هل دول الخليج تستطيع حماية نفسها؟

هل يستطيع الخليج العربى تحمل مشقات امنه الخاص؟

• نعم

الأصوات: 61 54.0%
  • لا

الأصوات: 29 25.7%
  • ربما مستقبلا

الأصوات: 23 20.4%

• مجموع المصوتين
    113
رد: هل دول الخليج تستطيع حماية نفسها؟

صباح الخير اخواني

وبداية اتمنى من الجميع عدم الدخول في متاهات المشاكل وكلنا عرب واخوان واحباب واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

والسؤال الموجه هل تستطيع دول الخليج الدفاع عن انفسها او حماية انفسها ؟

الجواب بالنسبة لي هو نعم مع صفقات الاسلحة التي نشاهدها والتطور التقني والتنوع في اسلحة دول الخليج الشقيق فانها قادرة على حماية انفسها من اي عدوان ومثال على ذلك المملكة العربية السعودية التي تمتلك قوة جوية ممتازة جدا بالاضافة الى تسلح ممتاز في القوات البرية مقارنة مع الدول العربية الاخرى فهي تمتلك اسطول ضخم

ودولة الامارات التي تمتلك احدث منظومات الدفاع الجوي وطائرات ال اف 16 الاحدث في المنطقة وسلاح مدفعية قوي جدا

لكن اظن ان دول الخليج العربي يجب ان تركز على نقطتين وهما

1- البحث عن الية جديدة لتطوير سلاح البحرية بصورة فعلية لكي يصبح سلاح بحرية الاقوى في المنطقة

2- زيادة التنسيق الدفاعي المشترك بين دول الخليج

3- وايجاد اتفاقية موحدة بين دول الخليج لتشكيل قوة عسكرية موحدة تتبادل بينها الخبرات والكفاءات والقدرات العسكرية المختلفة
صباح النور أخي الكريم
أشكرك أخي على أنصافك دول الخليج

و بالنسبة لسلاح البحرية فقد تم تطوير هذا السلاح في كل دول الخليج
والدليل على ذلك أن شركة أبوظبي لصناعة السفن تصنع فرقاطات شبحية متطورة جداً

بالنسبة أخي لزيادة التنسيق بين دول الخليج فالحمدلله هناك أجتماعات دورية بين وزراء الدفاع الخليجيين تعقد بشكل مستمر.

اقدم اعتذاري للجميع عما بدر من الاخ الجزائري و الذي لا افهم السبب الذي يدفعه لقول ذلك هذا اولا
ثانيا بالنسبة للاخ تايفون اقول له ان شعب الجزائر مسلم و الي العروبة ينتسب من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب

اخي ربما لم تقرى عن الصفقه السعوديه الامريكيه لتطوير القوات البحريه التي بلغت تكلفتها قرابه 20مليار دولار
وتظمن 12سفينه حربيه من النوع lcsوهي من السفن الشبحيه في العالم بالاظافه الى المروحيات وتطوير السفن الامريكيه التي اشترتها السعوديه قديما وزوارق ومعدات حربيه كثيره لا يحظرني اسمائها الان
بالاظافه الى مشروع الصوراي بين فرنسا والسعوديه الذي بموجبه تعاقدت السعوديع على 7غواصات سكوربيني بالاظافه الى 6فرقاطات فريم وتطوير كافه الاسطول البحري السعودي اي القطع المصنعه في فرنسا
وعقد المروحيات الذي تم سابقا تظمن 150مروحيه فرنسيه اغلبها للقوات البحريه وعلى راسها ان اتش 90
وايظا الامارات تتفاوض مع فرنسا لشراء 6غواصات سكوربيني وعدد من السفن

اهلا اخوي النسر العربي بصراحة والله معلومات جديدة لي وما شاء الله بالتالي دول الخليج ماضية في الطريق الصحيح وخاصة في تطوير السلاح البحري والف مبروك الصفقات الرائعة ومزيدا من التقدم

صباح النور أخي الكريم

بالنسبة أخي لزيادة التنسيق بين دول الخليج فالحمدلله هناك أجتماعات دورية بين وزراء الدفاع الخليجيين تعقد بشكل مستمر.

اهلا اخي الكريم والله معلومات رائعة جدا حول سلاح البحرية في دول الخليج والتصنيع لفرقاطات شبحية في دولة الامارات العزيزة وتطور جميل جدا في سلاح البحرية في دول الخليج ومعلومات هي بالنسبة لي جديدة واشكرك اخي uae-star انت واخي النسر العربي على هذه المعلومات

ودول الخليج هي قوى عسكرية لا يستهان بها ذات قدرات كبيرة من التدريب والتقنيات الحديثة فهي تشكل قوة قادرة على صد اي هجوم تجاهها ومع تمنياتي لكم ولجميع دولنا العربية بالتقدم والازدهار

اقدم اعتذاري للجميع عما بدر من الاخ الجزائري و الذي لا افهم السبب الذي يدفعه لقول ذلك هذا اولا
أعتذارك مقبول أخي الكريم
أما بالنسبة amine0001 فهو لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل الشعب الجزائري الشقيق الذي أذاق الفرنسيين المر والعلقم.

صباح النور أخي الكريم

بالاظافه الى شركه الزامل السعوديه اخي التي تصنع سفن مدنيه ضخمه جدا خاصه بنقل البترول
وقد صنعت العشرات منها
ولان دخلت المجال العسكري وستنتج سفن عسكريه من الجيل الجديد ان شاء الله

اما عن كلامك علي ما فعله الاستعمار فساقول لك و بافتخار ان نسائنا و بناتنا شاركوا في الجهاد و هذا ما لم نره في رجال بعض الذين فضلوا الاستعانة بالاجانب بدل القتال كرجال

اعتقد ان هذا الامر انتهى

والاخ تايفون رد بنفس طريقه الاخ amine0001

اذا واحده بواحده

لكنك يا اخي تريد تشعلل الموضوع اكثر

واطمنك اخي رجالنا قاتلو وسيقاتلون بوجود قوات اجنبيه او بدون وجودهم

بالاظافه الى شركه الزامل السعوديه اخي التي تصنع سفن مدنيه ضخمه جدا خاصه بنقل البترول
وقد صنعت العشرات منها
ولان دخلت المجال العسكري وستنتج سفن عسكريه من الجيل الجديد ان شاء الله

صحيح أخي لقد علمت أن شركة الزامل تريد صناعة سفن عسكرية وأنا متأكد أن شركة الزامل ستخطو خطوات واسعة في هذا المجال

فشركة أبوظبي لبناء السفن بدأت بصناعة سفن مدنية ثم تحولت لصناعة السفن العسكرية.

و في الاخير و كاجابه علي السؤال لا لن تستطيع ابدا و هذا ما يدركه حكام المنطقة و قد ترجموه بوجود اجنبي و سلام

لا تحاول ان ترد على الموضوع الان وتعال غدا لتتلكلم في الموضوع حالتك النفسيه سيئه لان احد الاخوه رد على احد المستهزئين
ربما بكلام جارح اتمنى ان تكون غير غاظب منه وانا اعتذر بالنيابه عنه

لا يا اخ .............. Amine ردوده كانت استفزازية لكن ليس الي هذا الحد اما عن تايفون فقد اوضح لي النضره التي تملكونها عن شعبي علي العموم نحن لم نرسل بناتنا للرقص في القواعد الفرنسية

اخي لا تقول هذا نضرتنا لشعبكم فهذا كلام خاطأ ولاتعمم فإذا عممت اذا ضنيت فيني ضن السوء

عن نفسي ارى الجزائر حاربت وحررت ارضها وكفايه تسمى ارض المليونين شهيد

لا يا اخ .............. Amine ردوده كانت استفزازية لكن ليس الي هذا الحد اما عن تايفون فقد اوضح لي النضره التي تملكونها عن شعبي علي العموم نحن لم نرسل بناتنا للرقص في القواعد الفرنسية

ومن قال ان بناتكم ذهبوا للرقص في القواعد الفرنسيه يا اخي اتق الله لايمكن لانسان ان يقذف النساء المؤمنات بمثل هذا في كل دوله هناك الصالح والطالح ولا يمكن اترمي الكل بأتهام محرم كهذا
لاحول ولا قوه الا بالله

اقسم بالله لو كان هذا تايفون امامي الان لفصلت رأسه عن جسده

ياجماعه لايمكن ان تصل الى هذه الدرجه اتركوا عنكم الاتهامات الباطله وانسواء الماضي المهم هو المستقبل
ايام الاتسعمار خرج منهم الشهيد والصالح والفاسد والعميل المهم ان الان تحررت الارض
انسوا الماضي
وتحابوا واتركوا عنكم النعرات والتعصبات
لاحول ولا قوه الا بالله

تعلموا كلكم كيف تتكلمون عن ثورة المليون و نصف مليون شهيد

يا اخي ان شاء الله عشره مليون حرر ارهم خلاص انت تبغي تعمل مشكله من لا شي واحد كتب يستهزء وواحد كتب ورد عليه قد اصاب او اخطأ لا يمكن ان ترد عليه بهذ الاسلوب انا عرب ومسلمين ونحن ايظا رجال من يفكر اننا اقل منه لم يولد بعد انا اعتذرت عنه واتمنى ان يأتي عضوا عاقل لاكلمه ماهذا لهراء اتتهمنا بأننا نستهزاء على الشهداء رحمها الله يا اخي لا ديننا ولا اخلاقنا يأمرونا بذالك
اعوذبالله من الشيطان الرجيم

ارجو الرجوع للموضوع

واطلب من الادراة حذف الردود الخرجه عن الموضوع

و سازيدك انت معه حتي تكون عبرة لم يعتبر

الهذا الدرجه اصبح دم المسلم رخيص عندك
انا اسف اني تكلمت مع واحد وضيع مثلك

لكن الان فهمت سبب الردود التي كتبها امين

هذا الاخ امين هوة من بدأ يا اخي

هذا الشخص فيه مرض نفسي .. والله لا اعلم لماذا كل هذا الحقد في قلبه .. اخاف ان احنا قاطعين عنه المعاش بس وانا مادري

وسبب هذا الشخص حصل ما حصل

وارجو انهاء الامر

من اين اتيت بتلك المعلومات فالسعودية لا يوجد بها اي لا قواعد ولا اساطيل وتحليلك خاطئ فاسلحة

الردع متوفرة من كيميائية اوصواريخ بالستية اوقو ة تقليدية فلا مقارنة بين الاسلحة التقليدية بين الخليج

والدول العربية الاخرى فالدول الخليجية تمتلك احدث النسخ والتكلنوجيا العالمية الباهظة الثمن التي لم

تستطع ان توفرها الدول العربية الاخرى

تايفون:

لا يوجد في المملكة اليوم أية قوات أجنبية. أنا سعودي و أعرف هذا.

لكن القوات الأجنبية موجودة في الخليج العربي و المملكة لا تظهر انزعاجا من هذا لأنها تعلم أن ذلك يصب في مصلحتها بالنهاية.

و هذه هي أيضا نظرة المملكة للقواعد الأجنبية و التسهيلات الممنوحة للقوات الغربية في دول المنطقة الأخرى.

أضيف, أن قوة الردع لاتعني أمتلاكك للسلاح الأقوى فقط, و لكن تعني أيضا ايمان الخصم بأنك قادر على هزيمته و أيذائه. و هذا يفترض مستوى عالي من العقلانية لدى صانع القرار في البلد الخصم, و هذا ما لايتوفر في أيران التي يتحكم بها الآيدلوجيون.

و هذا يفترض مستوى عاي من العقلانية لدى صانع القرا في البلد الخصم, و هذا ما لايتوفر في أيران التي يتحكم بها الأيدلوجيون.

صدقت والله .. باين عليهم ان هذا الشيئ وراثه من حضرة الامبراطور كسرى

الي متى هذه المشاركة الطفولية !!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟

( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) اين العضو الذي شتم واين العضو الذي قذف المؤمنات المحصنات !!!!!! من هذا القول !!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟ لاحولا ولا قوة الا بالله ........... تم حظر كل من خرج عن الموضوع :diablo2[1]:

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر الأخ كاتب الموضوع على هذه المشاركة ..وقـد اطلعت تقريبا على كل الردود ، ولفت نظري تعليق للأخ amine
وكذلك بعض المشاحنات بينه وبين الأعضاء .
وأرغب المشاركة في هذا الموضوع ..فلدي تعليق على مشاركة الأخ amine وكذلك للمشاحنات والمشادات الكلامية التى حدثت
ارجوا ..من الأخوه تحمل نقدنا ورأينا ،، ويشهد الله انني احبكم جميعاً

ابدأ بالأخ amine ارجوا الا اكون مخطئ في تهجئة الحروف ،، وربما يهجم علينا ويقطع رؤوسنا (لإننا اخطأنا) في تهجئة أســمة
ولـــــذلك اتمنى ان يسمح لي بكتابة اسمة العربي " امين " إن صحّ ظني ...وإن صحّ اسمة .

اخي الفاضل امين
يبدوا ان لـــديك فكره مغلوطة عن منطقة الخليج العربي
فأنت تعتقد ان ابناء هذه المنطقة مرفهون ومترفون ..ولا يفهمون شئ من علوم الحياة ،،ولا يمتلكون القدره على الدفاع عن أنفسهم ولا عن مقدساتهم واوطانهم ...والكثير من الإعتقادات التى إستخلصتها من مشاركتك..

في الطرف الآخر...هناك من يتهم أبناء الخليج ..بأنهم ارهابيين وانهم متشددين ومتزمتين دينياً ، وأن المدنية لم تغيّـــر في أفكارهم وكما تعلم أخي امين ...اسباب هذه الإتهامات واضحة ولا داعي لأذكرها..

ونـــحـــن لا نملك الا الدفاع عن أنفسنا ..امام هذه الإتهامات ..وتوضيح الحقائق لـــــمــــن يريد ان يعرف ،،

فــنحن شــعب مسلم نفتخر بإسلامنا وعقيدتنا ..وتحملنا في سبيل ذلك الأمرين ((فلم يستطع احـــد تغييرنا))
ونحن شعب عربي عــريــق وأصيل في عروبتة فنحن مهد العروبة ، نفتخر بعروبتنا وحظارتنا العريقة.

ونحن ياسيدي ..لم نـــخـــون ولم نظلم ولم نعتدي ولم نتآمــر ضـــد أحـــد .
كــنــا ولا زلنا ...اول من يقف مع أشقائنا ..عـــنـــد الأزمات والحروب والــمــحن ،، بل وحـــتى في اوقات السلم لم ننسى ان لدينا واجب نؤدية بل هو فرض ...اتجاه اشقائنا...في الدول العربية والإسلامية.

ومع هذا ...فنحن نلدغ من الأخ والشقيق ...ولم نسلم لا من لسان ولا من عمل او مؤامره تحاك ضـــدنا ليل نهار

(((وإحدى هذه المؤامرات البسيطة..هو الإدخال الى رأسك اننا شعوب لاتفهم ،، واننا شعوب مترفة لاهم لها سوى زينة الحياة واتباع ملذاتها))

اما بخصوص السجال الذي حدث بين الأخوه الأعضاء

اريــــد القول ..ان الأعداء لهم وجوه كثيره ...وعليكم بالحذر لاتكونوا الوقود المحرك لها .

فأول واهم هـــدف... يسعون الية هو زرع العداوة والبغضاء والتفرقة بين الأشقاء..
وهم يخططون منذو زمن بعيد ...ولهم أدواتهم ولهم حيلهم الكثيره ...ولهم كذلك اهدافهم..

مايهمني ...ان يحترم احدنا الآخر ...ولا يذهب الى البلد والجنسية
حـــتى وان وضع احدهم علم لبلد عربي ..فهو يشتم ويحفز على الإثاره((ولو بصوره غير مباشره)) ليتحرك الطرف الثاني والثالث وهكذا ..
تتكرر هذه النماذج (بصور مختلفة فعليكم والحذر)

وحـــتى ولو كان فعلاً من نفس البلد ،،فهو إما أحمق او جاهل او ان لدية رؤى سلبية ..غذت عن طريق مصادر أخرى

فلا يوجد أحـــد عاقل يسي الى بلدة.

وإتجاهنا الدائم اخواني...النقد المتوازن ..بعيداً عن التجريح ...

ومن في قلبة سواد ...دعوة حتماً سيموت بحـــســـرتة

تحياتي وتقديري
اخوكم ستنقر​

التعديل الأخير:
عودة
أعلى