سؤال عن الخدمة الوطنية بالجزائر

AK-47

عضو
التفاعل
3 0 0
سؤال عن الخدمة الوطنية بالجزائر

اود في هذا الموضوع ان اطرح مشكل يعاني منه بعض الشباب خاصة خريجي الجامعات و المتمثل في تاخر و صول الاستدعاء لاداء الخدمة مما يشكل و قتا ضائعا في حياة الشاب
لذا اتوجه بسؤالي للمختصين عن الاجرائات الممكن اتخاذها لاداء الخدمة مباشرة بعد التخرج ؟
اما بالنسبه لي انا ،
انا طالب مهندس في السنة الاخيرة و قد قمت باجراء تاجيل و لم اقم بتجديده منذ 2005 و لم استقبل اي استدعاء ، كما لاحظت انه عند اجراء فحص الاختبار اقترح علي احد الضباط التطوع لاداء الخدمة مقابل امتيازات لم يذكرها !! فما هي هذه الامتيازات؟

و شكرا مسبقا

رد: سؤال عن الخدمة الوطنية بالجزائر

انا ضد اداء الخدمة الوطنية للجامعيين لانها رصاصة الرحمة على مستقبلهم المهني والمفروض فتحها امام المتطوعين منهم فقط

انا ضد اداء الخدمة الوطنية للجامعيين لانها رصاصة الرحمة على مستقبلهم المهني والمفروض فتحها امام المتطوعين منهم فقط

انا احترم رايك اخي الكريم لكن ان تقول رصاصة الرحمة على مستقبلهم المهني هذا لا يجوز ابدا خاصة في الجزائر فبعد ان تلقينا تعليما عاليا مجانيا اضن ان الخدمة اقل ما ومكننا ان نفعله لوطننا كما ان الخدمة تساعدك علي تطوير امكانياتك خاصة اذا كنت في قاعدة تشمل تخصصك

أقل واجب علينا الخدمة الوطنية يأخي بغض النظر أنها واجب وطني هي أيظا تجربة في الحياة هذا رأي أنا طالب سنة ّأولى جامعي وقد تدخلت لأنني أظن أن الأمر يعنني شكرا

اريد السؤال فيما يخص الرتبة في الاستدعاء
فانا كتب لي في الاستدعاء : ط.ض. ص .إ ما معنى هذه الرتبة هل هي ضابط صف يعني رقيب
:4[1]:
شكرا

الا يوجد حل؟؟؟؟؟؟؟:close_tema[1]:

الامتيازات بالنسبة لك قضاء
تومضي الفترة المحدد كضابط - مرشح او ملازم
تختار الوحدة التي تشاء مع امكانية اختيار ثكنة الاقرب الى مقر سكناك
هذا ما يوجد من امتياز
لعلمك كان يمنع القانون ان تمضي الفترة في الناحية التي تسكن فيها يعني مثلا انت تسكن في مدينة الجزائر تمضي الخدمة في مدينة تبعد عن مقر سكناك على الاقل 300 كلم

الامتيازات بالنسبة لك قضاء
تومضي الفترة المحدد كضابط - مرشح او ملازم
تختار الوحدة التي تشاء مع امكانية اختيار ثكنة الاقرب الى مقر سكناك
هذا ما يوجد من امتياز
لعلمك كان يمنع القانون ان تمضي الفترة في الناحية التي تسكن فيها يعني مثلا انت تسكن في مدينة الجزائر تمضي الخدمة في مدينة تبعد عن مقر سكناك على الاقل 300 كلم

السلام عليكم
هناك امتيازات اخرى اتدكر منها انهم يخصمون عام ونصف التي اديتها في الخدمة الوطنية من العمر الافتراضي للمعاش
يعني مثلا ادا يجب عليك ان تعمل 25 سنة لتخرج على المعاش
بادائك الخدمة الوطنية ستاخد معاشك بعد 23 سنة و نصف فقط

اريد السؤال فيما يخص الرتبة في الاستدعاء
فانا كتب لي في الاستدعاء : ط.ض. ص .إ ما معنى هذه الرتبة هل هي ضابط صف يعني رقيب :4[1]:
شكرا

اظنها تعني ضابط صف إحتياط و الله اعلم

شكرا للاخ عزيز و سوخوي علي الافادة

عودة
أعلى