية المشاركة في العمليات. على سبيل المثال لا الحصر، مئات الدبابات توقفت في الطريق إلى أوكرانيا بسبب أعطال ميكانيكية، وفشلت العشرات منها في الوصول لمنطقة القتال combat zone.
لقد برزت هذه الحالات بإنتظام متى ما أطقم الدبابات لم يستطيعوا إكمال مهامهم نتيجة فشل وإخفاق أنظمة هذه المعدات equipment failure. أنظمة توجيه النيران والحماية، وكذلك أنظمة التحميل الآلي للقذائف، لم تعمل أو عملت بشكل سيئ work poorly.

والأسوء من ذلك، المشاكل الفنية التي واجهتها الدبابة الأجدد T-90، والتي كانت تتوقف في أغلب الأحيان أكثر من مثيلتها الأقدم T-72 (هذه الأخيرة جلبت من قواعد التخزين طويلة الأمد). الضباط الروس كان لديهم شكاوى كثيرة حول الذخيرة المخصصة لدباباتهم tanks ammunition والمدافع ذاتية الحركة. إذ حوالي ثلث قذائف العيار 125 ملم لم تنفجر عند الإصطدام، أو أنها أفتقرت إلى قوة الإختراق الكافية لتحطيم مواضع القوات الأوكرانية المقساة والمصلبة أو حتى عرباته المدرعة.

إستهلاك الذخيرة ammunition consumption كان كبير بشكل مقلق، والرماة كانوا غير مدركين لأهمية ذلك الأمر خلال إستعمال نيران الإسناد المفرطة. القذائف ببساطة لا تصب أهدافها، بل كانت ترتد عنه دون إختراق bounce off without penetrating. القوات الروسية عانت من مشاكل كبيرة في تقليص ساعات التدريب، خصوصا أطقم الدبابات tank crews والمدفعيون.

ومما فاقم تلك المشاكل، هو المصاعب التي تواجهها صناعات الدفاع الروسية مؤخراً. فمشاريع شركة "Uralvagonzavod" لتحديث الدبابات
(مركونة في قواعد الخزن طويلة الأمد)، عرقلت مواعيدها النهائية لكلا من برامج التحديث وتصليح تلك الماكينات modernization/repair equipment's. الإدارة الحكومية في موسكو تهدد بتطبيق سلسلة من العقوبات الجزائية، لكن ذلك لا يمنع كون الشركة تواجه مشاكل في قدرتها الإنتاجية ولا تملك الإمكانيات على الوفاء بإحتياجات القوات المسلحة الروسية.
 
عودة
أعلى