قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي يدشن معامل الواقع الافتراضي.

DELTA X

عضو
إنضم
28 يونيو 2021
المشاركات
545
التفاعل
2,060 72 0
الدولة
Saudi Arabia

بسم الله الرحمن الرحيم


دشن قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء المهندس الركن/ محمد بن وادع الثبيتي معامل الواقع الافتراضي كأسلوب تعليم والذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لدعم التحول الرقمي كأحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي

ويمتاز التدريب بتقنية الواقع الافتراضي: تقليل التكاليف المالية، توفير التدريب الآمن للطلاب والمعلمين، تطوير الطريقة التدريبية التقليدية والارتقاء بها الى المحاكاة للواقع الافتراضي لتطوير العلمية التعليمية واستيعاب اكبر قدر ممكن من المتدربين في ان واحد

حيث ينتقل الطالب الى المناهج التعليميه بمختلف انواعها مثل:
١- الفك والتركيب الميداني الرئيسي والثانوي للأسلحة الخفيفة والقنابل مع تسمية الاجزاء.
٢- الرماية بالاسلحة.
وهذا المشروع يعتبر كمرحلة اولى للواقع الافتراضي في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي وستكون بإذن الله المرحلة القادمة في تطبيق الواقع الافتراضي لأنظمة الدفاع الجوي الصورايخ والمدفعية.




 
هل هو عملي ومفيد لأن الحركة في الألعاب غير الحركة في الواقع. نعم سمعنا عن الواقع الأفتراضي لتدريب على الطيران لكن الرماية شي جديد هل فيه غيرنا قد سواها؟
 
ابدا اعتقد ان الموضوع كارثي جدًا ، يجب ان يستشعر الفرد اجواء الحرب الحقيقة ورائحة البارود والمعدن والضغط النفسي والجسدي المصاحب له. أيضًا جزئية التركيب يجب ان يلمس القطعة بيديه وان يفهم شكلها الحقيقي وابعادها.

ادخال التقنية شيء ممتاز ولكن ليس في هذا، ناهيك عن انهم صرفوا الملايين على الواقع الافتراضي والذي يعتبر الان قديم مع قدوم الواقع المعزز .

هذا المشروع يجب ان يتوقف
 
هل هو عملي ومفيد لأن الحركة في الألعاب غير الحركة في الواقع. نعم سمعنا عن الواقع الأفتراضي لتدريب على الطيران لكن الرماية شي جديد هل فيه غيرنا قد سواها؟
اعتقد ان التدريب ماقبل الاستخدام الفعلي للاسلحة
 
عودة
أعلى