المقاتلة الروسية Su-75 -Checkmate

آفاق Su-75 "Chackmate" في المواجهة مع عائلة F-35A. المقاتلة Su-75 مؤهله لتحتل مكانه مناسبة في أسواق الأسلحة في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا

يمكن اعتبار AFAR-radar Zhuk-AME الفريد مع بنية إلكترونية جديدة بشكل أساسي كواحد من الرادارات المحمولة جواً الواعدة على الأرجح ليتم تثبيتها على Su-75s قبل الإنتاج والإنتاج. على وجه الخصوص ، ركائز ترانزستورات الميكروويف منخفضة الضوضاء ومبدلات الطور والمخففات المدرجة في بنية وحدات الإرسال والاستقبال الخاصة بنسيج AFAR "Zhuk-AME" ، والتي يتم تصنيعها باستخدام تكنولوجيا السيراميك ذات درجة الحرارة المنخفضة. (LTCC).

ضمن المادة الخزفية الزجاجية الأكثر مقاومة للحرارة لهذه الركائز (التي تتميز أيضًا بموصلية حرارية أعلى من 8 إلى 35 مرة بترتيب 2-4 واط / مللي كلفن ومعامل تبريد مقارنة بطبقات من الألياف الزجاجية المصفحة) تنفيذ 50 النسبة المئوية لأنماط الطاقة الأعلى لتشغيل ترانزستورات الميكروويف منخفضة الضوضاء ومحولات الطور لكل ترانزستور.وحدة الإرسال. تتيح هذه الميزة زيادة نطاق رادار Zhuk-AME بحوالي 1.5 مرة مقارنةً بالرادارات الأمريكية المماثلة ذات الوزن والأبعاد المتشابهة (على سبيل المثال ، رادار AN / APG-81 على متن الطائرة AFAR من الجيل الخامس F - 35A ، مبني على أساس ترانزستورات ميكروويف نيتريد الغاليوم القياسية).

1640953152309.png


اذا اكتشف AN / APG-81 أهدافًا ذات سطح عاكس فعال (EOC) يبلغ حوالي 0.2 متر مربع. متر (ما يعادل مقاتلات Su-57 و Su-75) على مسافة حوالي 110 كم في بيئة تشويش عادية و 90-80 كم في بيئة تشويش صعبة ، ثم سيكون رادار Zhuk-AME الذي يعمل بقوة أعلى قادرًا لاكتشاف هدف بمكثف صورة مماثل على مسافات 165 كم في الوضع الطبيعي و 120 كم في ظروف التشويش الصعبة ، على التوالي. في القتال الجوي بعيد المدى مع F-35A الأمريكية ، ستزود الميزة التكتيكية والتقنية المذكورة أعلاه لرادار Zhuk-AME طيار Su-75 بإمكانية الكشف المبكر عن F-35A، والتقاطها من أجل "دقة تلقائية" -تتبع "والإطلاق اللاحق لصاروخ جو-جو بعيد المدى" المنتج 180 "بمدى اعتراض يتراوح بين 160 و 170 كم. في الوقت الحالي ، يوفر صاروخ القتال الجوي بعيد المدى الذي طورته Vympel GosMKB استنادًا إلى R-77-1 URVB ومجهز بصاروخ يعمل بالوقود الصلب عالي الطاقة مزدوج الوضع ، الأسراب المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية. التكافؤ مع الطيران التكتيكي للقوات الجوية الأمريكية ، التي لديها صواريخ قتالية طويلة المدى AIM-120D.

 
الامارات تتفاوض مع روسيا على مواد المركبة و اجهزة الاتصالات لانتاج سوخوى ٧٥ فى الامارات
 
حصلت شركة Sukhoi على براءة اختراع لتصميم Checkmate الديناميكي الهوائي الفريد
1648566811187.png

حصلت شركة Sukhoi (جزء من شركة الطائرات المتحدة التابعة لشركة Rostec State Corporation) على براءة اختراع لطائرة خفيفة جديدة ذات محرك واحد تحمل الاسم الرمزي Checkmate. تؤكد براءة الاختراع أن الطائرة ذات التصميم الروسي تتفوق على نظائرها الأجنبية المعروفة من حيث أداء الطيران والميدان.

بالإضافة إلى ذلك ، قام المصممون الروس بتحسين استقرار وتحكم Checkmate مع الحفاظ على الأداء الديناميكي الهوائي العالي وخصائص التخفي. تنص براءة الاختراع الجديدة أيضًا على أنه يمكن تزويد محرك Checkmate بفوهة توجيه دفع تتحرك في المستوى الرأسي المحاذي لمحور جسم الطائرة وتستخدم للتحكم في الطيران .


 
الروس عندهم مشكله بتصميم المحرك

شكله في مقاتلاتهم دائماً قبيح
 
لحين ما تحلق .. سيكون الغرب دخل ف تقنيات الجيل السادس .... مشكله الشرقى دايما متاخره بجيل
المشكل في عقولنا نحن٫ على الاقل هم يحاولون ان يلحقوا بالغربي بما توفر لهم من امكانيات٫ اما نحن فلم نفلح في شيء الكلام الكثير و الفعل المعدوم.
 
1660657902523.png
 


تطور مثير للاهتمام


سيتم بناء 4 نماذج للمقاتلة SU-75




من المصدر : اول طيران سيكون في سنة 2024

ستتبنى المقاتلة بنية الهندسة المفتوحة (open architecture) وذلك يعني امكانية تزويدها بتجهيزات من مصادر مختلفة بحسب رغبة العميل.

بالتوفيق ان شاء الله ..
 
بعد الأداء المخيب لأغلب الأسلحة الروسية في هالحرب اتمنى أن يتم غض الطرف عن الsu 75 أصلا هالطايرة واضح انها مقلب من تصميمها العبيط.
 
 

قدمت AMNTK Soyuz محرك الطائرات التوربيني الغازي R579-300 في منتدى Army-2021.
تم تقديم محرك الطائرات التوربيني الغازي R579-300 ، الذي طوره المجمع العلمي والتقني Soyuz Aircraft Engine ، في المنتدى العسكري التقني الدولي للجيش 2021. أثار محرك الطائرة اهتمامًا كبيرًا بين رؤساء الشركات العسكرية التقنية والعلماء والمسؤولين الحكوميين




1674060210624.png

تم تطوير المحرك النفاث R179-300 على أساس محرك R79V-300 (المنتج 79) لطائرة الإقلاع والهبوط العمودي Yak-141 (VTOL).



1674060410794.png




1674060456469.png



لمحرك R579-300 AMNTK "SOYUZ" - بصمه فى مستقبل الطيران الروسي

1674060848984.png


 
المشكل في عقولنا نحن٫ على الاقل هم يحاولون ان يلحقوا بالغربي بما توفر لهم من امكانيات٫ اما نحن فلم نفلح في شيء الكلام الكثير و الفعل المعدوم.
صدقت يا عزيزي لكن من يفهم كلامك ؟

لولا نقص الأموال للروس لرأينا مشاريع تُقارع المشاريع الغربية لكن عقبالنا نكون مثل الروس في الصناعة
 
تخطط روسيا لدعوة الهند للتعاون في مشروع Checkmate



1675759843421.png






وقال المصدر إن الوفود ستناقش هذه المسألة خلال معرض Aero India 2023 الجوي الدولي.

موسكو ، 7 فبراير. / تاس /. خلال معرض Aero India 2023 الجوي الدولي ، يخطط الوفد الروسي لمناقشة إمكانية التعاون مع الهند في إنشاء طائرات من الجيل الخامس ، ولا سيما المقاتلة التكتيكية الخفيفة Checkmate. تم الإبلاغ عن ذلك لـ TASS من قبل مصدر قريب من شركة Rostec الحكومية.

وقال مصدر الوكالة "وفد من ممثلي شركات تصنيع الطائرات لدينا قادم إلى Aero India. نخطط لمناقشة التعاون بشأن طائرات الجيل الخامس. على وجه الخصوص ، نعتزم دعوة الأصدقاء الهنود للانضمام إلى مشروع المقاتلة التكتيكية الخفيفة Checkmate." .

سيعقد معرض Aero India 2023 الدولي للفضاء في بنغالور في الفترة من 13 إلى 17 فبراير. يقام المعرض الجوي الهندي كل عامين. روسيا مشارك نشط في المعرض ؛ في عام 2021 ، تم تقديم أكثر من 200 عينة من المنتجات العسكرية الروسية فيه.

 
ٱه لو تدخل المملكة في المشروع ستكون صفقة عظيمة وخاصة من كسب التقنيات وحتى صناعة المحركات

اشكرك على الخبر أخي الجراح
 
ٱه لو تدخل المملكة في المشروع ستكون صفقة عظيمة وخاصة من كسب التقنيات وحتى صناعة المحركات

اشكرك على الخبر أخي الجراح


1676552024257.png




موسكو ، 16 فبراير قال ألكسندر ميخيف ، الرئيس التنفيذي لشركة Rosoboronexport ، يوم الخميس ، إن روسيا تعرض على دول الشرق الأوسط أن تصنع أسلحة بشكل مشترك ، بما في ذلك المشاركة في مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس Checkmate.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس الاتحاد الأوروبي للمشاركين عشية معرض الأسلحة الدولي آيدكس 2023 ، الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 24 فبراير في عاصمة الإمارات العربية المتحدة ، أبو ظبي.



"نعمل اليوم بنشاط على مقترحات بشأن أكثر أشكال الشراكة ذات الصلة لدول الشرق الأوسط ، والمتعلقة أساسًا بنقل التكنولوجيا ، والتطوير المشترك ، واستخدام برامج الأوفست. تدرس شركة Rosoboronexport خيارات الإنشاء المشترك لمنتجات حديثة عالية التقنية بما في ذلك مقاتلة من الجيل الخامس تعتمد على طائرة تكتيكية خفيفة Checkmate ".


وأضاف المدير العام لشركة Rosoboronexport ، أن المجالات الواعدة الأخرى للتعاون العسكري الفني مع دول المنطقة تشمل مشاريع التطوير والإنتاج المشترك لأنظمة الدفاع الجوي والمعدات البحرية وأسلحة القوات البرية.

Checkmate هي أول طائرة روسية ذات محرك واحد من الجيل الخامس طورتها شركة Sukhoi (جزء من شركة Rostec's United Aircraft Corporation). تم تقديم المقاتلة في يوليو 2021 في معرض الفضاء الجوي MAKS-2021. أقيم العرض الأجنبي الأول في نفس العام في معرض دبي للطيران.
الميزات الرئيسية للآلة هي التخفي ، والتكلفة المنخفضة لكل ساعة طيران ، والهندسة المعمارية المفتوحة والأداء العالي من حيث الفعالية من حيث التكلفة.



 
مستقبل المقاتلة معلق على الامارات وليس الهند

المشروع ممتاز لكن

1- دخول الممول او الشريك بعقوبات امريكية عدا دول خاصة مثل ( الهند )

2- صعوبة التكهن بامكانيات الروس التقنية عقب حرب اوكرانيا وقدرتهم على مواصلة التمويل للبرامج الروسية مثل محرك izdeliye 30 او نظام الصيانة الذكي ماتريشكا

3- مدى قدرة الروس على استبدال قطع غربية بالطائرة ( كان مزمع دمجها ) قبل حرب اوكرانيا
 
عودة
أعلى