إيران.. ودول الخليج.. ومصر

رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

لو اكتفت امريكا بضرب ايران جوا و افترضنا جدلا ان ايران لن ترد بعد كل هذه التعبئه الاعلاميه و الشعبيه فهذا يعني ان تضطر ايران النظام لشيئين

اما زياده الدعم العلني للمقاومه بكل من افغانستان و العراق و القيام بكل ما يمكن اظهاره للشارع الايراني المعباء بانه رد سيقصم ظهر امريكا و الا انقلب الجيش و الشارع المعبئين على النظام الايراني و الامريكان بكل المنطقه

ايران لن ترد لان امريكا ستشل الهجوم الايراني بضرب المنصات الصاروخية والمفاعلات النووية
فإران في هجومها لديها الصواريخ فقط ولو تم لقضاء على تلك الصواريخ كيف ستهاجم ايران

اما اخي عن الدعم اضن ان ايران تدعم المقاومين ضد امريكا في كل مكان ومن قبل وليس الان فقط
ونتمنى من الله ان ينقلب والجيش والشارع على النضام الايراني

ان ارادت امريكا فض هذا التمرد فستوجب عليها فض ذلك التمرد بعزل بؤره اي انشاء احزمه عازله ذاخل بؤره
اي ان تحارب داخل الاراضي الايرانيه اي يجب ان تحاول غزو ايران و تنجح بذلك و الا فستعرض نفسها لهجوم معكس من ايران و تيقن المتحمسين في منطقه الخليج لها من صحه سياسات ايران مما يدفعهم لعدم اعتماد السريه و الظهور علنا

ان نجح الغزو لامريكي لايران ( وهو سيستلزم مجهود بري و حجم كبير من القوات ) ستنتج كارثه اكبر وهي ان عائق حركه المتمردين في كل من العراق و افغانستان سيتحول لبؤره كبيره لدعمهم و سينتهي مشكله اتصال المتمردين و المتشددين من الطرفين ليتم تنسيق اكبر بينهم و سيتحول الاحتلال الامريكي من مجرد احتلال لبعض دول العالم الثالث لاحتلال اقليم اسيوي متعدد المنافذ و متأهب لاستنذاف امريكا بسبب الوازع الديني و الوطني و جاهز لاستقبال الدعم مع من يريد تصفيه الحسابات مع امريكا و هم كثر من دول شرقيه و دول غربيه ( بل من الناتو ) و مؤسسات متعدده الجنسيات و الجريمه المنظمه و امراء الحرب

مع هكذا وضع يكون احتمال تحرك التمرد الي دول الخليج القريبه جغرافيا حتمي و الكلام هنا ليس فقط من خلال الاقليه الشيعيه بل حتي من السنه المتعاطفين مع اخوتهم بافغانستان و العراق و المؤيدين للطرفين و المستائين و المؤيدين لسياسات الخليج ابان الازمه

هذا هو توقع لسيناريو الحد الادني و الذي يفترض عدم رد النظام الايراني او سيناريو ما بعد حرب نظاميه تكتفي فيها دول الخليج بتقديم القواعد و التسهيلات

صدقني اخي الوضع سيكون معقد بشكل جنوني وهذا اول ما يردع امريكا عن ادخال نفسها بهكذا دوامه
قد تودي بالنهايه ان تكون دول هذه المنطق و التي ستتفتت جميعا تماما مثل دول افريقيا المعروفه بالعالم ما بعد الثالث او العالم المنسي
نعم انا لا اتوقع رد روسي ., بل سيسعد الروس لخلط الاوراق بهذه المنطقه لاعاده ترتيبه بشكل افضل بالنسبه لهم

اما اخي عن الهجوم والاجتياح البري انا استبعده كثيرا وامريكا ستكون الخاسر لو فعلتها ولكن امريكا ستشن هجوم جوي يشل القوة الهجومية لإيران وان تم الهجوم الجوي على ايران بنجاح ايران لان تستطيع بشن هجوم انتقامي الى لو غامرت بستخدام سلاحها الجوي

اا عن الشيعه في الخليج لا يستطيعون فعل شيئ والشعب الخليجي لا يقومون على حكوماتهم وعلى حكامهم مهما حدث وان حكومتنا وحكامنا يهديهم الله ويأخذ بأيديهم للبر والتقوى والتاريخ يشهد على السياسة الخليجية

وفي النهاية انا استبعد الهجوم البري والاجتياح

اخي و صديقي

لو فكرنا بالموضوع لرأيناه صراحه لا يستحق هذا الجدال !!!

الامارات دعمت مشروع البانتسير ماليا لتلقي معامله تفضيليه في طلبات الشراء و الاسبقيه .., ماذا في ذلك ؟؟!!

روسيا وجدت دوله ( لا يهم من العالم الثالث او التسعين حتي ) ممتلئ الجيوب و يريد انفاقها لمصلحه يراها الطرفان مشتركه .., لم لا تستفيد من ماله ؟؟!!!

امريكا نفسها فعلت و تفعل ذلك ., و هذا شيئ يحسب لروسيا و امريكا لا عليهما

عندما تتحول امريكا لاله سأقبل بمبدأ ان كل ما تريده امريكا يحدث ., و الا لحدث منذ زمن بعيد

مسأله انضمام الدولتين تخالف معايير الناتو و لا اري امريكا ستخسر دول اوروبا الغربيه من اجل هذان الدولتين .., منهم دولتين يريدون بالفعل تقليص مكانه امريكا بالحلف

لنؤجل الكلام في الدرع الصاروخي حتي عام 2012 .., اتوقع تغيير كبير جدا في هذه الفتره

انا و كما قلت في ردي السابق روسيا لن تحتاج لدخول الحرب .., لكن لن تبدأ حرب بدون صفقه من نوع ما مع روسيا و موافقه روسيه
العالم يتغير اخي

والله يا اخي محمد انا اقول بنفس كلامك باللون الاحمر ان الامارات دعمت هذا المشروع ماليا

لكن الغريب ان الاخ ولا ادري ربما الاخت لوسي لايعجبه هذا الكلام

ربما هي مشكلتنا كعرب !!!!

بل الغريب هو يقول بتدخل روسيا عسكريا معرضة بذلك امنها القومي بحق للخطر بل الخطر الشديد

تحياتي

غريب امركم تتكلمون وكان ايران وامريكا وروسيا تملك زمام الامور
ولديهم اوراق ضغط وما الى ذلك

والعرب والخليج مجرد لعبة تتناولها الاطراف الثلاث

ماهذه الزمجرة والكلام المثبط لعزائم الرجال​

روسيا أوراقها معروفة،إيران تمتلك ورقة العراق،حزب الله وحماس والجهاد،تحالف مع سوريا،الجنود الأمريكان في العراق،نفوذ داخل الأقليات الشيعية في الخليج.ماذا تمتلك دول الخليج مقابل ذلك؟مع أن إيران إمتلكت كل أوراقها على حساب العرب
.

ايران لن ترد لان امريكا ستشل الهجوم الايراني بضرب المنصات الصاروخية والمفاعلات النووية
فإران في هجومها لديها الصواريخ فقط ولو تم لقضاء على تلك الصواريخ كيف ستهاجم ايران

اما اخي عن الدعم اضن ان ايران تدعم المقاومين ضد امريكا في كل مكان ومن قبل وليس الان فقط
ونتمنى من الله ان ينقلب والجيش والشارع على النضام الايراني

اما اخي عن الهجوم والاجتياح البري انا استبعده كثيرا وامريكا ستكون الخاسر لو فعلتها ولكن امريكا ستشن هجوم جوي يشل القوة الهجومية لإيران وان تم الهجوم الجوي على ايران بنجاح ايران لان تستطيع بشن هجوم انتقامي الى لو غامرت بستخدام سلاحها الجوي

اا عن الشيعه في الخليج لا يستطيعون فعل شيئ والشعب الخليجي لا يقومون على حكوماتهم وعلى حكامهم مهما حدث وان حكومتنا وحكامنا يهديهم الله ويأخذ بأيديهم للبر والتقوى والتاريخ يشهد على السياسة الخليجية

وفي النهاية انا استبعد الهجوم البري والاجتياح

يا سيدي ., الصواريخ الايرانيه لا تحمل ميزه استراتيجيه حقيقيه لانها لا تستطيع قلب مسار حرب الا لو استخدمت رؤؤس غير تقليديه وهو ما لم يتم التهديد به ( الي الان ) و المجمع النووي الغير العسكري لا قيمه له تتعدي كونه مصدر طاقه و ابحاث بمعني انه لن يؤثر في المجود الحربي الا على الاقل بعد 10 سنين

قيمه ايران و مصدر الخوف منها اولا في
اعتيادها على ظروف حصار و ضغط عسكري
توسطها منطقتي توتر و امساكها باوراق لعب بهم
الكثافه الهائله لسكانها و طبيعه اراضيها
و مؤيديها

لو حدثت الحرب لن يكون في يد النظام بايران و لا انظمه الخليج كبح شعبه و قادته المعبئين دينيا لو قرر النظام عدم الرد و انقلب الشعب و الجيش فسينقلب على من اهانهم و من منعهم من الانتقام

شعوب الخليج ايضا قد تتحرك في عده اتجاهات

روسيا أوراقها معروفة،إيران تمتلك ورقة العراق،حزب الله وحماس والجهاد،تحالف مع سوريا،الجنود الأمريكان في العراق،نفوذ داخل الأقليات الشيعية في الخليج.ماذا تمتلك دول الخليج مقابل ذلك؟مع أن إيران إمتلكت كل أوراقها على حساب العرب
.

يملك الخليج بعض الدول العربية مصر الاردن اليمن المغرب
وهناك باكستان والصين
وهذه اوراق تجعل ايران تضرب الف حساب قبل
ان تفكر ان تتجرأ على الخليج

والله يا اخي محمد انا اقول بنفس كلامك باللون الاحمر ان الامارات دعمت هذا المشروع ماليا

لكن الغريب ان الاخ ولا ادري ربما الاخت لوسي لايعجبه هذا الكلام

ربما هي مشكلتنا كعرب !!!!

بل الغريب هو يقول بتدخل روسيا عسكريا معرضة بذلك امنها القومي بحق للخطر بل الخطر الشديد

تحياتي

صراحه اخي لا اؤيد العصبيه ضد احد لمجرد خلاف فى الراي معه ( الي الان انا مازلت مؤيدا للكثير مما قالته الاخت لوسي )
بالنسبه الي و هذا رايي ان روسيا لن تتدخل عسكريا بمعني لن تعلن الحرب و ان اعلنت التأييد

لكن اخي هناك مستوي عسكري للتدخل تقوم به الدول الكبري عاده للتأثير على مجريات صراع عسكري فيما يعرف بالحروب السريه لاسباب تبدأ من استنزاف و تنتهي بتعديل شروط تفاوضيه باتفاق ما و هذا لا استبعده اخي الكريم
فكل من الروس و الامريكان تدخلو بالفعل بهذا المستوي في 90 % من حروب العالم ( بما في ذلك النزاعات المحليه و الحروب الاهليه ) من بعد الحرب العالميه الثانيه الي يومنا هذا ., بل يمكن اعتبار هذا احد العابهم المفضله

التعديل الأخير:

لو حدثت الحرب لن يكون في يد النظام بايران و لا انظمه الخليج كبح شعبه و قادته المعبئين دينيا لو قرر النظام عدم الرد و انقلب الشعب و الجيش فسينقلب على من اهانهم و من منعهم من الانتقام

شعوب الخليج ايضا قد تتحرك في عده اتجاهات

اخي لا اريد ان احول مسار الموضوع لكن لو كنت تقصد الشيعه في الخليج لا يستطيعون فعل الكثير وقوات الامن في الخليج تتحكم بكل شيئ

اما عن شعوب الخليج الحمدلله رب العالمين لسنا نحن من نفعل هذه الافعال التي لا ترضي الله الله يهدي حكامنا ونحن نسير ورائهم

----------------

روسيا أوراقها معروفة،إيران تمتلك ورقة العراق،حزب الله وحماس والجهاد،تحالف مع سوريا،الجنود الأمريكان في العراق،نفوذ داخل الأقليات الشيعية في الخليج.ماذا تمتلك دول الخليج مقابل ذلك؟مع أن إيران إمتلكت كل أوراقها على حساب العرب.

اخي ايران من زمان وهية تدعم تلك الجماعات وليس الان فقط او وقت الحرب فقط

اما الشيعه في الخليج تكلمت عنهم وقلت الامن يردعهم منذ سنوات ولان يستطيعو فعل شيئ لقدواجهناهم سابقا بأسلحه وقضينى عليهم

اما الخليج يمتلك ورقه قوية جدا وهية الاهواز او الاحوز العربي وايران 50% سكانها من السنه لكن لم نحاول قط تحريكهم لاننا لسنا من يعتدي على الاخر لكن وقت الحرب المخابرات الخليجية سوف تفعلها وايران راح تتدمر من الداخل

أختي لوسي أنا صراحة اعتقد إنك تفكري إنو دول الخليج تبي تخلص على إيران بشكل كلي وهدي صراحة نية أمريكا و دول حلف الأطلسي (nato) لكن نية دول الخليج يعني زي مايقولو عندنا (أنطم أحسلك ولا شفت شي عمرك ماشفته) يعني أنا من رأيي دول الخليج حتضرب إيران ضربة جامده لكنها ماحتكون قاضية و اللي يثبت كلامي أبيكي إنتي تثبتيلي قارني
أولا قوة الخليج العسكرية من جميع النواحي حتى من الناحية الإقتصادية
بعدين قارني قوة روسيا والناتو (و حأخص أمريكا هنا) من الناحية العسكرية و الإقتصادية.

اخي لا اريد ان احول مسار الموضوع لكن لو كنت تقصد الشيعه في الخليج لا يستطيعون فعل الكثير وقوات الامن في الخليج تتحكم بكل شيئ

اما عن شعوب الخليج الحمدلله رب العالمين لسنا نحن من نفعل هذه الافعال التي لا ترضي الله الله يهدي حكامنا ونحن نسير ورائهم

الشيعه و السنه اخي سيتحركو بمجرد فتح هذا القوس الاقليمي باسقاط ايران

ليس كل السنه مثلك مؤيدين للنظام ., هناك الكثيرين من السنه ايضا يكفرون نفس النظام و لا تنسي حضور انصار القاعده السنيه في الخليج و هم للاسف في تزايد

الشيعه و السنه اخي سيتحركو بمجرد فتح هذا القوس الاقليمي باسقاط ايران

ليس كل السنه مثلك مؤيدين للنظام ., هناك الكثيرين من السنه ايضا يكفرون نفس النظام و لا تنسي حضور انصار القاعده السنيه في الخليج و هم للاسف في تزايد

انا اعلم الى ماذا ترمي الى الفقيه وشلته الفاسدة هؤلاء تبرأ منهم الشعب قبل الحكومة
والقاعدة نرى افعالها في العراق مع الشيعة
ولو حصلت لاقدر الله حرب فستكون الاقعدة عوناً للخليج على الفرس من افغانستان
والتكفير اخي ليس بالامر السهل وليس هناك من يخاف الله ويكفر اخيه المسلم الا جماعة الفقيه
والرافضه الشيعه
فلا تدخل الامور لى محور ديني

عودة
أعلى