متابعة الانتخابات البرلمانية العراقية 2021

الكتلة الصدرية ستكون حتما بالصدارة وكل ما ضعفت نسبة التصويت زادت مقاعد الكتلة .
 
الكتلة الصدرية ستكون حتما بالصدارة وكل ما ضعفت نسبة التصويت زادت مقاعد الكتلة .
الصدرين سيفوزون في بغداد حتما بالاضافه الى النواب السنه سيكون لهم حصه كبيره عكس عام 2018​
 
شفق نيوز/ كشفت مصادر في مكاتب مفوضية الانتخابات في 12 محافظة عراقية، اليوم الاحد، ان نسب المشاركة في الاقتراع العام تراوحت بين 15% إلى 25% من إجمالي الناخبين.

وكشفت المصادر لوكالة شفق نيوز، أن صلاح الدين كانت أعلى محافظة بنسبة المشاركة، فيما سجلت السليمانية النسبة الأدنى، لغاية منتصف الظهيرة. وقال مصدر في مكتب انتخابات صلاح الدين، إن "نسبة الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بلغت لغاية الساعة الثانية عشر 25% من العدد الإجمالي".


فيما حلت محافظة ديالى بالمرتبة الثانية، حيث أكد المصدر أن "نسبة المشاركة في الانتخابات 22% في المحافظة". وجاءت محافظة الأنبار بالمرتبة الثالثة، حيث أوضح مصدرنا إن "228 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم لغاية الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، ما يعادل نسبة 21% من العدد الكلي لمن يحق لهم التصويت".


وتقاسمت محافظتا المثنى والبصرة المرتبة الرابعة بنسبة مشاركة بلغت 20%، إذ قال مدير مكتب الانتخابات في المثنى كاظم صبار، إن "نسبة المشاركة في محافظة المثنى لغاية الساعة 12 ظهرا بلغت نحو 20%، حيث أدلى 99 الفاً و960 ناخباً بأصواتهم في الاقتراع العام".


وأشار إلى أن "عدد من يحق لهم التصويت في المحافظة يبلغ 500 ألف وستة آلاف ناخب مؤهلين للمشاركة في انتخابات 2021 النيابية". وحلت محافظة نينوى بالمرتبة الخامسة حيث أبلغنا مصدرنا أن "نسبة التصويت في نينوى بلغت 19%، إذ أدلى 446 ألفاً و248 ناخباً بأصواتهم لغاية الساعة الثانية عشر ظهراً".

وفي المرتبة السادسة جاءت محافظة ميسان بنسبة مشاركة بلغت 18.5% بحسب مصدرنا هناك. في حين حلت بالمرتبة السابعة عاصمة اقليم كوردستان أربيل، وذي قار، وواسط، بنسبة مشاركة بلغت 18%، وأوضح اعلام مكتب مفوضية الانتخابات في اربيل، ان "نسبة التصويت في المحافظة بلغت 18% لغاية منتصف الظهيرة، في الاقتراع العام".

وبين ان "عدد الناخبين الكلي بلغ مليوناً و159 ألفاً و750 ناخباً، في حين من أدلوا بأصواتهم 216 ألفاً و35 ناخباً". وجاءت محافظة الديوانية في المرتبة الثامنة بمشاركة لغاية منتصف الظهيرة حيث لم تتجاوز نسبة 17‎%‎ وفقاً لما أكده مصدرنا. فيما حلت محافظة السليمانية بإقليم كوردستان بالمرتبة التاسعة، فقد بلغت نسبة المشاركة 15% حتى الساعة 12 ظهرا.

 
download.jpg
 
الصدرين سيفوزون في بغداد حتما بالاضافه الى النواب السنه سيكون لهم حصه كبيره عكس عام 2018​
نعم ليس في بغداد فقط انما اكثرية المقاعد ستذهب لهم خاصة مع القانون الدوائر الانتخابية

نعم النواب السنة داخلين بقوة في هذه الانتخابات وخاصة كتلة عزم ستحصل على الكثير

لكن لن تصل اي كتلة الى اكثر من 60 مقعد وستكون التحالفات فيما بعد سيده الموقف .
 

مفوضية انتخابات كركوك: نسبة المصوتين حتى الـ12 ظهرا بلغت 19%​

 
الكامرات التقطت ورقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اثناء التصويت

الكاظمي اختار مرشح مستقل اسمة حسين عرب 😁

04D70FE8-02BC-4A3B-B1F8-85F4180A9B73.jpeg
 
نعم ليس في بغداد فقط انما اكثرية المقاعد ستذهب لهم خاصة مع القانون الدوائر الانتخابية

نعم النواب السنة داخلين بقوة في هذه الانتخابات وخاصة كتلة عزم ستحصل على الكثير

لكن لن تصل اي كتلة الى اكثر من 60 مقعد وستكون التحالفات فيما بعد سيده الموقف .
مناطق السنه في بغداد ملفت نسبه المشاركه فيها​
 

المفوضية : صناديق الاقتراع مبرمجة على الاغلاق في 6 مساءا ولاتمديد​


اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بان موعد اغلاق صناديق الاقتراع سيكون عند الساعة 6 مساء هذا اليوم وذكر بيان للمفوضية ان صناديق الاقتراع مبرمجة على الاغلاق عند الساعة 6 من مساء الاحد 10/ تشرين اول / 2021 ،، ولايوجد اي تمديد للاقتراع

 
بغداد- موازين نيوز
أكدت الجامعة العربية، الأحد، تسجيل فرقها نسب إقبال متصاعدة في الساعات الأخيرة خلال عملية الاقتراع العام مشيرة إلى أنها تتوقع ارتفاع عدد الناخبين بالساعتين الأخيرتين من العملية الانتخابية في السادسة مساءً.
وقال الأمين العام المساعد رئيس بعثة وفد جامعة العربية لملاحظة الانتخابات البرلمانية السفير سعيد أبو علي: "لمسنا حالة رضا لدى المراقبين على مجريات العملية الانتخابية، وهناك إجماع على توفر البيئة الآمنة والمعايير السليمة لمجريات العملية الانتخابية".
وأضاف إن "نسب الإقبال تتزايد في مراكز الاقتراع وفقاً لفرق مراقبي البعثة المنتشرين بجميع مدن العراق، ونتوقع زيادة نسب الإقبال في الساعتين الأخيرتين".انتهى29/ح

 

الكاظمي للعراقيين: يوم غد ستسمعون خبرا أمنيا مهما​


الكاظمي للعراقيين: يوم غد ستسمعون خبرا أمنيا مهما



قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إن العراقيين سيسمعون يوم غد الاثنين خبرا أمنيا مهما. أكد خلال تصريح صحفي، أنه "لا يريد الإدلاء بالمعلومات الآن، لكنه سيعلن عن الخبر المهم يوم غد الاثنين". وأضاف، أن "الإجراءات الأمنية تسير بشكل ممتاز كما أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي".

 
عودة
أعلى