سامح شكري: ننفذ #اتفاق_العلا

هيا دي شغلته وهوا مبسوط دلوقتي
وللاسف برضو مفيش حد عاقل من بني وطنه يقلله ان اللي بيعمله غلط

مشاهدة المرفق 392505

بسم الله الرحمن الرحيم،

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تتعامل بشفافية كاملة مع الشركاء والحلفاء، وهناك علاقات وثيقة بين مصر وقبرص واليونان، وهناك إحاطة للدول الثلاث في إطار شرق المتوسط والمصالح التي تجمعنا ".

وأضاف سامح شكري في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" ننفذ ما توافقنا عليه في بيان العلا في السعودية تجاه علاقات مصر مع دولة قطر".

وتابع سامح شكري :" أنشأنا آلية لجان المتابعة واللجنة القانونية لإزالة كل الشوائب التي لحقت بالعلاقات المصرية القطرية ونعمل على إزالة هذه الشوائب حتى ننتقل إلى درجة اخرى من إستعادة العلاقات ونسير بخطى ثابتة ".

وأكمل سامح شكري :" نسعى ان تكون علاقات مصر مع الأشقاء العرب لها الخصوصية، وحتى الآن مسار العلاقة من لجنة المتابعة تسير في الاتجاه السليم الإيجابي ".

ولفت سامح شكري:" خلال الأسبوع المقبل تطور آخر له تأثير في نمو العلاقة مع قطر ".

المصدر: برنامج صدى البلد الذي يقدمه الإعلامي الشهير أحمد موسى.

شكرا معالي الوزير. اختصرت علي مجهودا كبيرا لإقناع الإخوة في المنتدى الذين يختلفون معي في وجهات النظر (مع بقاء الاحترام).

هذا هو الكلام الصحيح. تم توقيع اتفاق العلا. ويجري تنفيذ اتفاق العلا.

اتفاق العلا فرض مرحلة جديدة في المنطقة. فرضتها الرياض مشكورة. 🇸🇦

الحمد لله على صراحة الوزير سامح شكري.

أهلا بالجميع والله. التكامل العربي تحت مظلة اتفاق العلا سيعود بالنفع على الجميع.

شكرا سامح شكري الحبيب.

اختصرت علي مجهود كبير في إقناع من لا يريد الاقتناع.

مش هاعترض واقول كلام كتير لان انتا عارف وانا عارف ايه اللي حصل :D

أهم حاجة المستقبل. وان شاء الله المستقبل جميل.

تحية،

اشفق عليهم الحقيقه
يعيشون حاله من الانكار متوقعه جدا
بعد انهيار سقف احلامهم واستيقاظهم علي حقيقه وضعهم
كان الله في العون يا صديقي
لا داعي للنقاش فقط ادعو لهم بتخطي تلك المرحله ونحن معهم باذن الله كاخ اكبر لجميع دول المنطقه

ممكن توضح الغلط بالموضوع ومن بدأ بتهجم وتخريب الموضوع

حصل خير يا شباب
شيطان وراح

ونحب ننهي الموضوع بهذة الصورة
images - 2021-06-13T184459.891.jpeg

ادوارنا في المنطقه تكامليه

وكلاً يكمل دوره في المنطقه لما هو مصلحه
للجميع

هذا وهناك توافق
نجد توافه

كيف لو تحصل خلافات وقطيعه
لاسمح الله

التعديل الأخير:
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
شوفت الكلمة الطيبة صدقة ازاي،،،مكان من الاول
هدانا الله واياك وجميع الاخوة الافاضل

شوفت الكلمة الطيبة صدقة ازاي،،،مكان من الاول
هدانا الله واياك وجميع الاخوة الافاضل

الاول ازاي؟

يعني المرة الجاية امتنع عن نشر تصريحات المسئولين المصريين اتقاء لردة الفعل الجماعية؟

جزاك الله خير يا اخ فاعل الافاعيل. وعشان خاطرك بس سامح شكري ما صرحش ولا حاجة احمد موسى هو اللي عاوز يزعل الاخوة في المنتدى (حل وسط يرضي اللي دايم زعلانين)
:D

الاول ازاي؟

يعني المرة الجاية امتنع عن نشر تصريحات المسئولين المصريين اتقاء لردة الفعل الجماعية؟

جزاك الله خير يا اخ فاعل الافاعيل. وعشان خاطرك بس سامح شكري ما صرحش ولا حاجة احمد موسى هو اللي عاوز يزعل الاخوة في المنتدى (حل وسط يرضي اللي دايم زعلانين)
:D
انت اطلع اعمل عمرة وسيبك من مصر خالص،،،وانت الكسبان والله

انت اطلع اعمل عمرة وسيبك من مصر خالص،،،وانت الكسبان والله

بس انا مش باتكلم عن مصر الا قليل. انا باتكلم عن بلدي طوال الوقت يقوم الاخوة هاجمين سوا كأنه شغل منسق مع بعض او كأن فيه قروبات لتنظيم الهجوم.

طب اعمل ايه؟ ما اتكلمش عن بلدي برضك؟

بالتأكيد الدور السعودي في مقاطعة قطر هو الأكبر ولولا المشاركة السعودية لما أصبحت المقاطعة فعالة وذلك يرجع ليس فقط للجغرافيا ولكن أيضا للسياسة و التأثير السعودي الكبير في منطقة الخليج.

لكن اتخاذ القرارات سواء بالمقاطعة أو بوقفها يتم بالتنسيق والتعاون بين الدول وليس كما يظن بعض السذج بطريقة المقرر والتابع.

حالة السيولة السابقة في المنطقة و استغلالها من جانب قطر وتركيا في تمرير مصالحهم وسياستهم على حساب دول المنطقة وليس بالتنسيق والتعاون معها هو ما فرض محاصرة كليهما سياسيا واقتصاديا.

في الجانب المصري يحاول الأتراك إعادة الحوار والتعاون والتفاهم مع مصر بعد عداء شديد معلن استمر لسنوات. وهذا يرجع لفقدان تركيا الكثير من أوراق القوة والضغط وامتلاك مصر لها.

هذا مفهوم أيضا في الحالة القطرية التي ليس من مصلحتها ولا مصلحة الرباعية أن تظل الخصومة ولكن الافضل استبدالها بالتفاهم والتعاون.

عندما يحاول البعض التحدث بالمنطق نتطلع لفرصة جيدة في عرض الأفكار و مناقشتها بجدية لكن طريقة البعض في إهانة أنفسهم وعرض تواضع قدراتهم على الجميع بدون أي حرج فهذا أمر مؤسف.

بالتوفيق.

لا يوجد تابع و متبوع بين دول الرباعي .. في الملفات المشتركة تستغل كل دولة نقاط قوتها لمصلحتها و مصلحة الآخرين

هيا دي شغلته وهوا مبسوط دلوقتي
وللاسف برضو مفيش حد عاقل من بني وطنه يقلله ان اللي بيعمله غلط

اللي عمله غلط و نص ومناكفة سخيفة .. لكن ردة الفعل انتقصت من بلادنا و لم تكتفي بالرد على هذا الشخص

فلا تتوقع في حدة النقاش أن يقف أي انسان مع من ينتقص من بلاده

في النهاية الغلط أساسا غلط كاتب الموضوع و يشترك في الخطأ من انساق معه و أساء للسعودية التي لم تضر مصر في يوم من الأيام

يا عيني , انا دولتي زعيم وانت دولتك زعيم

لو فيه زعيم حقيقي في المنطقة كان مشاكلها انحلت

سلامو عليكو :مع السلامة:

يا عيني , انا دولتي زعيم وانت دولتك زعيم

لو فيه زعيم حقيقي في المنطقة كان مشاكلها انحلت

سلامو عليكو :مع السلامة:

الزعيم في تعريفكم هو من يجعل بلاده رهينة لعصابات السنوار و هنية و المنقاب في كتائب القسام .. يا حبيبي !!!

بس انا مش باتكلم عن مصر الا قليل. انا باتكلم عن بلدي طوال الوقت يقوم الاخوة هاجمين سوا كأنه شغل منسق مع بعض او كأن فيه قروبات لتنظيم الهجوم.

يمقن اه يمقن لأ

لبنان !!

بلدك في حاجه لمساعدات عاجلة

اعانكم الله

عودة
أعلى