شيخ الأزهر: الدعوات إلى "دين إبراهيمي" أضغاث أحلام ومصادرة لحرية الاعتقاد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ليه قصة اليهودي وعم الرسول ليس لها فائدة اليس الرسول من انزلت من خلاله احكام الله؟ ولا انت تبي تحذف بعض الأشياء لين تتوافق للكلام الي تبي توصله؟

اما بخصوص يهود المدينة المنورة انت قلتها يهود المدينة ليس اليهود***** . يهود المدينة تجبرو على المسلمين في المدينة المنورة. جرائمهم كثيييره لو اكتبها ماراح انتهي. خذلك مثال ان حربهم على يهود المدينة لم تكن بسبب انهم يهود. هل تعلم ان هناك قبائل في شمال الجزيرة العربية رفضت ان تسلم ولم يحاربوهم الراشدين. هل تعلم ان هناك يهود باليمن و نجران ولم يقتلهم الراشدين بالعكس كان لهم حق العبادة و التعبد. و المسلمين اعدلو فيهم لدرجة احد القبائل المسيحية طلبت من الراشدين ان ينضم معهم بجيوش الفتح

وعلى اي اساس قلت روايته مضروبه وتفاصيله غائبة. فقط لأن انكر الكلام الي تدعيه؟

يبدو انك تناقش في دينك و انت لا تعرفه..

من قال لك القتل فقط هو جزاء اصحاب الكتاب.. هم مخيرون بين الاسلام و الجزية او القتل
اما عن قصة اليهودي فخـذ و تفقه في دينك

عن بريدة رضي الله عنه قال :
( كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : اذهبوا بنا نعود جارنا اليهودي . قال : فأتيناه ، فقال : كيف أنت يا فلان ؟ فسأله ، ثم قال : يا فلان ، اشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله . فنظر الرجل إلى أبيه ، فلم يكلمه ، ثم سكت ثم قال وهو عند رأسه ، فلم يكلمه ، فسكت ، فقال : يا فلان ، اشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله . فقال له أبوه : اشهد له يا بني . فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله . فقال : الحمد لله الذي أعتق رقبة من النار )
رواه ابن السني في " عمل اليوم والليلة " (رقم/553) باب ما يقول لمرضى أهل الكتاب ، وغيره ، وإسناده ضعيف

أما عن عم النبي، فآخر اعمامه الكفار هو ابو لهب و قد مات في السنة 2 من الهجرة و تفاعل الرسول معه كان في مكة حيث الدعوة السلمية ..
و احكام القتال النهائية للكفار لم تنزل بعد.. فلا يمكنك المحاججة به..
تصبح على خير

يبدو انك تناقش في دينك و انت لا تعرفه..

من قال لك القتل فقط هو جزاء اصحاب الكتاب.. هم مخيرون بين الاسلام و الجزية او القتل
اما عن قصة اليهودي فخـذ و تفقه في دينك

عن بريدة رضي الله عنه قال :
( كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : اذهبوا بنا نعود جارنا اليهودي . قال : فأتيناه ، فقال : كيف أنت يا فلان ؟ فسأله ، ثم قال : يا فلان ، اشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله . فنظر الرجل إلى أبيه ، فلم يكلمه ، ثم سكت ثم قال وهو عند رأسه ، فلم يكلمه ، فسكت ، فقال : يا فلان ، اشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله . فقال له أبوه : اشهد له يا بني . فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله . فقال : الحمد لله الذي أعتق رقبة من النار )
رواه ابن السني في " عمل اليوم والليلة " (رقم/553) باب ما يقول لمرضى أهل الكتاب ، وغيره ، وإسناده ضعيف

أما عن عم النبي، فآخر اعمامه الكفار هو ابو لهب و قد مات في السنة 2 من الهجرة و تفاعل الرسول معه كان في مكة حيث الدعوة السلمية ..
و احكام القتال النهائية للكفار لم تنزل بعد.. فلا يمكنك المحاججة به..
تصبح على خير
والله انك جاهل بمعلومات كثيييره للاسف

الم تسمع عن ابو طالب بن عبدالمطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم الي حمى الرسول من كفار قريش وناصره ضد قريش لكنه رفض ان يسلم!!
ودعى الرسول الله ليخفف عنه العذاب!

اما بخصوص اليهودي الي انا ذكرتها واضح انك جاهل بالموضوع هذا وتحسبني اقصد قصة اليهودي الي ذكرتها انت لكن بالحقيقة انا اقصد الدرع المرهون ليهودي. موب قصتك الي ذكرتها. و ذكرت ايضا يهود نجران و اليمن و القبائل المسيحية الشمالية. لكني ماجلبت طاري قصتك الي ذكرتها فالا تألف لي كلام ماقلته

لذالك اقراء و افهم و ابحث قبل الرد لا عم الرسول الكافر تعرفه ولا القصة الي ذكرتها انا تعرفها

If content is king, then context is God
لا تتحمس على رده لأني انا ماقصد هالقصة لكن من كمية جهل الرجال هذا مايعرف يفرق بين القصة. انا اقصد قصة الدرع المرهون ليهودي وقصة يهود نجران و اليمن وقصة القبائل المسيحية الشمالية

والله انك جاهل بمعلومات كثيييره للاسف

الم تسمع عن ابو طالب بن عبدالمطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم الي حمى الرسول من كفار قريش وناصره ضد قريش لكنه رفض ان يسلم!!
ودعى الرسول الله ليخفف عنه العذاب!

اما بخصوص اليهودي الي انا ذكرتها واضح انك جاهل بالموضوع هذا وتحسبني اقصد قصة اليهودي الي ذكرتها انت لكن بالحقيقة انا اقصد الدرع المرهون ليهودي. موب قصتك الي ذكرتها لذالك. و ذكرت ايضا يهود نجران و اليمن و القبائل المسيحية الشمالية. لكني ماجلبت طاري قصتك الي ذكرتها فالا تألف لي كلام ماقلته

لذالك اقراء و افهم و ابحث قبل الرد لا عم الرسول الكافر تعرفه ولا القصة الي ذكرتها انا تعرفها

عزيزي هل انت غبي ان تستغبي ام تدلس؟

ابو طالب مات في عام الحزن قبل الهجرة و النبي في مكة يعني ينطبق عليه ما قلته فوق (ان احكام القتال المطلقة لم تنزل بعد) ... قلت لك لا تعرف دينك، روح نام

لا تتحمس على رده لأني انا ماقصد هالقصة لكن من كمية جهل الرجال هذا مايعرف يفرق بين القصة. انا اقصد قصة الدرع المرهون ليهودي وقصة يهود نجران و اليمن وقصة القبائل المسيحية الشمالية

حسنا انا جاهل و اخطات في القصة.. طيب آتنا بقصة يهوديك هذا من الصحيح و انه لم يكن يدفع الجزية عند نزول اية الجزية ههههه.. يا الله يا صغيري بالتوفيق

لا حماس ولا شي، هدي ياشيخ احنا بندردش

بالمناسبة انا رواق عالاخر.. حتى مع حديث البعض عن سياسة "اغتيال" اليهود في المدينة بأوامر من النبي..وكونها تتعارض ظاهريًا مع الآية المكية الي نزلت رد على طلب بعض المسلمين تنفيذ اغتيالات ضد من أذاهم من مشركي مكة: إن الله يدافع عن الذين آمنوا، إن الله لا يحب كل خوان كفور.. وفي موقف مشابه ورد حديث للرسول : "الإيمان قيد الفتك، لا يفتك مؤمن"، والآية والحديث يشكلان موقف معارض للاغتيال..لكن انا متفهمها تماما ولا تشكل لي اي مأزق إيماني

عزيزي هل انت غبي ان تستغبي ام تدلس؟

ابو طالب مات في عام الحزن قبل الهجرة و النبي في مكة يعني ينطبق عليه ما قلته فوق (ان احكام القتال المطلقة لم تنزل بعد) ... قلت لك لا تعرف دينك، روح نام
قبل كنت تقول مافيه كافر غير ابو لهب الحين تقول قبل الهجرة. يعني تعترف انك كنت جاهل ولا تعرف شي بس تبربر واجد . ومتى انا انفيت ان ابو طالب مات قبل الهجرة اصلا!. انا ذكرت سابقا ان المسلمين ماحاربو الا الحكومات . بعد الهجرة وقبلها تحديدا كنت كاتب قبل قوتهم وبعد قوتهم تعايشو مع المسيحيين

كتاب عن جامع التاريخ المسيحي

وهو كتاب المسيحية العربية وتطوراتها

انت من اليوم تحاول تألف كلام لم اقله. قبل قلت اني ذكرت قصة جار الرسول اليهودي مع اني ماجبت ولا حرف عن هذي القصة

و الأن قلت ان ابو طالب مات قبل الهجرة وكأني قد قلت عكس ذالك قبلا

الحمدلله وبفضل الله ولا كلمة كتبتها انا و اثبت بطلانها كل كلمها كتبتها في الموضوع هذا لها من المصادر و الدلائل الكثيره. وهنا لا اتفاخر ولا استكبر. لأن هذا العلم سخره الله

التعديل الأخير:
لا حماس ولا شي، هدي ياشيخ احنا بندردش

بالمناسبة انا رواق عالاخر.. حتى مع حديث البعض عن سياسة "اغتيال" اليهود في المدينة بأوامر من النبي..وكونها تتعارض ظاهريًا مع الآية المكية الي نزلت رد على طلب بعض المسلمين تنفيذ اغتيالات ضد من أذاهم من مشركي مكة: إن الله يدافع عن الذين آمنوا، إن الله لا يحب كل خوان كفور.. وفي موقف مشابه ورد حديث للرسول : "الإيمان قيد الفتك، لا يفتك مؤمن"، والآية والحديث يشكلان موقف معارض للاغتيال..لكن انا متفهمها تماما ولا تشكل لي اي مأزق إيماني

بغض النظر عن كل هذه التفاصيل.. هل تعرف ان يهوه كان معبودا كنعانيا من ابناء ايل؟

قبل كنت تقول مافيه كافر غير ابو لهب الحين تقول قبل الهجرة. يعني تعترف انك كنت جاهل ولا تعرف شي بس تبربر واجد . ومن انفيت ان ابة طالب مات قبل الهجرة اصلا. انا ذكرت سابقا ان المسلمين ماحاربو الا الحكومات . بعد الهجرة وقبلها تحديدا كنت كاتب قبل قوتهم وبعد قوتهم تعايشو مع المسيحيين

كتاب عن جامع التاريخ المسيحي

وهو كتاب المسيحية العربية وتطوراتها

مشاهدة المرفق 434228مشاهدة المرفق 434227

انت من اليوم تحاول تألف كلام لم اقله. قبل قلت اني ذكرت قصة جار الرسول اليهودي مع اني ماجبت ولا حرف عن هذي القصة

و الأن قلت ان ابو طالب مات قبل الهجرة وكأني قد قلت عكس ذالك قبلا

الحمدلله وبفضل الله ولا كلمة كتبتها انا و اثبت بطلانها كل كلمها كتبتها في الموضوع هذه لها من المصادر و الدلائل الكثيره. وهنا لا اتفاخر ولا استكبر. لأن هذا العلم سخره الله

قلتلك اخر من بقي من اعمامه كان ابو لهب.. و مات في 2 هجرية يعني كل البقية ماتوا قبل حكم القتال النهائي و لا ينطبق على احد منهم حكم القتل لانهم لم يعاصروه ... هل عندك اشكال في فهم الجمل ام عندك اشكال حتى مع لغتك الام؟

انسان مسخرة هههه

قلتلك اخر من بقي من اعمامه كان ابو لهب.. و مات في 2 هجرية يعني كل البقية ماتوا قبل حكم القتال النهائي و لا ينطبق على احد منهم حكم القتل لانهم لم يعاصروه ... هل عندك اشكال في فهم الجمل ام عندك اشكال حتى مع لغتك الام؟

انسان مسخرة هههه
من الواضح انك ترد على نصف كلامي عشان توهم نفسك. ردي كبير وفيه ادلة عن ان كلامك مجرد خرابيط. اقراء كل الموضوع لا تستهبل فالمسيحين الي حاربو مع المسلمين بعد الهجرة و بعد نزول القران كلها.

و قصة يهود نجران و اليمن نفس الكلام

بغض النظر عن كل هذه التفاصيل.. هل تعرف ان يهوه كان معبودا كنعانيا من ابناء ايل؟

يوجد دائما تصور مشترك يحكم كل أصحاب الديانات، وتتنوع العقائد بتنوع اللغة، وبجهل الإنسان بلغات الآخرين ربما يختلط عليه الأمر..

من الواضح انك ترد على نصف كلامي عشان توهم نفسك. ردي كبير وفيه ادلة عن ان كلامك مجرد خرابيط. اقراء كل الموضوع لا تستهبل فالمسيحين الي حاربو مع المسلمين بعد الهجرة و بعد نزول القران كلها.

و قصة يهود نجران و اليمن نفس الكلام

الم يدفع اهل الكتاب في اليمن و نجران الجزية؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى