حقل الجافورة.. «أرامكو» تدرس مشاركة المستثمرين بتطوير مشروع غاز بـ110 مليارات دولار

مشاهدة المرفق 666596




تمكنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي، كما كشف وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

الكميات الإضافية المؤكدة بلغت 15 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز، وملياري برميل من المكثفات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد عن الأمير عبدالعزيز.

ونوّه وزير الطاقة بأن "هذا الإنجاز تحقق نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حسن استغلالها".


بفضل هذه الإضافات الجديدة، فإن كميات الموارد في حقل الجافورة أصبحت تُقدّر بحوالي 229 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز، و75 مليار برميل من المكثفات، حيث صادق على تقديرات الموارد والاحتياطيات المؤكدة لحقل الجافورة شركة استشارات مستقلة كبرى متخصصة في مجال المصادقة على الموارد والاحتياطيات المؤكدة، كما أورد بيان "واس".

قيمة الاحتياطيات في حقل الجافورة بأسعار اليوم للغاز 4 ترليون و المكثفات 6 ترليون دولا المجموع 10 ترليون

يتميز حقل الجافورة فضلا عن احتياطيات الغاز بضخامة احتياطيات المكثفات
 
صناعة الهيدروجين الازرق تحتوي ع نسبة تلوث عاليه....الهيدروجين الاخضر يعتمد ع مصادر طاقة نظيفه مثل الرياح ..

هل ممكن ان تشرح لنا هاته النقطة فضلاً لا امراً ؟

إلى الآن في ضبابية بالنسبة للهيدروجين الاخضر والاصفر والأرزاق والذهبي جميع الألوان...وفيه مخاوف من المستثمرين ..انه يكون الاعتماد عليه في المستقبل.

فالصورة ضبابية ..

وقال وودز إنه فيما يتعلق باستخدام الهيدروجين وقوداً، فإن «التحدي يتمثل في ترجمة تشريع قانون الحد من التضخم إلى قانون تنظيمي». وأضاف: «ليس هناك كثير من الحوافز» لدفع مشروعات وقود الهيدروجين منخفض الكربون، في إشارة إلى الهيدروجين المشتق من الغاز الطبيعي

 
عودة
أعلى