موريتانيا: استثمار40مليار دولار لإنشاء اكبر محطة لانتاح الهيدروجين الأخضر في العالم

عشان الكلجات نلخبط هل ٣٠ غيغا واط يقصدون بها ميقا واط او جيجا

لان مشروع نيوم ٤ جيجا واط وهو كان اكبر انتاج عالمي للوقود الاخضر فإن كان ٣٠غيغا واط مقصود بها جيجا اذن الموريتاني اكبر

مشاهدة المرفق 388735
طريقة التحليل الكهربائي غير مجديه مكلفه جداً ولا أتوقع ان تفعلها المملكه

الهيدروجين هو طاقة الدول الغنية لمنح نفسها ضميرا مرتاح على مستوى حماية المناخ.

لن تستخدمه الدول المنتجة في العالم الثالث لأن هناك العديد من المصادر الرخيصة الأخرى.

هل أستراليا تفتقر إلى الصحراء لتستثمر مثل هذا المبلغ في إفريقيا !
نفس الشركة اللي ستنفذ مشروع امان الموريتاني
تنفذ الأن مشروع بطاقة 26جيجاوات في استراليا.
على الصعيد العربي ترغب سلطنة عمان بإنشاء مشروع لانتاج الهيدروجين الاخضر بقيمة 30مليار دولار وبطاقة 26 جيجاوات

التعديل الأخير:
موريتانيا لديها ثروات وإمكانيات هائلة لو استغلتها جيدا لجلبت لخزينتها ٤٠ مليار مضاعفة ب ١٠ مرات. في نظري أعتقد أن الفساد والنهب هو السبب . موريتانيا شعب قليل ومساحة شاسعة والمال السائب والغير المراقب يدور بكثرة . شراء سيارة من مالي أو موريتانيا افضل من شراىها في أوروبا . الدولة الموريتانية اعتقد انها لا تستخلص الضرائب من الشركات والشعب كما ينبغي.

(( لو ))

بالتوفيق لموريتانيا لكن أشكك في الرقم بشدة فهو كبير جدا على أي دولة

مرة اتحدث مع واحد يعيش في النرويج قلت له السيارة الكهربائية هي المستقبل قال لي لا.في الدول الاسكندنافية الهيدروجين افضل بكثير و معظم الدول هناك تتجه للهيدروجين بدل الكهرباء.

مرة اتحدث مع واحد يعيش في النرويج قلت له السيارة الكهربائية هي المستقبل قال لي لا.في الدول الاسكندنافية الهيدروجين افضل بكثير و معظم الدول هناك تتجه للهيدروجين بدل الكهرباء.
فعلا

لو غيرك قالها كنت ساتجاهله... فعلا رقم كبير لكن 30جيجاوات رقم كبير ايضا 😁

والعائدات ستكون اكبر

لا اعتقد انه رقم كبير لان السعوديه ٤ جيجا الاكبر بالعالم ب٥ مليار دولار ويصبح جاهز ٢٠٢٥ انت استثمارك ٣٠ جيجا يعني بعد تشغيله سيكون الاكبر في العالم من مشروع نيوم 5 مرات فطبيعي يكون تكلفته 40 مليار دولار عقبال مانضخمه اكثر ويصل ل٥٠ جيجا منافسه لموريتانيا 😁

لا اعتقد انه رقم كبير لان السعوديه ٤ جيجا الاكبر بالعالم ب٥ مليار دولار ويصبح جاهز ٢٠٢٥ انت استثمارك ٣٠ جيجا يعني بعد تشغيله سيكون الاكبر في العالم من مشروع نيوم 5 مرات فطبيعي يكون تكلفته 40 مليار دولار عقبال مانضخمه اكثر ويصل ل٥٠ جيجا منافسه لموريتانيا 😁
لم أقصد رقم كبير مقارنة بما سينتج بل هو رقم كبير عموما

لم أقصد رقم كبير مقارنة بما سينتج بل هو رقم كبير عموما
جدا جدا.. انا خايف لو حصل اي مشاكل عالميه و موريتانيا مقدرتش تدفع انهم ياخدوا ميناء من عندها و لا يسيطروا علي المشروع بشكل نهائي (الدول المانحة للقرض)

عودة
أعلى