رسميا متحف المستقبل في دبي يفتح ابوابه للعالم.

Green.Day

عضو
إنضم
3 أبريل 2021
المشاركات
1,242
التفاعل
2,006 66 2
الدولة
United Arab Emirates








دشّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض، المعلم الأيقوني المعرفي الجديد في دبي، الذي سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وأكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل واستشرافه وتصميمه، ضمن رؤية مُعمَّقة تسعى إلى حشد العقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية في المنطقة والعالم، وبناء شبكة من الشراكات مع كبريات المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية في العالم والعمل على خلق نقاشات معمَّقة حول التغيرات والاتجاهات المستقبلية، في شتى القطاعات التنموية والاقتصادية والعلمية والمجتمعية والإنسانية.

وقال في احتفالية ضخمة أقيمت في ساحة متحف المستقبل في دبي: «متحف المستقبل رسالة أمل.. وأداة تغيير.. ومنصة علمية عالمية.. وآلية مؤسسية متكاملة لاستشراف مستقبل أفضل لنا جميعاً».

وأشار سموه: «متحف المستقبل هو ترجمة للخيال الإنساني.. وتجسيد للإرادة الإماراتية التي تواصل التفوق على نفسها».

وأضاف سموه: «متحف المستقبل سيكون ملتقىً للعقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية من كل أنحاء العالم».

إلى ذلك، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل: »متحف المستقبل سيكون مختبراً معرفياً وفكرياً لمدن المستقبل وحكومات المستقبل.. وسيرسخ تفوّق دبي المستقبلي»، لافتاً سموه إلى أن «دور متحف المستقبل سيكون أساسياً في رسم خارطة الطريق لكافة القطاعات الاستراتيجية الرئيسيه في دبي.
 
Green.Day @Green.Day



طبيعي و انا اخوك دبي لم تخترع العجله و ال concept دول عده سبقت دبي في التخطيط و التنفيذ و التطبيق ، لكن هناك بعض الاختلافات خصوصا من ناحيتي ال process/approach لكن هذا كله على الورق ، غدا او اليوم يستقبل المتحف اول زائريه بعدها يمكن الحكم على كامل التجربه ، لكن حاليا التركيز منصب اكثر على جمالية المبنى كتصميم و تنفيذ و هو بكل تأكيد فريد و مميز جدا.
 
المتحف من تصميم الإماراتي مطر بن لاحج

اختير سابقا احد اعماله ليتم عرضه ببهو قصر الوطن بالعاصمه أبوظبي





"الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال أو النفط ولا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب"

من الاقوال الخالده للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.
 
التعديل الأخير:
يعني نمسك خط حرض علطول وإلا نفحص هنا أول؟

اتحراك تقصد متطلبات زيارة المتحف 🤣 لانه تم تخفيف القيود و ازالة PCR سلبي لدخول الاماكن العامه

لكن المسافرين من برا الدوله ضروري PCR سلبي ، افحص و حياك الله غداك اليوم عندنا ❤
 
عودة
أعلى أسفل