بريطانيا تنتقد الصين لدعمها مطالب الارجنتين بجزر الفوكلاند

Ahmad falcon

عضو
إنضم
31 يوليو 2021
المشاركات
966
التفاعل
1,299 7 1
الدولة
Jordan
بكين (رويترز) - رفضت بريطانيا يوم الاثنين بشدة بيانا صادر عن الصين أكد دعم بكين لمطالبة الأرجنتين بجزر فوكلاند ، حيث لا تزال العلاقات بين لندن والقوة الرئيسية في آسيا متوترة.

وقالت وزيرة الخارجية ليز تروس في تغريدة على تويتر إن المملكة المتحدة "رفضت" تمامًا "أي أسئلة حول السيادة على جزر فوكلاند".
جزر فوكلاند جزء من العائلة البريطانية وسوف ندافع عن حقهم في تقرير المصير. وكتبت أن الصين يجب أن تحترم سيادة جزر فوكلاند.

أصدر الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز بيانًا مشتركًا يوم الأحد قال فيه إن الصين "تؤكد من جديد دعمها لمطلب الأرجنتين بممارسة كاملة للسيادة على جزر مالفيناس" ، باستخدام الاسم الأرجنتيني للإقليم. التقى الزعيمان بينما كان فرنانديز في بكين لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

تعتقد الأرجنتين أن جزر فوكلاند قد نُزعت منها بشكل غير قانوني في عام 1833 وغزت المستعمرة البريطانية في عام 1982. وأرسلت المملكة المتحدة قوات وخسرت الأرجنتين الحرب التي استمرت شهرين من أجل أرخبيل جنوب المحيط الأطلسي في صراع أودى بحياة 649 أرجنتينيًا و 255 بريطانيًا. جنود.

لا تزال الأرجنتين تطالب بالجزر. وتقول لندن إن جزر فوكلاند كيان يتمتع بالحكم الذاتي ويخضع لحمايتها.

توترت العلاقات مع الصين بالفعل على جبهات متعددة ، بما في ذلك انضمام بريطانيا إلى مقاطعة دبلوماسية بقيادة الولايات المتحدة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين احتجاجًا على سجل الصين في مجال حقوق الإنسان.

وقال البيان المشترك أيضا إن الأرجنتين "تؤكد من جديد تمسكها بمبدأ صين واحدة" ، في إشارة إلى مطالبة الصين بديمقراطية الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي في تايوان.

وذكر البيان أن "الصين والأرجنتين اتفقتا على مواصلة الاتصال والتنسيق الوثيقين في الشؤون الدولية ، وحماية المصالح العامة للبلدين والدول النامية الأخرى".

كما تعهد شي وفرنانديز بتعاون اقتصادي أوثق ووقعا مذكرة تفاهم بشأن انضمام الأرجنتين إلى "مبادرة الحزام والطريق" ، مشروع شي المميز لبناء البنية التحتية الصينية في جميع أنحاء العالم.

تفوقت الصين على البرازيل بصفتها الشريك التجاري الرئيسي للأرجنتين ، وإذا استمرت المحادثات مع بكين على المسار الصحيح ، فستصبح الأرجنتين أول اقتصادات رئيسية في أمريكا اللاتينية تنضم إلى المبادرة.

قال Pepe Zhang ، المدير والزميل في مركز Adrienne Arsht Latin America التابع للمجلس الأطلسي: "تكامل مبادرة الحزام والطريق لن يكون نقلة نوعية وإنما استمرارًا للاتجاهات الأوسع نطاقًا للمشاركة المتزايدة بين الأرجنتين والصين".

أثناء زيارته ، وضع فرنانديز إكليلًا من الزهور في قاعة الرئيس ماو التذكارية ، حيث يتم عرض الجثة المحنطة لماو تسي تونغ ، الثوري الشيوعي الذي أسس جمهورية الصين الشعبية ، داخل تابوت بلوري.

 
الصين موجودة هناك منذ زمن

الدول الفقيرة تسلحها الصين بهبات أيضاً

لكن بلشت تتحرش باقاليم ما وراء البحار البريطانيه
وممكن بعدها تبلش في اقاليم وراء البحار الفرنسيه
 
عودة
أعلى