رشاش سبق عصره

الزعيم

صقور الدفاع
التفاعل
375 1 0

المقدرة: 7.92 x 33 مليمتر (7.92 مليمتر كورز)
العمل:الغاز
الطول العامّ: 940 مليمتر
طول برميلِ: 419 مليمتر
الوزن: 5.22 كيلوغرام
نسبة النارِ: 500 دورة بالدّقيقة
المخزن : 30 دورة
هذا السلاحِ، بندقية هجومية تعتبر الاولى بالعالم طُوّرَ في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانيةِ. التطوير الأولي حَدثَ تحت تعيينِ إم كْي بي 42 - ماتشينينكارابن، 1942. إم كْي بي التجريبي طُوّرَ بشركتين ألمانيتينِ، كارل والثر (إم كْي بي 42 (دبليو)) وسي. جي. هاينيل (إم كْي بي 42 (إتش)). السلاح جاء بديل للمدافع الرشّاشةِ الكبيرة والثقيلة وتم تسليح القوات الأماميةِ به. كلتا الأسلحة صُمّمتْ لإطْلاق متوسّطِ (بين البندقيةِ والمسدّسِ) ، ولَهُ مدى فعّالُ مِنْ 600 مترِ.وهو بعيارـ7.92 مليمتر ،
كانت بداية استعمال هذا السلاح صعبة بسبب عدم تقبله من طرف السلطة الالمانية وذلك بعد العيوب الكثيرة التي ظهرت على سابقه ام بي 40 لكن في الاخير وبعد محاولات عديدة تم قبوله واثبت جدارته واعجب به الجنود وتم تسليح قوات المانيا بالجبهة الغربية به
بالمعاييرِ الحديثةِ، ستج 44 كَانَ ثقيلَ جداً، ولم يكن مريحا اثناء الاطلاق مما اثر على الدقة في التصويب اضافة الى سرعة تلفه وتعطله ولكن ما يمكن ان يحسب لهذا السلاح هو شكله الثوري السابق لزمانه والذي جاءت على شاكلته اغلب رشاشات اليوم وكثافته النارية مقارنة بما كان متوفرا عند الخصوم انذاك

شخصيا اخواني من يؤيدون فكرة ان الروس طوروا الكلاشنكوف او صمموه بناءا على ما وقع بين ايديهم من هذا السلاح

الموضوع حصري للمنتدى
[FONT=arial,sans-serif][/FONT]

ولان الالمان هم اذكى شعب القارة الاوروبية فهذه صورة لسلاح وقع بين ايدي الحلفاء ولكن لم يكتب له دخول المعركة وهو يحمل اول جهاز رؤية ليلية في العالم

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ولان الالمان هم اذكى شعةب القارة الاوروبية فهذه صورة لسلاح وقع بين ايدي الحلفاء ولكن لم يكتب له دخول المعركة وهو يحمل اول جهاز رؤية ليلية في العالم

يعطيك الف عافيه

صراحه سلاح خطير في زمانه​

الف شكر على المعلومات المفيدة اخوي الزعيم

انا زرت معرض في المانيا وجدت فية اسلحة خيالية لاتوجد في جيوش العالم --- انا ادعم كلامك

شكرا على رسالتك وهذا الموضوع جميل و لكن للتأكد هل العيار صحيح 7.92

يخصوص العيار هذا ماهو موجود بالمصادر التي اعتمدت عليها وان كان لك العكس اخي ننتظر افادتنا والله اعلم

جزاك الله خير أخوي وأنا برضو أؤيد أن الالمان هم من طوروه

الصناعت العسكرية الالمانية تمتاز بالجودة والدقة وهي الدافع والمحفز لكثير من الاختراعات .
اسلحة القنص الالمانية فعلت الكثير ابان الحرب العالمية الثانية .
كانت سلسلة "إم بي 40" بداية جيل جديد من الرشاشات، كان أول رشاش صغير يستفيد كثيرًا من معدن الصلب المضغوط ومن البلاستيك بدلاً من الخشب، أصبحت له قاعدة قابلة للطي، وأصبح له معدل رمي من خمسمائة إلى ستمائة وخمسين، ويمكن صنع الكثير منه بقليل من المال، وهذا يعني إمكانية وضع أعداد كبيرة منه في أيدي القوات النظامية.
في الأشهر الأربعة الأولى من عملية "برباروسا" تم ذبح نصف مليون شخص على أيدي القوات الخاصة الألمانية التي تحمل رشاشات "إم بي 40".
كان الرشاش الذي يصنع " موشي " هو "إم بي 42" وهو رشاش متعدد الأغراض. إنه مصنوع من الصلب مع أجزاء ملحقة قابلة للفك. إنه زهيد الثمن، وسهل الاستخدام حتى السجين الجائع يستطيع صنع واحد منه، إنه يطلق من ألف ومائة إلى ألف ومائتي رصاصة في الدقيقة، هذا المعدل العالي من الطلقات يعطي صوتًا مميزًا، يمكنك مقارنته بالسحاب عند فتحه، ولذلك أخذ اسم سحاب "هتلر".
لقد كان السلاح الذي يخشاه جنود الحلفاء.

موضوع رائع ولكن عندي سؤال هل مازال في الخدمة

اعتقد بعد الان يجب ان نقول على الكلاش و الجليل و .........مشتقات من البندقية الالمانية

لم يسبق عصرة بل ألمانيا سبقت الزمن.............

رد: رشاش سبق عصره

أرجو شرح طريقة عمل هذا الرشاش

خاصة أني لا أفهم العمل:الغاز

رد: رشاش سبق عصره

مشكور اخي الزعيم على الموضوع المميز والجميع يعلم ان المانيا ملكة التصنيع

عودة
أعلى