لبنان: غليان و اطلاق نار في طرابلس و طرد للجيش اللبناني

حرب أهلية لقرابة العقدين و تدخلات أجنبية و إقليمية و طائفية و اغتيالات و انفجار غير مسبوق في ميناء بيروت و فقر و تهريب و انهيار عملة و اقتصاد في الهاوية و سيادة مفقودة و جيش ضعيف و ميليشيات مسيطرة على البلد و حكومة لا تهش و لا تنش و مع ذلك لبنان ما زال قائما. و الله قلما اجتمعت كل هذه المصائب على دولة واحدة، كان الله في عون اللبنانيين، اتركوكم من الشماتة و ادعوا لهم، لبنان كشعب لا يستحق كل هذا.


الحقيقة اخي الكريم انني ضد الشماتة لأن الدنيا تدور. والشماتة ليست سلوك صحيح اصلا.

دعنا من الشماتة ولننظر لمسبباتها.

وقوف على طول الخط مع دولة لبنان وشعبه. حرفيا انقذنا الملايين من محرقة الحرب الأهلية. أسسنا لهم دستور توافقوا عليه. دعمنا الدولة والشعب بالمليارات.

كل ما كنا نريده هو استقرار ذلك البلد. وان كان فيه عوائد على استثمارنا يبقى خير وبركة.

الان ناتي للسبب الذي يجعل بعض الاخوة شمتان وسعيد ويشعر ان الله انتقم له. السبب هو:

كل هذه الملحمة الضخمة من الدعم لعشرات السنين قوبلت بالشتائم المنظمة والهجوم المسعور اعلاميا وسياسيا وعسكريا وعلى كل صعيد والذي لم يكن مفهوما سببه. ولمدة طويلة جدا من ٢٠٠٥.

طيب الا يحق لي ان اقول لقد المتني يا شقيقي ام ان هذا حرام كبير؟ يحق لي ان اقول اكثر من المتني. يحق لي ان اقول اذهب الى ابعد قعر في الجحيم فلن اتعاطف معك ابدا. ولن اشمت بل ساعتزلك تماما سلبا او ايجابا فجرعة الأذى فاقت كل الوصف.

اما اذا نظرنا ببراجماتية فلبنان فعل هذا بنفسه. ولا يلومن الا نفسه سواء شمت الناس ام لا لن يغير هذا من وضع اللبنانيين شيء.

المبادرة السعودية رفضت وتم القاء اللوم علينا.
مبادرة امريكا رفضت
مبادرة باريس رفضت
مبادرة وزير الخارجية المصري تم اللعب واللف والدوران لم يوافقوا ولم يرفضوا.

ماذا افعل؟ اقتل نفسي من اجل شوية سفهاء؟

لا. لن افعل. انا مش فاضي لدي مشاغلي الكبيرة والتي لبنان باكمله يتضاءل امام اصغرها.

تحية،
 
مابناء الجيش اللبناني وسلحة ودعمه منذ اتفاق الطائف ألى السعودية وتوها ما انقطع التسليح الى قبل كم سنة

طبعا الجيش اللبناني المجرم هو حرفيآ جيش مسيحي صرف يادوب مطعم بشوية شيعة ونادر تلاقي فية سنة هذا أذا وجدو طبعا
مشاهدة المرفق 398123

معلوماتك كاذبة

اغلب افراد الجيش اللبناني من السنة
 
طالما طرابلس يعني هناك ضوء أخصر لجيش نانسي بإطلاق النار واستعراض قوته على الطرابلسيه ...
غير ذلك يتحول لحيش مخصي أمام الشيعه والمارونيه والدروز .

تدخل الجيش اللبناني واجب وعلى زعماء الطائفة السنية أن تدعم الجيش بإجتثاث أي تمرد أو مظاهر مسلحة وأن يحموا طرابلس من أن تستخدم كمحرقة لصالح إيران والنظام السوري
 
"إن لبنان كان سينجح لوحده في تشكيل الحكومة وتطبيق الإصلاحات اللازمة لو كان الوضع طبيعيا، لكن مع وجود طبقة سياسية متخبطة، فقد فشلت الجهود التوافقية، وهو ما يظهر أهمية الضغط الخارجي على هذه الطبقة من أجل القدرة على تطبيق الإصلاحات الموعودة وتشكيل حكومة توافقية"
 
"إن لبنان كان سينجح لوحده في تشكيل الحكومة وتطبيق الإصلاحات اللازمة لو كان الوضع طبيعيا، لكن مع وجود طبقة سياسية متخبطة، فقد فشلت الجهود التوافقية، وهو ما يظهر أهمية الضغط الخارجي على هذه الطبقة من أجل القدرة على تطبيق الإصلاحات الموعودة وتشكيل حكومة توافقية"


فرنسا وامريكا طرقعوا عقوبات عليهم لم يبقى الا غزو بري وبحري.

لا زالوا معاندين بتصلب عجيب.
 
أزمات متتالية يمر بها لبنان لعل أسوأها انهيار العملة الوطنية وفقداتها لأكثر من 85 بالمائة من قيمتها، ما ينذر بانهيار شامل قد ينتج عنه مالا تحمد عقباه
 
أيام صعبة للغاية يعيشها لبنان، يئن فيها الشعب تحت وطأة أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه، حيث تتزامن مع انسداد سياسي تسبب في عدم تشكيل حكومة مستقرة حتى اليوم، ما يعرقل الكثير من الخدمات المقدمة للمواطنين ويدفع بالبلاد إلى شفير الانهيار التام
 
الفساد والنهب المنظم لخزينة الدولة اللبنانية، فهناك تقارير تشير إلى نهب حوالي 52 مليار دولار من خزينة الدولة لا يُعرف كيف صُرفت ولا أين تبددت! والمطلوب حالياً من التدقيق الجنائي الآن هو أن يتابع مسار تلك الأموال المنهوبة". لكن وحسب نقولا فإن "هناك طبقة سياسية مارست نهباً منظماً لخزينة الدولة على مدى 30 عاماً لا تريد لهذا التدقيق الجنائي أن يتم؛ وبالتالي هي تتلاعب بسعر الدولار وبمصير الشعب لكي تغطي على فسادها ولكي تكرر ما فعلته هذه الطبقة السياسية نفسها التي شاركت في الاقتتال الأهلي في البلاد، وفي نهاية الأمر صدر لها عفو عام عن كل ما ارتكبته من جرائم وهي اليوم تريد الوصول إلى النتيجة نفسها وأن تحصل على عفو عام عن الجرائم المالية التي وقعت في لبنان منذ التسعينات وحتي اليوم"
 
"إن لبنان كان سينجح لوحده في تشكيل الحكومة وتطبيق الإصلاحات اللازمة لو كان الوضع طبيعيا، لكن مع وجود طبقة سياسية متخبطة، فقد فشلت الجهود التوافقية، وهو ما يظهر أهمية الضغط الخارجي على هذه الطبقة من أجل القدرة على تطبيق الإصلاحات الموعودة وتشكيل حكومة توافقية"

لا تجتمع اصلاحات مع سلطات موازية للميليشيات

مثال بسيط أحد اولويات بنود الاصلاحات ضبط الحدود والمعابر من أجل ايقاف التهريب وهدر الدعم وايقاف التهرب الضريبي ،، كيف تستطيع تنفيذ هذا الاصلاح وهذه المعابر والحدود تحت سيطرة ميليشيات تدير من خلالها سوق موازي واقتصاد موازي
 
التهريب وخصوصاً الدولار والمواد الغذائية المدعومة إلى الخارج، إضافة إلى جشع التجار"، فيما حدت السبب الرابع بأنه خارجي، "فلا شك أن ضغوط ترامب على إيران وحلفائها أدت إلى الضغط على الاقتصاد اللبناني ونظامه المصرفي، ما أدى إلى وقف التحويلات الخارجية وأدى الى عدم التعامل مع القطاع المصرفي اللبناني بشكل مريح".
 
ميشيل عون يريد ان يضمن لباسيل رئاسة الجمهوريه
لذلك لا يريد حكومه الا بتلك الضمانه
 
الغبي والاغبى

الغبي الحريري رشح سليمان فرنجيه لرئاسة الجمهوريه

رد الاغبى جعجع بترشيح ميشيل عون لرئاسة الجمهوريه

رجع مشى الغبي مع الاغبى

غسلت السعوديه يدها من الغبي والاغبى

طبعا بعد اكثر من سنتين فراغ رئاسي بامر حزب الله دعما لعون
 
عون يسعى لنفس الدعم الذي حصل عليه من حزب الله لرئاسة الجمهوريه

يسعى لنفس الدعم مع باسيل

طبعا ظروف لبنان تغيرت
 
كان الله في عون الشعب اللبناني العزيز
 
السعوديه رفعت يدها عن لبنان فانهار

ايران لو ترفع يدها عن لبنان يزدهر

لكن عضوا اليد الحنونه

خلوا اليد القاتله تنفعكم
 
لبنان ستعود للحرب الاهلية بسبب الماجوس عليهم لعنة الله وايضا بسبب فساد النحبة السياسية وابناء فرنسا ايضا
 
F4A6DCEC-05A4-4315-8AC4-5BCD2FA34700.jpeg
 
عودة
أعلى