الأسر الشهيرة في الحجاز

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نعم من اهل البلد لهم في هذه البلاد قرون بيوتهم تشهد لهم بذلك في جدة ومكة والمدينة كون بعض اصولهم اعجمية لاحد ينكر ذلك

لاكن اندمجو في مجتمع مكة واصبحو من اهلها

اقل الجمع 3

ممكن نبذة قبل 3 قرون !

محد يقدر يلعب بالنسب بالاشراف الختم عند ال غالب ولهم لقب رسمي وبطاقة خاصة بال البيت ولهم مخصصات ووضع خاص ونسب اي طفل منهم يسجل
قال تعالى
فَإِذَا نُفِخَ فِى ٱلصُّورِ فَلَآ أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍۢ وَلَا يَتَسَآءَلُونَ

قَامَ رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حِينَ أنْزَلَ اللَّهُ:
{وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ} [الشعراء
قالَ: يا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ اشْتَرُوا أنْفُسَكُمْ؛ لا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ شيئًا
يا بَنِي عبدِ مَنَافٍ، لا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ شيئًا
يا عَبَّاسُ بنَ عبدِ المُطَّلِبِ، لا أُغْنِي عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شيئًا
ويَا صَفِيَّةُ عَمَّةَ رَسولِ اللَّهِ، لا أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شيئًا

ويَا فَاطِمَةُ بنْتَ مُحَمَّدٍ، سَلِينِي ما شِئْتِ مِن مَالِي، لا أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شيئًا.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه
لَعَمرُكَ ما الإِنسانُ إِلّا بِدينِهِ فَلا تَترُكِ التَقوى اِتِّكالاً عَلى النَسَب
فَقَد رَفَعَ الإِسلامُ سَلمانَ فارِسٍ وَقَد وَضَعَ الشِركُ الشَريفَ أَبا لَهَب

وين طعنت طعنو راسك!!!
الكلام واضح اللي داخل السعودية لهم مراجعهم ومعرفيهم اما اللي خارج السعودية قلت وبوضوح لا نقر لهم ولا ننفي عنهم ولا لنا شغل بهم وش دخل وادي فاطمه في حضرموت
ولا كلامي جاك علي جرح .!!!!

ياخي شغال طعن في انساب المسلمين بلا حجة ولا برهان اذكرك بالله انا واقولك اتقي ترى جالس تعصي الله بطعنك في انساب المسلمين

ياخي لا انت ولا نسابه الله يقول في امثالك ولا تقفو ماليس لك به علم

قال تعالى
فَإِذَا نُفِخَ فِى ٱلصُّورِ فَلَآ أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍۢ وَلَا يَتَسَآءَلُونَ

قالَ: يا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ اشْتَرُوا أنْفُسَكُمْ؛ لا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ شيئًا

ويَا فَاطِمَةُ بنْتَ مُحَمَّدٍ، سَلِينِي ما شِئْتِ مِن مَالِي، لا أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شيئًا.

لَعَمرُكَ ما الإِنسانُ إِلّا بِدينِهِ فَلا تَترُكِ التَقوى اِتِّكالاً عَلى النَسَب

الموضوع مهب عن التفاخر

الموضوع عن الانتساب

والله ماقلت الا الصدق خلو عددهم مئات الملايين
الشريف آل غالب موجود وابنائه موجودين واعيان احفاد القرشيين موجودين
بس الاعلام وسيطرة هذه الفئات عليه غلب صوتهم

ولهم وضع اعتباري في الدولة وبكل الدول مو يجيك واحد ما تدري وش يسوي بحياته ويقول انه من الاشراف الملك عندما يستقبل اسرة ال غالب والاشراف تبث عبر الانباء السعودية خبر استقبالهم ذولي يعتقدون ان الدولة ما تسجل كل شي وعارفة كل شي وان احفاد الصحابة الحقيقين والاشراف يضيعون نسبهم بسهولة

ياخي شغال طعن في انساب المسلمين بلا حجة ولا برهان اذكرك بالله انا واقولك اتقي ترى جالس تعصي الله بطعنك في انساب المسلمين

في مصر يشترى النسب بفلوس اذا ماتدري

ثاني مره اكرر عليك سؤالي وين طعنت انا ؟
هل اترجم كلامي بالسواحلي حتي تفهمه

في منهم يرجع النسل الى الحسنيه من سيدنا الحسن السبط
وفي منهم من ابي البكر الصديق رضوان الله عليهم
عموما الانساب اكثر ناس يعرفونها في المغرب والاردن ثم مصر الصعيد
السعودية معقده

وفي منهم ال هو زهير كتبي ذكر انه من اصول هندية ولا يمت للسادة والاشراف بصلة

يا ابو الخير تراك فاهم الموضوع خطأ
من اللي طعن بالانساب
يعني ياتكون العوائل الحضرمية أشراف والا طعن بالنسب

وش اللي يتلوني من قفاي 😁😁
ارسلك بطاقتي اسهل
اجل البرماوية واليمنه والافارقة والمخلفات اللي يتم كنس عشوائياتهم من مكه صاروا ( اهل مكه )
اهل مكة يكرمون عن هالاشكال الوافدة
واضح اني اوجعتك يا ابوالخير هدي يابويا وروق المنقا اشبك

لا تلف وتدور انت علقت على الصورة اللي فيها عوائل اهل مكة يريدون الاستقلال والتقسيم قد هذا الاتهام ؟؟؟

قال تعالى

عزيزي الموضوع ثاني كثير منكم مو فاهمينه الانتساب للاشراف من كل الدول يعني انتساب للحجاز يعني انتساب للجزيرة العربية يعني مطالبة بالتجنيس يعني مطالبة بالاستيطان انتم تحسبون من الايمان بهم ينتسبون

يا ابو الخير تراك فاهم الموضوع خطأ
من اللي طعن بالانساب
يعني ياتكون العوائل الحضرمية أشراف والا طعن بالنسب

تدري ان ال باعلوي الاشراف مناسبين اشراف مكة والطايف ويقولوا هذولي عيال عمنا تجي انت ياغريب تطعن في نسبهم والاشراف يقولو عليهم عيال عمنا !!!!!!!

تدري ان ال باعلوي الاشراف مناسبين اشراف مكة والطايف ويقولوا هذولي عيال عمنا تجي انت ياغريب تطعن في نسبهم والاشراف يقولو عليهم عيال عمنا !!!!!!!

انا اعرف واحد من الغالب ومتزوج سويدية يعني السويدية من الاشراف

في مصر يشترى النسب بفلوس اذا ماتدري
اعلم وذكرها لي احد الاشراف وقالي حتى في مصر اللي امه شريفة يصير شريف والدنيا زايطه

لاكن هل لي الحق في الطعن في نسبه وانكر نسبه لا وكما قال الامام مالك الناس مؤتمون على انسابهم

لا تلف وتدور انت علقت على الصورة اللي فيها عوائل اهل مكة يريدون الاستقلال والتقسيم قد هذا الاتهام ؟؟؟

لا انا ما الف وادور 😁
انا اعطيها بالوجه وانا اخوك
اثبت شجرتك وعوائلك الحضرمية التي ادعيت نسبتها للأشراف ومن مصدرها الاعتباري غير اصحابها
اما تعليقك للخلط بين المواضيع انا كفيل به
ومن اتهمت 😁
مين اصحاب هاشتقات مكة حقنا وتدمير البيوت والخرائب للبرماوية وغيرهم

عزيزي الموضوع ثاني كثير منكم مو فاهمينه الانتساب للاشراف من كل الدول يعني انتساب للحجاز يعني انتساب للجزيرة العربية يعني مطالبة بالتجنيس يعني مطالبة بالاستيطان انتم تحسبون من الايمان بهم ينتسبون

لذلك معرفي ال البيت في السعودية محدودين جداااا ولا يعترف بأي شهادة إلا منهم هذا من زمن وزير الداخلية الأمير نايف الله يرحمه يوم كثرت شهادة الانتساب إلي ال البيت من مصر والمغرب واليمن واندونسيا

سوكارلو كلمتني كلنساوه الشريف

اعلم وذكرها لي احد الاشراف وقالي حتى في مصر اللي امه شريفة يصير شريف والدنيا زايطه

لاكن هل لي الحق في الطعن في نسبه وانكر نسبه لا وكما قال الامام مالك الناس مؤتمون على انسابهم

طيب ابو الخير لنتفق على امر اي شخص يذكر انه من الاشراف يجيب بطاقة من ال البيت مختومة من شيخ الاشراف وموثقة في الدولة الي يكون منه يقدر ما يقدر

انا اعرف واحد من الغالب ومتزوج سويدية يعني السويدية من الاشراف
خلي الزواج على جنب جيب لي واحد من الاشراف ال زيد او ال غالب او العبادل او الجوازين او اشراف الوادي انكر نسب ال باعلوي الى ال البيت

وفي منهم ال هو زهير كتبي ذكر انه من اصول هندية ولا يمت للسادة والاشراف بصلة
الكتبي في منهم من هاجر فتره للهند ورجع للممكلة
فلذالك بعضهم سموهم بالهنود لان عوائل الكتبي كثيره
لدرجة الكتبي حسب مأسمع حقون المدينة المنورة يدعون النسب النبوي الشريف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى