(سحب السفراء) استراليا تلغي عقد شراء غواصات فرنسية ب90 مليار دولار!!

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
كتبه مراسل شؤون الدفاع أندرو غرين والمحرر السياسي أندرو بروبين ومراسل الشؤون الخارجية ستيفن دزيدزيتش



1631718216352.png

سيكون أسطول الغواصات الأسترالي القادم يعمل بالطاقة النووية في إطار خطة جريئة ستشهد برنامجًا مثيرًا للجدل بقيمة 90 مليار دولار لبناء ما يصل إلى 12 غواصة فرنسية التصميم.
تدرك ABC أن أستراليا ستستخدم التكنولوجيا الأمريكية والبريطانية لتكوين أسطولها البحري التالي في محاولة لاستبدال غواصات كولينز الحالية بقارب أكثر ملاءمة للبيئة الاستراتيجية المتدهورة.
من المتوقع أن تعلن أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا بشكل مشترك عن شراكة أمنية ثلاثية جديدة يوم الخميس ، مع التركيز على التوفيق بين التكنولوجيا والتحديات الإقليمية.
لكن احتضان أستراليا للغواصات التي تعمل بالطاقة النووية سيكون له تحدياته السياسية والتكنولوجية ، بالنظر إلى عدم وجود صناعة نووية محلية.
ستنظر الصين إلى الاتفاقية الأمنية الجديدة المكونة من ثلاث دول - المسماة AUKUS - على أنها محاولة لمواجهة نفوذها الإقليمي ، خاصة في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.
من المحتمل أن يكون مقر الغواصات النووية في غرب أستراليا.
في عام 2017 ، أعلنت حكومة Turnbull أن الشركة الفرنسية Naval Group (المعروفة آنذاك باسم DCNS) قد تم اختيارها لأكبر عقد دفاعي في هذا البلد ، لتصميم وبناء غواصات تقليدية "متفوقة إقليمياً".
وتتفهم قناة ABC أن رئيس الوزراء سكوت موريسون عقد اجتماعًا للجنة الأمن القومي في مجلس الوزراء يوم الثلاثاء قبل إعلان منسق في واشنطن ولندن.
تم منح وزراء مجلس الوزراء إعفاءات خاصة من COVID للسفر إلى كانبيرا لإجراء مناقشات سرية للغاية.
في خطوة غير عادية للغاية ، دعا رئيس الوزراء أيضًا زعيم حزب العمل أنتوني ألبانيز وثلاثة من كبار وزراء الظل لإطلاعهم على الخطة.
ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أنه من المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن "ملاحظات موجزة حول مبادرة للأمن القومي" بعد ظهر الأربعاء في واشنطن بالتوقيت المحلي.
قال مصدر عسكري ذو مكانة جيدة لـ ABC إن المدير العام للغواصات بوزارة الدفاع ، جريج ساموت ، دعا إلى اجتماع عاجل "للطوابق السفلية الواضحة" صباح الغد لمناقشة التطور الدراماتيكي.
وقال مسؤول كبير آخر إنه تم ترتيب جلسات إحاطة "سرية للغاية" في وزارة الدفاع يوم الخميس.
وتقول مصادر حكومية إن موريسون حاول دون جدوى ترتيب مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء ، لكن تم تحديد موعدها الآن بدلاً من ذلك يوم الخميس.
تم إخبار قناة ABC بأن الأخبار المتعلقة بقرار أستراليا تم تسليمها إلى باريس من قبل وزير الدفاع جريج موريارتي.
من المتوقع أن يزداد الوجود البحري للحلفاء شمال أستراليا - بما في ذلك في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه - كجزء من حملة ثلاثية القارات منسقة ضد عدوان بكين الإقليمي.
من المتوقع أن تعيد أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا توجيه أساطيلها من الغواصات والسفن الحربية لمواجهة الوجود الإقليمي المتزايد للصين.
ومن المتوقع أن يتم إطلاع البعثات الدبلوماسية الإقليمية في جميع أنحاء كانبيرا على الإعلان بعد ظهر يوم الخميس
 
استراليا ستلغي العقد مع شركة الستوم الفرنسية وستتجه لغواصات نووية امريكية

 
الستوم شنت هجوم على الامريكان واتهمتهم بالتواطؤ على سرقة العقد
طبعا الاستراليين مافي اي احترام للعقد

والله يستاهلو ما جرى لهم فهم (فرنسا) من ابخل الدول في بيع السلاح و نقل التقنية
 
اذا كانت امريكا ستزودهم بغواصات نوويه وتسليح نوعي لا وجه للمقارنه مع الغواصات الفرنسيه
 
المشكلة هي ان سياسة الاحتواء الناجحة ستفشل بصفقات مثل هذه. الصين لاعب عنيف ورده سيكون سيء جدا.
ترامب ما قصر بالصين عقوبات يعني كان من الافضل لامريكا ان تعزز تواجدها فقط بدلا من تحركات مستفزة خاصة انها تدخل استراليا ضمن دائرة الصراع الامريكي الصيني
 
عودة
أعلى